أخبار لبنانية

هكذا علق جعجع والسيد على كلام الحريري

كتب رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على “تويتر” تعليقاً على المؤتمر الصحافي الذي عقده الرئيس المكلف سعد الحريري اليوم، قائلاً: ” في ما خص كلام الرئيس سعد الحريري بعد ظهر اليوم فهو مقبول شكلاً ومنطقي مضموناً”. من جهته علّق النائب جميل السيد على كلام الحريري فكتب على حسابه الخاص عبر “تويتر”: “سعد الحريري في مؤتمره الصحفي اليوم إستنهض نفسه ... أكمل القراءة »

تعميم من القاضي حمود الى قضاة النيابات العامة

أصدر النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود تعميما حمل الرقم 76/ص / 2018، طلب فيه من قضاة النيابات العامة كافة ما يلي: – اولا : عدم توقيف الاشخاص على ذمة التحقيق في الحالات التي لا يجيز فيها القانون التوقيف الاحتياطي. – ثانيا:التقيد بنص المادتين 42 و47 من قانون أصول المحاكمات الجزائية لناحية تحديد السقف الزمني لتوقيف على ذمة ... أكمل القراءة »

الحريري: أعلم بوجود نواب سنّة خارج تيار المستقبل لكن ليس حزب الله من يفرض توزيرهم

قال الرئيس المكلف لرئاسة الحكومة اللبنانية سعد الحريري إن “هناك حقيقة يجب أن تقال وهي أن تأليف الحكومة اصطدم بحاجز أكبر من موضوع توزير النواب السنّة الـ6”. وأضاف الحريري في مؤتمر صحافي له اليوم الثلاثاء “كنت جدياً وصريحاً وجوابي واضحاً منذ البداية بشأن توزير النواب الـ6 ورفضت بشكل تام ذلك”، معتبراً أن توزير النواب السنة الـ6 هو “افتعال” مشكل في ... أكمل القراءة »

وزارة الزراعة تحذر من استعمال هذا المبيد

أصدرت وزارة الزراعة اليوم البيان الآتي: “وردت الى وزارة الزراعة معلومات تفيد ان بعض المزارعين يقومون بتعقيم التربة المبيد الزراعي الذي يحمل الاسم التجاري “كوندور” ومادته الفعالة 1,3 Diclorpropene وهذا المبيد غير مرخص من قبل وزارة الزراعة كما انه مجهول المصدر والنوعية. بناء عليه، تحذر وزارة الزراعة المزارعين من استعمال هذا المبيد والتداول به نظرا لتأثيره الخطر على الصحة العامة ... أكمل القراءة »

عون تسلم تقريرا حول تصوّر حول خفض العجز وضبط المالية العامة

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، وتسلم منهم تقريرا تضمن المقترحات التي توافق عليها ممثلو الاحزاب للشؤون الإقتصادية تحت عنوان “مدخل الى خفض العجز وضبط المالية العامة”. أكمل القراءة »

أبي خليل: كهرباء زحلة باقية 24/24

اعتبر وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال النائب سيزار ابي خليل أنه “بالأمس عبرنا بكهرباء زحلة من زمن الامتيازات والاقطاعات التي تعود إلى أيام العثمانيين، باتجاه زمن الدولة وشراكتها مع القطاع الخاص المنتج لخدمة أفضل وكلفة أقل.” وقال في مؤتمر صحفي: “ما حصل أمس هو انتصار لأهالي زحلة ولمنطق الدولة.” وأردف أبي خليل:”لم يكن بالإمكان تشريعياً أو بالمنطق العام ... أكمل القراءة »

السيد يرسم المشهد اللبناني الجديد فما هي عناصره؟

أدمن خصوم ​حزب الله​، وأصدقاؤه وحلفاؤه، على وصفه بصاحب «السلوك المزدوج» حيث يبدي التشدّد والقسوة في الدفاع عن الوطن بوجه عدو خارجي ويظهر اللين مع التساهل المفرط بمصالحه ومصالح جمهوره في مواجهة الشركاء في الوطن في الداخل حتى صار مألوفاً انّ المسألة الداخلية إذا كانت تعني حزب الله فإنّ حلها سيكون سهلاً لأنه سيقبل بحلها على حسابه، فهو رغم الانتصارات ... أكمل القراءة »

تحرك باسيل..هذا ما يرمي اليه

برز حراك رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل الهادِف الى معالجة العقدة السنية المُستجدة، فاستَهلّه بلقاء رئيس مجلس النواب في ساحة النجمة، قبل ان ينتقل الى «بيت الوسط» حيث كان له لقاء طويل مع الرئيس المكلف تخلله غداء عمل، ليلتقي مساء في مجلس النواب النائب فيصل كرامي، أحد نواب «اللقاء التشاوري» السنّي. ومساء، لفتَ باسيل، في دردشة مع الصحافيين في ... أكمل القراءة »

الحريري سيقول «الكلمة الفصل»

تتجه الأنظار اليوم الى «بيت الوسط» حيث سيُدلي الرئيس المكلف سعد الحريري بدلوه رداً على ما آل إليه واقع الاستحقاق الحكومي، الذي يتعثّر حالياً بعقدة تمثيل «سنّة 8 آذار». وعشيّة مؤتمره الصحافي كثرت التكهنات، فيما تحدث تلفزيون «المستقبل» عن أنّ الحريري سيقول «الكلمة الفصل»، شارحاً «حقائق الأمور المتعلقة بعملية تشكيل الحكومة». وتوقعت مصادر مراقبة، عبر «الجمهورية»، أن يكون الحريري جامداً ... أكمل القراءة »

قوى الأمن: توقيف 717 شخصاً خلال أسبوع

أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ في بيان أنه “ضمن إطار مهامها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، تمكنت قطعات قوى الأمن اعتباراً من 6/11/2018 ولغاية صباح 13 منه من توقيف717 شخصاً، وذلك لإرتكابهم أفعالاً جرمية على جميع الأراضي اللبنانية، ومطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة”. أكمل القراءة »