صيدا والجنوب

الحريري استقبلت نجار وحب الله: صيدا حاضرة لتقوم بواجبها الوطني

استقبلت النائب ​بهية الحريري​ وزيري الأشغال العامة والنقل ​ميشال نجار​ والصناعة ​عماد حب الله​ في ​مجدليون​، في اطار الجولة التي قاما بها في ​مدينة صيدا​ لتفقد جهوزية مرفأيها القديم والجديد للإستعانة بهما في عملية إستقبال وتفريغ وشحن ​السفن​ التجارية بسبب الانفجار الذي ادى الى تدمير مرفأ ​بيروت​. ولفت نجار، خلال الاجتماع، إلى أنه “اريد ان اغتنم الفرصة بان أبدأ بتعزية ... أكمل القراءة »

الشيخ حبلي: لكشف أسباب انفجار المرفأ وتشغيل المستشفى التركي ضرورة ملحة

أشار الشيخ صهيب حبلي في موقفه الاسبوعي الى ان اللسان يعجز عن الكلام في ظل الكارثة التي حلت بلبنان وشعبه، حيث تم تشييع عشرات الشهداء وانقاذ الاف الجرحى، ولا يزال البحث عن المفقودين على امل العثور عليهم أحياء. ولفت الشيخ حبلي الى أن كلام الرئيس الفرنسي خلال زيارته للبنان تحمل في طياتها الكثير من التساؤلات، لا سيما وأنها تأتي بعد ... أكمل القراءة »

بلدية بقسطا تعلن عن وجود حالتي كورونا في البلدة

أهالي وسكان بلدة بقسطا الكرام تحيطكم بلدية بقسطا بوجود حالتان كورونا في البلدة وتطلب منكم اتخاذ اقصى تدابير الوقاية، وفقاً لتوصيات وزارة الصحة – لبس الكمامة، التعقيم، تنظيف اليدين بشكل متكرر وعدم المخالطة، حماية لكم ولعائلتكم. وسوف نتقوم بإعلامكم بكل جديد. إعلام بلدية بقسطا أكمل القراءة »

نجاة مرافق مسؤول بحماس في صيدا بعد انفجار عبوة صغيرة بسيارته

نجا الفلسطيني “ب ، غ” وهو مرافق مسؤول العلاقات الدولية في ​حركة حماس​ ​أسامة حمدان​ من ​انفجار​ عبوة صغيرة في سيارته في محلة سيروب شرقي ​مدينة صيدا​ ما استدعى نقله الى ​مستشفى​ الهمشري في صيدا. واكد مسؤول حماس في منطقة صيدا ايمن شناعة لـ”النشرة” ان غالي وبينما كان يهم بفتح باب سيارته انفجرت العبوة وحالته مستقرة، فيما بوشرت التحقيقات لمعرفة ... أكمل القراءة »

“بفعل إنذار خاطىء”… جيش العدو الاسرائيلي يطلق صفارات التحذير جنوباً

أفادت قناة “سكاي نيوز” عن “انطلاق صفارات التحذير من الصواريخ بشمال إسرائيل قرب حدود لبنان”. وأكد الجيش الإسرائيلي إطلاق صفارات التحذير من الصواريخ في شمال إسرائيل ويقول إنه سيعلن التفاصيل لاحقا. وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي ان “إطلاق صفارات الإنذار في الجليل الغربي على الحدود مع لبنان هي بفعل إنذار خاطئ”. أكمل القراءة »

بيصور وصربا تزفان عروسيهما..وروم تستقبل بطلها الجمعة

بمشاعر من الأسى واللوعة ، امتزج فيها الألم والحسرة بالغضب والسخط على من كان سبباً في كارثة بيروت ، ودعت بلدتا صربا في قضاء النبطية وبيصور في قضاء جزين ابنتيهما نيكول مجيد الحلو وميراي منير جرمانوس اللتين استشهدتا في انفجار المرفأ. صربا “بدلاً ان نزفها عروساً .. ندفنها تحت التراب ” بهذه الكلمات عبّر عم الشهيدة نيكول الحلو المهندس ريمون ... أكمل القراءة »

صيدا تتضامن مع بيروت‎ بإضاءة قلعة صيدا البحرية بالشموع

قام شباب التنظيم الشعبي الناصري – فرع صيدا القديمة بإضاءة قلعة صيدا البحرية بالشموع تضامناً مع بيروت بعد انفجار المرفأ الكارثي. ووجهوا التحية لأرواح الشهداء الذين قضوا في الانفجار، كما تمنوا الشفاء العاجل للجرحى، والعودة القريبة للمفقودين إلى ذويهم. المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري أكمل القراءة »

عاصمة الجنوب تُساهم في الإغاثة وتستقبل 200 جريح… والسكسكية تُودّع “المحمَّدَيْن”

السعودي: مرفأ صيدا جاهز لاستقبال السفن على وقع بدء امتصاص هول صدمة إنفجار مرفأ بيروت الكارثي، بدأت تتكشّف حكايات مؤلمة تُدمي القلوب وتُدمع العيون، بعدما طالت الكثير من اللبنانيين ومن مُختلف طوائفهم ومذاهبهم ومناطقهم، إنطلاقاً من العاصمة ووصولاً الى الأطراف، الشمال والجنوب، فيما واصلت صيدا إستنفارها العام الرسمي والسياسي والشعبي والطبّي والمدني من أجل تخفيف مُعاناة المُتضرّرين، في وقفة تضامن ... أكمل القراءة »

بلدية بقسطا تضع كل امكانياتها لمساندة العاصمة بيروت.. واستعداد لاستقبال 250 عائلة تضررت منازلها‎

أعلن رئيس بلدية بقسطا إبراهيم مزهر عن إرسال عناصر البلدية وكل الاليات التابعة لها الى بيروت للمساعدة في عمليات الانقاذ ورفع الاضرار ومساعدة المواطنين. واشار مزهر الى ان هذه الخطوة تمت بالتنسيق مع محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو الذي وضع كل الامكانيات اللازمة لمساندة العاصمة بيروت. من جهة اخرى شكر مزهر مدير مدرسة غاردن سيتي الاستاذ وهيب سيقلي لوضع مبنى ... أكمل القراءة »

صيدا الحزينة تهبّ لنجدة بيروت المنكوبة… خلية أزمة وبحث جهوزية مرفأ صيدا

خيّم الوجوم والأسى على مدينة صيدا التي عاشت يوماً حزيناً تضامناً مع بيروت المنكوبة، اثر الإنفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت، ولم تسلم من تداعياتها اذ أُصيب عدد من ابنائها بجروح وغرقت الباخرة السياحية “أورينت كوين” لمالكها رجل الأعمال مرعي ابو مرعي، والتي شكّلت على مدى عقود معلماً سياحياً عائماً، رفع اسم لبنان عالياً على الخريطة السياحية الدولية. يوم ... أكمل القراءة »