أخبار لبنانية

في بعلبك… أمطار غزيرة وزخات برد

شهدت مدينة بعلبك وعدد من قراها وبلدتها، لا سيما لجهة الغرب، هطول أمطار غزيرة ترافقت مع زخات من حبات البرد، مما ألحق أضرارا بالمزروعات والأشجار المثمرة، كما تشكلت مجار سيلية على الطرقات بسبب عجز القنوات عن استيعاب الكميات الكبيرة المتدفقة من المياه،وفق ما افادت الوكالة الوطنية للاعلام. أكمل القراءة »

العماد عون للمحافظ خضر: القرار بفرض الأمن قرار حاسم

أكد قائد ​الجيش​ ​العماد جوزاف عون​ خلال اتصال هاتفي أجراه معه محافظ ​بعلبك​ الهرمل ​بشير خضر​ على خلفية الأحداث ​الأمن​ية في بعلبك أن “القرار بفرض الأمن هو قرار حاسم ونهائي، مع حرص ​المؤسسة العسكرية​ على سلامة المدنيين”. أكمل القراءة »

جميل السيد: مسؤول أمن البقاع طلب تغيير الشعب لا الاجهزة المقصرة

لفت النائب ​جميل السيد​ على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي الى ان “‏محافظ ​بعلبك​ إتصل بمسؤول أمن ​البقاع​ ليستوضحه عن ​تدابير أمنية​، اجابه: “بتعرف سعادتك أهل المنطقة، لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم”! مضيفا: “يعني بنظره مطلوب تغيير الشعب مش الاجهزة المقصرة. تواصلنا اليوم مع فخامته وقائد ​الجيش​، آخر خرطوشة ، ‏ومن بعدها سلاحنا الناس ‏ولكل حادث ... أكمل القراءة »

توقيف سوري في مشغرة

ذكرت معلومات صحافية ان دورية من ​مخابرات الجيش​، أوقفت “ص. ع. خ” (16 عاما) من التابعية السورية، للاشتباه بتواصله مع جماعات ارهابية في ​سوريا​، وذلك أثناء عمله في أحد البساتين في سهل مشغرة. أكمل القراءة »

النائب مراد : نتائج الإنتخابات جاءت تعبيراً عن الوفاء لمشروع المؤسسات

أشار رئيس حزب “الاتحاد” النائب ​عبد الرحيم مراد​ إلى أن “نتائج الفوز في ​البقاع الغربي​ في ​الإنتخابات النيابية​ لم تثنه عن طرح مبادرته للحوار والتلاقي ووحدة الصف السني انطلاقاً الى الوطن”، قائلاً: “سميت رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ لتشكيل الحكومة للتأكيد على يدنا الممدودة”. خلال افطار أقيم تكريماً له في بلدة غزة البقاع الغربي، لفت إلى أن “نتائج الإنتخابات جاءت ... أكمل القراءة »

الجيش ينفذ انتشارا ومداهمات في أبي سمراء

نفّذ ​الجيش​ اللبناني انتشاراً واسعاً في منطقة أبي سمراء في ​طرابلس​، حيث انتشرت الوحدات في عدد من الساحات والأحياء. وتعمل الوحدات على تنفيذ سلسلة من المداهمات في المنطقة بعد إغلاق أحد الشوارع، وذلك للقبض على أحد المتورّطين في إطلاق النار على الجيش اللبناني الّذي وقع منذ عدّة أيام وسقط نتيجته شهيد وعدّة جرحى. كما يقيم عناصر الجيش حواجز متنقلة في ... أكمل القراءة »

في لبنان: الشابة ليندا تركها خطيبها فألقت نفسها عن السطح !

صورة تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي في الامس، لفتاة تدعى ليندا وهي ممدة على شرفة الجيران بعد وقوعها من سطح مبنى في منطقة البداوي في طرابلس، صدمت اللبنانيين نتيجة تكرار هذه الحوادث في الايام الاخيرة، ولا سيما أنه في اليوم نفسه سقطت فتاة تبلغ من العمر 18 سنة من مبنى سكني في منطقة الهلالية شرق صيدا، مما ادى الى ... أكمل القراءة »

جميل السيد يدعو سمير جعجع إلى “التواضع” و”خفض سعره”

دعا النائب ​جميل السيد​، في تصريح له عبر مواقع التواصل الإجتماعي، رئيس حزب “القوات اللبنانية” ​سمير جعجع​ إلى التواضع وخفض سعره، مشيراً إلى أن كتلة “القوات” تضم 15 نائباً، 2 منهم عن بيروت الأولى و2 عن بشري و1 عن عكار و1 عن المتن و1 عن زحلة، موضحاً أن النواب السبعة هؤلاء نالوا ما يقارب 33000 صوتاً في حين أن جعجع ... أكمل القراءة »

سرقة صندوق النذورات من كنيسة مار ضومط في جبيل

ذكرت معلومات صحافية أن مجهولين دخلوا، بواسطة الكسر والخلع، إلى كنيسة مار ضومط في محلة الجليسة- جبيل، وسرقوا من صندوق النذورات مبلغ مليون ليرة لبنانية. وحضرت إلى المكان ​القوى الأمنية​ والأدلة الجنائية التي عملت على رفع البصمات، وبوشرت التحقيقات لكشف السارقين. أكمل القراءة »

العماد عون اختتم زيارته إلى ​أستراليا​ بجولة في المتحف الحربي للشهداء

اختتم قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​ والوفد المرافق زيارته إلى ​أستراليا​ بجولة في المتحف الحربي للشهداء في ملبورن، حيث كان في استقباله المدير العام للمتحف دين لي. ووضع العماد عون إكليلاً من الزهر على ​ضريح الجندي المجهول​ في حضور السفير اللبناني ميلاد رعد، والقنصل في ولاية فيكتوريا زياد عيتاني، ورئيس ​غرفة التجارة والصناعة​ في ملبورن المحامي فادي الزوقي. ولبّى العماد ... أكمل القراءة »