أخبار لبنانية

سيول اجتاحت طريق بعلبك امطار في السلسلة الشرقية ومرتفعات رأس بعلبك

تساقطت ​أمطار​ غزيرة في الليل في ​السلسلة الشرقية​ والمرتفعات المحاذية لبلدة ​راس بعلبك​، لتجتاح سيول جارفة الطريق الدولية حاملة اتربة وصخور، وصولا لبساتين ​القاع​ في اتجاه سهول البلدة، وعملت فرق من ​البلدية​ بالتعاون مع ​الشرطة​ واليات البلدية على تسهيل مرور المواطنين وجرف الاتربة والصخور من الطرق باشراف ومشاركة رئيس البلدية المحامي ​بشير مطر​ الذي تفقد الاهالي وخيم ​النازحين السوريين​ والاطلاع ... أكمل القراءة »

هل يستمر تساقط الأمطار في الأيام المقبلة؟

أفاد المتخصص بالأحوال الجوية الأب ايلي خنيصر ان المنطقة شهدت حالة عدم استقرار جوّي بين الخميس ظهراً والسبت واشتدت الهطولات اعتباراً من ظهر الجمعة وكانت مصحوبة بالصواعق وتساقط البرد، الأمر الذي ساهم بتشكّل السيول في معظم المناطق الشمالية والساحلية، وستبدأ الأمطار بالانحسار ظهر يوم السبت، فهل من عودة للخيرات في الأيام المقبلة؟ يبدو انّ العملاق الآسيوي انحرف من سيبيريا والهند ... أكمل القراءة »

حصار مالي ونقدي للدّولة اللبنانية.. ولكبرى المصارف

دخل الحَراك الشّعبي شهره الأوّل، وبالتزامن دخل توقف المصارف عن العمل أسبوعه الأوّل. ما بين العامل الأوّل والعامل الثّاني، يتّجه الاقتصاد والوضعان المالي والنّقدي، إلى الإنحدار الشديد نتيجة شل مرافق الاقتصاد من دون استثناء لأكثر من شهر، إضافة إلى تعطيل منظومة العمل المالي والنّقدي طيلة أسبوع كامل، وهو الأمر الذي يحصل للمرة الأولى في تاريخ لبنان، إذا ما استثنينا بعض ... أكمل القراءة »

تسمية الصفدي “مناورة” تمهّد لعودة الحريري؟!

من حيث لم يحتسب أو يتوقّع أحد، انتشر كالنار في الهشيم خبر التوافق بين القوى السياسيّة الأساسيّة، وتحديداً “تيار المستقبل” و”​التيار الوطني الحر​” و”​حزب الله​” و”​حركة أمل​”، على اسم الوزير السابق ​محمد الصفدي​، بعد اجتماعاتٍ ماراثونيّة مطوّلة. وبمُعزَلٍ عن جدّية مثل هذا الخبر، والحيثيّات التي دفعت إلى مثل هذا التوافق، فإنّ الأكيد أنّ تسريبه بالشكل الذي حصل لا يمكن أن ... أكمل القراءة »

عون لم يعيّن بعد أي موعد للاستشارات النيابية

أفادت أوساط قصر بعبدا أنه لم يعيّن بعد أي موعد للاستشارات النيابية الملزمة، على رغم تسريب مسألة الاتفاق على اسم الصفدي رئيساً مكلفاً، لكون الأمر يحتاج الى مزيد من التشاور. وأوضحت أنه ما دام رئيس الجمهورية لم يحدّد موعد الاستشارات، فكل ما يُقال في هذا المجال يدخل في خانة الفرضية، على رغم التقدم الذي أحرز بالموافقة على الصفدي. وأشارت إلى ... أكمل القراءة »

بري: جهات مصرفية تفتعل الاضراب

نقلت “​الجمهورية​” عن زوار رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ أن “الامور تزيد تعقيداً ولا بد من حل سريع يخرج ​لبنان​ من هذه الازمة، وخصوصاً انها تتفاعل على اكثر من مستوى، وينذر استمرارها بمخاطر كبرى على البلد”. وأشار بري الى أنه “ضاع علينا الكثير من الوقت، كان يفترض في هذه الايام ان نكون انتهينا من مشروع موازنة 2020 الموجودة في مجلس ... أكمل القراءة »

عندما يلعب الحريري في الطرقات وعالمكشوف !

عندما تفيد غرفة التحكم المروري صباح السبت بأنّ كل الطرقات في بيروت وجبل لبنان أصبحت مفتوحة بإستثناء خلده، وان قطع الطرقات لا يزال يقتصر على زحله والبقاع الغربي (جديتا، قب الياس، تعلبايا، سعدنايل، جب جنين، المرج وغزة) كما طرابلس وعكّار (ساحة النور والبداوي وجسر البالما والعبده) فاعرف تماماً أن لقطع هذه الطرقات تحديداً، عدة أسباب مختلفة تماماً عن تلك التي ... أكمل القراءة »

“بوسطة الثورة” انطلقت من عكار إلى كل الوطن

إنطلقت صباح اليوم من ​العبدة​ – عكار “بوسطة الثورة” التي ابتكرها عدد من الناشطين في ​الحراك الشعبي​ من عكار الى كل الوطن، في اطار جولة من ​الشمال​ إلى ​الجنوب​ . واشار منسقو نشاط البوسطة الى انها “تهدف إلى المرور على كل ساحات الاحتجاج، من ​ساحة النور​ ب​طرابلس​ إلى ​البترون​ وجبيل، ف​ذوق مصبح​ و​جل الديب​ ثم إلى الاشرفية ​جسر الرينغ​ و​ساحة ... أكمل القراءة »

طقس الغد غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يتحول الطقس بفعل منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا إلى متقلب وماطر بغزارة مع تساقط للبرَد حتى مساء يوم السبت حيث ينحسر تدريجيا. وتوقعت الأرصاد أن يكون الطقس غدا غائما إجمالا مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة فجرا في المناطق ... أكمل القراءة »