من هنا وهناك

احتجاجات ومسيرات غاضبة في فلسطين رفضاً لـ”صفقة القرن”(صور)

اندلعت احتجاجات ومسيرات حاشدة في غزة والضفة الغربية رفضا لـ”خطة السلام” الأميركية للشرق الأوسط، والمعروفة إعلاميا بـ “صفقة القرن”. وخرج آلاف المواطنين في تظاهرة حاشدة بمدينة غزة، حيث انطلقت المسيرة من قرب مقر “الأونروا” باتجاه دوار انصار غرب المدينة وسط شعارات تندد بالموقف الأمريكي والصمت العربي على بنود الصفقة. وأحرق الشبان صور الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين ... أكمل القراءة »

ما حقيقة مقتل مدبّر اغتيال سليماني في أفغانستان؟

نقل موقع “ميدل إيست مونيتر” عن مصادر من المخابرات الروسية قولها إن رئيس عمليات وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية مايكل داندريا، و”الذي نظّم” اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قُتل في الطائرة الأميركية التي أسقطت في مقاطعة غزنة الأفغانية. وأضاف الموقع إلى أن مايكل داندريا الملقب بـ “آية الله مايك” و”أمير الظلام” هو رئيس عمليات وكالة المخابرات المركزية الأميركية ضد إيران وأفغانستان ... أكمل القراءة »

«أم مثالية» ومحامية يحتفل بها غوغل اليوم!

يمضي محرك البحث العالمي غوغل باحتفاله بالأسماء البارزة عالمياً في مجالات عدة، واليوم الاثنين يحتفل بالمحامية المصرية مفيدة عبد الرحمن، التي تعد من أوائل المحاميات في مصر، وأول محامية تترافع أمام محكمة النقض في القضاء المصري. إنجازات مفيدة في السلك القضائي كبيرة فهي أول امرأة تمارس مهنة المحاماة في القاهرة، كما أنها أول امرأة ترفع دعوى أمام محكمة عسكرية في ... أكمل القراءة »

بعدما أطفأ الرصاص المطاطي عين عبد الرحمن.. ترند تويتر: «ثورتنا عيونكم»

فقد الشاب اللبناني عبد الرحمن جابر عينه اليمنى في اشتباكات وسط بيروت برصاص مطاطي خلال تظاهرات أسبوع الغضب، ما دفع ناشطو تويتر للتفاعل مع الحدث عبر إطلاق وسمي “ثورتنا عيونكم” و “أوقفوا قنص العيون”، وشهد تفاعل كبير من صحفين ومصورين نشروا صور سيلفي لهم وكل واحدٍ منهم يغطي عينه اليمنى بواسطة يده. وانضم عبد الرحمن إلى الحراك الشعبي منذ انطلاقته ... أكمل القراءة »

أفضل دول العالم: سويسرا الأولى.. ولبنان “سويسرا الشرق” في أسفل القائمة!

حلّ لبنان في المرتبة الأخيرة لتصنيفٍ جديد لقائمة أفضل الدول في العالم لعام 2020. وهذا التصنيف الذي تصدّرته سويسرا يستند على عددٍ من العوامل التي تتعلّق بالتنوّع المناخي والأعمال بالإضافة لجودة الحياة والتعداد السكاني والانفتاح الثقافي. وتربّعت سويسرا على قائمة أفضل الدول متقدّمة على كندا التي جاءت بالمرتبة الثانية، وحلت اليابان ثالثة وألمانيا بالمركز الرابع وخلفها كل من أستراليا وبريطانيا. ... أكمل القراءة »

العثور بالنمسا على 3 أشقاء قتلوا 5 لبنانيين منذ 34 سنة!!

بعد 34 سنة من بحث دولي في كل مكان، تم العثور على 3 إخوة لبنانيين من أصل أرمني، وهم أقاموا ويقيمون في رغد من العيش في فيينا، وبهويات مزيفة، تغطية لما ارتكبوه في ماض بعيد، وهي مقتلة قضى فيها بالرصاص 5 أشخاص، وسماها اللبنانيون “مجزرة برج حمود” حين حدثت بعد ظهر 28 مارس 1985 في الضاحية المعروفة بالاسم نفسه قرب ... أكمل القراءة »

مفتي أستراليا: غسل الموتى كشف للعورات ولم يأت به الشرع الإسلامي

قال الدكتور مصطفى راشد مفتي أوستراليا ونيوزيلندا إن غسل الموتى “كشف للعورات”، ولم يأت به الشرع الإسلامي، ولم يكن يفعله المسلمون قبل نحو 400 عام من الآن، وأن مصدره أحاديث “مزورة” منسوبة للنبي محمد ظهرت قبل نحو أربعة قرون، مؤكداً على أنه “أوصى بعدم غسله بعد موته، لما في ذلك من حرمة لم يأت بها شرع الله” على حد قوله. ... أكمل القراءة »

إجراءات المصارف تنعكس نشاطاً عقارياً في لبنان.. استثمار الاموال في العقارات يحقق الأمان في هذه الظروف

تحت عنوان إجراءات المصارف اللبنانية تنعكس نشاطاً عقارياً، كتبت “الشرق الأوسط”: بخلاف الأزمات المتعددة التي أوجدتها الإجراءات التي اعتمدتها المصارف منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية في 17 تشرين الأول الماضي، وبخاصة في ما يتعلق بحركة استيراد مختلف البضائع، كان للتدابير المصرفية الجديدة التي تهدف إلى حماية القطاع من الانهيار نتيجة مسارعة المودعين لسحب أموالهم وتحويلها إلى الخارج، تأثير إيجابي على سوق ... أكمل القراءة »

ما العلاقة بين البدانة والذكاء لدى الأطفال؟

أشارت دراسة مثيرة للجدل إلى أن لزيادة الوزن صلة مباشرة بخفض معدل الذكاء، كونها تؤثر على القشرة المخية المسؤولة عن اتخاذ القرار والتفكير والذكاء والإبداع. ويدعي الباحثون أن أداء تلاميذ المدارس مع ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، كان أسوأ في الاختبارات مقارنة بأولئك الذين يملكون مؤشر كتلة جسم صحي. وأظهرت عمليات المسح، أن الطبقة الخارجية من الدماغ كانت أرق، وخاصة في ... أكمل القراءة »

شاهد بالفيديو.. ردة فعل طفل صيني صدمت سيارة والدته!

  حظي مقطع فيديو بانتشار واسع على منصات التواصل، لرد فعل غاضب من طفل بعدما صدمت سيارة والدته أثناء عبورهما أحد الشوارع في منطقة دادوكو بمدينة تشونغتشينغ الصينية. ويظهر الفيديو الأم وهي تعبر الشارع من الجهة المخصصة للمارة، وكانت ممسكة بيد طفلها عندما صدمتهما إحدى السيارات من ناحية الأم فأطاحت بهما ووقعا على الأرض. وببراءة الأطفال، انفجر الطفل باكيًا فزعًا ... أكمل القراءة »