صيدا والجنوب

حماس تنظم وقفة تضامنية في صيدا مع قناة الأقصى الفضائية

نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس، لقاءاً تضامنياً مع قناة الأقصى الفضائيه، اليوم الثلاثاء، على إثر استهداف طائرات الاحتلال لمقرها في قطاع غزة وتدميره بالكامل. وشارك في الوقفة التي أقيمت في مركز معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا، جنوب لبنان، ممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وعدد من الصحفيين والإعلاميين المتضامنين مع قناة الأقصى، حيث بدأ اللقاء بوقوف الحضور دقيقة صمت على ... أكمل القراءة »

السعودي بحث مع لجنة “الأعياد بتجمعنا” التحضيرات لإحتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد في صيدا

استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس ممد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي رئيس اللجنة المنظمة لـ ” الأعياد بتجمعنا” الأب جهاد فرنسيس يرافقه عضو اللجنة الأستاذ طارق ابو زينب وذلك بحضور رئيسة لجنة النشاطات في البلدية عضو المجلس البلدي السيدة عرب رعد كلش. الأب فرنسيس عرض للمهندس السعودي التحضيرات الجارية التي سيتم إطلاقها اوائل الشهر القادم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ... أكمل القراءة »

وفد إسلامي وفلسطيني في بلدة المية ومية ضم الشيخ ماهر حمود وحماس والجهاد

تأكيدا على الموقف الوطني الواحد واستنكارا للاشتباكات الاخيرة التي حصلت في مخيم المية ومية قام وفد موسع ضم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة سماحة الشيخ ماهر حمود، المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان د. احمد عبد الهادي (ابو ياسر)، مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الاسلامي في لبنان شكيب العينا وعدد من المسؤولين من الحركتين، بزيارة لبلدة المية ومية، لتأكيد ... أكمل القراءة »

الجماعة الإسلامية تدين وتستنكر العدوان الصهيوني على غزة

مرّة جديدة أثبت كيان الإحتلال الصهيوني عنجهيته وعدوانه ونقضه لكل التزاماته بعرض الحائط، ومضيّه في سياسته العدوانية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، وهذه المرّة من خلال عدوانه الجديد على قطاع غزة وأهله، ومحاولته الغدر بأهل القطاع ومجاهديه، ومن خلال الغارات الغاشمة التي تريد كسر إرادة الشعب الفلسطيني ومقاوميه. إنّنا في الجماعة الإسلامية في لبنان، وإزاء هذا العدوان، نؤكد على الآتي: ... أكمل القراءة »

أسامة سعد على تويتر: كونفدرالية الطوائف تقود الدولة نحو الإنهيار

كتب الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد على تويتر قائلاً:” إنحدار … من مناصفة الطائف الطائفية … إلى إتفاق الدوحة المذهبي … إلى الأرثوذكسية السياسية في ٢٠١٨ … إلى المثالثة كمرحلة إنتقالية … وسريعاً باتجاه كونفدرالية طائفية … الدولة اللبنانية نحو الانهيار … إختفاء النخب الوطنية طوعي؟ قسري؟ أم موضوعي؟ موضوع للبحث… وقد أرفق سعد ما كتب ... أكمل القراءة »

أسامة سعد: المواجهات البطولية في غزة توجه صفعة لأنظمة التطبيع والتفريط

وجّه الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد التحية إلى شهداء قطاع غزة الميامين، وإلى أبطال المقاومة والمنتفضين والصامدين في القطاع وفي القدس والضفة الغربية وكل فلسطين. وأشاد سعد بتنامي قدرات المقاومة التي تواجه الغارات والاعتداءات الصهيونية بكل شجاعة، وتلحق الخسائر بجيش العدو ومستوطناته، وتجعله يفكر ألف مرة قبل الإقدام على توسيع عدوانه. كما أشاد بتلاحم فصائل المقاومة ... أكمل القراءة »

الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة يشيد بأبطال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة

يشيد الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة بأبطال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، من مختلف الأذرع العسكرية المقاتلة، الذين أثبتوا يقظتهم وجاهزيتهم، واستعدادهم الدائم للمعركة، وكشفوا عن قدرتهم الفائقة على مواجهة العدو ودحره، وإفشال مخططاته وإلحاق الهزيمة به. فقد بارك الله في جهادهم وسدد رميهم وأصاب عدوهم، ومكنهم من كشف مهمة العدو، والهجوم على مجموعته الإرهابية، فقتلوا قائدها وأفشلوا مهمتها، وأصابوا بجراحٍ ... أكمل القراءة »