صيدا والجنوب

بالأسماء: 16 اصابة كورونا جديدة في منطقة حارة صيدا

أعلنت ​بلدية حارة صيدا​ وخلية ازمة ​كورونا​ في ​حركة امل​ و​حزب الله​ في بيان “أن 16 إصابة جديدة اثبتتها نتائج الفحوصات المخبرية لمقيمين في البلدة تم تحديد أسمائهم واماكن سكنهم “. وطلبت من ” مخالطي المصابين الاتصال بلجنة الطوارئ لاجراء فحص ال PCR على الارقام التالية: 03533893 – 03671155 – 70904860 – 03092325 أكمل القراءة »

نقابة عمال المستشفيات في الجنوب ناشدت حسن ضمهم إلى ملاك وزارة الصحة

ناشدت نقابة عمال ومستخدمي المستشفيات والتعليم الصحي في الجنوب وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن وجميع المعنيين، وفي ظل التفشي المتزايد لجائة “كورونا” من جهة، والازمة الاقتصادية وتدني القيمة الشرائية من جهة اخرى، “إقرار قانون معجل مكرر لإعادة ضم العاملين في المستشفيات الحكومية إلى ملاك وزارة الصحة العامة وتأمين استمرارية دفع الرواتب وكامل حقوق العاملين في هذا القطاع، ... أكمل القراءة »

أمطار غزيرة ورياح قوية في صيدا.. والتزام بالإقفال العام

لليوم الرابع على التوالي، التزمت مدينة صيدا ب​حظر التجول​ و​الاقفال العام​ للحد من تفشي وباء ​كورونا​، حيث اقفلت كل المؤسسات والاسواق في وقت شددت فيه ​القوى الامنية​ وشرطة بلدية صيدا من قمع اي مخالفة”. بموازاة ذلك، اجبرت العاصفة الناس على ملازمة منازلهم وتحديدا المشاة الذين يستغلون عطلة نهاية الأسبوع ويقصدون الكورنيش البحري لممارسة الرياضة او الصيد بالصنارة. وقد شهدت المدينة ... أكمل القراءة »

منطقة حاصبيا لا تزال ملتزمة بالتعبئة العامة ومنع التجول

أفاد مراسل “​النشرة​” في ​حاصبيا​، بأنه “لا تزال منطقة حاصبيا ملتزمة بالتعبئة العامة ومنع التجول لليوم الرابع على التوالي عملا بقرار ​مجلس الدفاع الأعلى​ لمواجهة فيروس ​الكورونا​، وبدت الطرقات خالية من ​حركة السير​ إلا في الحالات الضرورية وبعد الحصول على تصريح من الجهات المعنية، وعلى الرغم من رداءة ​الأحوال الجوية​ فإن دوريات ​القوى الأمنية​ لم تغب عن إقامة الحواجز والدوريات ... أكمل القراءة »

ارتفاع منسوب مياه نهر الحاصباني متسببا بفياضانات وخسائر مادية

أفاد مراسل “​النشرة​” في ​حاصبيا​ عن أن غزارة ​الأمطار​ التي هطلت في منطقة حاصبيا ليل أمس وصباح اليوم ولا تزال على غزارتها، أدت إلى ارتفاع منسوب مياه ​نهر الحاصباني​ إلى أعلى معدلاته هذا العام وتسبب بفياضانات على البساتين والمقاهي المحاذية لضفتيه وإلحاق بها خسائر مادية. أكمل القراءة »

مستشفى حمود والسجال المتأخر … شكرا لآل عميس

منذ ان اعلن عن اتمام عقد بيع مستشفى الدكتور غسان حمود ونحن نسمع ونقرأ المواقف المعارضة من هنا وهناك ….وانا هنا لست بموقع المدافع او المؤيد ، فالكلام هذا متأخر وخصوصا ان خبر البيع قد تم تداوله منذ حوالي سنة تقريبا ولم نسمع حينها اية مواقف او حتى مساعي جدية للوقوف امام الازمة المالية لهذا الصرح الذي هو حصن صحي ... أكمل القراءة »

اللجنة الشعبيه تلتقي لجنة طيطبا بمخيم عين الحلوة

التقت اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة لجنة طيطبا، وذلك أمس السبت 16/1/2021 وتناول اللقاء جملة من قضايا الشأن العام ومنها موضوع اعداد كشوفات بأصحاب الامراض المزمنة في الحي وسواه من الاحياء والقواطع للرجوع اليها حين الطلب وبحينه، معاناة الاهالي في الحي وسواه في الجوار جراء شح مياه الشرب بين الحين والاخر. ما يستدعي المعالجة وحلول مستديمة لما تتعرض له ... أكمل القراءة »

العاصفة الطبيعية تنعكس شللاً في صيدا

لم تكن الاجراءات الأمنية المحكمة التي تواكب تنفيذ مقررات التعبئة العامة وحدها من تفرض نفسها وهيبتها على الأرض في اليوم الرابع للإقفال وحظر التجول في عاصمة الجنوب صيدا للحد من تفشي فيروس كورونا . فإذا كانت القوى الأمنية واصلت وشددت من حواجزها ودورياتها وفرضها لهيبة القانون وردع المخالفين بتسطير محاضر حيناً واقفال مؤسسات وانذارها او حتى اقفالها حيناً آخر ، ... أكمل القراءة »

عواصف قوية وسيول تجتاح بعض المحال والمنازل في النبطية

شهدت منطقتي ​النبطية​ و​اقليم التفاح​ هطول امطار غزيرة الليلة الماضية وطوال ساعات اليوم مع هبوب عواصف قوية، وشكلت ​المياه​ المتساقطة مستنقعات في الاراضي الزراعية وتسببت ​السيول​ بجرف الاتربة والحصى الى ​الطرقات​، كما اجتاحت السيول بعض المحال التجارية في محلة تول ومرج حاروف و​زبدين​، واجتاحت المياه عدد من المنازل في بلدات ​الدوير​ وحاروف والشرقية. هذا وارتفع منسوب المياه في نهر ​عربصاليم​ ... أكمل القراءة »

حركة خجولة في ميرة صيدا والنقيب طالب بمساعدة الصيادين

شهدت سوق بيع السمك “الميرة” في صيدا، حركة بيع خجولة وإقبالا محدودا جدا. وطالب نقيب الصيادين نزيه سنبل الدولة والمعنيين ب”مساعدة هذا القطاع ودعمه، وشمل الصيادين بالمساعدات التي ستقدم، حتى يتمكنوا من الصمود في ظل فترة الإقفال”. ولفت سنبل إلى أن “القطاع يتأثر بشكل كبير بتداعيات قرار الإقفال رغم استثنائه، واليوم فضل قسم كبير من الصيادين عدم الذهاب للصيد تخوفا ... أكمل القراءة »