أخبار عربية ودولية

واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا

دعت الولايات المتحدة إلى حل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، واصفة إياه بالأنموذج الذي خذل الشعب الفلسطيني. وفي كلمة أمام مجلس الأمن الدولي قال المستشار الأميركي جيسون غرينبلات أن الأونروا عبارة عن “ضمادة” وأن الوقت قد حان لكي تتسلم الدول المستضيفة للاجئين والمنظمات غير الحكومية الخدمات التي تقدمها الوكالة الدولية. وقال غرينبلات الذي يشترك مع صهر ترامب جاريد كوشنر ... أكمل القراءة »

تيريزا ماي قد تعلن استقالتها غداً

ذكرت صحيفة “ذا تايمز” الخميس، أنه من المتوقع أن تعلن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي استقالتها الجمعة، على إثر التمرد الحكومي على خطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وأشارت الصحيفة إلى أن “الليلة الماضية شهدت محاولات لإجبار ماي على ترك منصبها، إلا أنها أصرت على قضاء اليوم في حملتها الانتخابية في الانتخابات الأوربية”، مضيفة أن “حلفاء ماي يعتقدون أنها ستعلن ... أكمل القراءة »

الجيش السوري أسقط طائرة مُسيّرة قرب مطار حماه العسكري

أفاد التلفزيون السوري بأن الجيش نجح في إسقاط طائرة مسيرة كانت محملة بالمتفجرات قرب مطار حماة العسكري. ونقلت “رويترز” عن التلفزيون أن إرهابيي تنظيم “النصرة” هم من أطلقوا الطائرة. وأفادت وكالة “سانا” السورية، بأن “تنظيمات إرهابية اعتدت بعدد من القنابل أسقطتها من طائرة مسيرة على محطة الزارة لتوليد الكهرباء في ريف حماة الجنوبي، ما تسبب بوقوع دمار كبير في المحطة”. أكمل القراءة »

الصين تنتصر في الصراع مع الولايات المتحدة

اعتبر الكاتب في مجلة “ذا أميركان كونسترفاتيف” روبرت ميري أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة و الصين ما هي إلّا جزء من خصومة جيوسياسية أوسع. ولفت ميري إلى الورقة الإستراتيجية الصادرة عن البنتاغون التي تحذر من أن هدف الصين الأساس على صعيد السياسة الخارجية هو طرد الولايات المتحدة من شرق آسيا و إجبارها على التراجع إلى جزر هاواي، وقال “في ... أكمل القراءة »

مادورو: غوايدو سرق أموال مصفاة سيتجو الحكومية

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الخميس، أن زعيم المعارضة خوان غوايدو قام بسرقة أموال مصفاة سيتجو التابعة لشركة النفط الفنزويلية المملوكة للدولة “بي دي في أس إيه”. وقال مادورو ” لقد سرق غوايدو مع الإمبريالية مصفاة سيتجو، وأنا أسأل، ماذا فعلوا بالمال؟ وأين أموال سيتجو؟ لقد سرقوا أموال سيتجو، والمنتجات التي تم إرسالها إلينا من مصفاة التكرير”. أكمل القراءة »

الحرس الثوري: السفن الحربية الأميركية بالمنطقة تحت سيطرة الجيش الإيراني

قال قائد بالحرس الثوري إن إيران تسيطر سيطرة تامة على شمال مضيق هرمز. وأكد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني العميد علي فدوي أن جميع السفن (بما فيها الأمريكية) في الخليج تقع تحت سيطرة الجيش والحرس، كذلك المنطقة الشمالية في مضيق هرمز، ولن يستطيع أحد الاقتراب من السواحل الإيرانية إلا بإذن. وقال فدوي في تصريحات نقلتها وكالة “فارس” الإيرانية اليوم الأربعاء ... أكمل القراءة »

حماس تنفي حصول إتفاق مع إسرائيل

نفت حركة حماس ما روجه الإعلام الصهيوني من تفاصيل عن اتفاق بين الحركة والحكومة الإسرائيلية، يشمل وقفا لإطلاق النار، والشروع بمفاوضات لتبادل الأسرى، وقالت حماس إن ما اتفق عليه بالوساطة المصرية والقطرية والأممية بين المقاومة والاحتلال هو وقف إطلاق نار مقابل التزام الاحتلال بتنفيذ كافة التفاهمات. أكمل القراءة »

الأمن الروسي: هناك نحو 5 آلاف مسلح من “داعش” على الحدود الأفغانية الشمالية

أكد مدير جهاز الامن الروسي، ​الكسندر بورتنيكوف​ أن “قرابة 5 الاف مسلح من فرع “ولاية ​خراسان​” التابع لتنظيم “داعش” الإرهابي يتمركزون في المناطق الشمالية من ​افغانستان​ بالقرب من حدود بلدان رابطة الدول المستقلة”، مشيراً إلى أنه “يثير قلقنا انتقال المجموعات الارهابية الى المناطق الشمالية من افغانستان المحاذية لبلدان رابطة الدول المستقلة وففي تلك المناطق يتمركز 5 الاف مسلح من “ولاية ... أكمل القراءة »

الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران السعودي بطائرة مسيرة

أعلنت جماعة “​أنصار الله​” الحوثية في ​اليمن​ تنفيذ هجوم جوي بطائرة “قاصف 2كا” مسيرة، استهدف مطار ​نجران​ جنوب غربي ​السعودية​، بحسب قناة “المسيرة” الناطقة باسم “​الحوثيين​”. ونقلت “المسيرة” عن مصدر في سلاح الجو المسير، أن العملية استهدفت مخزناً للأسلحة في مطار نجران، وأسفرت عن نشوب حريق في المكان. ويأتي الهجوم غداة إعلان قوات التحالف العربي، إعتراض صاروخين باليستيين أطلقتهما “أنصار ... أكمل القراءة »

ماكرون: تواطؤ بين القوميين ومصالح أجنبية بهدف “تفكيك أوروبا”

لفت الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الى ان هناك للمرة الأولى تواطؤا بين القوميين ومصالح أجنبية بهدف “تفكيك أوروبا”. وخلال مقابلة مع وسائل إعلام فرنسية، دعا ماكرون إلى “معاهدة تأسيسية” للاتحاد الأوروبي بعد الانتخابات الأوروبية المقررة يوم الأحد المقبل، وذلك بهدف تحديد استراتيجية أوروبا للسنوات الخمس المقبلة. أكمل القراءة »