صيدا والجنوب

الشيخ حبلي: الحملة على العماد عون مغرضة.. والجيش لن يكون الا في موقع العداء لإسرائيل

رأى الشيخ صهيب حبلي في تصريح لموقع “دايلي ليبانون” أن الحملة التي تستهدف قائد الجيش العماد جوزيف عون على خلفية الصورة التي يظهر فيها الى جانبه العميل عامر الفاخوري في حفل أقامته سفارة لبنان في الولايات المتحدة الأميركية لا قيمة لها، ولن تنال من تاريخ ومسيرة العماد عون المشهود له بمواقفه الوطنية وقناعته الثابتة في النظرة الى “إسرائيل” بوصفها عدواً ... أكمل القراءة »

انفجارات في عمق مزارع شبعا نتيجة تدريبات اسرائيلية

أفاد مراسل ​النشرة​ في ​حاصبيا​ بأنه “يسمع منذ ساعات الفجر الاولى دوي ​انفجارات​ ضخمة في عمق مرزاع شبعا يتردّد صداها داخل قرى ​العرقوب​”. واشارت المعلومات الى ان الاصوات ناجمة عن تدريبات عسكرية للجيش الاسرائيلي، داخل المزارع. أكمل القراءة »

سقوط 3 جرحى بحادث سير على طريق حارة صيدا

وقع ​حادث سير​ بين ​سيارة​ من نوع نيسان تابعة ل “​اوجيرو​” وسيارة من نوع فولفو مما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص. وعلى الفور حضر عناصر ​فوج الانقاذ الشعبي​ حيث نقلوا الجريح السوري (محمد ح.) الى مستشفى قصب، فيما نقل عناصر ​جمعية الرسالة​ للإسعاف الصحي شقيقه (خالد ح.) الى مستشفى قصب ايضا، كما نقل عناصر ​الصليب الاحمر اللبناني​ موظفا في اوجيرو ... أكمل القراءة »

البزري: التعامل مع العدو الإسرائيلي خيانة لا يمكن تبريرها

إعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري أنه بالرغم من تعدد الإجتهادات والرؤى حول لبنان ودوره في محيطه، وعلاقاته بالجوار، لا بد من التسليم بثابتة أساسية وهامة، ألا وهي أن العدو الأول والرئيسي للبنان والذي يُشكّل خطراً وجودياً عليه هو العدو الاسرائيلي. لذا فمن غير الجائز والمسموح أن يتم تبرير موضوع العمالة للعدو الإسرائيلي، وعليه فإن التعامل مع هذا العدو خيانة لا ... أكمل القراءة »

 سعد يستقبل وفد اللجنة العالمية ” كي لا ننسى صبرا وشاتيلا”

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد وفداً كبيراً من اللجنة العالمية ” كي لا ننسى صبرا وشاتيلا”، ضم العشرات من الناشطين من جنسيات متعددة، يقومون بزيارتهم السنوية الدورية للبنان، ويلتقون خلالها أحزاب وقوى سياسية لإحياء الذكرى السنوية 37 لمجازر صبرا وشاتيلا. أعضاء الوفد كانت لهم وقفة عند النصب التذكاري للشهيد معروف سعد عند البوابة الفوقا في ... أكمل القراءة »

الحملة الوطنية لحماية مرج بسري ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع

إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع نظمت “الحملة الوطنية للحفاظ على مرج بسري” إعتصاما على جسر بسري ظهر اليوم، تحت عنوان “لا لقطع الأشجار! ولا لدثر الآثار ولا لتهجيرنا من الديار ولا لبحيرة الديون والأهدار ومياه الأقذار!”، شارك فيه رئيس الحركة البيئية بول ابي راشد وافراد من الحملة الوطنية ومهندسون ... أكمل القراءة »

إطلاق نار ليلاً داخل مخيم عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) – الإثنين 16 أيلول 2019 Share – Tweet – Email 0 إطلاق نار ليلاً داخل مخيم عين الحلوة افاد مراسل “​النشرة​” في صيدا، عن ​إطلاق نار​ داخل ​مخيم عين الحلوة​، تبين بأنه ناجم عن إشكال فردي ناحية ​الشارع الفوقاني​ على خلفية قرب ​مستشفى​ النداء الإنساني. أكمل القراءة »

سعد : العفو عن العملاء مصيبة جديدة من مصائب التفاهم الكبير

كتب الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد على تويتر قائلاً: ” إنكم تكذبون .. العفو عن العملاء قرار سياسي .. مصيبة جديدة من مصائب التفاهم الكبير .. سجلاتكم تافهة، وإنجازاتكم خراب .. أشواقنا لدولة وطنية عصرية تتعاظم. المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد أكمل القراءة »