طرائف وغرائب

حادثة غريبة.. سافرت بجواز سفر زوجها بدون أن يُكتشف أمرها

تمكنت امرأة من مغادرة بلادها والسفر لمسافة 4200 ميل من مدينة مانشستر البريطانية إلى الهند بواسطة جواز سفر زوجها بدون أن يُكتشف أمرها إلا عند وصولها إلى وجهتها. وأخذت غيتا مودا (55 عاماً) جواز سفر زوجها ديليب عن طريق الخطأ، بينما كانت في عجلة من أمرها قبل التوجه إلى المطار للقيام برحلة خاصة بالعمل. وقد أبرزت غيتا جواز سفر زوجها ... أكمل القراءة »

10 آلاف سلحفاة “مُشعّة” في منزل

عثرت سلطات مدغشقر، مؤخرا، على قرابة عشرة آلاف “سلحفاة مشعة”، في بيت من طابقين، جنوب غربي البلاد، محبطة بذلك عملية لتهريب الزواحف النادرة. وقالت رئيسة وكالة البيئة في مدغشقر، سواري راديان جافيزاناكا، إن السلطات تحركت بعدما أبلغ الجيران عن بيت “احتجاز السلاحف” جراء الرائحة الكريهة التي أخذت تنبعث من المكان. ويجري الإمساك بـ”السلاحف المشعة” في العادة لأجل تهريبها إلى دول ... أكمل القراءة »

بريطانية تشتري “أغلى موزة” بالعالم بسعر 1320 دولار!

اضطر أحد المتاجر البريطانية إلى تقديم اعتذار لإحدى زبائنه، بعدما فوجئت بسعر موزة واحدة مدرج على فاتورة الشراء بقيمة تتجاوز 930 جنيه إسترليني. ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن بوبي غوردون فوجئت بفاتورة شراء تلقتها على البريد الإلكتروني تتجاوز 1000 إسترليني من متجر “أسدا”. وأشارت إلى أن البنك، المسؤول عن إصدار البطاقة الائتمانية الخاصة بها، قام بتعطيل المعاملة بعد تجاوز ... أكمل القراءة »

بالفيديو.. سيدة تنزع أنفها على الهواء مباشرةً

في محاولة منها لتوعية المواطنين من مخاطر مرض المناعة الذاتية الذي تعاني منه، قامت ​جاين هاردمان​ وهي ناشطة بريطانية بنزع أنفها على الهواء مباشرة في برنامج تلفزيوني صباحي. وتحدثت هاردمان خلال الحلقة عن معاناتها مع هذا المرض الذي أدى إلى فقدانها لأنفها وإضطرارها لتركيب أنف تجميلي مثبت بمغناطيسات صغيرة. ولاقت خطوة هاردمان هذه تعاطفاً كبيراً من قبل الحاضرين والمشاهدين، حيث ... أكمل القراءة »

مطعم سعودي يقدم “ساندويتش” مجانا لكل هدف لصلاح أمام سيتي

تفاعل مطعم سعودي مختص في تقديم الوجبات السريعة مع المستويات الرائعة، التي يقدمها النجم الدولي المصري محمد صلاح، هدّاف بطولة الدوري الإنجليزي وفريق ليفربول، وذلك قبل القمة الانجليزية المرتقبة التي تجمع الفريق الأحمر مع ضيفه مانشستر سيتي في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا. تعهد مطعم “شاورماسترز” رواده بتقديم ساندويتش مجاناً مع كل هدف يحرزه صلاح، لاسيما أن اللاعب ... أكمل القراءة »

يهرب من الخدمة العسكرية بـ”خدعة خبيثة”

دانت محكمة في كوريا الجنوبية، شابا بالحبس مع إيقاف التنفيذ، جراء إخضاع نفسه لتسمين مكثف، في وقت وجيز، حتى يتفادى الخدمة العسكرية في الجيش. وبحسب ما نقلت صحيفة “تلغراف” البريطانية، فإن الشاب البالغ من العمر واحدا وعشرين عاما، أنهى دراسته في الثانوية العامة في شباط 2016، ثم رفع وزنه بنحو ثلاثين كيلوغراما، خلال ستة أشهر، حتى وصل إلى 113 كيلوغراما ... أكمل القراءة »

يهرب من الخدمة العسكرية بخدعة غريبة!

دانت محكمة في كوريا الجنوبية شابا بالحبس مع إيقاف التنفيذ جراء إخضاع نفسه لتسمين مكثف، في وقت وجيز، حتى يتفادى الخدمة العسكرية في الجيش. وبحسب ما نقلت صحيفة “تلغراف” البريطانية، فإن الشاب البالغ من العمر واحدا وعشرين عاما، أنهى دراسته في الثانوية العامة في فبراير 2016، ثم رفع وزنه بنحو ثلاثين كيلوغراما، خلال ستة أشهر، حتى وصل إلى 113 كيلوغراما ... أكمل القراءة »

بالفيديو: أفعى برأسين وقلبين !

أظهر شريط فيديو أفعى صغيرة عمرها أسبوعان ولدت في الولايات المتحدة برأسين، تحركهما بصورة غير متزامنة، في حادثة أثارت دهشة العلماء. وقام مربي الثعابين باصطحاب الأفعى إلى عيادة الطبيب البيطري، حيث أخذت لها صورة شعاعية، بينت أن للأفعى قلبين أيضا، ما أثار استغراب الطبيبة البيطرية وزملائها. وتقول الطبيبة لورين تيلين إن “التأكيد على أن هذا الثعبان توأم سيامي في جسد ... أكمل القراءة »

محكمة أميركية ترفض طلب مواطن الزواج من حاسوبه

رفضت محكمة فدرالية في ​الولايات المتحدة إقرار دعوى قدمها رجل أراد عقد قرانه على حاسوبه المحمول. وأفادت بوابة الأخبار الإقليمية المحلية الأمريكية “FOX 13” بأن قاضي المحكمة المحلية، ديفيد نافر، رفض النظر في دعوى رفعها، كريس سيفير، مطالبا فيها السلطة بالسماح له ب​الزواج​ من جهاز الكمبيوتر الخاص به بعد تشريع الزواج من ذوي ​الجنس​ نفسه. وسبق لكريس سيفير أن رفع ... أكمل القراءة »

بروما القديمة.. البول تجارة رائجة ووسيلة لتبييض الأسنان

غالباً عندما يتم التركيز على تاريخ الإمبراطورية الرومانية، يكثر الحديث عن الفتوحات العسكرية والإنجازات العظيمة للقادة العسكريين وتوسع الإمبراطورية وتطور الجيش ونظام الحكم والإنجازات المعمارية الخالدة والتقدم الثقافي والحضاري. تزامناً مع كل هذا، عرفت الإمبراطورية الرومانية، خلال أوج قوتها، العديد من الأشياء الغريبة والمثيرة للدهشة، والتي نقلت إلينا اليوم بفضل كتابات عدد من المؤرخين الرومان، من أمثال ديو كاسيوس وسويتونيوس. ... أكمل القراءة »