أخبار لبنانية

القوّة الضاربة بالأمن العام توقف مطلوبا فلسطينيا في البداوي

تمكّنت القوّة الضاربة في المديرية العامة للأمن العام، وبعد عملية رصد ومتابعة، من توقيف المطلوب “ح. ح.” (فلسطيني) في منطقة البداوي وهو من سكان مخيّم البداوي، وفق ما أفاد مراسل “لبنان 24” في الشمال. والموقوف مطلوب للاشتباه بارتباطه بمجموعات إرهابية حيث تمّ تحويله إلى بيروت للتوسّع بالتحقيق.   أكمل القراءة »

صلحة باسيل والحريري مبنية على مسكنات سطحية

علمت صحيفة “الجريدة” الكويتية أن “الصلحة بين رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية جبران باسيل ورئيس الحكومة سعد الحريري مبنية على مسكّنات سطحية مؤقتة لتمرير زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وعدم تحويلها إلى مادة انقسام داخلية”، مشيرةً إلى أنه “لا أرضية مشتركة تجمعهما، لا في قضية النازحين السوريين ولا في كيفية محاربة الفساد ولا في تحديد العلاقة التي يجب ... أكمل القراءة »

الحريري لا يمكنه مواجهة الضغوط الاميركية وحده

يؤكد قيادي في تيار المستقبل انه لا يمكن قبل كل جلسة حكومية اسبوعية ان نهز البلد ونوتره ونرفع سقف المطالب والرغبات الى سقوف عالية ومن ثم نركض بعد تفجير الوضع الى المراهنة على الاتصالات الجانبية للتهدئة وان نندفع نحو تبريد الاجواء وعفى الله عما مضى. ويشير القيادي صراحة الى وجود العديد من التناقضات ومن الملفات التي توتر الاجواء وتسخنها الى ... أكمل القراءة »

بيدرسون لم يسمع أن الدولة السورية قامت باعتقالات في صفوف العائدين

ذكرت “الاخبار” انه لدى استقباله المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى سوريا غير بيدرسون، أمس، كرر الرئيس ميشال عون، بحسب مصادر اطلعت على ما دار في اللقاء، تأكيده أنه لا يمكن انتظار الحلّ السياسي لتحقيق عودة النازحين، مشيراً إلى القضية الفلسطينية والقضية القبرصية اللتين انتظر النازحون فيهما الحلّ السياسي، ولم يعودوا إلى بلادهم حتى الآن. ونقلت المصادر عن بيدرسون ... أكمل القراءة »

لا مياه صالحة للشرب والاستخدام لـ 47 في المئة من سكان لبنان

47 في المئة من سكان لبنان لا يحصلون على مياه صالحة الشرب وللاستخدام، بحسب الخبير الألماني في المعهد الاتحادي لعلوم الأرض والموارد الطبيعية البروفسور رالف كلينغبيل. هذه النسبة تضم إلى اللبنانيين، اللاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين. وهي، رغم ضخامتها، تبدو «بديهية» نسبة لما يعانيه قطاع المياه في لبنان على أكثر من صعيد، خصوصاً في التخطيط والإدارة، وهو ما كان موضوع نقاش ... أكمل القراءة »

«الكهرباء» على طاولة مجلس الوزراء: اقتراحات مفتوحة للمعامل المؤقتة

منذ عام 2010، خاض بعض القوى السياسية معارك شرسة ضدّ بعضها الآخر، دارت حول الخيارات المؤقتة لزيادة إنتاج الكهرباء. التيار الوطني الحرّ، الممسك بوزارة الطاقة، وتيار المستقبل، كان خيارهما شبه الدائم المعامل العائمة (البواخر) لهذه المرحلة، وجرت محاولات عدّة للتلزيم على أساس أن تعمل هذه البواخر بواسطة الفيول أويل الذي تستورده الحكومة، وبالسعر الذي يوافق عليه مجلس الوزراء. حزب الله ... أكمل القراءة »

“بومبيو” وجَّه رسائل قبل الوصول وباسيل ردَّ برسائل

يعتمد النهج الأميركي “ديبلوماسية إطلاق الإشارات” في كل مرة يكون رئيس الديبلوماسية في جولة خارجية، والهدف من ذلك “تهيئة الأرضية” لمحادثاته في العواصم التي سيزورها. على هذا النهج يسير رئيس الديبلوماسية الاميركية الحالي “مايكل بومبيو”، فمع انطلاق رحلته التي يحط فيها في الكويت ولبنان و”اسرائيل”، تحدَّث الى الفريق الإعلامي الذي يرافقه فكشف ان هدف زيارته الى الكويت هو إعادة التواصل ... أكمل القراءة »

بلدية بيروت ازالت المخالفات والتعديات في حي اللجا- مصيطبة

أعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، انه بناءً لتوجيهات محافظ مدينة بيروت زياد شبيب بإزالة كافة مظاهر التعدي واستعمال الملك العام خلافاً للقانون، قامت دائرة السير في مصلحة الهندسة في بلدية بيروت بمؤازرة من فوج حرس مدينة بيروت، بإزالة المخالفات والعوائق و التعديات على الملك العام، في منطقة المصيطبة، شارع حي اللجا و متفرعاته، على ان تستمر الحملة في ... أكمل القراءة »

الحريري: مسألة البنى التحتية هي أساس بناء الحكومة

لفت رئيس الحكومة سعد الحريري، في كلمة له خلال ورشة عمل “خارطة الطريق الاقتصادي الرقمي” في السراي الحكومي، الى أنه “منذ العام 2003 تم اعداد والقيام بأكثر من 10 دراسات حول استراتيجية لبنان الرقمية والتحول الرقمي”، مشيرا الى أن “دراسة هذا الموضوع على مدى 15 عاما، يعتبر كافيا”. وأوضح أن “التعرف على العناصر المؤسساتية لهذا الإقتصاد الرقمي تكون بناء على ... أكمل القراءة »