حوّاء

ما هو أثر التفكير في حياة المرأة

إنّ المرأة نصفَ المُجتمع، ولها أهميّة بالغةٌ ودورٌ فاعلٌ في رفعة المجتمعات، وهي الجناحُ الأيمن الذي لا يُمكن تجاهله ولا الاستهتارُ بقيمته ولا بمعتقداته وأفكاره، ولأجلِ ذلك كلّه أصبح من اللّازم تهيئتها وتوعيتها وتحسين جودة تفكيرها بما ينعكس بشكلٍ جيّد على نفسها ومن حولها، إذ إنّ التّفكير يرفعُ من شأنها ويُساعدها على تطوير نفسها وأبنائها ومُحيطها، ويصنعُ لها كيانها ووجودها، ... أكمل القراءة »

للسيدات بعد الثلاثين.. لا تأكلي هذه الأطعمة!

كلما اقتربت المرأة من منتصف العمر ، يزداد خطر الإصابة بأمراض معينة، ويلعب النظام الغذائي دوراً هائلاً في الوقاية من السرطان ومرض السكري وأمراض القلب، وذلك وفقاً لتقرير موقع “health”، وبالتالي فإن التخلص من بعض الأشياء السيئة يزيد من احتمالات بقائك بصحة جيدة. الزبادي ذو النكهات تحتوي أصناف الزبادى ذي النكهات على السكر المضاف في كل وجبة. الصويا هنا عنصر ... أكمل القراءة »

العلماء يثبتون: من الجيد الإنجاب بعد سن الـ35 عاما

ربي21- نشرت مجلة “سانتي بلوس” الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن إيجابيات الإنجاب بعد سن الخامسة والثلاثين، خاصة أن العديد من النساء يؤخرن الحمل لوقت لاحق، حتى يكن مستعدات أفضل لتحمل مسؤولية الطفل، إلا أنهن يتخوّفن من هذه المسألة. وقالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، إن “عدد المواليد من النساء الأكثر تقدما في السن يشهد ازديادا مستمرا، بحسب تقارير مركز ... أكمل القراءة »

طريقة جديدة لتغيير لون العيون دون استخدام عدسات لاصقة

توصل طبيب العيون في نيويورك الجراح كينيث روزينتال مؤخرا الى طريقة يستطيع بها تغيير لون العيون لدى زبائنه خلال 15 دقيقة فقط. وكان المجرمون الهاربون والجواسيس وبعض النساء فقط يفكرون على مدى العقود الأخيرة في موضوع تغيير لون عيونهم. لكنهم لم يكن بوسعهم إلا أن يستعينوا لهذا الغرض بطريقة واحدة ، وهي استخدام عدسات لاصقة مختلفة الالوان. وذكرت قناة “روسيا ... أكمل القراءة »

بعض النصائح المهمة التي تساعد المرأة المحجبة على الإعتناء بشعرها

الشعر​ هو تاج ​المرأة​.. عبارة شهيرة نسمعها كثيراً للتعبير عن أهمية الشعر في إظهار جمال المرأة، ولذلك يجب أن تولي المرأة إهتماماً كبيراً بشعرها. وكثيراً ما تجد المرأة المحجبة صعوبة بالغة في الإهتمام بشعرها نظراً لما يصيب الشعر من تلف وتقصف وتساقط، وذلك نتيجة تغطيته في معظم الأوقات، حيث أن تغطية الشعر تحجب عنه الأوكسجين لفترة كبيرة مما يفقده حيويته. ... أكمل القراءة »

هل عقولنا تمنعنا من ممارسة الرياضة؟

كشفت دراسة علمية حديثة نشرتها مجلة Neuropsychologia عن الدور الذي قد تلعبه ادمغتنا لتمنعنا من خوض ​التمارين الرياضية​. وأوصت الدراسة بضرورة ممارسة النشاط الرياضي المعتدل لـ 150 دقيقة أسبوعياً، أو المكثف لحوالي 75 دقيقة أسبوعيا. وفي محاولة للاجابة على سؤال لماذا نتجنب خوض التمارين الرياضية على الرغم من معرفتنا انها ضرورية لصحتنا؟، أكد باحث في جامعة كولومبيا البريطانية وفقاً لتحليل ... أكمل القراءة »

إقلاع الحامل عن التدخين يحمي الأبناء من مراهقة مبكرة

كشفت دراسة دنماركية حديثة، أن تدخين الأم خلال فترة الحمل، يؤثر بالسلب على النمو البدني والنضج في مرحلة المراهقة، ويسرّع عملية البلوغ. الدراسة أجراها باحثون بقسم الصحة العامة في جامعة “آرهوس” الدنماركية ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من “المجلة الأميركية لعلم الأوبئة” العلمية. وأوضح الباحثون أن النمو البدني السابق لأوانه، تم ربطه بأمراض خطيرة كسرطان الثدي والمبيض، وذلك بسبب تزايد ... أكمل القراءة »

إنتبهي.. حركات جسد زوجك تكشف أنّ علاقتكما ليست على ما يرام!

تعتبر لغة الجسد اللغة الأصدق على الإطلاق وهذا ما عمد الباحثون وعلماء النفس على إثباته عبر الزمن. تعرّفي إلى حركات جسد الزوج الذي ليس مرتاحًا في العلاقة: الحواحب المجعّدة الحواجب المجّعدة دليل على كثرة التفكير أولًا وعلى عدم الرضا ثانيًا، فإذا لاحظت أن نظرات زوجك بدأت تترافق باستمرار مع الحواجب المجّعدة فهذا يعني أنه ليس مرتاحًا في العلاقة. كثرة استخدام ... أكمل القراءة »

هذه فوائد الرضاعة الطبيعية

أفادت دراسة طبية بوجود ارتباط بين هرمون الرضاعة الطبيعية وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكر النمط الثاني، وتوصلت الدراسة إلى أن هرمون “البرولاكتين”، الأكثر شيوعاً لتعزيز الرضاعة الطبيعية، قد يلعب دوراً في الحد من خطر الإصابة بمرض السكر النمط الثاني بين المرضعات. ووجد أن النساء اللاتي يتمتعن بمستويات مرتفعة من الهرمون، رغم أنهن لا يزلن في المعدل الطبيعي، تقل لديهن مخاطر ... أكمل القراءة »

طفلة رضيعة داخل حقيبة سفر على كورنيش صيدا!

عثر على كورنيش صيدا قرب استراحة صيدا السياحية على حقيبة سفر بداخلها طفلة رضيعة ملفوفة بغطاء ومعها بعض الحاجيات المخصصة للأطفال. وحضرت القوى الأمنية الى المكان والادلة الجنائية للتحقيق في ملابسات وظروف وجود هذه الطفلة في هذه الحقيبة وتركها في هذا المكان فيما عمل عناصر فوج الانقاذ الشعبي التابع لمؤسسة الشهيد معروف سعد على نقلها الى مستشفى صيدا الحكومي وهي ... أكمل القراءة »