صيدا والجنوب

أهالي الجية: لإقفال المعمل القديم لا مواجهة الباخرة

كأن منطقة إقليم الخروب لم تكتو كفاية بمصائب «المعامل»، القديمة منها أو الجديدة أو المتجددة. كأنها لم تكتف بما «حظيت» به في ملف النفايات. في كل عرس لها قرص حاذرت بلدية الجية، أمس، خوض مواجهة مع الباخرة التركية Ersa Sultan التي حطت رحالها بمحاذاة المعمل الحراري هناك، في شكلٍ موقت. وبعد جلسةٍ استثنائية للمجلس البلدي، عصر أمس، صدر قرارُ بلدي ... أكمل القراءة »

الشاطئ ليس كله ملوثاً: المسبح الشعبي في صيدا مقبول

الشاطئ اللبناني ليس كله مُلوّثاً. هذا ما أكده الأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية معين حمزة، أمس، خلال إعلانه نتائج دراسة لنوعية مياه البحر. الدراسة أظهرت أن 16 من بين 25 موقعاً تم مسحها صالحة للسباحة، فيما هناك مناطق نسبة التلوث فيها «مقبولة»، من دون أن يوضح ما اذا كان يعني ذلك أن السباحة ممكنة فيها. «الايجابية» التي حاول حمزة ... أكمل القراءة »

معمل صيدا «ماشي»… ويدّعي على الناشطين!

على جوانب أزمة النفايات في صيدا، تنشأ أزمات جديدة. الشركة المشغلة لمعمل معالجة النفايات تقدمت بشكوى ضد هيئة متابعة قضايا البيئة بتهمة «اقتحام حرم المعمل». فيما لزّمت شركة «جينيكو» معالجة انبعاث الروائح الكريهة بـ 9 مليارات ليرة فضّت الهيئة العليا للإغاثة، الاثنين الماضي، المناقصة العمومية التي أعلنت عنها «لتلزيم تنفيذ المرحلة الأولى الفورية من مشروع معالجة انبعاث روائح كريهة من ... أكمل القراءة »

عين الحلوة: هل تكرّ سبحة تسليم المطلوبين مجدداً؟

يبدو أن تفاعلات حادثة إطلاق النار في أحد الأعراس في مخيم عين الحلوة مؤخراً والتي أودت بحياة الفتى اللبناني سليم هادي وما أعقبها من ضغط لبناني لتسليم المتورطين وتجاوب فلسطيني سريع تمثل حتى الآن بتسليم ثلاثة منهم، يبدو أن هذه القضية أعادت تحريك المياه الراكدة على خط ملف المطلوبين داخل المخيم من جديد. إذ سجل على إثر تلك الحادثة وفي ... أكمل القراءة »

هنا صيدا : تسليم تاجر مخدرات في مخيم عين الحلوة لمخابرات الجيش

افاد مراسل هنا صيدا في مخيم عين الحلوة ان القوى الامنية في المخيم تمكنت من توقيف تاجر المخدرات منذ قليل في منطقة البركسات المدعو “علاء محمد حمادة ” مواليد ١٩٩٧ مع المضبوطات من المواد المخدرة الاي يقوم بترويجها و تم تسليمه مع المضبوطات ل​مخابرات الجيش اللبناني​ في ​الجنوب​ على حاجز الحسبة احد مداخل المخيم. أكمل القراءة »

توقيف سائق دهس عاملاً بنغلادشياً عند مثلث كفررمان

دهست ​سيارة​ من نوع ​مرسيدس​ سوداء اللون عاملاً بنغلادشياً كان يحاول عبور الطريق عند مثلث ​كفررمان​ جادة نبيه بري، وتابع سائق السيارة سيره مسرعاً”، موضحاً انه “لحقه سائق آخر كان خلف السيارة الى ان تمكن من الابلاغ عنه عند أحد حواجز ​قوى الأمن الداخلي​ على مداخل ​مدينة النبطية​ التي عملت على توقيفه وتسليمه لمخفر النبطية”. وحضرت إلى المكان سيارة إسعاف ... أكمل القراءة »

النائب سعد: مستعدون لتصعيد المواجهة

شدد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد على أن حماية البيئة والصحة وحفظ المال العام حق للناس، وأكد أن المناضلات والمناضلين في هيئة متابعة قضايا البيئة لن يتهاونوا في هذا الحق وهم مستعدون لتصعيد المواجهة، فكتب على حسابه على “تويتر”، وعلى صفحته على “الفيس بوك”: “سمومه تملأ الارض و المياه و الهـواء … ترعاه السياسة و تسايره ... أكمل القراءة »

عناصر اطفائية صيدا تخمد 3 حرائق في المدينة

أخمد عناصر اطفائية صيدا حريقا اندلع في منزل المدعوة ف. ج. مقابل ​السراي الحكومي​ في صيدا حيث اتى على غرفة نوم وتسبب باضرار مادية فقط”، كما “تم اخماد حريق هشير في اول جادة الشماع في حارة صيدا، واخر اندلع في دواليب واخشاب وهشير في منطقة سينيق جنوب صيدا”. “​النشرة​” أكمل القراءة »

الشيخ حمود يستقبل الشيخ عمار ووفدا من أنصار الله وآخر من المنيه

إستقبل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في مكتبه في صيدا الشيخ عبد المجيد عمار عضو المجلس السياسي لحزب الله بحضور المحامي محي الدين حمود، تم التداول في الشؤون العامة والعقبات التي تعترض تشكيل الحكومة والتدخلات الخارجية في هذا الصدد كما العقبات الداخلية، وكانت جولة افق في احداث المنطقة بشكل عام. وفدا من انصار الله برئاسة نائب الامين ... أكمل القراءة »