من هنا وهناك

مايا رعيدي تتربع على عرش جمال لبنان لعام 2018 انتزعت طالبة الصيدلة مايا رعيدي لقب ملكة جمال لبنان لعام 2018 من بين 30 فتاة تنافسن للفوز بالتاج فيما حلت ميرا طفيلي وصيفة أولى ويارا بو منصف وصيفة ثانية وفانيسا يزبك وصيفة ثالثة وتاتيانا ساروفيم وصيفة رابعة، في حفل بثّ مباشرة على قناة الـ”ام تي في”، وتابعه ملايين المواطنين اللبنانيين والعرب في انحاء العالم. أشرفت على الحفل ملكة جمال الولايات المتحدة اللبنانية ريما فقيه، وشمل فقرات فنية وغنائية شارك فيها النجم راغب علامة والفنانة مايا دياب إضافة إلى المغني الكندي من أصل لبناني مساري والمغني الأميركي من أصل مغربي فرنش مونتانا. وتشارك الإعلامي مرسال غانم والاعلامية أنابيلا هلال تقديم الحفل. وشارك في عضوية اللجنة النجمة نانسي عجرم وملكة جمال لبنان للعام 2004 الممثلة نادين نسيب نجيم وملكة جمال العالم لعام 2017 ديمي لي نيل بيترز، كذلك الاعلاميين جورج قرداحي وعادل كرم، وخبير التجميل بسام فتوح، والمصصم العالمي نيكولا جبران، ومصمم المجوهرات ضومط زغيب والموسيقي البارز غي منوكيان. وقبيل إعلان النتيجة استعرضت المتسابقات جمالهن بملابس السهرة ولباس البحر وجاوبن على أسئلة عامة وأخرى شخصية تعكس طبيعة شخصياتهن. حضر الحفل حشد كبير من اهل الفن والسياسة والاعلام، وممثل رئيس الجمهورية وزير السياحة اواديس كيدانيان، والنائب نزيه نجم ممثلا دولة الرئيس سعد الحريري. اضافة الى ملكات الجمال السابقات روزاريتا طويل، رهف عبدالله، رينا شيباني، سندريلا رزق، كريستينا صوايا، ندين ويلسن نجيم وغيرهنّ. وتمكّنت الملكة من اجتياز المراحل كافة حتى وصلت الى الفقرة الاخيرة حيث السؤال الموحّد الذي طرح على المشتركات الخمس الاخيرات، وتمكّنت ان تحصد في المراحل الثلاث أعلى العلامات التي وضعتها اللجنة.

مايا رعيدي تتربع على عرش جمال لبنان لعام 2018 انتزعت طالبة الصيدلة مايا رعيدي لقب ملكة جمال لبنان لعام 2018 من بين 30 فتاة تنافسن للفوز بالتاج فيما حلت ميرا طفيلي وصيفة أولى ويارا بو منصف وصيفة ثانية وفانيسا يزبك وصيفة ثالثة وتاتيانا ساروفيم وصيفة رابعة، في حفل بثّ مباشرة على قناة الـ”ام تي في”، وتابعه ملايين المواطنين اللبنانيين والعرب ... أكمل القراءة »

«حلاق السيدات» الذي بنى امبراطورية إعلامية بمئة ألف ليرة

من حلب، المدينة السورية، التي تعاد الحياة إليها اليوم، بدأ الصحافي الراحل ومؤسس «دار الصياد» سعيد أمين فريحة (1912-1978) مسيرته المهنية عام 1928، ليدخل بعد سنوات نادي الرعيل الصحافي الاول في لبنان، ويصبح أحد روّاد صحافة الاستقلال. وقتها، لجأ مع عائلته إلى عاصمة الشمال السوري، هرباً من الحرب العالمية الأولى والمجاعة التي سببتها. عمل بداية في صالون حلاقة للسيدات عندما ... أكمل القراءة »

 إعتقال سعد لمجرد بفضيحة جنسية جديدة

ذكر موقع “ميديابار” الفرنسي، أن المطرب المغربي الشهير، سعد لمجرد، اعتقل صباح امس الأحد، إثر الاشتباه في ضلوعه بحادثة اعتداء جنسي جديدة بمنطقة سان تروبي الساحلية جنوبي البلاد. وذكرت وسائل إعلام مغربية، أن المطرب غاب عن المنصات الاجتماعية طيلة اليوم بخلاف عادته، كما أن المقربين منه لم يبادروا إلى نفي خبر الاعتقال. ويوجد لمجرد في فرنسا منذ أكثر من سنة ... أكمل القراءة »

