صيدا والجنوب

حب الله يجول على مصانع في الجنوب: لبنان بحاجة لكل الصناعات وخاصة الغذائية

جال وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله على عدد من مصانع الجنوب، استهلها بمجمع “غايا” الصناعي الزراعي، الذي يضم معصرة للزيتون ومعملا لتوضيب الفاكهة. وبعد جولة على أرجاء المعمل واطلاعه عل المعدات وكيفية سير العمل، تحدث الوزير حب الله الى الصحافيين فقال: “فرحتي كبيرة جدا، لأنني أرى التكامل ما بين العمل الزراعي والعمل الصناعي، وما بين المغترب ... أكمل القراءة »

بلدية كفركلا أعلنت إقفال البلدة

أعلنت بلدية كفركلا في بيان أنه “بعد المتابعة اليومية في ما خص فيروس “كورونا” المستجد، ثبت في البلدة وجود خمس إصابات بالفيروس وسيبقى الجميع قيد الحجر المنزلي مع كامل عائلاتهم”. ودعت “مخالطيهم الذين تواصلت معهم البلدية ومخالطيهم بطريقة مباشرة ولم تتواصل معهم البلدية، إلى التزام الحجر المنزلي فورا وإبلاغها بالمخالطة وبوضعهم الصحي على الرقم 70859687”. ولفتت الى أن “التزام التباعد ... أكمل القراءة »

بلدية شحيم تعلن عن 8 إصابات جديدة بكورونا

أعلنت بلدية شحيم في بيان “تسجيل 8 إصابات جديدة في البلدة بفيروس “كورونا”، وطلبت كل من خالطهم خلال الأسبوع الماضي الاتصال على الرقمين التاليين: 76/989552 – 03/951266. وبذلك يصبح العدد التراكمي: – مصابون ضمن بلدة شحيم: 118 – مصابون من شحيم يسكنون خارجها: 14 – عدد حالات الوفاة: 2 – عدد حالات الشفاء الاجمالية: 135 وتمنت البلدية للجميع الشفاء العاجل، ... أكمل القراءة »

هل تعلن حالة طوارئ صحية في منطقة صيدا وقضائها؟

بعد ان وصلت ارقام المصابين ب “كورونا” في صيدا ومنطقتتها حدا مخيفا ومتصاعدا يوميا وفقا للنتائج التي تظهرها الفحوصات العشوائية التي تجريها وزارة الصحة والدفاع المدني للهيئة الصحية والتي وصلت يوميا الى نحو 100 اصابة .. فهل تعلن حالة طوارئ صحية في منطقة صيدا وقرى قضائها وشرقها كمقدمة لاغلاقها بالكامل ؟.. هذا الامر يدرس جديا حاليا سيما بعد اعلان رئيس ... أكمل القراءة »

إضراب مفتوح لأصحاب محلات الفروج بمخيم عين الحلوة احتجاجا على ارتفاع الأسعار

أعلن أصحاب محلّات الفروج في ​مخيم عين الحلوة​، أعلنوا الإضراب المفتوح حتّى إشعار آخر بدءًا من صباح يوم الأربعاء، احتجاجًا على الارتفاع الفاحش لسعر الفروج واستغلال التجّار والمزارعين بتحديد سعره”. النشرة أكمل القراءة »

إقفال مالية صيدا اثر إصابة موظفة بـ”كورونا”

أقفلت مصلحة المالية في سرايا صيدا الحكومي صباح اليوم، اثر تبلغ الإدارة من موظفة تعمل فيها ثبوت إصابتها بفيروس كورونا. وتقوم مصلحة الصحة في محافظة الجنوب بمتابعة ورصد الموظفين المخالطين لزميلتهم المصابة، ليتم توجيههم الى اتخاذ الاجراءات اللازمة من حجر أنفسهم للمدة المتوجبة في هذا الخصوص وإجراء فحص الـPCR ليبنى على الشيء مقتضاه. وسيتم تعقيم مبنى المالية من قبل فرق ... أكمل القراءة »

سيارة اسعاف مخصصة لحالات “الكورونا” من مؤسسة الحريري لأوقاف صيدا

دعماً منها لجهوزية المدينة الوقائية في مواجهة فيروس كورونا وبتوجيهات من رئيستها النائب بهية الحريري ، قدمت مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة الى أوقاف صيدا الاسلامية سيارة اسعاف مخصصة لنقل مصابي ووفيات الكورونا في المدينة نظرا للحاجة الملحة لذلك تعزيزاً للإجراءات الوقائية التي تعتمدها ” الأوقاف ” في هذا المجال. وتسلم سماحة مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان وبصفته رئيساً ... أكمل القراءة »

في صيدا سرقة سيارة وكسر الزجاج الخلفي لاخرى !!

ادعت امام مخفر صيدا القديمة المدعوة (ث. د. ب) بان مجهولا قد اقدم ليل امس على سرقة سيارتها نوع هيونداي سوناتا فضية اللون وذلك من امام منزلها الكائن في محلة حي البراد في صيدا حيث استفاقت صباحا ولم تجدها في مكانها . كذلك ادعت امام مخفر حارة صيدا المدعوة ف. ن بأن سيارتها من نوع كيا بيكانتو فضية اللون واثناء ... أكمل القراءة »

الوضع الصحي في صيدا ومنطقتها في خطر ..لا اسرة ‘كورونا’ والاصابات بلغت الخط الاحمر

بعد ان وصلت ارقام المصابين ب “كورونا” في صيدا ومنطقتتها حدا مخيفا ومتصاعدا يوميا وفقا للنتائج التي تظهرها الفحوصات العشوائية التي تجريها وزارة الصحة والدفاع المدني للهيئة الصحية والتي وصلت يوميا الى نحو 100 اصابة .. فهل تعلن حالة طوارئ صحية في منطقة صيدا وقرى قضائها وشرقها كمقدمة لاغلاقها بالكامل ؟.. هذا الامر يدرس جديا حاليا سيما بعد اعلان رئيس ... أكمل القراءة »

وقفة لمختاري صيدا والزهراني احتجاجا على فقدان الطوابع

نفذ عدد من مختاري قضاء صيدا والزهراني، اليوم، وقفة احتجاجية في القاعة المخصصة لهم في داخل سرايا صيدا الحكومية، احتجاجا على فقدان الطوابع البريدية فئة الالف وهي الأكثر تداولا بين المواطنين منذ ما يقارب ال15 يوما. ورفع المختارون لافتة كتب عليها “لا يوجد طوابع بريدية”، مناشدين الجهات المعنية التدخل لحل هذه الازمة لما يتكبده المواطن من عناء، خصوصا في ما ... أكمل القراءة »