من هنا وهناك

لماذا يلدغ البعوض بعض الأشخاص أكثر من غيرهم؟

عربي21- نشر موقع “آف بي. ري” الروسي تقريرا، بيّن فيه سبب تعرض معظم الأشخاص للسعات البعوض بصفة مستمرة، بينما لا يقترب من البعض الآخر. وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21″، إن تفضيل البعوض لسع بعض الأشخاص دون غيرهم من المسائل التي أثارت فضول العلماء للبحث في أسبابها وإيجاد تفسير لها. وذكر الموقع أن البعوض لا يتمتع بحاسة بصر قوية، ... أكمل القراءة »

“قرد لبناني” شغل إسرائيل لـ10 أيام!

بعد عشرة أيام من “المطاردة”، أفادت وسائل اعلام إسرائيلية بـ”القبض” على قرد لبناني هرب من أصحابه وعبر الحدود الجنوبية وصولا إلى مدينة مجد الكروم شمالي الأراضي المحتلة. وعثرت سيدات بينهن فلسطينية على الشمبانزي، وهو من فصيلة القرود الإفريقية الخضراء، داخل غابة قرب مجد الكروم. ومن المقرر إعادة القرد إلى مزرعة الرهبان، التي هرب منها، بالتعاون مع قوات الأمم المتحدة العاملة ... أكمل القراءة »

اكتشاف بيض ديناصورات عمرها 145 مليون سنة

عثر طلاب جامعيون على مجموعة من “الأحجار الغريبة” التي اتضح أنها حفريات بيض ديناصور نادرة، وفق ما ذكرت صحيفة “مترو” البريطانية. وقال المصدر إن الطلاب، وعددهم 4، عثروا على البيض المغطى بالطين الأحمر بعد تعثرهم في كتلة طينية، أثناء قيامهم بنزهة عبر الريف الصيني، قبل أن يسارعوا بإبلاغ أحد المتاحف المحلية في المنطقة. وأوضح أن الحفريات جرى وضعها في متحف ... أكمل القراءة »

كيفية حماية التراث

التراث هو مجموع خبرات الإنسان في حياته، وتنبثق هذه الخبرات من تجاربه مع البيئة المُحيطة به، وبمن هم حوله من الأفراد والجماعات، ويرتبط التراث بماضي الإنسان ارتباطاً وثيقاً، كما يرتبط بالواقع الذي يعشيه وبمستقبله، ويُعدّ التراث حجر الأساس الذي تقوم عليه ثقافة الأُمم في تاريخها وحاضرها.[١] أهمية التراث يمنح التراث كلّ شعبٍ هويته التي تميزه عن غيره من الشعوب، كما ... أكمل القراءة »

من هم العثمانيون

تَعود أُصول العثمانيّين إلى الجدِّ الاكبر سُليمان شاه، إذ إنّه عند موته انقسمت الأُسرة إلى قسمين، حيث عاد القسم الأول إلى موطنه الأصليّ وهو إيران، أمّا القسم الثاني فقد سَكن الأناضول بزعامة عُثمان بن أرطغرل،[١] ويجدر الذكر أنّ أصل العثمانيِّين يعود إلى قبائل تركيّة هربت من بلاد آسيا الوُسطى؛ بسبب الزحف المغوليّ، وقد تشكَّلت دولتهم على يد جدّهم عُثمان بن ... أكمل القراءة »

أوبر تشتري شركة كريم في الشرق الأوسط بأكثر من 3 مليارات دولار

اشترت أوبر، عملاق خدمات سيارات الأجرة، شركة كريم وهي أكبر منافس لها في الشرق الأوسط، مقابل 3.1 مليار دولار، في أكبر عملية من نوعها في مجال التكنولوجيا، حسبما أعلنت الشركتان. وتعطي العملية دفعة لشركة أوبر عالميا قبل بدء عملية مرتقبة لطرح أسهمها في البورصة. وفي بيان مشترك، قالت الشركتان “توصلنا إلى اتفاق تحصل فيه أوبر على كريم مقابل 3.1 مليار ... أكمل القراءة »

أب لـ200 طفل

حصل 22 شخصا على حكم قضائي بالحق في فحص الحمض النووي الخاص بهم “DNA” بهم ومقارنته مع الحمض النووي للطبيب يان كاربت المختص بأمراض العقم. يذكر ان الطبيب الذي توفي في نيسان 2017 عن عهمر ناهز الـ89 عاما، متهم بأنه قد يكون قد أنجب 200 طفل بإستخدام حيوانه المنوي بدلا من الذي تقدم من الحيوانات المنوية التي تقدم بها المتبرعون. ... أكمل القراءة »

بخيل يترك ثروة كبيرة.. ويثبت كرمه بعد موته

فاجأ رجل جميع من حوله والذين كانوا يصفونه بالبخيل، بعد اكتشاف وصيته، التي طلب فيها ترك ثروته التي جمعها على مر سنوات طويلة بحرمان نفسه من ملذات الحياة، وتصل قيمتها إلى 11 مليون دولار، للجمعيات الخيرية، حسب موقع “سكاي نيوز”. وتوفي الأميركي ألان نايمان عن عمر ناهز 63 عاما في يناير الماضي، بعد إصابته بالسرطان، وقد بدأ حياته المهنية كموظف ... أكمل القراءة »

أحد القتلة ذهب لإطعام أرنبه أثناء العملية، والآخر مسدسه فارغ من الرصاص، قصص أغبى ٥ عمليات اغتيال..

كان الاغتيال ومازال وسيلة يتخذها أفراد أو جماعات للتعبير عن رفضهم لشخصية ذات تأثير فكري أو سياسي أو عقائدي، تحول دون انتشار أفكارهم أو أهدافهم على نحو أوسع. وعلى مر الزمان، سجل التاريخ عمليات ومحاولات اغتيال، اتسم بعضها بالدهاء، ولم يكتشف الفاعل في بعضها الآخر، فيما وصمت بعضها بكونها من أغبىالاغتيالات في التاريخ. إليك بعض من أكثر هذه الاغتيالات غباءً.. ... أكمل القراءة »

طفل يكسب 22 مليون دولار عبر يوتيوب

يعيش معظم الناس حياتهم بأكملها دون أن يروا حتى مبلغ المليون دولار، إلا أن صبي في الثامنة من عمره نجح في كسر القاعدة، وجنى 22 مليون دولار في عام واحد، وذلك من خلال “يوتيوب”. ويملك الطفل ريان قناة على يوتيوب تدعى “Ryan ToysReview”، أنشأها والداه له في مارس 2015، ليقوم من خلالها بتقييم ألعاب الأطفال. وأوضحت مجلة فوربس، أن ريان ... أكمل القراءة »