أخبار لبنانية

عون: “مش ع ايامي بينمس بالسيادة”

اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن لا شيء يعزي من فقد قريب أو عزيز الا محاسبة المرتكبين، مضيفا: “الشعب اللبناني يعرفني بالحرب والسلم ولا شيء يمنعني من قول الحقيقة.” وفي لقاء مع الاعلاميين أكد عون أنه يجب ان يكون القضاء سريعاً في التحقيق لان العدالة المتأخرة ليست عدالة. وأضاف: “يجب معرفة كيف دخلت هذه المواد الى مطار بيروت الدولي ... أكمل القراءة »

حسن: ارتفاع عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 154

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن خلال استقباله وفدا جزائريا طبيا، أن عدد الضحايا ارتفع إلى 154، وأن عشرين في المئة من الجرحى البالغ عددهم زهاء 5000 احتاجوا الى الاستشفاء، أما الحالات الحرجة فعددها 120 خصوصا أن الزجاج المتطاير أدى الى إصابات بليغة تحتاج إلى عمليات جراحية دقيقة. أكمل القراءة »

ماكرون يعرض استعمارنا بخمسين من فضة

لنراهن على عقلاء في الادارة الفرنسية، لا على كلام مجانين لبنان. ليس لدينا خيار إزاء ما حصل في بيروت أمس. صحافياً، سيكون مغرياً سماع تعليقات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في طريق عودته الى باريس، خصوصاً رأيه في الجوقة الاعلامية التي ودّعته بمؤتمر صحافي، كشف عن فضيحة الجسم الاعلامي الذي لا يعرف من مهنته شيئاً. أحدهم لا يسمع المتحدث فيعيد طرح ... أكمل القراءة »

اتصال من تحت الأنقاض؟

قبيل انفجار 4 آب في مرفأ بيروت، كان موظّف أهراءات القمح، جو أندون (36 عاماً)، يصوّر الحريق الذي شبّ في العنبر رقم 12. كان على شرفة مبنى إداري مؤّلف من طبقتين، ضمن المرفأ وقبالة العنبر المذكور، يصوّر أكثر من فيديو للحادثة وقد أرسل آخرها لزوجته ميشال عند 6:06 دقائق، أي قبل دقيقتين من الانفجار. وظهر صوته خلال الفيديو يقول «ليك ... أكمل القراءة »

رواية أمنية رسمية: هكذا انفجر “عنبر الإهمال”

الى حين انتهاء لجنة التحقيق من أعمالها، سيبقى الانفجار – الزلزال الذي أصاب مرفأ بيروت وجزءاً واسعاً من العاصمة خاضعاً لروايات متضاربة واستنتاجات متباينة. غالب الظن انّ النتائج التي سيصل اليها التحقيق اللبناني ستكون هي أيضاً مادة للتجاذب، بعدما جاهَرت قوى سياسية عدة مُسبقاً بعدم ثقتها فيه، داعية الى تشكيل لجنة تحقيق دولية لمعرفة الأسباب الحقيقية الكامنة خلف الانفجار المدمّر. ... أكمل القراءة »

العثور على جثة الشهيد جو عقيقي تحت ركام الاهراءات

عثر عناصر الدفاع المدني وفرق الإنقاذ على جثة الشهيد جو عقيقي تحت حطام الاهراءات بعد منتصف ليل الخميس الجمعة، وذلك بعد فقدان الاتصال معه منذ وقوع الانفجار في ​مرفأ بيروت​ يوم الثلاثاء الماضي. وكانت ظهرت والدة الشهيد جو عقيقي الذي كان موظفاً في الاهراءات أمس الخميس على أحد البرامج التلفزيونية، وقالت انها تنتظره وأنه سيأتي وسيعود ولن تقبل بنهاية غير ... أكمل القراءة »

التحقيقات في تفجير المرفأ: هل يوقف القضاء ضاهر ومرعي؟

حتى ساعة متأخرة من ليل أمس، لم يكن قد أوقف أي مسؤول في مرفأ بيروت بعد. غير أنّ المدعي العام التمييزي تدخّل لتوقيف المسؤول الرئيسي في المرفأ، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة مرفأ بيروت، حسن قريطم، قبيل منتصف الليل، وأمر بتوقيفه. كان التحقيق يسير «من تحت إلى فوق». أوقِف ثلاثة حدادين أجروا صيانة للعنبر الرقم 12 قبل اشتعال النار فيه وانفجاره. ... أكمل القراءة »

الوزيران نجار وعكر تفقدا مرفأ بيروت

تفقد وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور ميشال نجار ونائب رئيس الحكومة وزيرة الدفاع زينة عكر، مرفأ بيروت بعد الكارثة التي ألمت به. وإطلع نجار وعكر خلال الجولة، على الأضرار الناجمة عن الإنفجار الذي أدى الى تدمير جزء كبير من المرفأ بالكامل لا سيما إهراءات القمح والمباني والمخازن والهنغارات والآليات، كما تابعا الأعمال الجارية للبحث عن جميع المفقودين لاسيما عناصر فوج ... أكمل القراءة »

الأمن العام اشرف على عملية استلام وتوزيع المازوت من منشأتي طرابلس والزهراني

صدر عن المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي: “في إطار مراقبة عملية تسليم وتوزيع مادة المازوت وعدم احتكارها والتلاعب بالسعر الرسمي، قامت بتاريخ 05/08/2020 دوريات من المديرية العامة للأمن العام بالاشراف على استلام شركات توزيع المحروقات مادة المازوت من منشأتي طرابلس والزهراني، ومواكبة توزيع الكمية المستلمة على المستفيدين في كافة الأراضي اللبنانية. بلغت الكمية المستلمة 8.271.881 ثمانية ملايين ومئتين وإحدى ... أكمل القراءة »

جنبلاط: نطالب بلجنة تحقيق دولية

اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ان “التحقيق سيكشف سبب الانفجار لكن الأكيد أن المادة المتفجرة بحاجة إلى صاعق حتى تنفجر”. وتابع: “لا نؤمن بأي لجنة تحقيق محلية ونطالب بلجنة تحقيق دولية لنكشف الحقيقة لنعرف كيف وقع انفجار بيروت ولا ثقة بهذه الحكومة انها قادرة على كشف الحقيقة”. ولفت جنبلاط الى ان “اللقاء الديموقراطي قرر البقاء في المجلس النيابي ... أكمل القراءة »