أخبار لبنانية

حزب الله والحكومة السورية يتفقان على خطة لاعادة آلاف النازحين قريبا

مع سيطرة ​الجيش السوري​ على محافظتي درعا و​القنيطرة​ في الأيام القليلة الماضية، وبالتالي على منطقة الجنوب التي لطالما كان يؤخر حسم مصيرها، حساسية موقعها الجغرافي نظرا لكونها تقع على الحدود مع ​اسرائيل​، يكون التفاهم الدولي وبالتحديد الاميركي–الروسي على وضع حد للصراع المسلح في ​سوريا​ تمهيدا لاطلاق عجلة التسوية السياسية، قد أخذ مداه. ويبقى وحده مصير محافظة ادلب التي تسيطر عليها ... أكمل القراءة »

معركة “الثلث المعطل”.. بين باسيل والحريري؟

في ظل بوادر مقلقة بدأت تلوح في الأفق وتتعلق باشتباكات سياسية طابعها مذهبي، واحدة مع الدروز وهي بدأت تتبلور أكثر فأكثر، وثانية مع السنة وعلى أساس الحقوق السياسية وصلاحيات رئاسة الحكومة، يرى محلل سياسي أن المشكلة الفعلية تبدو أبعد من حجم فريق داخل طائفته، فهي تصل في جوهر الموضوع الى مسألة امتلاك التيار الوطني الحر للثلث المعطل لوحده، أي حصة ... أكمل القراءة »

جلسة بري التشاورية..محاولة للضغط سياسياً

فيما تستمر المساعي إلى إيجاد حلول للعقد الحكومية القائمة، يدرك رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري أن لا مفاعيل وإجراءات تنفيذية يمكن أن تخلص إليها الجلسة العامة التشاورية التي يعتزم دعوة النواب إليها للبحث في الأزمة الحكومية وما يعيق عملية التأليف من عثرات وصعوبات. لكن في المقابل، على ما تنقل مصادر إلى «المركزية»، فإن لقاءات رؤساء الكتل النيابية والنواب التي ... أكمل القراءة »

الأبواب ما تزال موصدة وتحذيرات من ضغوطات على الحريري

مع سفر الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري إلى اسبانيا ومن ثم إلى لندن، تبدو الأبواب موصدة أمام أي تطور إيجابي على صعيد ولادة الحكومة، مع اقتراب مهلة التكليف من دخول شهرها الثالث في 24 الجاري، على وقع تزايد إطلاق المواقف- الرسائل باتجاه الرئيس الحريري، والتي كان آخرها ما قاله رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل، من أن مهلة ... أكمل القراءة »

وساطة مصرية على خط تأليف الحكومة

تترقّب الأوساط المواكبة لعملية تشكيل الحكومة مساعي ديبلوماسية عربية لتقريب وجهات النظر واجتراح الحلول، ويمكن ان تتولى الديبلوماسية المصرية مثل هذا الدور بحكم انفتاح القاهرة على مختلف الاطراف الاقليمية والداخلية، وأشارت الأوساط لـ”الأنباء” إلى أن الحركة المصرية بدأت ويمكن أن تأخذ مداها مع الاحتفال بذكرى ثورة 23 تموز، التي دعت السفارة المصرية في لبنان الى المشاركة فيه الثلاثاء المقبل. أكمل القراءة »

خاص – اللواء إبراهيم يلاقي الأمن في البقاع.. بالإنماء

يواصل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم لعب دوره المحوري في ما يتعلق بملف النازحين السوريين،  حيث أعلن أن دفعة جديدة من النازحين في كل من عرسال وشبعا ستغادر الى سورية في الأيام القليلة المقبلة، وبحسب المعلومات فإن هذه العملية ستتم الاثنين المقبل ويبلغ عدد الذين سيغادرون الأراضي اللبنانية حوالي 1200 نازح من عرسال فقط، وهؤلاء ضمن 3000 نازح ... أكمل القراءة »

قوى الأمن: تدابير سير في صور في 21 و22 الجاري

أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ في بيان أن “الفنانة جوليا بطرس ستحيي حفلين فنيين في ​مدينة صور​ في 21 و22 الحالي ، ومن المتوقع حضور حشد من المهتمين، لذلك تتخذ تدابير السير التالية: أولا: محلة ​القاسمية​ (السكرا مخرج الاوتوستراد): يتم تحويل السير صعودا في اتجاه بلدة ​برج رحال​، ويسمح فقط لقاصدي الاحتفال بالمرور. ثانيا: مفرق العباسية: يتم تحويل السير ... أكمل القراءة »

العسكرية ارجأت محاكمة أبو عجينة وأبو طاقية و45 آخرين إلى 31 تموز

أرجأت ​المحكمة العسكرية​ الدائمة برئاسة العميد حسين عبد الله، الى 31 تموز الحالي، محاكمة رئيس ​بلدية عرسال​ السابق ​علي الحجيري​ الملقب ب”أبو عجينة” والشيخ ​مصطفى الحجيري​ الملقب ب”أبو طاقية” و45 آخرين، في حادثة منطقة الرعيان في أطراف بلدة عرسال، التي أدت الى إستشهاد الرائد في ​الجيش اللبناني​ ​بيار بشعلاني​ والمعاون أول إبراهيم زهرمان، في الأول من شباط 2013، و​محاولة قتل​ ... أكمل القراءة »

قائمقام حاصبيا زار قائد منطقة الجنوب العسكرية

زار قائمقام ​حاصبيا​ ​أحمد الكريدي​ ​ثكنة محمد زغيب​ العسكرية في صيدا حيث قدم التهاني لقائد منطقة ​الجنوب​ العسكرية العميد جميل السيقلي لمناسبة تعينه في هذا المركز، متمنيا له التوفيق في هذه المهمة ​الجديدة​، وتم البحث بأوضاع منطقة حاصبيا من كافة جوانبها. أكمل القراءة »