علوم وتكنولوجيا

السترة المضادة للرصاص الأمريكية لن تنقذ من الرصاصة الروسية بعد الآن

لاحظت وسائل الإعلام الأمريكية المستوى العال لتطوير أسلحة القناصة الروسية. ووفقا لخبراء عسكريين، فإن ثلاثة أنظمة قناصة تستخدم الآن في روسيا، تشكل تهديدا خطيرا على الجنود الأمريكيين والسترات الواقية من الرصاص لن تنقذهم وذكرت صحيفة “The National Interest” أن الولايات المتحدة طورت سترات واقية من الرصاص التي يمكن تحمي من بنادق القنص “دراغونوف” و”سف-98″ وزذخيرتها 7.62х54 ملم. ولكن روسيا صممت ... أكمل القراءة »

احذروا: فيروس خطير يجتاح الكمبيوترات ويشفّر الملفات مقابل دفع مال

اكتشف الباحثون الأمنيون فيروسًا جديدا يشفر الملفات ويعطي الضحايا مهلة 96 ساعة لدفع مبلغ مالي معين لاستعادة الملفات المشفرة، إذ اكتشف الخبراء في مختبرات نيتسكوب هذه التهديدات يوم 10 كانون الأول، والتي لا تزال مستمرة حتى الآن. ووفقا لموقع ibtimes البريطاني، استهدف هذا الفيروس المستخدمين في البلقان، بما في ذلك منطقة البوسنة والهرسك، وتشمل حملة السيطرة على أجهزة الكمبيوتر، إرسال ... أكمل القراءة »

وضع مكعبات الثلج على هذه المنطقة يساعد على إعادة شحن الجسم بالطاقة!

غالبية الناس يستعملون الثلج لوضعه في العصائر ولكن قلة قليلة منهم يعرفون أن استخدام مكعبات الثلج يومياً يساعد في الشفاء وإعادة شحن الجسم بالطاقة ومدّه بها وجعل الشخص يشعر بأنه أصغر سناً. توجد نقطة في العنق تسمى “فينغ فو”، هذه النقطة بحسب الطب الصيني تجعل جسمك، إذا وضعت عليها مكعب الثلج بانتظام، يتجدد وستجد نفسك تشعر بالصحة والسعادة والنشاط. الطريقة: ... أكمل القراءة »

هذه الطائرة بدون طيار ستحل لكم جميع مشاكل السيلفي !

على مدى السنوات القليلة الماضية، تحولت صور #السيلفي من متعة إلى وسيلة قابلة للحياة عبر اتخاذ كل اللحظات الخاصة من دون عناء الحاجة إلى الغرباء. ولكن في حين أن صوراً شخصية قد تكون محمّسة، إلا أنه ليس من السهل التقاطها دوماً، فإتقان فن السيلفي لا يحدث بين عشية وضحاها. إلا أن الحل بات موجوداً وسهلاً، فطائرة Air Selfie بدون طيار، ... أكمل القراءة »

يساعدك على الاسترخاء.. “أبل” تكشف عن تطبيق 2017

أعلنت شركة “أبل” الأميركية، عن تطبيقها المفضل لعام 2017، والمتعلق بالتأمل، والموسيقى الهادئة، ومساعدتك على النوم. حاز تطبيق “Calm” أو “هدوء”، على المركز الأول، في قائمة محرري “أبل” الخاصة بأفضل تطبيقات لـ2017 من وجهة نظرهم، الذي تم طرحه للمرة الأولى في عام 2012، ويحقق 14 مليون تحميل، ويجذب 40 ألف مستخدم بشكل يومي. ويركز “Calm” على توفير وسائل تساعد على ... أكمل القراءة »

لمستخدمي أندرويد.. هكذا يتمّ تحذيركم من تطبيقات التجسس!

أعلنت شركة غوغل أن خدمة التصفح الآمن Safe Browsing ستعمل على تحذير المستخدم مستقبلاً إذا قام بتثبيت تطبيقات، معروفة بأنها تطبيقات تجسس، من متجر تطبيقات غوغل بلاي أو مواقع الويب. وأوضحت الشركة الأميركية أن خدمة التصفح الآمن سيتم إطلاقها مع بداية شباط 2018 وستعمل في الخلفية باستمرار، عند عرض تنزيل التطبيقات من متجر تطبيقات غوغل بلاي أو مواقع التطبيقات، والتي ... أكمل القراءة »

لأول مرة.. قلب صناعي نابض من السيليكون

  نجحت مجموعة من الباحثين في المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ في ابتكار قلب صناعي مصنوع من السيليكون يحاكي ​القلب​ الطبيعي للبشر بصورة كبيرة، واعتمد العلماء على تقنية الطباعة المجسمة ثلاثية الأبعاد لتنفيذ القلب الصناعي، الذي يزن 390 غراما فقط، وفقا لتقارير متخصصة. وأوضح الفريق العلمي أن القلب الجديد شبيه للغاية من حيث التصميم بالقلب البشري الطبيعي، حيث يتضمن ... أكمل القراءة »

وأخيرا…أتاح لنا الواتساب هذه الخدمة

يتجه تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، إلى إطلاق ميزة تتيح فتح روابط “يوتيوب” داخل نافذة المحادثة، أي أن المستخدم سيكون بوسعه أن يشاهد الفيديو ويواصل الدردشة في الوقت نفسه. وكان المستخدمون يضطرون، في وقت سابق، إلى مغادرة نافذة المحادثة والاكتفاء بتطبيق واحد، حين يرغبون في فاتح رابط يوتيوب. وبحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، سيكون بوسع المستخدم أن يتحكم في ... أكمل القراءة »

مستخدمو آيفون يشكون من عيب جديد في الهاتف

اشتكى عدد محدود من مستخدمي آيفون X من مشكلة بسماعة الهاتف، وصدور أصوات منبثقة عن مكبر صوت السماعة الأمامية للجهاز عند رفع الصوت إلى الحد الأقصى. وقال أكثر من 12 مستخدم أنهم تأثروا بهذه المشكلة، في حين ظهرت تقارير مماثلة على موقعي تويتر ورديت منذ إطلاق آيفون X قبل أكثر من أسبوع. ووفقتا لموقع Macrumors الأميركي، تصدر أصوات مزعجة عند ... أكمل القراءة »

حيلة جديدة من 6 خطوات لحذف الرسائل المُرسلة من “واتسآب”.. اكتشفوها

بعد أن بات بإمكان عدد كبير من مستخدمي تطبيق “واتساب” للمراسلات، الاستفادة من خاصية حذف الرسائل التي تم إرسالها بالفعل بحيث لا تظهر لدى المرسل أو المستقبل، تحدث خبراء إنترنت عن حيلة تمنح المستخدمين خيارات أوسع. فبدلا من كون خاصية حذف الرسائل صالحة في خلال 7 دقائق فقط من إرسالها، أصبح من الممكن زيادة فترة السماح هذه إلى أسبوع كامل، ... أكمل القراءة »