أخبار عربية ودولية

نتنياهو.. 4 ساعات بين كرسي الحكومة وكرسي المحكمة

تعقد حكومة الاحتلال الجديدة اليوم أول جلسة لها، وبعد أربع ساعات من ذلك من المقرر أن يتوجه رئيس وزراء العدو، بنيامين نتنياهو، إلى المحكمة ليصبح أول رئيس حكومة في منصبه يمثل للمحاكمة. ويمثل نتنياهو أمام المحكمة المركزية في القدس المحتلة في جلسة سيستمع فيها إلى تهم ضده تشمل الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في قضية واحدة، والاحتيال وخيانة الأمانة في قضيتين ... أكمل القراءة »

مقتل 21 إرهابياً بعمليتين نوعيتين في شمال سيناء

أفادت مصادر أمنية مصرية، السبت، بمقتل 21 إرهابيا في مدينتي العريش وبئر العبد، شمالي شبه جزيرة سيناء، في عمليتين نوعيتين نفذتهما قوات الأمن، استهدفتا أماكن كانت تستخدمها العناصر الإرهابية. وذكرت المصادر أن قوات الأمن المصرية داهمت منزلا مهجورا بمنطقة أبو شلة بمدينة بئر العبد، لاستهداف خلية إرهابية كانت تختبأ داخله. وفور وصول القوات بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النار ودارت اشتباكات ... أكمل القراءة »

لا وفيات ولا إصابات جديدة بكورونا في الصين

أعلنت الصين، للمرة الأولى منذ انتشار فيروس كورونا المستجد من أراضيها، عن عدم تسجيل أي إصابة جديدة أو حالة وفاة بالفيروس الفتاك. وبدأت الصين بشكل يومي في إعلان أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس منذ شهر كانون الصاني/ يناير الماضي. وقال رئيس الحكومة الصينية، لي كي تشيانغ، الجمعة، إن بلاده حققت “إنجازات استراتيجية كبيرة” في ردها على تفشي فيروس كورونا المستجد الذي ... أكمل القراءة »

أهمية احياء يوم القدس العالمي..ودور الثورة الإيرانية في نصرة فلسطين وتعزيز قوة قوى المقاومة..

مع كل عام يجري فيه احياء يوم ​القدس​ ​العالم​ي، الذي حدده الإمام الراحل روح الله الموسوي الخميني، في آخر يوم جمعة من ​شهر رمضان​، يتأكد مدى أهمية هذا اليوم لعدة نواحي.. اولا، التزام ​إيران​ الثورة قضية ​فلسطين​ قولا وفعلا، فهي ومنذ اليوم الأول لانتصارها رفعت راية فلسطين في سماء ​طهران​ بديلا عن راية الصهاينة التي سقطت مع سقوط نظام الشاه ... أكمل القراءة »

ترامب: لن أضع الكمامة أمام الكاميرات ولن أغلق البلد

أعلن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ أنّه يضع أحياناً كمامة للوقاية من ​فيروس كورونا​ المستجدّ إذا كانت الظروف تقتضي ذلك، لكنّه أكّد أنّه لا يرغب بفعل ذلك أمام الصحافيين. وخلال زيارة إلى مدينة إيبسيلانتي بولاية ميشيغان، حيث زار مصنعاً لشركة فورد تحوّل لإنتاج أجهزة للتنفّس الاصطناعي لتلبية الطلب الشديد عليها بسبب جائحة كوفيد-19، قال ترامب ردّاً على سؤال لأحد الصحافيين عن ... أكمل القراءة »

“يوم القدس العالمي” بعيون فصائل المقاومة الفلسطينية: المستقبل لمحور المقاومة

“إن يوم القدس يوم عالمي، وليس يوما يخص القدس فقط، بل هو يوم مواجهة المستضعفين للمستكبرين”. هو نهج كرّسه يوما مفجّر الثورة الإسلامية في إيران آية الله الإمام روح الله الخميني الموسوي قدس سره، صوّب عبره الإمام البوصلة نحو فلسطين الحبيبة، معلنا عن بدء زمن جديد من المواجهة مع الصهيونية العالمية والاستكبار الأميركي، وصولا لتسطير أروع ملاحم الانتصارات على طريق ... أكمل القراءة »

ظريف: يوم القدس هو يوم إحياء الحق الفلسطيني

اشار ​وزير الخارجية​ الايراني ​محمد جواد ظريف​ في تغريدة عبر “​تويتر​” ب​اللغة​ العربية في يوم ​القدس​ العالمي، الى ان “يوم القدس هو يوم إحياء الحق الفلسطيني والإحتلال والمستوطنات الى زوال”. واكد ظريف بأن “إسرائيل هي أكبر منتهك لحقوق ​الإنسان​ والحائز الوحيد للأسلحة النووية في المنطقة و أخطر تهديد مزمن للسلم و​الأمن​ الدوليين. وشدد على ان مؤامرة ​صفقة القرن​ ​العنصرية​ اثبتت ... أكمل القراءة »

السلطات السعودية تعتقل أفرادًا من عائلة سعد الجبري مستشار محمد بن نايف

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن السلطات السعودية اعتقلت أفرادا من عائلة سعد الجبري مستشار ولي العهد السابق محمد بن نايف (اثنين من أبنائه وأحد إخوته)، وهي تضغط على الجبري للعودة من كندا التي فر إليها، خشية كشفه معلومات سرية. أكمل القراءة »

«حماس» ترحّب بتوسيع مبادرة «أنصار الله»

جدّد زعيم حركة «أنصار الله»، عبد الملك الحوثي، عرض صفقة تبادل مع السعودية من أجل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين وأردنيين من حركة «حماس»، مع رفعه سقف الصفقة لتشمل طيارين وتسعة ضباط سعوديين، بدلاً من طيار واحد وأربعة ضباط وجنود كان قد أبدى في آذار/ مارس الماضي استعداده للإفراج عنهم. جاء عرض الحوثي الجديد خلال كلمته في مهرجان «قادة محور المقاومة» ... أكمل القراءة »

الحرب الناعمة الأميركيّة تستهدف العلاقات الروسيّة السوريّة الإيرانيّة

تصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة الحرب الأميركية ​الناعمة​ التي تعمل على استهداف العلاقات التحالفية الاستراتيجية بين ​روسيا​ وسورية، وروسيا و​إيران​. وهي العلاقات التي تعمّدت بدماء الجنود السوريين والروس والإيرانيين الذين سقطوا في ميادين الحرب ضدّ جيوش ​الإرهاب​ الأميركية الصهيونية التركية والعربية الرجعية، التي حاولت يائسة إسقاط ​الدولة​ الوطنية السورية المستقلة وتحويل سورية إلى بلد تابع لدول الغرب الاستعماري بقيادة أميركا، ... أكمل القراءة »