رياضة

بعد 20 عاماً.. فرنسا تحرز كأس العالم للمرة الثانية بتاريخها

أضافت فرنسا نجمة ثانية الى سجلها المونديالي، بإحراز ها النسخة ال21 من نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها روسيا منذ 14 حزيران الماضي، بفوزها على كرواتيا في المباراة النهائية التي اجريت بينهما بعد ظهر اليوم على ملعب “لوجنيكي” في العاصمة موسكو. وكانت فرنسا قد أحرزت لقبها الأول على أرضها قبل 20 سنة في 1998 بفوزها على البرازيل على ملعب ... أكمل القراءة »

الحكم الأرجنتيني لنهائي المونديال يثير الجدل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس، اختيار الحكم الأرجنتيني نستور بيتانيا لقيادة المباراة النهائية لكأس العالم التي ستجمع بين المنتخبين الفرنسي والكرواتي على ملعب لوجنيكي في موسكو الأحد. وسبق للحكم الأرجنتيني البالغ من العمر 43 عاما، أن قاد مباراتين لطرفي النهائي: فرنسا ضد أوروغواي (2-صفر) في ربع النهائي، وكرواتيا بمواجهة الدنمارك (3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1) في دور ... أكمل القراءة »

كرواتيا تضرب موعداً مع فرنسا في نهائي مونديال روسيا

للمرة الأولى في تاريخها تأهلت كرواتيا، إلى نهائي مونديال روسيا 2018 بعدما قلبت تأخرها بهدف نظيف أمام إنكلترا إلى فوز بنتيجة (2-1) على ملعب “لوجنيكي” في نصف النهائي. وضربت كرواتيا موعداً مع فرنسا في نهائي البطولة على ملعب “لوجنيكي” الأحد 15 تموز الجاري، أما إنكلترا فستواجه بلجيكا في مباراة تحديد المركز الثالث السبت في 14 الجاري، بعد أن خسر “الشياطين ... أكمل القراءة »

الإحتفالات تعم فرنسا بعد تأهل منتخبها الى نهائي المونديال

خرج آلاف الفرنسيين في جميع المدن الفرنسية لا سيما العاصمة باريس، للتعبير عن فرحتهم الكبيرة بتأهل المنتخب الوطني إلى نهائي مونديال روسيا على حساب بلجيكا. وشهدت مدينة نيس إصابات وسط الجماهير خلال تدافع على هامش الاحتفال بالتأهل. وفازت فرنسا على بلجيكا 1-صفر في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، لتبلغ المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخها، بعد مونديال 1998 على أرضها عندما ... أكمل القراءة »

بعد غياب 28 عاماً.. إنكلترا تتأهل الى نصف نهائي المونديال

عاد المنتخب الإنجليزي لنصف نهائي المونديال بعد غياب 28 عاما، وذلك بعد انتصاره “المريح” على السويد بنتيجة 2-0 مساء السبت، في ربع نهائي المونديال. وحاولت السويد إغلاق جميع المنافذ على الإنجليز في بداية اللقاء، إلا أن رأسية المدافع هاري ماغواير افتتحت التسجيل لإنجلترا من ركلة ركنية في الدقيقة 30. ولم تستطع السويد فرض خطورة حقيقية على إنجلترا، التي بدورها ضاعفت ... أكمل القراءة »

كرواتيا تتأهل على حساب روسيا..ومودريتش أفضل لاعب

نال قائد ​منتخب كرواتيا​ الدولي ​لوكا مودريتش​ جائزة افضل لاعب ، وذلك خلال المباراة التي جمعت ​روسيا​ صاحبة الارض مع ​المنتخب الكرواتي​ و التي انتهى وقتها الاصلي و الاضافي بالتعادل 2 – 2 قبل ان يحسمه الفريق الكرواتي 4 – 3 بركلات الجزاء ، ضمن منافسات دور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم 2018 ،لتصل كرواتيا الى نصف النهائي لتواجه ​انكلترا​ ... أكمل القراءة »

غريزمان قاد “الديوك” الى النصر وحقق رقما قياسياً

تمكن لاعب ​منتخب فرنسا​ أنطوان ​غريزمان​ من تحقيق رقمًا قياسيًا خلال مباراة الديوك أمام الأوروغواي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا في الاراضي الروسية . وأوضحت هذه المصادر ان غريزمان اصبح أول لاعب فرنسي يسجل ويصنع في مباراة واحدة في الأدوار الإقصائية ببطولة كأس العالم منذ ​باتريك فييرا​ ضد إسبانيا في نسخة 2006 يذكر ان ... أكمل القراءة »

هذا السر الذي أسقط البرازيل أمام بلجيكا

أعرب الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي عن سعادته بعد الفوزعلى المنتخب البرازيلي بنتيجة 2-1 والتأهل للدور نصف النهائي في كأس العالم 2018 المقامة حاليا في روسيا. وقال مارتينيز، في تصريحات بعد المباراة: “البرازيل كانت جادة والجميع يدرك أنها تستطيع هزيمتنا، لكنني لم أفكر لثانية واحدة أن اللاعبين سوف يستسلمون”. وأضاف: “قدمنا أداء مميزا اليوم أمام البرازيل، وأتمنى أن ... أكمل القراءة »

قبل “معركة الديوك..”خبر سار للأوروغواي

حملت تدريبات منتخب أوروغواي، الخميس، قبل مواجهة منتخب فرنسا في ربع نهائي المونديال خبرا سارا “للسيليستي”، حيث شارك إدينسون كافاني في تمارين منفردة على هامش تدريبات منتخب بلاده لكرة القدم، وذلك للمرة الأولى منذ إصابته السبت الماضي. وتعرض كافاني (31 عاما) لإصابة في ربلة الساق اليسرى في مباراة الدور ثمن النهائي السبت ضد البرتغال (2-1)، مما اضطره للخروج بعد تسجيله ... أكمل القراءة »

أبرزهم صلاح ونيمار.. المستفيدون من رحيل رونالدو عن ريال مدريد

مطلوب موظف للعمل في المجلس الاهلي لمكافحة الادمان ماركة سجلت بالرقم (7) بين عظماء وأباطرة الرياضة العالمية عامة وكرة القدم خاصة، قامة ستظل بين الأعظم في التاريخ، موهبة لن ينكر فضلها إلا جاحد، قامة كروية لن ينساها عشاق الساحرة المستديرة حتى الممات، إنه كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد. الدون البرتغالي فجر زلزالا كرويا كبيرا فحسب صحيفة ماركا الإسبانية، أصبح ... أكمل القراءة »