رياضة

هكذا تكلم رونالدينيو عن ميسي

تحدث لاعب كرة القدم السابق البرازيلي ​رونالدينيو​ عما إختبره مع زميله السابق في فريق ​برشلونة​ ليوينل ميسي. يُذكر ان رونالدينيو امضى 5 اعوام في كامب نو. وقال رونالدينيو الى مجلة Panenka: “امرًا جميلاً أن نرى شخصًا يبدأ مسيرته الإحترافية قريبًا جدًا منك ثم بعد ذلك يجتاح العالم كله. كنت دائمًا اندهش من مدى هدوئه، هذا شيء أحبه فيه، وهو يبتعد ... أكمل القراءة »

فرنسا تحقق قضائيا في “مأدبة غداء” منحت قطر مونديال 2022

قالت صحيفة لوموند الفرنسية إن السلطات في فرنسا أسندت ملف التحقيق بمنح قطر تنظيم كأس العالم لعام 2020 للقضاء بعد أن فتح الادعاء العام التحقيق القضائي في ملف القضية. تقول الصحيفة إن القضاء سينظر في السؤال المحير الذي ما زال يلوح في الأفق منذ أربعة أعوام وهو فيما إذا كانت الدوحة قد أعطيت الضوء الأخضر لتنظيم كأس العالم 2022 خلال ... أكمل القراءة »

ريال مدريد يعلن عن ضم لاعب برازيلي “موهوب”

أعلن ريال مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الاثنين، تعاقده مع لاعب موهوب آخر من البرازيل بعد ضم لاعب الوسط، المهاجم رينيير جيسوس (18 عاما) من فريق فلامنغو. وأوضح ريال مدريد، في بيان، أن رينيير الفائز بكأس “ليبرتادوريس”، الشهر الماضي، وقع على عقد لمدة ست سنوات. وينضم رينيير إلى مواطنيه فينيسيوس جونيور ورودريغو؛ وهما من أبرز المواهب الواعدة ... أكمل القراءة »

لامبارد يلمح إلى إمكانية انتقال كافاني إلى تشلسي

يسعى المدير الفني لفريق تشلسي الإنجليزي، فرانك لامبارد، إلى جلب مزيد من الخبرات لفريقه، عقب رفع حظر الانتقالات الذي كان مفروضا بسبب ارتكاب خروق. وعقب رفع الحظر، أصبح بوسع نادي تشلسي أن يحاول ضم مهاجم باريس سان جيرمان، إدينسون كافاني، وفق ما نقلت رويترز. ويريد كافاني (32 عاما) مغادرة سان جيرمان، بعد قضاء 6 سنوات ونصف السنة في فرنسا، وقال لامبارد، الاثنين، إنه من مشجعي الدولي الأوروغوياني. ... أكمل القراءة »

خبر سار لجمهور “أرسنال” بشأن مسعود أوزيل!

في خبر سار لجماهير نادي “أرسنال” الإنكليزي، أعلن نجم الفريق الألماني مسعود أوزيل أنّه قرر البقاء في صفوف النادي اللندني. وأشار أوزيل في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية، إلى أنّه يشعر بالحيوية مجدداً، عقب فترة صعبة تحت قيادة المدرب أوناي إيمري. وأضاف أوزيل قائلاً: “إنّي مسرور كون عقدي يجعلني أستمر في “أرسنال” هذا العام والسنة القادمة. لا أستطيع أن أتوقع ... أكمل القراءة »

هل يكون كاسياس رئيساً للإتّحاد الإسباني لكرة القدم؟!

عتزم خافيير تيباس رئيس الدوري الإسباني تقديم اقتراح إلى إيكر كاسياس حارس “بورتو” البرتغالي الحالي و”ريال مدريد” الإسباني السابق بالترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني الكروي لمواجهة لويس روبياليس بالانتخابات. وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أنّ روبياليس الرئيس الحالي للاتحاد سيعقد انتخابات الرئاسة في النصف الثاني من شهر آذار المقبل، قبل مباراتي منتخب إسبانيا الوديتين، وفي حال تقدم كاسياس بالترشح، فستكون المنافسة بين الرئيس الحالي وواحد من أساطير الكرة ... أكمل القراءة »

محمد صلاح “الثالث في العالم”.. ويتفوّق على ميسي!

تفوّق النجم المصري، محمد صلاح، لاعب نادي “ليفربول” الإنكليزي، على النّجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي “برشلونة” الإسباني، في تصنيف جديد لأغلى اللاعبين، من حيث القيمة السوقية. ونشر المركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES” على موقعه الإلكتروني، هذا الأسبوع، تصنيفاً يضمّ قيمة اللاعبين السوقية في مختلف دوريات العالم. وتربّع النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب “باريس سان جرمان” الفرنسي على المركز الأول بقيمة ناهزت الـ265 مليون يورو، تلاه ... أكمل القراءة »

رئيس “الفيفا” يشيد بمحرز: إنّه أسطورة كروية!

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، السويسري جياني إنفانتينو، بالنجم الجزائري، رياض محرز، وصنّفه من بين أساطير كرة القدم الحاليين، لما يقدمه مع منتخب بلده ومع فريقه “مانشستر سيتي” الإنكليزي. وعلى هامش مؤتمر صحافي عقده بعد نهاية حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي أقيم، الثلاثاء الماضي، في مدينة الغردقة المصرية، قال إنفانتينو: “محرز أسطورة كروية رغم أنّه لم ... أكمل القراءة »

“ريال مدريد” يعرض إيسكو للبيع.. ما السبب؟!

عرض فريق “ريال مدريد” الإسباني خدمات لاعب وسطه، إيسكو، على “تشلسي” الإنكليزي، لإفساح الطريق أمام ضمّ كريستيان إريكسن صانع ألعاب “توتنهام هوتسبير” الإنكليزي. وبحسب ما كشفت صحيفة “آس” الإسبانية، فإنّ الفريق الملكي يأمل بتعزيز صفوفه بالنجم الدنماركي خلال الشتاء، علماً أنّ إريكسن خرج من حسابات النادي اللندني، بعدما أشارت تقارير صحافية عدّة إلى رغبته في الرحيل عن “توتنهام“. أكمل القراءة »

سيطرة عربية على الجوائز الفردية في “مونديال الأندية”!

فرض النجوم العرب أنفسهم في كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر بعدما تمكنوا من السيطرة على لقب “هداف” و”أفضل لاعب” في البطولة العالمية، التي توّج فيها “ليفربول” الإنكليزي بطلاً على حساب “فلامينغو” البرازيلي. وأحرز النجم المصري، محمد صلاح، المحترف في صفوف “الريدز” جائزة أفضل لاعب في البطولة بنسختها الـ16 ليصبح أول عربي ينال الجائزة في البطولة العالمية. وتقاسم النجمان العربيان، الجزائري بغداد بونجاح مهاجم ... أكمل القراءة »