أخبار لبنانية

السيد: هذا هو الأفضبل بالنسبة لفلسطين

علق النائب ​جميل السيد​ على ​الانتخابات​ العامة في ​اسرائيل​ سائلا: “بين ​بنيامين نتانياهو​ و​أفيغدور ليبرمان​ و​بيني غانتس​، مَن الأفضل بالنسبة لفلسطين؟”. واعتبر في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي انهم “كلهم سواء ومغتصبون، لكن الأفضل هو الأكثر تطرّفاً بينهم، الأكثر تطرفاً يتعسّف ويتجبّر، يتمادى بالإغتصاب ويستفزّنا في أكل الحقوق والأرض، وبذلك يُبقي شُعلة المقاومة متوقّدة في فلسطين وخارجها، نتانياهو”. أكمل القراءة »

عون التقى برناسكوني في حضور عريبد وفوشيه

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الفرنسي باتريك برناسكوني على رأس وفد مرافق، ورئيس المجلس الاقتصادي الإجتماعي شارل عربيد، في حضور سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه. أكمل القراءة »

الجيش يقوم بمهامه في بعلبك- الهرمل وفق قدراته وعديده بالمنطقة

أكدت مصادر عسكرية لصحيفة الشرق الأوسط، أن “​الجيش​ يقوم بمهامه، وفقاً لقدراته وعدد عناصره الموجودين في منطقة بعلبك- ​الهرمل​، وينفذ بشكل دائم الإجراءات الأمنية اللازمة والدوريات والمداهمات، عندما يكون هناك مطلوبون، أو عند وقوع أي حوادث”. واستنكر النائب أنطوان حبشي، الحوادث التي تسجل في بعلبك- الهرمل في الفترة الأخيرة، محذراً من بقاء الوضع على ما هو عليه، واكد أن المطلوب ... أكمل القراءة »

هكذا بدأ تباعد المشنوق والحريري قبل سنتين…

منذ ​الإنتخابات النيابية​ الأخيرة، في شهر أيار من العام 2018، بدأ الحديث في الأوساط السياسية عن تباعد بين رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ ووزير الداخلية والبلديات السابق ​نهاد المشنوق​، على خلفية ما حصل على مستوى الإنتخابات في دائرة بيروت الثانية، بالرغم من الموقف الذي عبّر عنه المشنوق، لدى الحديث عن إحتجاز الحريري في ​الرياض​، حين ردّ على “الكلام الإعلامي” عن تعيين ... أكمل القراءة »

ملف العملاء ورقة جديدة بوجه حزب الله بعد انتهاء جولة الصراع الأخيرة مع اسرائيل؟

يبدو واضحا أن جولة الصراع الأخيرة بين ​حزب الله​ و​اسرائيل​ والتي انطلقت من دون سابق انذار أو مقدمات، نهاية شهر آب الماضي فأوشكت الجبهة الجنوبيّة ل​لبنان​ أن تشتعل من جديد، بعد نحو 13 عاما من التهدئة التي كان يخرقها عمليات محدودة للطرفين لم تكن لترتقي الى حد عبثهما بـ”قواعد اللعبة”، وانتهت الى تثبيت هذه القواعد بعد تيقن ​تل أبيب​ “المعتدية” ... أكمل القراءة »

التعيينات حاضرة على طاولة مجلس الوزراء

سيتناول مجلس الوزراء في جانب من جلسته اليوم واقع الأزمة الاقليمية والداخلية قبل أن يقر دفعة تعيينات جديدة. حيث علمت “الجمهورية” أنّ البنود 6 و17 و18 في جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء، المخصصة للتعيينات، جرى التوافق عليها، بحيث سيتم تعيين كل من فرحات فرحات أميناً عاماً للمجلس الأعلى للخصخصة، ومازن سويد رئيساً لمجلس إدارة أيدال، واما اعضاء المجلس الخمسة فهم: ... أكمل القراءة »

قتيلان في حادث سير مروع على اوتوستراد شكا

وقع حادث سير مروع صباح اليوم على اوتوستراد البترون شكا بعد النفق باتجاه طرابلس. وفي التفاصيل، اصطدمت سيارة من نوع نيسان بمتجر “استراحة” على جانب الاوتوستراد، ما أدى الى مقتل شخصين. وعمدت سيارات الصليبب الاحمر اللبناني فرع البترون والدفاع المدني على نقل الجثتين الى مستشفى البترون الحكومي. أكمل القراءة »

جنبلاط يكشف عن “مؤامرة العصر”

اعتبر رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” النائب السابق وليد جنبلاط في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، أن “الهجوم على المنشئآت النفطية السعودية يتجاوز حرب اليمن التي لا بد من حلها سلمياً”. وأشار الى أن “هذا العمل التخريبي يهدف الى تدمير البنى التحتية النفطية في الخليج وفي السعودية وضرب استقرار غالب الشعوب العربية وافقارها ومنعها من التقدم، ولبنان سيكون من أكبر المتضررين”. ... أكمل القراءة »