أخبار لبنانية

دياب: لبنان قادر على التحرّر من احتلالات الفساد

رأى رئيس الحكومة حسان دياب في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، بمناسبة عيد المقاومة والتحرير أنه “سيبقى هذا التاريخ وساماً على علم لبنان، ورمزاً لعنفوان الشعوب التي تستطيع الانتصار على الاحتلال مهما بلغ من القوة”. وأضاف دياب: “لبنان قادر، بوحدته وقوة إرادته المقاومة، على التحرّر من احتلالات الفساد والأزمات الاقتصادية والاجتماعية والصحية”. أكمل القراءة »

المرحلة الـ3 من خطة عودة اللبنانيين تنتهي اليوم

تنتهي اليوم، المرحلة الثالثة من تسيير الرحلات التي تقوم بها شركة طيران الشرق الأوسط لإجلاء المغتربين اللبنانيين من الخارج، استنادا إلى الخطة التي وضعتها الحكومة لإعادتهم بسبب انتشار فيروس كورونا، وكانت بدأت في الرابع عشر من الشهر الحالي. ويستقبل مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، ابتداء من الثانية بعد ظهر اليوم، سبع رحلات تقل لبنانيين من الرياض، ثم من فرانكفورت ... أكمل القراءة »

المفتي قبلان: لا نريد 17 أيار جديد

وجه المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، لمناسبة عيد الفطر السعيد، رسالة إلى اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا هنأهم فيها بهذا اليوم المبارك. وقال: “الشكر لله تعالى على ضيافته ورحمته وغفرانه، ألا وإنه قد من الله علينا بأعظم الشهور، وأكبر التكريم، أن دعانا إليه، وزادنا تشريفا بصيام شهره وقيامه، ثم ختم لنا بيوم عيده، إعلانا منه لخلقه بجزيل محبته وكريم عطائه ... أكمل القراءة »

دريان في صلاة العيد بحضور دياب: نرفض الإخلال بالدستور وتهميش رئاسة الحكومة

ألقى مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان خطبة عيد الفطر السعيد في جامع خاتم الأنبياء والمرسلين محمد الأمين، في وسط بيروت، وأم المصلين في حضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب والنائبين فؤاد مخزومي وعدنان طرابلسي وأمين الفتوى في الجمهورية الشيخ أمين الكردي وقائد شرطة بيروت العميد محمد الأيوبي وعلماء وأعضاء من المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى وحشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية ... أكمل القراءة »

عشية عيد الفطر… الحركة الاقتصادية خجولة

لم تُسهم التدابير التي اتخذتها الحكومة اللبنانية مؤخراً لتخفيف الإجراءات المشددة التي كانت متخذة في إطار التعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا، في أحياء الحركة الاقتصادية عشية عيد الفطر. فرغم فتح المطاعم والمسابح أبوابها بعد فترة طويلة من الإقفال، ظل الإقبال عليها محدوداً جداً، فيما كان معدوماً في بعضها، نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الذي ترافق مع المخاوف المستمرة من الوباء. ... أكمل القراءة »

عون لن يتراجع في موضوع مكافحة الفساد

نقل زوار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عنه تصميمه على عدم التراجع في موضوع مكافحة الفساد بكل تفاصيله وفتح ملفات مرتكبي الفساد والوصول بها الى نهايتها, قائلا: “ما رح يزمط حدا”. ولفت الرئيس عون وفق الزوار الى ان هناك جهدا يبذل من اجل خفض سعر صرف الدولار مؤكداً انه كان من الخطأ قيام رابط عضوي بين الليرة والدولار. وعلمت صحيفة ... أكمل القراءة »

لقاء باسيل- صفا: الفروقات لا تعني الافتراق

مرة اخرى، تعود العلاقة بين «التيار الوطني الحر» و»حزب الله» إلى دائرة الضوء، مع تزايد الكلام في بعض الدوائر السياسية على أنّها تواجه خطر التصدّع. فما حقيقة الأمر، وأي منحى تتخذه تلك العلاقة حالياً؟ سُجلت في الأيام الأخيرة مجموعة من الإشارات اعتبرها البعض دليلاً على فتور اصاب التحالف بين الجانبين، بدءاً من كلام رئيس «التيار» النائب ​جبران باسيل​ خلال مؤتمره ... أكمل القراءة »

لقاء بري – دياب عرض لمجمل الصورة الداخلية

وصفت مصادر مطلعة على اجواء اجتماع رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ورئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​ بالايجابي. وجرى عرض لمجمل الصورة الداخلية، خصوصا في الجانب المالي، مع الاعراب عن الامل في ان تحمل الايام المقبلة انفراجات على هذا الصعيد، كترجمة لما التزم به حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ امام بري ودياب، لناحية التدخّل في السوق للجم ارتفاع ​الدولار​. وبحسب المعلومات، فإنّ ... أكمل القراءة »

دياب ــ سلامة: تطبيع أم مصالحة أم مساكنة؟

ليس قليل الأهمية اجتماع رئيس الحكومة بحاكم مصرف لبنان الأربعاء بعد الذي قاله أحدهما في الآخر. الأقل أهمية ما اتفقا عليه. الأكثر أهمية أنهما لم يكتفيا بالتراجع خطوة إلى الوراء، بل سلّما بتكريس سلطتين متوازيتين ليس لإحداهما إعدام الأخرى، بل مساكنتها أعاد رئيس الحكومة حسان دياب وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة تطبيع العلاقة في ما بينهما. ليست مصالحة، لأن كلا ... أكمل القراءة »

الكمّامات إلزاميّة بدءاً من الإثنين

لليوم الثاني على التوالي، سجّل لبنان، دفعةً واحدة، 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ثلاث منها فقط تعود لوافدين. الحصّة الأكبر من الإصابات (35) تعود لمخالطين للعمال الأجانب القاطنين في المبنيين «الموبوءين» في منطقة رأس النبع، واللذين تم عزلهما بالكامل منذ أيام من قبل وزارة الصحة، تلتها بلدة مجدل عنجر حيث سُجّلت 15 إصابة، وتم عزلها بقرار صادر عن محافظ البقاع، ... أكمل القراءة »