صيدا والجنوب

خاص “هنا صيدا”- مدارس الإيمان.. من التعليم الخيري الى مصدر للثروة!

في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها اللبنانيون والتي تنعكس من خلال عجز المواطنين عن الالتزام بدفع ما عليهم من مستحقات، تم التداول عبر وسائل التواصل الإجتماعي برسالة موجهة من إدارة مدرارس الإيمان في صيدا الى أحد أولياء أمر الطلاب، لإبلاغه بقرار التوقف عن استقبال أولاده اعتباراً من صباح الثلاثاء، وذلك “بعد الرسائل المتكررة بضرورة تسديد ما تبقى من القسط ... أكمل القراءة »

ورشة اسرائيلية تعمل على تأهيل الطريق الترابي مقابل العديسة

افاد مراسل “​النشرة​” في ​حاصبيا​ بأنه “يسجل في هذه الاثناء تحركا للآليات الاسرائيلية خلف الجدار العازل ما بين تلال ​العديسة​ ومستعمرة المطلي مرروا ب​بوابة فاطمة​ ، كما وتعمل احدى الورش على تأهيل الطريق الترابي مقابل بلدة العديسة باتجاه مستعمرة ​المنارة​، بالتزامن يسجل تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي في سماء المنطقة وفوق قرى وبلدات منطقة مرجعيون”. أكمل القراءة »

سعد لن يشارك في جلسة الموازنة ويعقد مؤتمرا صحافيا عصر اليوم

النائب أسامة سعد لن يشارك في جلسة مجلس النواب المخصصة للموازنة ، وذلك لكونها تعكس نهج الحكومة السابقة التي أسقطتها انتفاضة الشعب اللبناني، تعبيرا عن رفض الشعب لسياسات السلطة والحكومات المتعاقبة التي قادت البلاد إلى الانهيار في كل المجالات. وسيعقد النائب أسامة سعد مؤتمرا صحفياً في مكتبه في صيدا عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم يتناول فيه الموقف ... أكمل القراءة »

مطارنة صيدا صلّوا لأجل وحدة الكنائس

ضمن فعاليات أسبوع وحدة الكنائس، وبرعاية وحضور مطارنة صيدا “الياس كفوري وايلي حداد ومارون العمار” ومشاركة رئيس اللجنة الأسقفية للعلاقات المسكونية المطران جوزيف معوض، أقيمت صلاة وحدة الكنائس في كنيسة القديس جاورجيوس المارونية في القرية – شرق صيدا. وحضر الصلاة” النائب ميشال موسى، والبطريرك السابق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام وممثل الكنيسة الانجيلية القسيس مخايل سبيت، والرئيس العام للرهبانية ... أكمل القراءة »

هدرٌ وفساد وتقصير ونقص حادّ في المعدات والمستلزمات الطبية .. وأجهزة متوقفة في مستشفى صيدا الحكومي

تُعاني المُستشفياتُ في كلّ أنحاءِ لُبنان، بخاصّةً الحُكوميّة منها، من مشاكِل تمويلٍ خطيرة، غداة ظُهورِ أزمة دولار غير مسبُوقةٍ ومع دُخول الإحتجاجات على مُستوى البلاد شهرها الرابع. وأسفر هذا الوضع عن تراجع ملحوظ في ضمان حقّ المواطنين في الصّحّة أو الوصول إلى العلاج المناسب…ويمكن تشخيص واقع المستشفيات بـ “الحالة تعبانة يا ليلى”. آلافُ الفواتير، مُعظمُها فقدت قيمتها الفعليّة، لم تُدفع ... أكمل القراءة »

تظاهرة في صيدا: لا لحكومة المحاصصة ولا ثقة

يستعيد “حراك صيدا” وهج نشاطاته الاحتجاجية في اليوم الثاني بعد المئة على “الانتفاضة الشعبية” في لبنان، وذلك بعد استراحة لأيام معدودة التقط فيها الناشطون أنفاسهم، أعادوا تقييم الخطوات السابقة من المرحلة الاولى وتأثيرها في المشهد العام تلاقياً مع “ساحات الثورة” الأخرى في باقي المناطق، وأعدوا عناوين عامة لتحركات مدروسة وموجعة للمرحلة الثانية في أعقاب تشكيل الحكومة برئاسة الرئيس حسان دياب، ... أكمل القراءة »

انهيار طريق داخلية في المدينة الصناعية في منطقة سينيق

افاد مراسل “​النشرة​” في صيدا عن ​انهيار طريق​ داخلية في المدينة الصناعية ​الجديدة​ في منطقة سينيق جنوب صيدا أثناء مرور شاحنة تحمل اخشاب فوقها، ما أدى إلى تضرر الشاحنة وعملت رافعة على نقلها من المكان واقتصرت الأضرار على الماديات. أكمل القراءة »

أحمد الحريري: ثقة الناس أهم من ثقة النواب بالحكومة

أكد الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري أن ” كتلة “المستقبل” ستجتمع وتقرر الموقف المناسب من مسألة الثقة بالحكومة”، مشيراً إلى أن “الاهم هي ثقة الناس والتحركات الشعبية التي من دونها لا تكفي ثقة المجلس النيابي”. ووضع في حديث عبر صفحة “lebtalk” على “الفايس بوك”، موقف الرئيس سعد الحريري الأخير حول حاجة البلاد لالتقاط الانفاس بعد تشكيل الحكومة، “في سياق ... أكمل القراءة »

حراك صيدا يستريح ومخاوف فلسطينية من تداعيات ‘صفقة القرن’

المصدر : محمد دهشة – نداء الوطن في مئوية يومه، إنعكس الطقس البارد على “الحراك الشعبي” في صيدا، إنخفض “الباروميتر” لليوم الثاني على التوالي، حيث لم تشهد “ساحة الثورة” عند “تقاطع ايليا” أي نشاط نهاري، فيما أضافت عطلة يوم الجمعة المزيد من الهدوء على “رتابة” المشهد الصيداوي، وبقيت المصارف ومحلات الصيرفة محط اهتمام حيث واصل الدولار الاميركي ارتفاعه تدريجيا في ... أكمل القراءة »