أخبار لبنانية

بغالبية 49 صوتاً..مجلس النواب اللبناني أقر موازنة العام 2020

أقر مجلس النواب اللبناني موازنة العام 2020 بغالبية 49 صوتاً ومعارضة 13 نائبا وامتناع 8 نواب عن التصويت. والنواب المؤيدون هم من “التيار الوطني الحر”، الوفاء للمقاومة”، “التنمية والتحرير”، الحزب “السوري القومي الاجتماعي”، اضافة الى النائبين نقولا نحاس وعدنان طرابلسي. وامتنع نواب “اللقاء الديموقراطي” عن التصويت. اما نواب “المستقبل” فانقسموا بين الامتناع والمعارضة. كما عارض النائب فريد الخازن. أكمل القراءة »

المجلس النيابي يوافق على اقتراح إلغاء إعفاء الطوائف من ضريبة الهبات

طالب نواب اللقاء الديمقراطي أثناء جلسة نقاش الموازنة في المجلس النيابي، بإلغاء المادة السابعة والعشرين، والتي تعفي الطوائف من الضريبة على الهبات؛ وذلك انسجاماً مع توجه الحزب التقدمي الإشتراكي للدولة المدنية وحصر الهبات بالدولة اللبنانية، وقد وافق المجلس النيابي على الاقتراح. الى ذلك تحفّظ اللقاء الديمقراطي على موازنة المدارس الخاصة المجانية، المرتبطة بالطوائف، وطالب بتحويل الاعتمادات للمدرسة الرسمية، لكن الإقتراح ... أكمل القراءة »

تعميم في مطار بيروت للوقاية من فيروس كورونا

أصدرت رئاسة مطار رفيق الحريري بيروت، تعميماً الى شركات الطيران والخدمات الارضية العاملة في المطار كافة، حرصاً على انتظام سير العمل في المطار ونظراً إلى الإجراءات الوقائية التي تتخذها وزارة الصحة العامة لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا، طلبت فيه من شركات الطيران العاملة في المطار كافة، والتي تنقل ركاباً من الصين وتايلاند وغيرها الى لبنان، “تعبئة الاستمارة الخاصة بكل الوافدين، ... أكمل القراءة »

مكتب وزير الداخلية: حريصون على مرجعية دار الفتوى الوطنية والاسلامية

نفى المكتب الاعلامي لوزير الداخلية و​البلديات​ العميد محمد فهمي “ما تم تداوله عبر احد مواقع التواصل الاجتماعي انه تلقى اتصالا من ​دار الفتوى​ قبيل ​تشكيل الحكومة​ والتمني عليه بالاعتذار عن الحقيبة الوزارية”. وأكد المكتب الاعلامي “حرص الوزير فهمي على مرجعية دار الفتوى الوطنية والاسلامية بقيادة سماحة مفتي ​الجمهورية​ اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ الذي يجل ويحترم موقعه ودوره الوطني والاسلامي ... أكمل القراءة »

بارود: يفترض أن تقر الموازنة بنهاية الشهر الحالي

اعتبر وزير الداخلية و​البلديات​ ​زياد بارود​، أن “السباق على المركز الأول هو بسبب التأخير في ​الحكومة​ و​الموازنة​، ويفترض من الموازنة أن تقر قبل بداية هذه ​السنة​، ويجب الإستعجال في إقرارها قبل نهاية هذا الشهر”. وأشار بارود إلى أن “حكومة الرئيس ​حسان دياب​ ستمثل أمام ​المجلس النيابي​ عوضاً عن جكومة ​الحريري​ السابقة، حتى لو لم تكتسب الثقة، لأنها تعتبر حكومة تصريف ... أكمل القراءة »

عناصر الدفاع المدني يزيلون الثلوج عن طريق عام جرد القبيات

يعمل عناصر من الدفاع المدني منذ ظهر اليوم على ازالة الثلوج التي تراكمت على طريق عام جرد القبيات – عكار، التي غمرتها الثلوج وذلك لتسهيل حركة المرور وتمكين المواطنين من متابعة سيرهم بأمان. أكمل القراءة »

خليل: المالية تفخر انها لم توافق على اي انفاق خارج الآليات القانونية

قال وزير المالية السابق علي حسن خليل في توضيح لما ورد في صحيفة “الشرق الاوسط”: “يعرف الجميع ان وزارة المال اعادت الانتظام للمالية العامة بعد 13 سنة من عدم اقرار موازنات، واعدت مشاريعها وفق توازن يراعي الواقع، لكن الانفاق الذي تقرر في مجلس الوزراء مجتمعا على وزارات العجز الدائم ولسنوات طويلة مثل الكهرباء، رفع الانفاق الى ما لا تحتمله الخزينة، ... أكمل القراءة »