صيدا والجنوب

نائب جنوبي يستعمل رقم هاتف غير معروف..والسبب؟

كتبت صحيفة “الجمهورية”: “لا يتوانى نائب جنوبي في تكتل مسيحي عن إستخدام رقم هاتف غير معروف أنه له، لإرسال أخبار تطال نائباً سابقاً في منطقته على تنافس شديد معه، ما دفع دوائر قريبة من الأخير الى القول “إنه مهما حاول التخفّي فإننا كشفناه بالجرم المشهود”. أكمل القراءة »

العميد الركن الطيار طارق بلطه ينال شهادة الدكتوراه بإدارة الأعمال

نال العميد الركن الطيار طارق بلطه جي شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال من الجامعة اللبنانية عن أطروحته المعنونة: وقد ناقش الأطروحة كل من الأساتذة: ‏Dr. Jaafar ABDULKHALEK  Professor Supervisor   ‏Dr. Antoine TANNOUS  Professor   ‏Dr. Bachir MURR  PROFESSOR   ‏Dr. Hassan SALEH  Professor   ‏Dr. Ramzi SAAB  Assistant Professor أكمل القراءة »

مائة هدية من تجار صيدا إلى الأمهات في احتفال جمعية جامع البحر

مناسبة عيد الأم أقامت السيدة أم محمود البزري السوسي احتفالا في مركز جمعية جامع البحر ودعت مائة سيدة  وكرمتهن  ووزعت لهن الهدايا تقدمة من تجار صيدا الأوفياء الذين قدموا بسخاء بالرغم من الركود والجمود لهم الشكر الجزيل. وقد ألقى كلمة قيمة الأستاذ الجليل حسن الصفدية مشكورا وكانت مداخلة شيقة للسيدة سمر الحلاق مديرة مدرسة أجيال صيدا التي تضم ٨٠٠ تلميذ ... أكمل القراءة »

اجتماع موسع لمتطوعي ماراثون صيدا الدولي ” منركض للبيئة والسلام ”  

على بعد ٣ أيام من انطلاق ماراثون صيدا الدولي 2019 ” منركض للبيئة والسلام ” الذي تنظمه “جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون” بالتعاون مع بلدية صيدا وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى يوم الأحد في 24 آذار برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ترتفع تباعا وتيرة التحضيرات ، تنظيميا ولوجستيا وأمنياً . وتأكيداً على الجهوزية للحدث المنتظر الأحد، عقدت “جمعية صيدا ... أكمل القراءة »

تيار الفجر: الشهيد عمر أبو ليلى سلاحنا الإستراتيجي

انه شعب فلسطين الأبية السخية دما وشهادة وعنفوانا وإباء وكرامة، وإنها أرادة الأبطال الميامين من عز الدين القسام وفرحان السعدي حتى عمر أبو ليلى . وهؤلاء الشهداء هم سلاحنا الإستراتيجي الفاعل الذي نسقط به كل مستويات التفوق العسكري والأمني والسياسي التي يتمتع بها العدو الصهيوني بدعم سخي ومباشر من المعسكر الغربي وفي مقدمته الولايات المتحدة الأميريكية. لقد ألهب الشهيد عمر ... أكمل القراءة »

اللبنانية الأولى عايدت أمهات ومسني دار السلام والـ”سانت إيلي” بصيدا

زارت عقيلة رئيس الجمهورية اللبنانية الأولى ناديا الشامي عون مستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية التابعة لجمعية جامع البحر الخيرية في صيدا وعايدت أمهات ومسني الدار بمناسبة عيد الأم . واقامت الجمعية استقبالاً للسيدة الأولى شارك فيه النواب” بهية الحريري وعلي عسيران وميشال موسى ” ومفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان وممثلة النائب اسامة سعد عقيلته ايمان سعد والدكتور عبد الرحمن ... أكمل القراءة »

اجتماع في سراي صيدا بحث اوضاع صيدا والتحضيرات للماراثون

الاوضاع في مدينة صيدا والتحضيرات اللوجستية  لماراثون صيدا الدولي المقرر الأحد المقبل في ٢٤ آذار الجاري عرضتها  رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري  مع محافظ الجنوب منصور ضو ورئيس البلدية المهندس محمد السعودي وقائد درك الجنوب الاقليمي العميد غسان شمس الدين بحضور رئيس جمعية صيدا إنترناشيونال ماراثون الدكتور ناصر حمود خلال اجتماع عقد في مكتب المحافظ ضو في سراي صيدا ... أكمل القراءة »

مطالبة بتجميد مشروع سد بسري الكارثي

طالبت الحملة الوطنية للحفاظ على مرج بسري مجلس الوزراء المنعقد اليوم بتجميد مشروع السد الكارثي والنظر بالبدائل المطروحة لتأمين مياه إضافية عبر إصلاح شبكة المياه المهترئة ووقف الهدر والتعديات على الثروة المائية. واوضح البيان انه ثبُت أن مشروع سد بسري لا يستوفي شروط السلامة العامة بسبب وقوعه على ملتقى فالقين زلزاليين نشطَين، إضافةً إلى أضراره الجسيمة على الغابات والأراضي الزراعية ... أكمل القراءة »

مصلحة الليطاني تدّعي على جمعيات النازحين: اختلاس وتبديد واستيلاء على الأملاك النهرية

تقدمت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني أمس بإخبار عاجل إلى النيابة العامة المالية ضد 17 جمعية لبنانية ودولية تعنى بشؤون النازحين السوريين. واتهمت هذه الجمعيات بالتسبب بقتل النازحين وقتل جيرانهم اللبنانيين من خلال تلويث الليطاني وروافده ومشاريع الري التابعة له خلال الشهرين الماضيين، أزالت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني أربعة تجمعات للنازحين السوريين في الحوض الأدنى للنهر، أنشئت في استملاك قناة ري ... أكمل القراءة »

“ماراثون صيدا الدولي  على مسار التحضيرات .. تقنياً ولوجستياً

تتواصل على قدم وساق التحضيرات لماراثون صيدا الدولي 2019 ” منركض للبيئة والسلام ” الذي تنظمه جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون يوم الأحد المقبل برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري . وتوزعت  التحضيرات بين اجتماعات ولقاءات تحضيرية للجان المختلفة والمتطوعين ، وجولات ميدانية للجنة المنظمة ومسؤولي الأجهزة الأمنية المعنية ولا سيما مفرزة السير على طوال مسار الماراثون لإنجاز كافة الخطوات اللوجستية ... أكمل القراءة »