صيدا والجنوب

سعد:الفشل بتأليف الحكومة يعني أن البلد يعاني من فراغ سياسي لا تعوضه جلسات التشريع

شدّد الأمين العام لـ”التنظيم الشعبي الناصري” النائب ​أسامة سعد​، على أنّ “الفشل في تأليف الحكومة يعني أنّ البلد يعاني من فراغ سياسي مدوي لا تعوّضه جلسات التشريع على أهميّتها”. واقترح، خلال ​الجلسة التشريعية​ للمجلس النيابي، أن “يصدر المجلس بيانًا يدعو فيه رئيس مجلس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ إلى الإسراع بتأليف الحكومة، ويدعو إلى تسهيل مهمة الحريري من قبل ... أكمل القراءة »

ضو ترأس اجتماعا لرؤساء الوحدات والاجهزة الامنية لوضع خطة اخلاء لمبنى سراي صيدا

بحث محافظ الجنوب رئيس لجنة ادارة الكوارث والازمات في محافظة لبنان الجنوبي ​منصور ضو​ صباح اليوم، مع رؤساء الوحدات الإدارية وممثلي الأجهزة الامنية العاملة في السراي وأعضاء أمانة السر، الى جانب ممثلين من ​الصليب الاحمر اللبناني​، موضوع خطة اخلاء لمبنى ​السراي الحكومي​ عند وقوع اَي أزمة او كارثة. والاجتماع الذي عقد في ​سراي صيدا​ الحكومي، خصص لدرس الخطوات العملية التي ... أكمل القراءة »

الشيخ حبلي: هجوم الاهواز محاولة للإنتقام من إيران ودورها في التصدي للإرهاب

رأى الشيخ صهيب حبلي أنه وبعد الادانة والاستنكار للهجوم الارهابي التكفيري الاجرامي في الأهواز، لا بد لنا من التأكيد أنه نتاج المشروع الإرهابي الذي يحاول أن ينتقم من إيران، نتيجة الدور الفعّال الذي تقوم به من أجل التصدي للمشروع الإرهابي الذي تقوده واشنطن وأدواتها في دول “الإعتدال العربي”، والتي باتت تجاهر بعلاقتها الجيدة مع كيان العدو الإسرائيلي مقابل إعلان عدائها ... أكمل القراءة »

الشيخ ياسين دان هجوم الأهواز: الإرهاب سينقلب على صانعيه

دان رئيس لقاء ​علماء صور​ ومنطقتها العلامة ​الشيخ علي ياسين​ في تصريح “العمل ​الارهابي الذي استهدف الجمهورية الاسلامية في ايران”، مؤكدا أن “ايران ستبقى تعمل على إرساء اسس الوحدة الاسلامية وحماية المستضعفين لمواجهة المشاريع الصهيو-امريكية التي لا هم لها سوى القضاء على ​القضية الفلسطينية​ والاستيلاء على موارد ​الدول العربية​”. وأكد أن “الارهاب يضرب كل دولة تقول لا لأميركا ولكن هذا ... أكمل القراءة »

الحريري والسعودي زارا مدرسة شهداء فلسطين عند مدخل عين الحلوة

ثلاثة عناوين حملتها زيارة رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي لمدرسة شهداء فلسطين التابعة لوكالة الأنروا والواقعة عند المدخل الغربي لمخيم عين الحلوة حيث التقيا مدراء مدارس الأنروا في منطقة صيدا. العنوان الأول هو دعم الأنروا باعتبارها الشاهد الحي الوحيد على قضية اللاجئين الفلسطينيين خاصة في ظل الأزمة المالية التي تواجهها  الوكالة ... أكمل القراءة »

سعد: جلسات التشريع لا تعوض الفشل بتأليف الحكومة

شدّد الأمين العام لـ”التنظيم الشعبي الناصري” النائب ​أسامة سعد​، على أنّ “الفشل في تأليف الحكومة يعني أنّ البلد يعاني من فراغ سياسي مدوي لا تعوّضه جلسات التشريع على أهميّتها”. واقترح، خلال ​الجلسة التشريعية​ للمجلس النيابي، أن “يصدر المجلس بيانًا يدعو فيه رئيس مجلس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ إلى الإسراع بتأليف الحكومة، ويدعو إلى تسهيل مهمة الحريري من قبل ... أكمل القراءة »

هل دخل مخيم عين الحلوة مرحلة الخطر الداهم؟

دقت أوساط ​فلسطين​ية مسؤولة عبر “النشرة”، ناقوس الخطر الداهم الذي يتهدد ​مخيم عين الحلوة​ على خلفية تقاطع سلسلة من الاحداث الأمنيّة داخله مع التطورات السياسية المتسارعة خارجه في المنطقة لتصفية قضية ​اللاجئين الفلسطينيين​ في الشتات، والتي تشكل المخيمات عنوانا رئيسيا لها، من خلال القرارات والخطوات الاميركية المتدحرجة بكافة الاتجاهات بدءًا بالقدس، مرورا بالضغط على القيادة الفلسطينية واقفال مكتب “​منظمة التحرير ... أكمل القراءة »

إعادة الهدوء الى مخيم المية ومية بعد الإستنفار ليلاً

  شهد مخيم المية ومية بعد منتصف الليل استنفارا مسلحا، فجرى عقد اجتماع طارىء بين قوات الامن الوطني الفلسطيني وانصار الله في مقر حركة حماس، خلص الى اتفاق بانهاء حالة الاستنفار المسلح وعودة الامور الى طبيعتها في المخيم.. “النشرة” أكمل القراءة »

عائلة السعدي تجدد الصرخة: لن ندفن هيثم قبل تسليم قاتله

جددت عائلة السعدي وأهالي بلدة طيطبا في مخيم عين الحلوة، في بيان، رفضهم دفن هيثم السعدي، قبل تسليم قاتله إلى السلطات اللبنانية.وأكدت العائلة انها “مع أمن المخيم واستقراره، ووأد أي فتنة، وإعادة فتح مدارس وكالة الأونروا، وعودة الحركة إلى طبيعتها بما فيها سوق الخضار”، مضيفة: “ليس لدينا مشكلة مع أحد، بل نطالب بأن تأخذ العدالة مجراها لحفظ حق ابننا هيثم ... أكمل القراءة »

بهية الحريري:إذا لم نحاك العقل ونعمل على توعيته لا نستطيع أن نجنب الجيل الجديد المشاكل

لفتت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب ​بهية الحريري​، خلال رعايتها الحفل الختامي لورشة العمل التدريبية الّتي نظّمتها “شبكة الوقاية المجتمعية في صيدا” ضمن مشروع “شبكة المدن القوية في ​لبنان​” تحت عنوان “التدريب على الوقاية من التطرف العنيف” لبناء قدرات أساتذة المدارس في مجال تحصين الشباب وسبل الوقاية التوعوية من التطرف، إلى أنّه “عندما تطرحون موضوع شبكة المدن القوية، فإنّ ... أكمل القراءة »