أخبار عربية ودولية

جهود مصرية لتثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني

أعلنت الغرفة المشتركة للمقاومة الفلسطينية أن “جهوداً مصرية مقدّرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني”. وأشارت الغرفة إلى أن “المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به العدو الصهيوني”. الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أبو مجاهد قال للميادين إن “جهوداً مصرية حثيثة بذلها الأخوة المصريون لوقف إطلاق النار”. وأضاف “أبلغنا الأخوة المصريين بأننا ملتزمون بالتهدئة ما التزم ... أكمل القراءة »

“القسام”: التوغل الإسرائيلي أمس استهدف تنفيذ مخطط كبير

كشفت ​كتائب عز الدين القسام​، ​الجناح​ العسكري، لحركة “حماس” ان “عملية التوغل ال​إسرائيل​ية التي نفذت مساء الأحد، لم تكن تستهدف اغتيال القيادي “بركة”، بشكل خاص، بل تنفيذ مخطط عدواني كبير استهدف خلط الأوراق”، مشيرةً إلى أن “القوة الخاصة تسللت مستخدمة مركبة مدنية في المناطق الشرقية من خانيونس، واكتشفتها قوة أمنية تابعة لكتائب “القسام”. وفي بيان لها، لفتت القسام إلى “أنها ... أكمل القراءة »

محمد بن سلمان خطط لاغتيال شخصيات وفي مقدمها الجنرال سليماني

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن أن مسؤولين كبار في الاستخبارات السعودية مقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سألوا مجموعة صغيرة من رجال الأعمال العام الماضي عن إمكانية استخدام شركات خاصة لاغتيال أعداء إيرانيين للمملكة، وفق ما نقلت عن 3 أشخاص مطلعين على النقاشات. بحسب الصحيفة، فإن النقاشات جرت قبل أكثر من عام على مقتل خاشقجي حيث كان ... أكمل القراءة »

ارتفاع عدد ضحايا الحرائق في كاليفورنيا إلى 31 شخصا

أعلن شريف منطقة بوتي، كوري هونيا ان “عدد القتلى في ​الحرائق​ التي اندلعت في ​كاليفورنيا​ ارتفع إلى 31 شخصًا على الأقلّ وهو نفس عدد الضحايا الذين قضوا في الحريق الأكثر دمويّة في هذه الولاية الأميركيّة في العام 1933. وأوضح هونيا في مؤتمر صحفي انه “اليوم، عثرنا على رفات 6 أشخاص إضافيّين، ما يرفع العدد الإجمالي الحالي للقتلى إلى 29”.   ... أكمل القراءة »

معاناة المدنيين في اليمن ليست أزمة إنسانية بل جريمة

لفتت صحيفة “الغارديان” البريطانية الى أن “معاناة المدنيين في ​اليمن​ ليست أسوأ أزمة إنسانية، إنها جريمة”، واصفة معاناة المدنيين في اليمن بالصادمة، مشددة على أن الغرب لا يمكنه الاستمرار بغض النظر عما يحدث فيها. وأشارت إلى أن “نصف سكان اليمن البالغ عددهم 22 مليون نسمة على شفا الموت جوعاً، إذ أن 1.8 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد، وبالنسبة ... أكمل القراءة »

الإحتلال يخرق هدنة غزة ويخسر ظابطاً.. والقبة الحديدية تفشل مجدداً

خرق خرق جيش الإحتلال الإسرائيلي الهدنة في غزة، حيث أعلنت كتائب القسّام الجناح العسكري لحركة حماس، أنّ “قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى شرق خان يونس واغتالت القائد القسامي نور بركة”. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن “الهدف كان خطف مسؤول حماس وليس تصفيته، القوة كُشفت والعملية تعقّدت”. وأكدت القسّام في بيان لها مساء الأحد أنّه “بعد اكتشاف أمرها طاردها المقاومون فتدخل ... أكمل القراءة »

أردوغان مهدد بتردي الوضع الاقتصادي أكثر

نشرت صحيفة “الفايننشيال ​تايمز​” البريطاينة مقالاً بعنوان “أردوغان مهدد بتردي الوضع ​الاقتصاد​ي أكثر، مشيرة الى أن “​الليرة التركية​ قد تكون تعافت من أسوأ أزمة مرت بها، إلا أن الأزمة بدأت تتفشي في ضواحي ​إسطنبول​، فكل شي في هذه الضواحي يدل على أن الاقتصاد في البلاد بدأ بالتراجع، فربات المنازل أصبحن حريصات في شراء المنتجات الغذائية اليومية، كما أن التجار يؤكدون ... أكمل القراءة »

الجيش الإيراني يهدد بالتدخل لحماية حاملات النفط

هدد ​الجيش الإيراني​ بـ”التدخل لحماية حاملات ​النفط​ الإيرانية من أي تهديد”، مشيراً إلى انه “لدينا القدرة للحفاظ على حدودنا والتهديدات الأميركية لن تؤثر في نفسية القوات المسلحة”، مؤكداً “اننا جاهزون لتأمين السفن والتجارة الدولية في الطرق البحرية من أي محاولة مخالفة للقوانين”. أكمل القراءة »

حماس: المقاومة سطرت ملحمة بطولية جديدة بمواجهة الإحتلال

لفت المتحدث باسم حركة “حماس” حازم قاسم إلى ان “المقاومة سطرت ملحمة بطولية جديدة في الدفاع عن شعبها ضد الاحتلال”، مشيراً إلى أن “الرسالة مما جرى بالأمس هي أن المقاومة جاهزة دائماً”. وأكد أن “الأجهزة الأمنية تتابع العملية والتحقيقات ما تزال جارية والتفاصيل المتاحة تثبت حجم فشل الاحتلال”. أكمل القراءة »

ألمانيا تنجو من انقلاب عسكري خطير!

كشفت إدارة التحقيقات الجنائية الفيدرالية الألمانية عن مؤامرة كانت تحضر داخل صفوف الجيش الألماني للقيام بعمليات اغتيال لشخصيات ووجوه سياسية في البلاد. ونشرت صحيفة “Focus” الألمانية تفاصيل التحقيق الذي قامت به الجنائية الفيدرالية الألمانية، والذي تضمن معلومات عن هوية المخططين وهم مجموعة من عسكريين في الجيش الألماني، بالإضافة إلى عسكريين في القوات الخاصة الألمانية ومجموعات عسكرية متخصصة أخرى. وبحسب التحقيق ... أكمل القراءة »