أخبار عربية ودولية

أردوغان: ننتظر دعماً روسياً لمحاربة التنظيمات الإرهابية

أكد الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، أنه “ينتظر دعما روسيًا، لمحاربة التنظيمات ​الإرهاب​ية مثل، “بي كا كا” و”ب ي د” وي ب ك”. وأعرب اردوغان، في تصريح له، عن “أسفه لاستمرار الدعم الكبير الذي تقدمه ​الولايات المتحدة​ بشكل خاص لميليشيات “ب ي د – ي ب ك”، خلال الفترة الأخيرة”، لافتاً الى ان “​تركيا​ لم ولن تسمح في أي وقت ... أكمل القراءة »

روسيا سترسل منظومة “إس-300” الدفاعية إلى سوريا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، “أنّنا سنرسل منظومة “إس-300” الدفاعية إلى ​سوريا​ خلال أسبوعين، على خلفية إسقاط الطائرة الروسية “إيل-20″”، مشيرًا إلى أنّ “الضباط السوريين تدرّبوا على هذه المنظومة”. أكمل القراءة »

هجوم مسلح يستهدف عرضاً عسكرياً في الأهواز وظريف يلوح برد سريع

أعلن مسؤول في محافظة خوزستان قوله إن حصيلة الاعتداء في الأهواز بلغت 11 شهيداً وأكثر من 30 جريحاً في اعتداء الأهواز. وقال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف إن تيار منظمة “الاحوازية” الذي نفذ الهجوم على العرض العسكري في الأهواز مدعوم من السعودية. من جهته حمّل وزير الخارجية الإيراني محمّد جواد ظريف “رعاة الإرهابيين الإقليميين وأسيادهم الأميركيين” مسؤولية ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة: اليمنيون يهلكون جوعاً

أعلن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، أن الوضع الإنساني في اليمن قريب من بدء الهلاك الجماعي بسبب الجوع. وقال لوكوك أثناء جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في الشرق الأوسط، اليوم الجمعة: “لقد طلب مجلس الأمن معلومات عن الوضع الإنساني في اليمن. وباختصار إنه وضع معتم.. فإننا نخسر الحرب أمام الجوع”. وأشار لوكوك إلى أن الوضع ... أكمل القراءة »

الشرطة التركية إعتقلت 85 عسكريا لصلتهم بالانقلاب

أوقفت الشرطة التركية 85 جنديا للاشتباه بصلاتهم بشبكات الداعية فتح الله غولن، المتهم بتدبير الانقلاب الفاشل في تموز 2016، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الأناضول الرسمية. ولفتت الوكالة الى أن نيابة أنقرة أصدرت مذكرات توقيف 110 جنود يخدمون في سلاح الجو، منهم ثلاثة برتبة كولونيل وخمسة طيارين، في إطار تحقيق يستهدف انصار غولن في الجيش. وتم توقيف خمسة وثمانون منهم ... أكمل القراءة »

موسكو:واشنطن تهدد الاستقرار العالمي

ندد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في بيان اليوم بالعقوبات الجديدة للولايات المتحدة خصوصا بحق هيئة صينية اشترت أسلحة روسية معتبرا أنها تهدد الاستقرار العالمي، متهما واشنطن باللعب بالنار. وصرح قائلاً:”سيكون من الجيد أن يتذكروا وجود مبدأ مثل الاستقرار العالمي وهم يزعزعونه بشكل غير مسؤول، من الغباء اللعب بالنار لأنه يمكن أن يصبح خطيراً”. أكمل القراءة »

الأسد يعزي بوتين.. روسيا وسوريا ستواصلان مكافحة الإرهاب

وجّه الرئيس السوري بشار الأسد برقية تعزية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب فيها عن تعازيه باستشهاد عسكريين روس في حادثة سقوط الطائرة العسكرية الروسية في البحر المتوسط. وأكد الأسد أنّ هذه الحادثة هي “نتيجة الصلف والعربدة الإسرائيليّين المعهودين”، معرباً عن ثقته بأنّ مثل هذه الأحداث لن تثني سوريا ولا روسيا عن مواصلة مكافحة الإرهاب. أكمل القراءة »

الكرملين سيدرس معطيات الجانب الإسرائيلي عن سلوكه فوق سوريا

أعلن الكرملين انه “سندرس معطيات الجانب الإسرائيلي عن سلوكه فوق سوريا حين تصلنا”. وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أن الطائرة العسكرية الروسية أسقطها صاروخ سوري عن طريق الخطأ. لكنها أكدت أن ذلك حدث بسبب “الأعمال العدائية والاستفزازية” من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية في المنطقة. وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن المقاتلات الإسرائيلية وضعت الطائرة الروسية في مسار أنظمة الدفاع الجوي ... أكمل القراءة »

سفن من الأسطول الأميركي دخلت المتوسط وشرعت بعمليات تدريبية

أفادت البحرية الأميركية بأن مجموعة ضاربة من سفن الأسطول الأميركي تتقدمها حاملة الطائرات “هاري ترومان”، دخلت المتوسط وشرعت في تنفيذ عمليات تدريبية هناك. وأعلنت البحرية الأميركية في موقعها الإلكتروني، أن هدف العمليات “مواصلة دعم الحلفاء في شمال الأطلسي، والدول الأوروبية والإفريقية الشريكة والشركاء في التحالف الدولي، إضافة إلى حماية مصالح الأمن القومي الأميركي في أوروبا وإفريقيا”. وحسب قائد الأسطول السادس ... أكمل القراءة »

قتلى وجرحى بهجوم لـ”طالبان” على شمال غربي أفغانستان

لقي 5 من العسكريين الأفغان حتفهم وأصيب 4 آخرون بجروح، في هجوم شنّه عناصر من حركة “طالبان” على نقطة تفتيش عسكرية في ولاية قندوز شمال شرقي البلاد. وأفادت السلطات المحلية، بأن الهجوم وقع الليلة الماضية في منطقة اكتيبي وسط قضاء كلاي زال، واستمر القتال بين الجانبين حوالي ساعة واحدة. ونقلت وسائل الإعلام الأفغانية عن مصادر أمنية محلية، أن “طالبان” فقدت ... أكمل القراءة »