صيدا والجنوب

ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة

لم تكتمل فرحة أولاد مدينة صيدا القديمة بانتهاء شهر الصوم والاحتفال بالعيد، بسبب اجراءات الوقاية من تفشي وباء #كورونا وعدم تمكنهم من الخروج من منازلهم الى ساحة بحر العيد، قبالة مرفا الصيادين، كما اعتادا طوال أيام العيد للهو واللعب بالمراجيح وألعاب التسلية، فالساحة كانت مقفلة وحزينة. أكمل القراءة »

صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت “دويّخة” الأزمات!

غابت بهجة عيد الفطر لهذا العام في عاصمة الجنوب بسبب جائحة ” كورونا” والتدابير الوقائية المتخذة للحد من خطر تفشيها ، وأكمل الطقس الماطر ” الطوق ” على مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة والتي بقيت محدودة ومقتصرة على بعض ساحات وازقة المدينة القديمة والأحياء الداخلية لمحيط وسط المدينة. وللمرة الأولى منذ سنوات طويلة حجبت الظروف مجتمعة ” الوضع المعيشي والكورونا والطقس ... أكمل القراءة »

الشيخ حبلي: الفرحة مزدوجة حيث يتزامن عيد الفطر وعيد المقاومة والتحرير

إستقبل رئيس جمعية ألفة الشيخ صهيب حبلي سلسلة إتصالات مهنئة بحلول عيد الفطر وفي مقدمهم المطران مارون العمار الى جانب عدد من رجال الدين المسلمين والمسيحيين، وكان تأكيد على أهمية الأعياد الدينية في تكريس قيم الرسالات السماوية. وكان الشيخ صهيب حبلي أم المصلين بمناسبة عيد الفطر المبارك في مسجد سيدنا إبراهيم في صيدا، كما ألقى خطبة العيد حيث تمنى أن ... أكمل القراءة »

‪ إنتفاضة ضد العتمة و”كورونا” يضرب النبطية الفوقا‬

ضاق الناس ذرعاً من العتمة، خرجوا الى الشارع مُجدّداً، قطعوا الطريق احتجاجاً، إقتحموا محطّة التغذية قرب دوّار كفررمان، أرادوا توجيه رسائلهم الغاضبة الى السلطة النائمة عن إيجاد الحل. أكثر من أسبوع مرّ على الأزمة ولم يرشح حلّ لها. لم يكن في حسابات حراكي النبطية وكفررمان أن تتحوّل المواجهة مع الجيش، أثناء اقتحامهم محطة التغذية، هرجاً ومرجاً، جُلّ همهم معرفة سبب ... أكمل القراءة »

الأونروا تعلق عملية توزيع الإغاثات النقدية حتى إشعار آخر

أكد مدير شؤون ​الاونروا​ في ​لبنان​ ​كلاوديو كوردوني​، “تعليق عملية توزيع المساعدات الإغاثية النقدية بأكملها على ​اللاجئين​ وحتى إشعار أخر، بما في ذلك سحب الأموال من مراكز “بوب فايننس”. ولفت كوردوني، في بيان، إلى أن “هذا القرار مرده الى أنّ المستفيدين ما زالوا غير مستجيبين لدعوات الأونروا المتكررة للإلتزام بالجدول الذي وضعته بحسب الأحرف الأبجدية ولا بالتدابير الوقائية بما فيها ... أكمل القراءة »

بلدية صيدا دعت المواطنين للاسراع بصرف القسائم الشرائية

دعت بلدية صيدا لجنة إدارة الأزمات والكوارث المواطنين الذين لم يصرفوا بعد قسائم مساعدات البلدية الشرائية الحمراء اللون بقيمة 100 ألف ل ل ، للاسراع إلى صرفها من المحال والسوبرماركت المعتمدة قبل 1-6-2020 لأنها ستصبح لاغية بعد 31-5-2020″. الوكالة الوطنية للإعلام أكمل القراءة »

ضبط مواد تنظيف مزورة في بقسطا شرقي صيدا

داهمت دورية من الجمارك مستودعاً في منطقة الافراز العراقي في بلدة بقسطا شمال شرق مدينة صيدا حيث تم العثور على كميات ضخمة من المواد الاولية التي تتم تعبئتها في اكياس لماركات عالمية تمهيدا لبيعها في الاسواق. وعلم ان توقيف احدى السيارات التي كانت تحتوي على مواد تنظيف مزورة ادى الى كشف مكان هذا المستودع الذي يقع في مبنى سكني حيث ... أكمل القراءة »

إتفاق بين “الصحة” وبلدية صيدا يُنهي مشكلة إقفال “المستشفى التركي”

ينتظر أبناء صيدا بفارغ الصبر، إطلاق عمل “المستشفى التركي التخصصي للجروح والحروق” المقفل منذ سنوات طويلة، بعد التوقيع على عقد (اتفاق) بين وزارة الصحة العامة في لبنان بشخص وزير الصحة الدكتور حمد حسن وبلدية صيدا بشخص رئيسها المهندس محمد السعودي، في اعقاب مرحلة من الأخذ والرد والجدل حول هوية ودور المستشفى، وامكانية تحويله الى مركز للحجر في زمن تفشي وباء ... أكمل القراءة »

الشيخ حبلي: فلسطين ستبقى قبلة المقاومين والأحرار

هنأ الشيخ صهيب حبلي في موقفه الأسبوعي الأمتين الإسلامية والعربية بقرب حلول عيد الفطر، آملا أن يكون شهر رمضان المبارك هذا العام قد ساهم في تكفير الذنوب والتقرب من الله عز وجل، لا سيما بظل وباء كورونا الذي يجب أن يكون عبرة ودرساً للبشرية جمعاء كي يدركوا نعمة الله تعالى، وإننا نسأله تعالى أن يقينا شر الوباء ويرفع عنا البلاء. ... أكمل القراءة »

الحجار وعبدالله تفقدا بلدة مزبود وتابعا الاجراءات لعزلها

أجرى النائبان ​محمد الحجار​ و​بلال عبد الله​ وخلية ​الأزمة​ في ​إقليم الخروب​، بعد تبلغهم نتائج الفحوصات التي أجريت في ​مزبود​، وبعدما تبين وجود 15 إصابة في البلدة ضمن مجموعة من العائلات، الإتصالات اللازمة بكل من رئيس بلدية مزبود وأعضاء خلية الأزمة في البلدة، تبين منها وجود نسبة لا بأس بها من المخالطة. وبناء على ذلك، زار النائبان الحجار وعبد الله ... أكمل القراءة »