أخبار لبنانية

هل وقع الطلاق الخلعي هذه المرة بين «حزب الله» و«التقدُّمي»؟

هل انكسرت الجرة هذه المرة بالكامل بين «حزب الله» ورئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ ​وليد جنبلاط​، بعد ان اتخذت هذه العلاقة على مدى العشرة أعوام الماضية طابع المد والجزر جهد في خلالها رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه برّي​ الموثوق من الطرفين في إبقاء شعرة معاوية موصولة بين ​المختارة​ والضاحية؟ المتابع للمسار التصاعدي في التصعيد الكلامي بين الجانبين لا سيما الأسبوع الفائت حيث ... أكمل القراءة »

ارتفاع جديد في اسعار المحروقات

شهدت أسعار ​المحروقات​ في لبنان اليوم ارتفاعاً، حيث ارتفع سعر صفيحة البنزين بنوعيه 500 ليرة والمازوت 200 ليرة وقارورة الغاز 200 ليرة وبموجب جدول الاسعار الصادر عن وزارة الطاقة، أصبحت الاسعار كالتالي: – بنزين 95 أوكتان: 25800 ليرة – بنزين 98 أوكتان: 26400 ليرة – الديزل:17200 ليرة – الغاز: 13200 ليرة أكمل القراءة »

حلّ وسط لحادثة قبرشمون.. والخلاف لم يعد على موضوع المجلس العدلي

لم يحجب الانشغال بمناقشة الموازنة الاهتمام بمتابعة المساعي لمعالجة ذيول حادثة قبرشمون وعقدة تعليق جلسات مجلس الوزراء، اذ علمت «الجمهورية» ان المشاورات تكثفت وحققت تقدماً على طريق التوصل الى تفاهم انطلاقاً من مبادرة الرئيس بري الذي لم يتوقف عن التشاور حتى اثناء الجلسة التشريعية التي إنعقد على هامشها لقاء طويل بين رئيس الحكومة والنائب وائل ابو فاعور، فيما نشطت في ... أكمل القراءة »

زيادة الرسم الجمركي تشمل البنزين؟

انطلق النقاش في مشروع موازنة 2019 من دون أي اتفاق على صيغة لزيادة الرسوم الجمركية على السلع المستوردة، ومن دون معرفة حجم الإيرادات التي سيوفّرها للخزينة، إذ لا تزال هناك تباينات بين التيار الوطني الحر وحزب الله حول المعايير التي يفترض اعتمادها لجهة السلع الخاضعة للرسم، ومعدلات الزيادة على كل منها، وابرزها إخضاع البنزين لزيادة الرسم أو إعفاؤه منها تهاوت ... أكمل القراءة »

الهيئة العامة تتجاوز «قطوع» قطوعات الحساب؟

التعديلات التي أجرتها لجنة المال والموازنة طالت 65 مادة من أصل 99 فيما ألغت 7 مواد (مروان بوحيدر) فيما لا تزال تبعات حادثة «قبرشمون» تحول دون عقد جلسة حكومية تجنباً لمزيد من الخلاف على خلفية إحالة الحادثة الى المجلس العدلي، لا تزال محاولات التوصل الى تسوية لتمديد مهلة تقديم قطع الحساب مستمرة، في ظل معلومات تتحدث عن التوصل الى مخرج ... أكمل القراءة »

عون لاعضاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان: قوموا بمهامكم بتجرد وموضوعية

أقسم أعضاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان ولجنة الوقاية من التعذيب اليمين أمام ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ الذي طلب منهم “القيام بمهامهم بتجرد وموضوعية، وعدم التأثر بأي مداخلات حفاظا على سمعة ​لبنان​”. أكمل القراءة »

رؤساء الحكومة السابقون في السعودية: وساطة لـ«تحصين» الحريري

على وهج ترقب مصير الحكومة المعلقة اجتماعاتها، تأتي زيارة رؤساء الحكومة السابقين الى الرياض، والتي ستترك ارتدادات على المشهد اللبناني لكونها محاولة جديدة لإقناع المملكة بدعم الرئيس سعد الحريري على كل المستويات في مواجهة العهد وحزب الله بشكل مُفاجئ، نشَطت حركة رؤساء الحكومة السابقين، بحثاً عن «تنفيسة» لغضب جمهورهم في لبنان. الأمر لم يعُد سرّاً. تحدّث عنه سعد الحريري في ... أكمل القراءة »

دبور دعا الفلسطينيين للالتزام بالقانون اللبناني

أخبار محليّة – الثلاثاء 16 تموز 2019 – 11:44 – وجه سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور رسالة إلى أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، جاء فيها: ” كلي أمل بأهلنا وربعنا بإفساح المجال أمام الحوار الهادئ والبناء، الذي تجريه القيادة السياسية الفلسطينية مع الجهات الرسمية اللبنانية لمعالجة الثأثيرات السلبية على حقهم بالعيش الكريم نتيجة قانون العمل للخروج بنتائج ... أكمل القراءة »