أخبار عربية ودولية

روسيا ستضاعف عمليات إطلاق الصواريخ العابرة للقارات

أعلن قائد القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية سيرغي كاراكايف أن القوات ستنفذ عام 2018 المقبل 12 عملية لإطلاق الصواريخ، أي أن عدد عمليات الإطلاق سيتضاعف مقارنة بعام 2017. وقال كاراكايف في حديث لصحيفة “النجم الأحمر” الرسمية نشر الجمعة، “لقد نفذت في 2017 خمس عمليات لإطلاق الصواريخ، ومن المتوقع أن تجري هناك عملية أخرى (هذا العام)، ومن المخطط له في عام 2018 ... أكمل القراءة »

عن القمّة التي «سلّمت» القدس!

  كان لا بدّ من أن ننتظر أسبوعاً كاملاً بعد قرار ترامب نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس المحتلّة، لنتوصّل إلى اكتشافات مذهلة. لقد أجمعت الأنظمة العربيّة والإسلاميّة على حب فلسطين ـــ وهو إنجاز استراتيجي بحدّ ذاته ـــ وأجمعت بالتصميم والعزيمة إيّاهما على التمسّك بالقدس (الشرقية فقط) عاصمة لدولة غامضة، يسمونها «فلسطين»، بلا أسس قانونيّة واقتصاديّة وعسكريّة ووطنيّة، «دولة» تضيق ... أكمل القراءة »

مجلس الأمن: اتفاق الصخيرات السبيل الوحيد لانهاء أزمة ليبيا

  أكد ​مجلس الأمن الدولي​ أن “الاتفاق السياسي الليبي الموقع في 17 كانون الأول 2015 بمدينة الصخيرات المغربية يبقى الإطار الوحيد القابل للاستمرار لإنهاء الأزمة السياسية في ​ليبيا​”.   واشار المجلس، في بيان له، الى أن “تطبيق الاتفاق يبقى المفتاح لتنظيم ​انتخابات​ وإنهاء الانتقال السياسي مع رفض تحديد آجال من شأنها أن تعرقل العملية السياسية التي ترعاها ​الأمم المتحدة​”، مشدداً ... أكمل القراءة »

قصة حقيقية لكنها اغرب من الخيال: فتاه تحمل من فتاة !!

هذه القصة ليست من نسج خيال بل هي حقيقية وأبطالها يعيشون في هذا البلد، هذا إن لم يكن أحد منهم يقرأهذه السطور. حدثت هذه القصة في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، وهي تروي قصةً من قصص ” ألف ليله وليله “.! يمتزج فيها الخيال بالأسطورة. انها قصة طالبةً ثانوية، في الصف الثالث ثانوي، وتتمتع بجمال وحُسنٍ جعل مدرّستها تبدي اهتماماً غير ... أكمل القراءة »

زواج انتهى بطلب تطليق بعد شهرين: طلعت شهرتها ‘أم حضن حنين’ !

كان كل شيء يبدو تماما كما كان يحلم “إيهاب أ.” (28 سنة، تاجر جملة)، فالعروسة التي رشحها له أحد الأقارب جميلة ومرحة، سارع لإتمام الزواج، وبعد شهرين فقط اكتشف بالصدفة من أحد أصدقائه بالعمل أنها سيئة السمعة ومشهورة بـ”سحر أم حضن حنين”، فرفع دعوى تطليق للضرر أمام محكمة الأسرة بإمبابة. غالب الزوج دموعه وهو يروي لـ”مصراوي” تفاصيل ما حدث له: ... أكمل القراءة »

قتلت زوجها ورتبت طريقة ‘شيطانية’ ليحل عشيقها مكانه.. كيف كشفت؟

كشفت السلطات الهندية، تفاصيل جريمة قتل بشعة، راح ضحيتها رجل هندي. وبحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فإن إحدى النساء اتفقت مع عشيقها على قتل زوجها، ولم تتوقف عند ذلك، إذ قاما بإجراء عملية تجميلية للعشيق ليتمكن من انتحال شخصية الزوج. ووفقا للموقع، فإن الزوجة استخدمت مادة كاوية أصابت وجه عشيقها بحروق، أدخل على إثرها المستشفى، وتوهم ... أكمل القراءة »

هنية: قرار ترامب أدى إلى انطلاقة شرارة الانتفاضة

لفت رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”​ ​​إسماعيل هنية​​ خلال إحياء ​مهرجان​ الانطلاقة ​الثلاثين​ في ​قطاع غزة​ إلى أن “هذا ​الحشد الوطني​ الكبير دليل على شعبية “حماس”، مشيراً إلى أن “الأمة ترى في حماس عنوانا طاهرا يحمل لواء ​الجهاد​ ويمثلها في تحرير قدسها وكل ​فلسطين​”. وأشار إلى “اننا نعيش ذكرى حماس ونعيش الزلزال السياسي الذي أراد الئريس الأميركي ​دونالد ترامب​ إحداثه ... أكمل القراءة »

إصابة 378 فلسطينياً بمواجهات الضفة الغربية وغزة

أعلنت ​وزارة الصحة الفلسطينية​، أن “المواجهات التي اندلعت، يوم الأربعاء، بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الاسرائيلي في ​الضفة الغربية​ و​قطاع غزة​، أسفرت عن إصابة 378 مواطنا، بينهم 42 إصابة نقلت إلى ​المستشفيات​”. واشارت الوزارة، في بيان لها، الى أن “​العدوان الإسرائيلي​ على شعبنا خلال الأيام الماضية، أسفر عن إصابة 2281 مواطنا، بينها 469 إصابة تعاملت معها المستشفيات في الضفة والقطاع”.   أكمل القراءة »

بوتين أشرف شخصيا على العملية العسكرية في سوريا

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يقود شخصيا عملية القوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا إلى حد كبير. وقال بيسكوف في مقابلة مع قناة “روسيا-24″، “الرئيس هو القائد الأعلى. وبطبيعة الحال، عندما تجري عملية عابرة للحدود، عملية خارجية للقوات الجوية الفضائية، فإن القائد الأعلى يقودها إلى حد كبير”. وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية تعليقا ... أكمل القراءة »

إعلان مقتل 6700 من الروهينغا في بورما بين آب وأيلول الماضيين

اعلنت منظمة اطباء بلا حدود الخميس ان 6700 من افراد الروهينغا على الاقل بينهم 730 طفلا تقل اعمارهم عن الخمس سنوات، قتلوا خلال الشهر الاول من الحملة العسكرية في غرب بورما بين 25 آب/اغسطس و25 ايلول/سبتمبر الماضيين.   وقالت المنظمة ان “6700 من افراد الورهنيغا وفق اكثر التقديرات تحفظا قتلوا بما في ذلك 730 طفلا تقل اعمارهم عن الخمس سنوات”، ... أكمل القراءة »