رياضة

مباريات تاريخية … إيطاليا وألمانيا تسطران أعظم ملاحم كرة القدم في مونديال 1970

من بين جميع المواجهات الأوروبية – الأوروبية، يحظى كلاسيكو القارة العجوز برونق خاص، وهو الذي يجمع ألمانيا وإيطاليا، الفائزتين بالمونديال 4 مرات لكل منهما. ولا يعود الأمر فقط للتنافس القديم بين العملاقين، بل لأنهما ينتميان لمدرستين متناقضتين، فبينما يعتمد الإيطاليون على تحصيناتهم الدفاعية، يبادر الألمان دائما إلى الهجوم الخاطف والمباشر. وهو ما تجلى بقوة خلال ملحمة المنتخبين، في كأس العالم ... أكمل القراءة »

مونديال 2018 في كرة القدم ــ المجموعة السادسة المانشافت الألماني أبرز المرشحين لاحراز اللقب والمكسيك والسويد وكوريا الجنوبية في مهمة صعبة

أبهر المانشافت الألماني العالم بأدائه في مونديال البرازيل 2014، وخاصة في الدور قبل النهائي، عندما ألحق هزيمة تاريخية بنظيره البرازيلي (7-1)، على ملعب «جوفيرنادور ماجاليس»، أمام أكثر من 58 ألف متفرج. ومن ثم توج باللقب على حساب نظيره الأرجنتيني، بفوز عليه، في المباراة النهائية، بهدف قاتل، جاء قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الإضافي الثاني، وحمل توقيع اللاعب ... أكمل القراءة »

محمد صلاح يغادر أرض الملعب مصابا…

المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي يغادر الملعب للإصابة في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ريال مدريد … وخرج صلاح باكيا من الملعب في الدقيقة 29، ليحل محله المهاجم آدم لالانا، بحسب موقع “في الجول”. أكمل القراءة »

مونديال 2018 في كرة القدم ــ المجموعة الخامسة

لم يغب منتخب السيليساو عن أي بطولة لكأس العالم، فقد شارك في الـ 20 نسخة الماضية، آخرها كانت على أراضيه، ويا ليتها لم تكن ولم يشارك فيها، فقد مني فيها بأكبر هزيمة في تاريخه، بهدف مقابل سبعة أمام ألمانيا، التي توجت فيما بعد باللقب. وتسعى البرازيل في المونديال المقبل الى نسيان تلك الهزيمة النكراء بقيادة نجمها نيمار. أصبح منتخب البرازيل ... أكمل القراءة »

دوري أبطال أوروبا في كرة القدم: النهائي في كييف اليوم بين ريال مدريد وليفربول

تعود عقارب الساعة الى عام 1981 لكن الأدوار متبادلة، وذلك عندما يتواجه ريال مدريد الإسباني مع ليفربول الإنكليزي اليوم السبت في العاصمة الأوكرانية كييف في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا. عندما دخل ليفربول وريال مدريد الى ملعب «بارك دي برينس» في باريس عام 1981 لخوض نهائي كأس الأندية الأوروبية البطلة، كان الفريق الإنكليزي عملاق القارة الأوروبية في تلك الحقبة ... أكمل القراءة »

مونديال 2018 في كرة القدم ــ المجموعة الثالثة

يعد المنتخب الفرنسي، من المرشحين لحصد لقب مونديال روسيا هذا الصيف، في ظل المواهب المميزة التي تضمهما قائمته، مثل كيليان مبابي وأنطوان غريزمان وبول بوغبا وغيرهم. وتقدر القيمة التسويقية لمنتخب فرنسا بنحو مليار يورو، ويحتل المركز السابع عالميا في تصنيف الفيفا، و69.6% من قوامه يلعبون خارج الدوري الفرنسي، بينما متوسط أعمار نجوم الديوك 26 سنة. التتويج بلقب كأس العالم 1998 ... أكمل القراءة »

بطولة الأندية العربية في كرة القدم النجمة اللبناني الى دور الـ 32

بلغ النجمة اللبناني دور الـ 32 لبطولة الأندية العربية في كرة القدم، بفوزه على النادي الافريقي التونسي (1-0) في المباراة التي جرت أمس الأربعاء في مدينة جدة السعودية في الجولة الثالثة من التصفيات. وسجل حسن معتوق الهدف في الدقيقة 68 من ضربة جزاء. وسيواجه النجمة في الدور المقبل فريق الأهلي المصري. واستحق النجمة التأهل لأنه قدم أداء قويا في مبارياته ... أكمل القراءة »

المنتخب الروسي يستهل معسكره التدريبي

  بدأ منتخب روسيا معسكره التحضيري لكأس العالم في أحد المنتجعات في النمسا حيث سيستمر حتى نهاية الشهر الجاري. منتخب البلد المستضيف لكأس العالم سيخوض مباراة ودية في الثلاثين من مايو ضد منتخب النمسا. و تلعب روسيا في المجموعة الأولى إلى جوار منتخبات مصر و السعودية والأوروغواي. أكمل القراءة »

منتخب ألمانيا: الرجل للفريق والفريق لمجد البلاد

جاء التجديد للمدرب يواخيم لوف حتى 2022، ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك، بأن اتحاد كرة القدم الألماني من بين أكثر الاتحادات استقراراً في العالم، ما ينعكس على تعزيز آمال البلاد بالحفاظ على لقب كأس العالم. لوف هو المدرب العاشر فقط في تاريخ المنتخب الوطني، وهو على رأس الجهاز التدريبي منذ عام 2006، بعد أن كان مساعداً ليورغن كلينسمان، وهو ... أكمل القراءة »

الانصار بدأ تحضيراته للموسم الجديد بحضور عطايا

بدأ نادي الانصار اللبناني لكرة القدم استعداداته للموسم الجديد على ملاعب بلدية بيروت في قصقص بحضور كافة اللاعبين المحليين، وشهدت التمارين مفاجأة كبيرة حيث تواجد صانع ألعاب منتخب لبنان ربيع عطايا في التدريبات وبحضور جمهور الأنصار . عطايا الذي لعب الموسم الماضي مع ذوب آهن آصفهان الإيراني يعتبر من أبرز اللاعبين اللبنانيين، إذ شكل محور ألعاب فريق الأنصار لمواسم عدة، ... أكمل القراءة »