أخبار إسلاميّة

اسرائيل تمنع الاذان بمساجد القدس يوم افتتاح السفارة الاميركية

تنوي الشرطة الاسرائيلية منع رفع الأذان في مساجد القدس، بالتزامن مع بدء احتفالات نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس، الاثنين المقبل، منعاً من وصول نداءات المؤذنين لأسماع المشاركين وبحسب القناة الثانية العبرية فان الاستعدادات الأمنية الإسرائيلية تعد غير مسبوقة، حيث ستقوم الشرطة بإقامة جدار من الشرطة والقناصة، بالإضافة إلى نشر الطائرات المروحية للمراقبة، في الحي الذي سيفتتح ... أكمل القراءة »

مسلمات الروهينغا تعرضن للاغتصاب من قبل الجيش البورمي

نشرت صحيفة “التايمز” مقالا افتتاحيا عن تعرض المسلمات الروهينغا للاغتصاب من قبل أفراد الجيش البورمي في منطقة راخين، وتأخر المساعدات الإنسانية الدولية للضحايا في مخيمات اللاجئين. ولفتت الصحيفات إلى ان “أحداثا مروعة كشف عنها المسلمون الروهينغا عندما أخرجوا من ديارهم بقوة السلاح، في حملة تطهير عرقي قادها جيش ميانمار في إقليم راخين”. ولفتت الصحيفة إلى ان “هؤلاء النسوة يواجهن مأزقا ... أكمل القراءة »

إزالة منابر المساجد التاريخية في القاهرة.. لمصلحة من؟

ليس شرطًا أن تعرف مسبقًا في أي المدن تكون، فالمساجد الشاهقة البنيان ذات التحف الخشبية والصدفية والنحاسية الأنيقة التي يشع منها عبق التاريخ ويتدلل من بين ثنايا جدرانها صمغ الحضارة الإسلامية، كفيلة أن تخبرك أنك في حضرة القاهرة التاريخية الأثرية العريقة. ورغم ثراء تلك المساجد الأثرية بما تحتويه من مقتنيات غير أن منابرها وحدها كفيلة أن تأخذك إلى أجواء أخرى ... أكمل القراءة »

اكتشاف آيات قرآنية منحوتة على صخرة في السعودية

عرضت وسائل إعلام سعودية صورا لمنحوتات أثرية قديمة، من بينها آيات قرآنية نقشت على صخرة، عثر عليها حديثا في منطقة عسير. وأوضحت صحيفة “سبق” الإلكترونية أن مواطنا اكتشف “بالمصادفة موقعًا أثريا قديما بجوار هضبة لهو، شرق منطقة عسير، لعددٍ من الأحجار والصخور، بها نقوش وخط مكتوب من دون نقاط لآيات قرآنية”. ونقلت الصحيفة عن هذا المواطن، ويدعى ​حمد حسن​ آل ... أكمل القراءة »

الرئيس البرتغالي: الإسلام جزء من بلادي والحضارة الأوروبية

أكد الرئيس ​البرتغال​ي مارسيلو دي سوزا أن “​الإسلام​ جزء من البرتغال، والحضارة الأوروبية”، مشيراً إلى أن “من يقول إن الإسلام ليس جزءا من الدول الأوروبية مخطئ، لأنها نتاج من الحضارات القديمة والديانتين ​المسيحية​ والإسلامية”. وشدد على “ضرورة العمل للوصول للسلام واحترام حرية الآخر ومعتقداته، والتصدي لظاهرة الإسلام فوبيا، ومقاومة استغلال الدين في ​الإرهاب​”، مشدداً على “ضرورة القبول بوجود دولة للفلسطينيين”. ... أكمل القراءة »

رئيس البرلمان الألماني يؤكد : الإسلام أصبح جزءاً من بلادنا

قال رئيس البرلمان الألماني، وولفغانغ شوبل، إن الإسلام أصبح جزءاً من ألمانيا وعلى الألمان التأقلم معه. وأضاف في مقابلة صحفية نشرت اليوم السبت: إن “الألمان لا يمكن أن يوقفوا تطور التاريخ”، لكنه أوضح في الوقت نفسه أن “على المسلمين أن يدركوا أنهم لا يعيشون في دولة مؤسسة على التقاليد الإسلامية”. وكان هورست سيهوفر، وزير الداخلية الألماني، صرح في مقابلة نشرت ... أكمل القراءة »

نتنياهو يوعز بإقرار قانون يمنع رفع الأذان في المساجد

قالت إذاعة الاحتلال “الإسرائيلي” إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أوعز إلى رئيس “الائتلاف الحكومي” في الكنيست، دافيد أمساليم، بدفع إجراءات سن قانون تقييد استخدام مكبرات الصوت في رفع الأذان بالمساجد. وكان المبادرون لمشروع القانون قد حاولوا، في شهر يناير الماضي، طرحه في لجنة الدستور توطئة للتصويت عليه بالقراءة الأولى بالكنيست، ولكن حزبي “شاس” و”يهودوت هتوراه” أعلنا رفضهما له. وخشية سقوط ... أكمل القراءة »

استطلاع : المسلمون هم الأكثر عرضة للإقصاء في فرنسا

كشفت اللجنة الوطنية الاستشارية لحقوق الإنسان في ​فرنسا​، أن “المسلمين في البلاد يتعرضون للإقصاء أكثر مقارنة بالأشخاص من أتباع ​الديانات​ الأخرى”. واعتبر 44 % من المشاركين في الاستطلاع أن “​الدين الإسلامي​ يشكل تهديدا على هوية فرنسا”، ورأى 61 % ممن شملهم الاستطلاع، أن “الحجاب قد يشكل مشكلة في المجتمع”. وتجدر الاشارة الى أن صحيفة “لو موند” كانت قد نشرت إحصاءات ... أكمل القراءة »

الادعاء الأميركي : 3 رجال متهمين بالتخطيط لتفجير مجمع سكني لمسلمين من الصومال بكانساس

أعلن الادعاء الأميركي أن “ثلاثة رجال متهمين بالتخطيط لتفجير مجمع سكني في غرب ولاية ​كانساس​ يقيم فيه مهاجرون مسلمون من ​الصومال​ ويضم مسجدا، أرادوا قتل أكبر عدد ممكن وتوجيه رسالة مفادها أنهم ليسوا محل ترحاب ب​الولايات المتحدة​”. ووجه الادعاء الاتهام إلى الاشخاص الثلاثة بالتخطيط لاستخدام سلاح دمار شامل في غاردن سيتي بولاية كانساس وحرمان آخرين من حقوقهم المدنية”. وتجدر الاشارة ... أكمل القراءة »