حوّاء

اكتئاب الأم يؤثر على صحة الأطفال الجسمانية والنفسية

أظهرت دراسة أن الأطفال الذين لديهم أمهات مكتئبات قد ينتهي بهم المطاف بالإصابة بخلل في رد الفعل المناعي في أجسامهم، وبزيادة احتمالات الإصابة باضطرابات نفسية. وكتب الباحثون في دورية «الاكتئاب والقلق» أن اكتئاب الأم قد يكون له تأثير ملحوظ على طريقة عمل أدمغة الأطفال. وقالت كبيرة الباحثين في الدراسة، روث فيلدمان، وهي أستاذ العلوم العصبية التطورية في معهد «سيمز مان» ... أكمل القراءة »

للنساء فقط: 8 أطعمة عليك تجنّبها يوم زفافك..

يوم الزفاف يكون مزدحماً بالتفاصيل، تحاولين التحقق من أنّ كل شيء على ما يُرام، ولكن هناك أمر مهم قد تغفلين عنه، وهو تحضير وجبات خفيفة لتناولها يوم زفافك من أجل الحفاظ على طاقتك. لكن تجنّبي هذه الأطعمة: السكر احتفظي بكمّية السكر التي سوف تتناولينها في هذا اليوم إلى كعكة الزفاف، لهذا احرصي على تناول الفاكهة بدلاً من الحلوى، وابتعدي عن ... أكمل القراءة »

هذه الأغذية تحمي بشرتك وتجعلها أكثر شبابًا.. تعرف عليها

مع تقدم الإنسان في العمر تبدأ مظاهر الشيخوخة في البروز، وأهمها التجاعيد وشحوب البشرة والهالات السوداء وانتفاخات تحت العين، ويستخدم البعض مواد تجميلية للتخلص منها. بالمقابل يمكن لبعض الأغذية المساعدة في التخلص من شحوب البشرة وغيرها من مظاهر الشيخوخة، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية. وهذه هي العناصر الغذائية التي ذكرها التقرير الذي ترجمته “عربي21”: المكسرات حينما يُشعر البعض بالجوع ... أكمل القراءة »

دراسة.. حليب الماعز يعزز صحة أمعاء الرضع

حليب الماعز غني بالمكونات الطبيعية التي تعزز صحة أمعاء الأطفال الرضع، وتكافح البكتيريا المسببة للإسهال، وتحمي الأطفال من الالتهابات المعوية. كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون بجامعة أسترالية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (British Journal of Nutrition) العلمية، أن حليب الماعز غني بالمكونات الطبيعية التي تعزز صحة أمعاء الأطفال الرضع، وتكافح البكتيريا المسببة للإسهال، وتحمي الأطفال من الالتهابات المعوية. ... أكمل القراءة »

استيقاظ المرأة مبكرا يخفض من خطر إصابتها بسرطان الثدي!

كشفت نتائج دراسة جديدة أن اللاتي يفضلن الاستيقاظ في وقت مبكر هن أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي من “بومة الليل” (السهر إلى وقت متأخر من الليل). ويعتقد الباحثون أن هذه النتائج سببها تعرض “بومة الليل” للإضاءة الصناعية ما يقطع إمدادات هرمون الميلاتونين الذي ينظم النوم ويزيد من إنتاج هرمون الأستروجين، المؤثر على نمو أورام الثدي، وفقا لعدة دراسات. وتشير ... أكمل القراءة »

طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة

طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة المكوّنات ثلاث حبّات كبيرة من الباذنجان. خليط اللحمة المفرومة: نصف كيلو من اللحمة الناعمة المفرومة. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت ذرة. حبّة كبيرة من البصل، مفرومة بشكل ناعم. أربعة فصوص من الثوم المهروس. أربع حبّات من الطماطم المقشّرة والمفرومة. ملعقتان كبيرتان من ربّ البندورة. ملعقة كبيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة ... أكمل القراءة »

ما هو أثر التفكير في حياة المرأة

إنّ المرأة نصفَ المُجتمع، ولها أهميّة بالغةٌ ودورٌ فاعلٌ في رفعة المجتمعات، وهي الجناحُ الأيمن الذي لا يُمكن تجاهله ولا الاستهتارُ بقيمته ولا بمعتقداته وأفكاره، ولأجلِ ذلك كلّه أصبح من اللّازم تهيئتها وتوعيتها وتحسين جودة تفكيرها بما ينعكس بشكلٍ جيّد على نفسها ومن حولها، إذ إنّ التّفكير يرفعُ من شأنها ويُساعدها على تطوير نفسها وأبنائها ومُحيطها، ويصنعُ لها كيانها ووجودها، ... أكمل القراءة »

للسيدات بعد الثلاثين.. لا تأكلي هذه الأطعمة!

كلما اقتربت المرأة من منتصف العمر ، يزداد خطر الإصابة بأمراض معينة، ويلعب النظام الغذائي دوراً هائلاً في الوقاية من السرطان ومرض السكري وأمراض القلب، وذلك وفقاً لتقرير موقع “health”، وبالتالي فإن التخلص من بعض الأشياء السيئة يزيد من احتمالات بقائك بصحة جيدة. الزبادي ذو النكهات تحتوي أصناف الزبادى ذي النكهات على السكر المضاف في كل وجبة. الصويا هنا عنصر ... أكمل القراءة »

العلماء يثبتون: من الجيد الإنجاب بعد سن الـ35 عاما

ربي21- نشرت مجلة “سانتي بلوس” الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن إيجابيات الإنجاب بعد سن الخامسة والثلاثين، خاصة أن العديد من النساء يؤخرن الحمل لوقت لاحق، حتى يكن مستعدات أفضل لتحمل مسؤولية الطفل، إلا أنهن يتخوّفن من هذه المسألة. وقالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، إن “عدد المواليد من النساء الأكثر تقدما في السن يشهد ازديادا مستمرا، بحسب تقارير مركز ... أكمل القراءة »

طريقة جديدة لتغيير لون العيون دون استخدام عدسات لاصقة

توصل طبيب العيون في نيويورك الجراح كينيث روزينتال مؤخرا الى طريقة يستطيع بها تغيير لون العيون لدى زبائنه خلال 15 دقيقة فقط. وكان المجرمون الهاربون والجواسيس وبعض النساء فقط يفكرون على مدى العقود الأخيرة في موضوع تغيير لون عيونهم. لكنهم لم يكن بوسعهم إلا أن يستعينوا لهذا الغرض بطريقة واحدة ، وهي استخدام عدسات لاصقة مختلفة الالوان. وذكرت قناة “روسيا ... أكمل القراءة »