“قانون القومية”… تجسيد لفاشية الإحتلال وإرهابه

بقلم د.وسيم وني مدير مركز رؤية للدراسات والأبحاث – لبنان ” قانون القومية الفاشي والذي أقره الكنيست الإسرائيلي بعد ثمانية أعوام يعتبر الأول من نوعه في تاريخ الكيان الإسرائيلي على أرض فلسطين، والذي يذكر بشكل علني وواضح لفظ كلمة ” أرض إسرائيل ” في تأكيد رسمي من هذا الكيان للعالم بأسره بأن ما يسمى ” إسرائيل ” أصبحت بشكل رسمي ... أكمل القراءة »

إحتجاجاً على الإحتكار والإبتزاز فنان مغربي شهير يحرق لوحاته

بعد تهديده بالإعتزال وحرق أعماله الشهر الماضي كخطوة رمزية عن ما اسماه “إبتزاز الفنانين مقابل العرض” أقدم الفنان التشكيلي المغربي ​مصطفى النافي​ على حرق مجموعة من لوحاته. وتداول رواد ومتابعو مواقع التواصل الإجتماعي عدداً من الصور والفيديوهات التي كان نشرها النافي عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي تظهر لحظة إحراقه لبعض أعماله ولوحاته. ويشار إلى أنه سبق له ... أكمل القراءة »

علماء: الإنسان هو خطأ الطبيعة…

أجرى فريق من علماء الجينات بقيادة البروفيسور بيير فاندر هاجين، من جامعة بروكسل الحرة في بلجيكا، دراسة علمية أكدت أن الإنسان هو خطأ الطبيعة. وقال العلماء إن الأمر يعود إلى خلل وراثي، أدى إلى زيادة حجم الدماغ، حيث من مضاعفات ذلك، يصاب الأشخاص في الوقت الحاضر باضطرابات نفسية منها الشيزوفرينيا (الفصام). ولا يعلم العلماء إلى الآن كيف استطاع الإنسان الخروج ... أكمل القراءة »

أين سيوارى جثمان كوفي عنان الثرى؟

أعلن الرئيس الغاني نانا أكوفو-آدو، أن جثمان الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان، سيوارى الثرى في بلده الأم غانا يوم 13 سبتمبر القادم. وقال الرئيس الغاني لوفد من أسرة عنان الجمعة، إن “عنان سيدفن في المقبرة العسكرية الجديدة في أكرا لأنها المكان الأنسب للراحة الأبدية للراحل كوفي أنان”. واستطرد: “عنان كان أحد ألمع رجال جيله، وكان بالنسبة لي بمثابة ... أكمل القراءة »

الشرطة تقتل شاباً مصاباً بمتلازمة داون بسبب مسدس لعبة بيده

قُتل الشاب السويدي المصاب بمتلازمة داون اريك توريل، يبلغ من العمر 20 عاماً، على يد الشرطة السويدية بعد أن فرَّ من منزله يحمل مسدس لعبة. فأطلق ثلاثة رجال شرطة النار على اريك في الساعات الأولى من صباح نهار الخميس، في ستوكهولم، رداً على ما وصفوه “بموقف خطير”. وقد أعربت والدت الشاب المفجوعة، كاتارينا سودربرغ، عن غضبها، واصفة ابنها بأنه كان ... أكمل القراءة »

كيف نخرج من حالة الحزن حين يخطف الموت أحبابنا؟

هذا الفيلم للممثل الأميركي ويل سميث والمخرج ديفيد فرانكل. تحكي القصة عن شخص ناجح ونموذجي في عمله وملهم لزملائه، يقع فريسة للحزن والكآبة؛ بسبب فقدانه ابنته التي لم تتجاوز السادسة من العمر، اختطفها الموت نتيجة مرض غامض. لم يتقبل هوارد (ويل سميث) وفاة ابنته، واتخذ قرارات كارثية: هَجَر زوجته ومسكنه، وغادر عمله، وقاطع أصدقاءه. الصدمة الشديدة والانهيار النفسي والعقلي التام ... أكمل القراءة »

وظيفة لأربع ساعات فقط.. «نوتيلا» تطلب موظفين لتذوق الشوكولاتة لكن بشرط واحد

يبدو تناول الشوكولاتة طوال النهار والحصول على راتب مقابل هذا، مثل الحلم. أليس كذلك؟ حسناً، ابتهجوا يا عشاق الشوكولاتة؛ لأن شركة «نوتيلا» تبحث عن متذوقين لمساعدتها على إعداد الشوكولاتة القابلة للدهن الخاصة بها والمشهورة بطعم البندق اللذيذ. المطلوب من المتذوقين – المعروفين باسم «الحكام الحسيين»- أن يتذوقوا الكاكاو والبندق وغيرهما من المكونات المستخدمة لصنع الحلوى بالجوز أو البندق، ولا يبدو ... أكمل القراءة »