أخبار عربية ودولية

كولومبيا ستحصل رسميا على وضع “الشريك العالمي” لحلف الأطلسي

أعلن رئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس أن “بلاده ستحصل رسميا الأسبوع المقبل في بروكسل على وضع “الشريك العالمي” لحلف شمال الأطلسي، في سابقة لبلد من أميركا اللاتينية”. ولفت سانتوس في كلمة متلفزة الى أننا “سنرسي رسميا في بروكسل الأسبوع المقبل، وهذا في غاية الأهمية، دخول كولومبيا إلى الحلف الأطلسي في فئة الشريك العالمي”، مشيرا الى أن “الدولة سيجعلها الوحيدة من ... أكمل القراءة »

200 الف فلسطيني ادوا الصلاة في الاقصى الجمعة التاسعة لمسيرات العودة… مواجهات

تحت شعار «مستمرون رغم الحصار»، شارك مئات الفلسطينيين في فعاليات الجمعة التاسعة من «مسيرات العودة وكسر الحصار» في المخيمات المقامة في عدد من نقاط التماس على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني اليوم متأثرا بجروح أصيب بها برصاص جيش الجيش. وارتفع إجمالي الشهداء منذ انطلاق مسيرات العودة في آذار الماضي إلى 115 شهيدا، كما تجاوز الجرحى ... أكمل القراءة »

مشروع قانون يعيد لـ”الكابينت” صلاحية شن الحرب

أقر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية اقتراح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزيرة القضاء، أييليت شاكيد، تعديل قانون إعلان الحرب. وأقر الكنيست مطلع الشهر الجاري قانونا يتيح لرئيس الحكومة ووزير الأمن الإسرائيليين اتخاذ قرار وحدهما في ظروف معينة بشن حرب، ولكن تقرر بعد انتقادات إعادة القانون إلى صيغته الأصلية، أي تخويل الكابينت بشن الحرب. وسعى نتنياهو، قبل إقرار القانون ... أكمل القراءة »

جريمة مروعة.. طعن زوجته 39 طعنة وادعى انها انتحرت

بعد أن طعن زوجته 39 مرة، استدعى رجل بريطاني فريق الإسعاف ببرودة أعصاب لا توصف، وادعى أن زوجته أقدمت على الانتحار. اتصل آن أوين بيلوز (43 عاماً) بخدمة الإسعاف بعدما عمد إلى توجيه عشرات الطعنات القاتلة إلى كافة أنحاء جسد زوجته ليزا ماري (36 عاماً)، زاعماً أنها أقدمت على الانتحار وأنه نقلها إلى السرير بعد طعن نفسها عدة طعنات. ولدى ... أكمل القراءة »

إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات على حدود دولتين عربيتين

تمكن الجيش الأردني من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات، في المنطقة الفاصلة بين الحدود الأردنية السورية. وحسب الموقع الرسمي للقوات المسلحة الأردنية فقد صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن “المنطقة العسكرية الشمالية وعلى واجهة إحدى وحداتها، تمكنت من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات”. وأضاف المصدر “تمت العملية في المنطقة الفاصلة بين ... أكمل القراءة »

روحاني: الشعب الإيراني لا يخشى التهديدات الأميركية الفارغة

أكد الرئيس الإيراني ​حسن روحاني​، أن “شعبه لا يخشى التهديدات الأمريكية الفارغة، وهو أعظم شأنا بكثير من ​دونالد ترامب​ ومايك بومبیو و​جون بولتون​ وكل المتطرفين في ​واشنطن​”، مشيراً إلى أن “الشعب الإيراني انتصر وصنع المفاخر في كل ساحات التاريخ وهنا أقول للرئيس الأميركي دونالد ترامب إن هذا الشعب سينجح وينتصر في مواجهتكم”. أكمل القراءة »

أول إعتراف “إسرائيلي” باستخدام طائرات “F-35” في سوريا

أعلن العميد المتقاعد شلومو بروم أن “أول استخدام لطائرات الجيل الخامس المقاتلة من طراز “F-35” جرى في سماء ​سوريا​”، موضحاً أن “إسرائيل اتخذت قرار استخدام مقاتلات الشبح “F-35″ في 10 أيار الجاري، وحينها اتهمت ​تل أبيب​ ​فيلق القدس​ بإطلاق 20 صاروخا على مرتفعات ​الجولان​”. وعقب ذلك هاجمت ​القوات الإسرائيلية​ منشآت ومستودعات ذخيرة في سوريا. وفي هجوم مماثل في شباط الماضي، ... أكمل القراءة »

اللواء باقري: أميركا لا تجرؤ على الدخول بمواجهة عسكرية مباشرة

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية ​اللواء​ ​محمد باقري​ أن “قواتنا المسلحة في ذروة اقتدارها وجهوزيتها”، مشيراً إلى “اننا لا ننتظر رخصة أو ضوءاً أخضر من أي قوة لتطوير القدرات الدفاعية لقواتنا المسلحة”. ولفت إلى أن “الولايات المتحدة المجرمة لا تلتزم بأي قواعد دولية وتحاول أن تملي على إيران ماذا تفعل”، مؤكداً أن “أميركا عدو لا يجرؤ على الدخول ... أكمل القراءة »

كوريا الشمالية تدمر موقع تجاربها النووية بحضور لإعلاميين جنوبيين

سمحت كوريا الشمالية في اللحظة الأخيرة لإعلاميين كوريين جنوبيين حضور تدمير الموقع الذي أجرت فيه جميع تجاربها النووية، كما أعلنت سول الأربعاء. وقد توجه عشرات الصحافيين الصينيين والأمريكيين والروسيين والبريطانيين إلى مدينة وونسان الشمالية على متن طائرة مستأجرة حيث سينتقلون من هناك إلى موقع التجارب النائي في رحلة تستغرق 20 ساعة بواسطة القطار ثم الحافلات. بدوره أعلن وزير التوحيد الكوري ... أكمل القراءة »

المقداد: انسحاب أو بقاء قوات إيران أو حزب الله في سوريا شأن داخلي

لفت نائب وزير ​خارجية سوريا​ ​فيصل المقداد​ إلى أن “الرئيس التركب ​رجب طيب أردوغان​ دمر العلاقات بين البلدين، وعليه الكف عن دعم الارهابيين في سوريا وسحب قواته”، مشيراً إلى “دمشق تأمل عودة العلاقات السورية–التركية”. وأشار إلى ان “التحالف الأميركي قصف آبار ​النفط​ بسوريا كي لا تستفيد الدولة منها ولإجبارها على دفع الملايين لتأهيلها”، مؤكداً أن “انسحاب أو بقاء ​القوات​ الإيرانية ... أكمل القراءة »