عائلتي

تحسين صحة وسلوك أطفالنا.. السر في 15 دقيقة

تكفي 15 دقيقة من التمرينات الرياضية يوميًا لتعزير صحة الأطفال وحمايتهم من الأمراض، وفق ما كشفته دراسة بريطانية حديثة. الورقة البحثية لمبادرة “ديلي ميل” العلمية أكدت أن منح الأطفال خمس عشرة دقيقة من النشاط البدني خلال يومهم الدراسي، يحسن لياقتهم البدنية وسلوكهم اليومي، كما يساعد على مكافحة ارتفاع مستويات السمنة. وقادت الدراسة مجموعة من الباحثين من كليات مختلفة من العلوم ... أكمل القراءة »

4 وسائل للتعامل مع نوبات غضب الأطفال

يواجه الكثير من الآباء والأمهات مشكلة في التعامل مع نوبات الغضب لدى الأطفال، وتتجاوز هذه النوبات لدى بعض الأطفال الحد الطبيعي، مما يفرض الحاجة إلى الاستعانة بخبراء علم النفس للتعامل معها. وخلال العقد الماضي، عالج فريق البحث التابع لعيادة أبحاث سلوك الأطفال بجامعة سيدني العدوانية، وعدم الامتثال، وكسر القواعد، ونوبات الغضب المفرطة بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و ... أكمل القراءة »

كيف تكتشفين إن كان يخونك الكترونياً؟

تشكو نساء كثيرات أن أزواجهن يمضون وقتاً طويلاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما يجعلهن يشعرن أن ثمة خيانة ما في الأجواء. الخيانة الإلكترونية هي علاقة ما منسوجة عبر الإنترنت، سواءً كان هذا عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو غيرها من وسائل حديثة، وسواءً كانت هذه العلاقة مترجمة على أرض الواقع أو كونها تقتصر فقط على نطاق الإنترنت. أسباب ... أكمل القراءة »

للرجال.. احذروا قلة النشاط وهذه علاقته بمشكلات المثانة

تشير دراسة كورية جديدة إلى أن الرجال في منتصف العمر الذين يجلسون أغلب أوقات اليوم ولا يمارسون أي نشاط رياضي تزيد لديهم احتمالات الإصابة بمشكلات في المثانة ومجرى البول مقارنة بمن يجلسون لفترات أقل. وفحص باحثو الدراسة بيانات 69795 رجلا متوسط أعمارهم 40 عاما ولم يعانوا من قبل من أمراض في المثانة. وأجاب كل الرجال عن أسئلة في استبيان عن ... أكمل القراءة »

تعرفي إلى أجمل لغات التواصل الساخنة بين الزوجين!

هي من أجمل المفاجآت التي يمكن أن تحدث بين الزوجين، والتي تبعث على المحبة والمودة وتوطيد علاقتهما ببعضهما، تلك الهدية التي تحمل في مضامينها كل معاني السموّ والجمال. ومع ذلك، نجد بعض الأزواج مهملين ومقصِّرين في تقديم الهدايا، متغافلين أهميتها ووقْعها على كلٍّ منهم. الهدية لغة تتكلم لأن الهدية لغة تتكلم، أوضح أخصائي حل المشكلات الأسرية المستشار إياد الرميلي بأن ... أكمل القراءة »

لا تستخدموا مناديل الأطفال المبللة.. فما تفعله خطير!

حذر العلماء الآباء من استخدام مناديل الرضع المبللة، وأكدوا على ضرورة غسل الصابون جيداً من أطفالهم للحد من خطر إصابتهم بالحساسية الغذائية. وكشفت اختبارات عديدة عن وجود روابط بين تلف الجلد وعدم تحمل بعض الأطعمة. ويقترح العلماء أنه إذا لم يتم شطف الصابون بالماء بشكل جيد فإن الأطفال سيصبحون عرضة لارتفاع الحساسية الغذائية لديهم في مراحل مبكرة من الطفولة، حيث ... أكمل القراءة »

حبوب منع حمل للرجال.. نتائجها مذهلة!

يعمل باحثون في جامعة موناش الأسترالية على تطوير حبوب لمنع الحمل مخصصة للرجال، ليست لها أي آثار جانبية مثل تلك المرتبطة بالأدوية الموجودة حالياً. ويمكن أن تتوفر هذه الحبوب في السوبر ماركت خلال 5 سنوات فقط، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، التي أفادت بأن العلماء الأستراليين يؤكدون أن هذه الحبوب ستكون فعالة بنسبة 100،% وستعمل على اثنين من البروتينات الرئيسية ... أكمل القراءة »

هل يؤثر تطعيم الأمهات على صحة الجنين؟

خلصت دراسة حديثة إلى أن تطعيم الأمهات أثناء الحمل لا يشكل خطرا على أطفالهن، مشيرة إلى أن الأطفال الرضع يصبحون أقل عرضة للإصابة بالإنفلونزا أو السعال الديكي، عندما يتم تطعيم أمهاتهم من المرضين أثناء الحمل. ويوصي المسؤولون في مجال الصحة في دول كثيرة بالتطعيم ضد الإنفلونزا والسعال الديكي، أثناء الحمل للمساعدة على حماية الأطفال حديثي الولادة، ولكن الأبحاث التي أجريت ... أكمل القراءة »

حتى لا ينتهي بك الحال إلى ‘زواج دون جنس’.. 6 أمور عليك القيام بها مع شريكك

يعرف الأشخاص الذين مرُّوا بعلاقة عاطفية طويلة، أن للمشكلات الجنسية تأثيراً مباشراً على العلاقة بأكملها، وفي بعض الأحيان تساعد قوة العلاقة في العلاقات الحميمية، ولكن في حالات أخرى، بعد شهر العسل، تتراجع رغبة الزوجين حتى ينتهي بهما الأمر ليكون “زواجاً بدون جنس”. هذا ما قاله أحد مستخدمي موقع Raddit بوضوح شديد “أنا في الثانية والثلاثين، ولا أتوقع أن أُمضي بقية ... أكمل القراءة »

لهذه الأسباب على الأهل تجنب كلمة «لا» الشهيرة

التربية الإيجابية هي النهج الذي يكتسب المزيد من الشعبية، للقضاء على «لا» الشهيرة الدائمة الحضور في مفردات الأهل. فهذه الـ «لا» التي يطلقها الأهل كيفما تحرّك طفلهم الصغير، وتحديدًا عندما يبدأ التحرك وحده للاستكشاف، والاختبار، وطرح الأسئلة، تجعلهم يشعرون أحيانًا وكأن كل ما يقولونه له «لا». مع ذلك، ورغم أن هذه الكلمة توحي بالسلبية، فهي مهمّة لوضع حدود للأطفال وجعلهم ... أكمل القراءة »