معلومات طبيّة

انسوا الماء والحامض : إليكم الاكتشاف الجديد لفقدان الوزن وتنظيف الجسم

التخلص من الدهون المتراكمة في البطن والوركين هو غالباً أصعب مما يمكن أن نتخيل. الكثيرون يعانون من هذا في أيامنا، ويبحثون بشكل دؤوب عن أفضل طريقة لفقدان الوزن الزائد. عندما نفهم كيف نقوم بتنظيف عملية الأيض، سيكون من الأسهل أن نتخلص من هذا النوع من الدهون. الشراب الفعال لتسريع عملية الأيض، الذي سنقدمه لكم، سوف يساعدكم على فقدان الوزن وتنظيف ... أكمل القراءة »

احتباس الماء في الجسم: أسبابه وعلاجه

يبحث بعضنا عن وسيلة لخسارة الوزن والاهتمام بجماله، والبعض الآخر عن حل لتقوية مناعته والتخلص من التعب وقلة التركيز. كثيرون يعانون اضطراباً في الجهاز الهضمي، لكن مهما اختلفت الأسباب والأهداف، إلا أن جميعها تصب في خانة واحدة هي أهمية شرب المياه بكمية كافية. يُشكل الماء 75% من جسم الإنسان, ويحتاج الجسم إلى 8 أكواب في النهار. حسب معهد الطب The ... أكمل القراءة »

لمعالجة جرثومة المعدة.. تناولوا الثوم!

هل كنتم تعلمون أنه بإمكانكم علاج جرثومة المعدة بالثوم؟ إليكم أبرز المعلومات عن جرثومة المعدة. غالبًا ما تكون هذه المشكلة الصحية ناتجة عن دخول البكتيريا الى المعدة وتبقى في الخلايا الظهارية في غشاء المعدة. لا يجب أن تهملوا هذا الموضوع أبدًا وأن تلجأوا إلى البحث عن مختلف الطرق التي تعمل من أجل علاجها إذ يمكن أن تؤدي مع مرور الزمن ... أكمل القراءة »

لتخفيف آلام المفاصل.. اليكم بهذه الوصفة الطبيعية العجيبة

يعاني الكثيرون على اختلاف أعمارهم من ألم المفاصل ويرجع السبب إلى التهاب الغضاريف التي تصاب بالتورم وتسبب ألما شديدا وصعوبة في الحركة. وقال فرانسيسكو بونيت، اختصاصي طب وجراحة العظام الإسباني إن ألم المفاصل يحدث بسبب تعرض كيس ماء المفاصل للالتهاب أو بسبب إصابة أوتار المفصل بالالتواء والشد عند القيام بحركات مفاجئة. وتلعب بعض الأعشاب دورا هاما في مقاومة الالتهاب المسبب ... أكمل القراءة »

إحذر.. لا تتناول عصير البرتقال عند الإصابة بنزلات البرد!

يعتبر فيتامين سي الموجود في عصير البرتقال مفيد للصحة ومقوي للمناعة ضد نزلات البرد، إلا أن الخبراء يحذرون من تناوله خلال فترات الإصابة بالزكام والنزلات. ونصح خبراء من أميركا، بالتوقف عن شرب عصير البرتقال عند الإصابة بالزكام ونزلات البرد، بحسب ما نشر موقع “spoonuniversity”. وقال الخبراء إن عصير البرتقال يحتوي على الفيتامين C المفيد للصحة والضروري عند المرض، إلا أنه ... أكمل القراءة »

أوراق الألومينيوم تشفينا من هذه الامراض…لن تصدقوا!

يوماً بعد يوم، تحاول أن تثبت الدراسات من خلال اكتشافات جديدة عن حقائق علمية. وتم في هذا الاطار مثلا ، اكتشاف ان ورق ​الالومينيوم​ قد يساعدنا على القضاء على بعض الآلام. هذا الورق، يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات، والتي تساعد على تخفيف الآلام في المفاصل. حيث أنها تعمل على مستوى الطاقة من خلال تنظيم تدفقها في جميع أنحاء الجسم. ومن اهم ... أكمل القراءة »

غسيل الأسنان في هذا التوقيت يصيبها بالتسوس

ربما لا تتخيل أن عادة صحية مثل غسيل الأسنان ربما تكون وراء الإصابة بالتسوس، ولكن الأطباء كشفوا عن أن توقيت تنظيف الأسنان قد يشكل ضررا كبيرا وقد يؤدي إلى تسوسها. ونقلت المصري اليوم عن موقع «ستيب تو هيلث» أن غسيل الأسنان قبل الأكل مباشرة أو بعده مباشرةً، يتسبب في إزالة الطبقة السطحية التي تحمي الأسنان من تسرب الأحماض الموجودة في ... أكمل القراءة »

تحرمك من النوم ولا تجدي معها المسكنات.. تعرّف على آلام الرأس الأكثر خطورة

تعتبر آلام الصداع العادية تافهة مقارنة بآلام الصداع النصفي أو الصداع العنقودي. فبينما تختفي آلام بعض أنواع الصداع بمجرد تناول المسكنات، تأبى الأنواع الأخرى الانصياع لها وتعاند القوة التخديرية بكل ما أوتيت من قوة. في هذا الصدد، نقدم لكم نصائح لكيفية التعامل مع مختلف أنواع الصداع: يوضح مؤسس “مصحة آلام الصداع بكيل”، الطبيب الألماني هلموت غوبل، لصحيفة Welt الألمانية، أنه ... أكمل القراءة »

لن تستخدموا أواني “تيفال” بعد قراءة هذا الخبر!

فادت دراسة أميركية حديثة، بأن المادة التي تُستخدم في صناعة الأواني غير القابلة للالتصاق “التيفال” يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة للمواليد. الدراسة أجراها باحثون بكلية الطب في جامعة نيويورك الأميركية، ونشروا نتائجها في دورية (Hygiene and Environmental Health) العلمية. والأواني غير القابلة للالتصاق، عبارة عن أوانٍ مصنوعة من الألومنيوم المغطَّى بطبقة تسمى “بولي تترا فلوروايثيلين”، والتي تعرف أيضاً باسم ... أكمل القراءة »

ما هي مضاعفات السكري وكيف يمكن رصدها؟

عدم ضبط نسبة السكر بالدم يضع مريض السكري في مواجهة عدة مضاعفات، منها ما يصيب العين، والقلب، والكلى، والأعصاب. ومن الصعب في كثير من الأحيان إدراك هذه المضاعفات مبكراً لأن السكري نفسه لا يظهر الكثير من الأعراض في بداياته. لذا، عند تشخيص حالة السكري، أو ما قبل السكري، احرص على ضبط نسبة السكر بالدم عن طريق التغذية والنشاط البدني، إلى ... أكمل القراءة »