أخبار إسلاميّة

علماء أمريكيون : دفن الموتى على الطريقة الإسلامية هو الأفضل

قال علماء أمريكان إن دفن الموتى بدون توابيت هي الأفضل، أي بوضع الجثمان في التراب مغلفاً بأغطية يمكنها التحلل”، وهي الطريقة التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية. ودرس العلماء طرق دفن الموتى التي تختلف بين الثقافات والأديان والأزمنة المختلفة، لإيجاد الطريقة المثلى لدفن الموتى، التي من شأنها حماية البيئة من أخطار جسيمة، حسب المجلة. وأكد العلماء أن “دفن الجثمان في التراب ... أكمل القراءة »

الحكومة الموريتانية:تطبيق عقوبة الإعدام بحق المرتدين عن الدين الاسلامي

أكدت ​الحكومة​ الموريتانية أن “إعلان التوبة لن يكون كافيا بعد اليوم الجمعة لوقف تنفيذ عقوبة ​الإعدام​ بحق الكافرين والمرتدين عن ​الدين الاسلامي​”، معلنةً عن أن “قانونا جديدا سيشدد الأحكام على المجدفين”. ولفتت إلى أن “كل مسلم سواء كان رجلا أم ​امرأة​ يسخر أو يهين محمد صلى الله عليه وسلم وملائكته سيواجه حكم الإعدام بدون أن يتم سؤاله عن التوبة، وسينفذ ... أكمل القراءة »

تنديد أممي بجرائم إبادة #مسلمي_الروهينغا

تصاعدت الحملات المنددة بفشل الحكومة البورمية في حماية أقلية “الروهينغا”، مصحوبة بمطالبات بفرض حظر سفر على قادة جيش ميانمار، وعقوبات على المسؤولين عن جرائم الإبادة بحق الروهينغا في البلاد. في هذا الصدد، اعتبر مسؤولان كبيران في الأمم المتحدة أن الحكومة البورمية لم تحم الروهينغا من التعرض لفظائع، وفشلت بالتالي في الوفاء بالتزام منصوص عليه في القانون الدولي، مطالبين بالتحقيق في ... أكمل القراءة »

صور نساء بلا حجاب تؤدي لاغلاق شبكة تواصل اجتماعي إيرانية

أعلنت أول شبكة ايرانية للتواصل الاجتماعي عن إغلاق موقعها، بعد سنوات من مكافحة الرقابة، فيما لا تعاني الشبكات الأجنبية من مضايقات بهذا الشأن، حسبما أعلن مديرها. وأنشئ موقع “كلوب” قبل 12 عاما ردا على ​فيسبوك​ وموقع “أوركوت” السابق الذي أسسته غوغل، وانضم إليه حوالى مليوني مستخدم، ولفتت المعلومات الى ان الصور الكثيرة لنساء بلا حجاب والتعليقات السياسية الحساسة أثارت مواجهات ... أكمل القراءة »

دفعة ثالثة من المساعدات الايرانية لـ#مسلمي_ الروهينغا ببنغلادش

  وصلت الدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية الإيرانية المقدمة إلى اللاجئين من ​مسلمي الروهينغا​ إلى ​بنغلادش​. ووصل رئيس جمعية ​الهلال الأحمر​ الإيرانية علي أصغر بيوندي الى بنغلادش من أجل التباحث مع مسؤولي منظمة ​الصليب الأحمر​ الدولية، ومسؤولين بنغلادشيين بشأن استمرار إيصال المساعدات الإنسانية إلى المسلمين الروهينغا عبر بنغلادش، مؤكدا “استعداد ​ايران​ ارسال المزيد من المساعدات الانسانية في ​المستقبل​”. أكمل القراءة »

لنشرهم التطرف.. السعودية فصلت آلاف الأئمة

كشف وزير الخارجية ​السعودية​، ​عادل الجبير​، أنّ “سلطات بلاده فصلت آلاف عدّة من الأئمة من العمل في ​المساجد​ بعد ثبوت نشرهم ​التطرف​”، مشدّداً على “أنّنا لن نسمح بنشر أيديولوجية الكراهية. ولا تمويل ذلك النوع من الفكر”. وأكّد الجبير، في حديث تلفزيوني، أنّ “مقاربتنا لتلك المشكلة صارمة جدّاً، ونحن نقوم بتحديث نظامنا التعليمي لنضمن استبعاد أي إمكان لإساءة تفسير النصوص”، متّهماً ... أكمل القراءة »

بريطانيا.. تضاعف جرائم الكراهية ضد مساجد

كشفت الشرطة البريطانية عن تضاعف أعداد جرائم الكراهية التي تستهدف المساجد خلال عام 2017 مقارنة بالعام الماضي، حسبما أفادت صحيفة ” إندبندنت” امس الإثنين. وأفادت الصحيفة بتسجيل نحو 110 جريمة كراهية ضد أماكن عبادة المسلمين خلال الفترة ما بين آذار وتموز من العام الجاري، فيما تم تسجيل 47 جريمة كراهية خلال الفترة نفسها من العام 2016. ونقلت “إندبندنت” عن وكالة ... أكمل القراءة »

سلطات فرنسا توضح سبب إغلاق أحد المساجد

أعلنت ​السلطات الفرنسية​ عن إغلاق مسجدا في ضاحية ​باريس​ بسبب خطب متطرفة وإشادة ب​الارهاب​”، موضحةً أنه “بموجب قرار صدر عن الإدارة المحلية، أُغلق مسجد “ديزاند الصغير” في سارتروفيل شمال غرب باريس”. وأشارت السلطات إلى أن “هذا المكان المرجعي المؤثر للتيار السلفي يشكل بالأحاديث التي تجري فيه ومرتاديه وتأثيره على المسلمين المحليين، تهديدا خطيرا للأمن والنظام العام”، واصفةً المسجد بـ”أنه بؤرة ... أكمل القراءة »

السلطات الفرنسية: إغلاق مسجد بفرنسا بسبب خطبه المتطرفة وإشادة بالارهاب

أعلنت ​السلطات الفرنسية​ عن إغلاق مسجدا في ضاحية ​باريس​ بسبب خطب متطرفة وإشادة ب​الارهاب​”، موضحةً أنه “بموجب قرار صدر عن الإدارة المحلية، أُغلق مسجد “ديزاند الصغير” في سارتروفيل شمال غرب باريس”. وأشارت السلطات إلى أن “هذا المكان المرجعي المؤثر للتيار السلفي يشكل بالأحاديث التي تجري فيه ومرتاديه وتأثيره على المسلمين المحليين، تهديدا خطيرا للأمن والنظام العام”، واصفةً المسجد بـ”أنه بؤرة ... أكمل القراءة »

مصر.. إيقاف #شيخ_أزهري بعد غنائه لأم كلثوم

سبوتنيك- قررت وزارة الأوقاف المصرية إيقاف الشيخ الأزهري إيهاب يونس، الذي أدى أغنية “لسه فاكر” لسيدة الغناء العربي الراحلة أم كلثوم مرتدياً الزي الأزهري على إحدى الفضائيات المصرية، وإحالته للتحقيق. وأفادت الوزارة في بيان: “نظراً لما صدر عنه من أعمال تتنافى مع طبيعة عمل الإمام ومقتضيات واجبه الوظيفي، قرر الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني ورئيس لجنة القيم بوزارة الأوقاف ... أكمل القراءة »