عائلتي

للنساء فقط.. قولي هذه العبارات لزوجك!

تلقّي الإطراءات أمرٌ يحبّه جميع الناس، لأنه يمنحهم شعوراً بالتقدير والاحترام من قبل من يحبهم. النساء تحديداً، يعشقن سماع الإطراءات من شركاء حياتهن، لأنهن يشعرن أنهن مهمات في حياتهم. ولكن ماذا عن الرجل؟ هو أيضاً بدوره يحب سماع الإطراءات من المرأة. ولكن ما هي أحبها إلى قلبه؟ تجعلني أضحك يسعى جميع الرجال إلى إضحاك المرأة التي يحبون، ولكن النجاح في ... أكمل القراءة »

كيف تتصرّفين في حال أصيب طفلك بنوبة غضب؟ إليك الحلّ

نشر موقع “Parents” تقريراً، كشف من خلاله عن خطوات بسيطة على الأهل اعتمادها، أثناء إصابة أطفالهم بنوبات غضب، خصوصاً في الأماكن العامة. وجاء في اللائحة ما يلي: – تجاهل الطفل. – فهم نوبات الغضب. – إعطاء الطفل مساحة خاصة. – خلق جوّ من المرح. – تهذيب الطفل من دون ضربه. – معرفة وفهم المخاوف والأمور التي تحبط الطفل. – العناق. ... أكمل القراءة »

كيف تساعدين طفلك على تناول كميات أكبر من الخضار والفاكهة؟

كشفت دراسة حديثة أنّ الأطفال بين سنّ السادسة والسابعة عشرة، نادراً ما يتناولون الخضار والفاكهة، ما قد يحدّ من نمو جهاز مناعتهم، في هذا السياق، نشر الموقع 10 نصائح بسيطة، لمساعدتك على إقحام الفاكهة والخضار داخل روتين طفلك اليومي: – تحضير سلّة من الخضار الملوّنة والمقطّعة بأشكال شهية في البرّاد. – أطعمي طفلك ما يحبّ، عبر تقطيع الفاكهة، أو الخضار ... أكمل القراءة »

في الغرفة الزوجية : اياكم ان تنسوا هذا الشيء و الا تفشلون!

العلاقة الحميمة جزء لا يتجزأ من الزواج الناجح والسعيد ولأنها ركيزة من ركائز الحياة الزوجية الصحية والطبيعية، لا تعتبر العلاقة الحميمة مجردّ علاقة جسدية وتعبير عن رغبات وحاجات وظيفية فحسب بل هي أكثر من ذلك بكثير، هي تعبير صادق عن حبّ بين الزوجين وتدعيم له. لكن في الكثير من الأوقات تفشل العلاقة الحميمة ويفشل معها الزواج لأسباب كثيرة منها ممارسة ... أكمل القراءة »

هذه هي وجبة الفطور المثالية للأطفال قبل الذهاب إلى المدرسة

تعدّ وجبة الفطور الوجبة الأهم خلال اليوم وخصوصًا للأطفال الذين يمضون ساعات طويلة في المدرسة، فماذا يجب ان تعرفي عنها؟ كشفت الغرفة الاتحادية الألمانية للأطباء أنه من المهم جدًا أن يتناول الأطفال وجبة الفطور قبل التوجّه إلى المدرسة وذلك لتفادي شعورهم بالتعب وعدم القدرة على التركيز في وقت لاحق. وأوضح الأطباء انه يجب أن تضمّ هذه الوجبة جميع العناصر الغذائية ... أكمل القراءة »

3 حيل تمنع طفلك من التبوّل في فراشه ليلاً… الثانية هي الأكثر سهولة

هل يتبوّل طفلك على فراشه ليلاً؟ كل ما عليك أن تفعليه هو تطبيق إحدى هذه الحيل السهلة والبسيطة. 1 دعي طفلك يمشي لبعض الوقت في حوض يحتوي على الماء البارد قبل 15 دقيقة على الأقل من موعد نومه. 2 حضري له ملعقة من العسل ممزوجة مع القليل من الماء الفاتر. ودعيه يتناولها قبل النوم. 3 دلّكي منطقة بطنه بهذا المزيج: ... أكمل القراءة »

هكذا تقفين في وجه “روتين” الحياة الزوجية!

تجتاح النمطية والروتين الحياة الزوجية أيضاً، فتصبح مملة وعادية وبحاجة للإثارة لإعادة الحياة لها، وإحياء العلاقة الزوجية وتوطيدها وحمايتها من أضرار الملل. وقال كارلوس إثنار، اختصاصي الطب النفسي الإسباني، إنَّ أفضل الطرق للحفاظ على حياة أسرية مثالية، وكسر الروتين الذي يصيب الحياة الزوجية ويهدد كيانها، هي كالآتي: – خلق جو الاشتياق الذي يكون قد غاب عن العلاقة مع مرور الوقت ... أكمل القراءة »

10 أدلة تشير بأن شريكك يمارس الخيانة الزوجية

تعرفي عليها الان! شاشة نيوز – وكالات – مما لا شك فيه بانه من الطبيعي أن يقلق المرء بين الحين والآخر، من أن زوجه يخونه، وثمة دلائل فاضحة توحي بأن الزوج قد يُمارس الخيانة. وبناء على أقوال أناس مارسوا الخيانة الزوجية بالفعل، جمّع موقع “فيكتوريا ميلان” قائمة بـ10 أشياء تدل إلى احتمال حصول خيانة، بحسب ما نقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية: ... أكمل القراءة »

الزوج أحد الأسباب.. لهذا يبكي المولود الجديد

كشفت دراسة جديدة قام بها باحثون في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية ونشرت نتائجها في مجلة الطفل (The journal Child: Care, Health and Development)، أن سعادة الأم في علاقتها الزوجية ومستوى الدعم المعنوي والنفسي الذي تحصل عليه من زوجها وممن حولها قد يلعب دوراً في شعور مولودها الجديد المستمر بالمغص وبكائه الذي لا يتوقف في حالة تسمى طبياً (Colic)، ... أكمل القراءة »

هكذا يجب أن تتصرّفي عندما يوترك زوجك!

على قدر ما تحبّين هذا الرجل وتمنيت دائماً أن تمضي ما بقي من حياتك معه، ستمرّين بكثير من الأوقات التي تنسين فيها لماذا تزوجته أصلاً، خاصة عندما تطلبين منه أن يقوم بأمر ما أكثر من 100 مرة دون فائدة. وفي الوقت الذي تشكرين فيه الله أنك وجدت حب حياتك وارتبطت به، ستتمنين فقط لو كان زوجك أقل ازعاجاً قليلاً. أولاً ... أكمل القراءة »