أخبار لبنانية

دعوة بعبدا لشيخي العقل لإرساء التوازن الدرزي

تؤكد اوساط درزية ان ملف مشيخة العقل لطالما كان محل انقسام تارة وتارة محل “إتفاق عرفي” بين الجنبلاطيين واليزبكيين. وكثرة التباينات في هذا الامر دفعت بالراحلين الكبيرين الامير ​مجيد ارسلان​ والمعلم ​كمال جنبلاط​ الى اتفاق “عرفي” على عدم جواز ان يكون لطائفة الموحدين شيخي عقل للحفاظ على صورتها الموحدة، على ان تجري المداورة بين اليزبكيين والجنبلاطيين وسرى هذا الامر حتى ... أكمل القراءة »

بكركي ما تزال عند موقفها في تأليف حكومة اختصاصيين

اكدت مصادر كنسية لصحيفة “الجمهورية” انّ ​بكركي​ ما تزال عند موقفها في تأليف ​حكومة​ اختصاصيين لإنقاذ الوضع وترك الملفات الخلافية الكبرى الى طاولة حوار، معتبرة انه “يتوجّب على القيّمين على التأليف أخذ القرارات الجريئة والمفيدة وطنياً، وإلّا فإنّ الاوضاع ستبقى كما هي وستزداد سوءاً”. أكمل القراءة »

وهاب: ما هي المصلحة اللبنانية بالتهليل لقطر؟

توجه رئيس حزب التوحيد العربي النائب السابق ​وئام وهاب​ في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي إلى “من يهلل لوديعة قطر”، قائلا: “عليه ان يعلم أن الوديعة مربحة لمن يودعها، لأن فائدتها عالية وهي ليست هبة كما إعتقد البعض، ثم لا أعرف ما هي المصلحة اللبنانية بالتهليل لقطر في مواجهة كل العرب هذه الدويلة لا تتقن الا التخريب”. أكمل القراءة »

مصادر حزب الله : الحريري في عالم آخر

أكدت مصادر ​حزب الله​ لصحيفة “الجمهورية” أن الحزب يريد حكومة، لكنّ المسؤول عن ذلك، أي رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ في عالم آخر، معتبرة أنّ “وزيراً واحداً لن يكسر الحريري مثلما يُقال، ولكن عليه أن يعترف بالواقع فهناك 10 نواب سنة من خارج كتلته”. وشددت المصادر على اننا “لا نحدّد مِن حصة مَن نريد أن يتمثّل ​اللقاء التشاوري​، فليتفق الحريري ... أكمل القراءة »

حرب “أمل” و”الوطني الحر” لم تنتهِ… والحريري “ضحيّة”؟!

حسين عاصي – النشرة في الظاهر، انتهت “الحرب” بين “​حركة أمل​” و”​التيار الوطني الحر​”، بشكليها الافتراضي والميداني، مع إسدال القمّة العربيّة التنمويّة آخر فصولها، باعتبار أنّ الجانبين متوافقان ضمنياً على ضرورة طيّ صفحة القمّة، وما ولّدته من انقساماتٍ وتجاذباتٍ، لصالح معالجة الاستحقاقات المتراكمة، وفي مقدّمها استحقاق تأليف ​الحكومة​، التي باتت على عتبة شهرها التاسع من دون مؤشّرات ولادة جدية.   ... أكمل القراءة »

لبنان يوثق الخروقات الاسرائيلية و”اسرائيل” تتحدى الارادة الدولية

أثار قيام الطيران ال​إسرائيل​ي بغارات على ​مطار دمشق الدولي​ انطلاقاً من الأجواء ال​لبنان​ية، موجة من الإستنكار في لبنان بسبب استباحة ​اسرائيل​ للسيّادة اللبنانيّة براً وبحراً وجواً. وهذه الإستباحة الإسرائيلية للبنان، يقابلها صمت دولي، يغض الطرف فيه عن الإنتهاكات الإسرائيلية المتكررة. في هذا السياق، أكّدت مصادر لـ”النشرة” ان “قيام اسرائيل باستمرار بناء ​الجدار الاسمنتي​ في المنطقة المتنازع عليها في محلّة المحافر ... أكمل القراءة »

نظرة موديز المستقبلية مستقرة رغم تخفيض التصنيف الائتماني

أكدت مصادر مصرفية رفيعة ان لبنان يجدد تأكيد التزام سداد ديونه كما أُعلن سابقا خلال اجتماع بعبدا المالي ، لافتة الى أن نظرة موديز المستقبلية مستقرة على الرغم من تخفيض التصنيف الائتماني للبنان. واشارت المصادر في حديث الى الـ”ال بي سي”  الى أن الاستقرار السياسي وتطبيق مقررات سيدر سيؤديان الى خلق مناخ افضل، مؤكدة أن المصرف المركزي ملتزم بالاستقرار ولديه ... أكمل القراءة »

نائب لبناني يمثّل وفداً عربياً؟

تبيّن أن النائب عدنان طرابلسي الذي يشغل منصب قنصل فخري لجمهورية الصومال الفدرالية، جلس خلال القمة العربية في المقاعد المخصصة للجمهورية المذكورة، ما طرح أكثر من علامة استفهام لدى مرجعيات قانونية كبرى، حول ما إذا كان يحقّ لنائب لبناني يمثّل الأمة تمثيل دولة أخرى، وقد جرى فعلاً الاتصال به وإبلاغه عدم قانونية الموضوع، ما حدا به إلى الانسحاب فوراً من ... أكمل القراءة »

جنبلاط: بيان رئاسة الجمهورية غير مقنع

غرد رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” النائب السابق وليد جنبلاط عبر حسابه على “تويتر” قائلا: ان بيان رئاسة الجمهورية حول دعوة شيخ أخر الى جانب الممثل الشرعي للطائفة الشيخ نعيم حسن لحضور القمة العربية غير مقنع لا بالشكل ولا بالمضمون .لكنه يبدو جزء من تسديد فواتير مسبقة وتبيض الوجه امام النظام السوري وحلفائه .لكن لن استرسل اكثر من ذلك واحزن على ... أكمل القراءة »

إنقلاب حافلة لنقل المساجين وإصابة عدد منهم

وقع ظهر اليوم الاثنين على طريق رومية، حادث سير مروّع نتج عنه انقلاب حافلة لنقل المساجين وذلك بعد اصطدامها بمركبة أخرى. وادى الحادث الى إصابة بعض المساجين بجروح. وذلك بحسب ما أفادت جمعيّة “يازا” على حسابها الرسميّ عبر “تويتر”. أكمل القراءة »