صيدا والجنوب

الشيخ حبلي يؤكد على الدور الهام لمركز الشؤون الدولية للعتبة الرضوية المقدسة

إستهل رئيس جمعية ألفة للتقريب الشيخ صهيب حبلي زيارته الى الجمهورية الإسلامية في إيران، بزيارة مركز الشؤون الدولية للعتبة الرضوية المقدسة، وكان في استقباله رئيس المركز الشيخ محمد علي موحدي وعدد من مسؤولي المركز. وكان اللقاء مناسبة للتداول بالتطورات على إمتداد الساحة الإسلامية حيث لا يزال أصحاب المشروع التكفيري الوهابي يسعون الى تحويل الإسلام الى دين جاف، ما يستدعي مواجهته ... أكمل القراءة »

تيار الفجر يبارك لحركة الجهاد شهادة أبو العطا ويشيد برد المقاومة 

أصدر تيار الفجر  البيان التالي: إن إستهداف العدو الصهيوني لقادة مقاومين من حركة الجهاد الإسلامي في غزة ودمشق ، وإستشهاد القائد بهاء أبو العطا وزوجته وإستشهاد نجل القائد أكرم العجوري يمثل جريمة وحماقة جديدة من جرائم وحماقات الكيان الصهيوني الغاصب . وقد أدخل القادة الصهاينة المنطقة في موجة تصعيد جديدة ، حيث لا مجال لجريمة الصهاينة الحديثة أن تمر في ظل ... أكمل القراءة »

حماس وأنصار الله إستنكرا اغتيال ابو العطا ووجها التحية للمقاومة

زار عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية حماس ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا أيمن شناعة، يرافقه أعضاء القيادة السياسية في منطقة صيدا نائب الأمين العام لحركة أنصار الله الحاج ماهر عويد وأعضاء القيادة في الحركة. إستنكر الجانبان عملية الاغتيال التي نفذها العدو والتي كان حصيلتها استشهاد القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا وزوجته، كما وجه المجتمعون التحية للمقاومة الباسلة ... أكمل القراءة »

المتظاهرون في صيدا اقفلوا المؤسسات العامة

أقفل المتظاهرون اتجاهات دوار ايليا الاربعة وأعادوا نصب الخيم في وسط الساحة ووضعوا العوائق الحديدية حتى إشعار آخر، فيما توجهت مجموعات منهم نحو المؤسسات العامة وأقفلت مكتب “اوجيرو” ومؤسسة مياه لبنان الجنوبي، ثم انتقلت الى مؤسسة الكهرباء تمهيدا لإغلاقها. ويسود القطاع التربوي في المدينة بفرعيه الرسمي والخاص اقفالا تاما في المدينة، فيما يسير الجيش دوريات مكثفة في مختلف الطرقات الرئيسية ... أكمل القراءة »

حراك في صيدا رفضاً لقانون العفو العام… مسيرة بحريّة واعتصام للمحجّبات

إستعاض “المحتجون” في صيدا عن الاضراب العام الذي كان مقرراً تنفيذه في كل المناطق اللبنانية بما يشبه “العصيان المدني”، بفرض جدول أعماله في اقفال المرافق العامة ومحلات الصيرفة، بعد اعلان رئيس مجلس النواب نبيه بري تأجيل جلسة مجلس النواب لاقرار اقتراح مشروع العفو العام إلى يوم الثلثاء في 19 تشرين الثاني الجاري، وذلك على وقع عقد جلسة للاستماع الى الموقوفين ... أكمل القراءة »

قطع الاوتوستراد الساحلي في الناعمة والجية

ما يزال الأوتوستراد الساحلي بين صيدا وبيروت في منطقة الناعمة والجية مقفلا على المسربين، وتم تحويل السير بإتجاه الطريق البحرية القديمة. وفي وسط اقليم الخروب، قطعت الطريق العام الرئيسية للاقليم في بلدة سبلين ليل أمس، بالعوائق والسواتر الترابية والاطارات المشتعلة، وقد اقفلت المصارف والمدارس في المنطقة، فيما تشهد الطرق حركة خفيفة جدا للسيارات. أكمل القراءة »

القوى الإسلامية في عين الحلوة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

تذكيرا بفضائله عليه الصلاة والسلام وإعلاء لذكره صلى الله عليه وسلم وإحياء لذكرى المولد النبوي الشريف أقامت القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوه احتفالا إسلاميا حاشدا في مسجد الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه مساء الاحد ١٣ ربيع الأول ١٤٤١ه / ١١-١١- ٢٠١٩م بحضور أمين سر القوى الإسلامية في المخيم وأمير الحركة الإسلامية المجاهده فضيلة الشيخ جمال خطاب و ... أكمل القراءة »

العفو كاد أن يشمل جريمة بسري

انتهت ليل أمس مهلة الاثنتين وسبعين ساعة التي منحها المحتجّون في مرج بسري لمجلس الإنماء والإعمار لإخراج جميع الآليات الموجودة في المرج لزوم تنفيذ مشروع سد وبحيرة بسري. ظهر السبت الفائت، التقى ناشطون على جسر بسري وتوجهوا لاقتحام القاطع الحديدي الذي استحدث قبل ستة أشهر لمنع أي كان من الدخول إلى المرج، بقرار من المجلس. الجولة داخل المرج فضحت الجرائم ... أكمل القراءة »