أخبار عربية ودولية

روحاني: تمكنا من السيطرة على الازمة الاقتصادية

اكد الرئيس ال​ايران​ي ​حسن روحاني​ ان “ايران تمكنت الى حد كبير من السيطرة على الازمة الاقتصادية الناجمة عن الحظر الاميركي المفروض”، مشددا على “ضرورة الوحدة والتلاحم في البلاد بين مختلف التوجهات”، مشيراً إلى أنه “علينا ان نتحمل بعضنا بعضا لان المرحلة الان هي مرحلة الوحدة والتلاحم والصمود امام ​اميركا​”. واعتبر أن “المشاريع الكبيرة التي تم افتتاحها في محافظتي يزد و​كرمان​ ... أكمل القراءة »

الصدر دعا المتظاهرين لابعاد شبح التدخل الاميركي

الصدر دعا المتظاهرين لابعاد شبح التدخل الاميركي وعدم التعرض للبعثات الدبلوماسية اصدر زعيم ​التيار الصدري​ ​مقتدى الصدر​، وتوجيهات بشأن ​التظاهرات​، فيما دعا الموظفين الى ​اضراب​ شامل. واكد الصدر في بيان ان “استمرارية ​الاحتجاجات​ سلمية ستنجح ​الثورة​ ولن تكون مجرد فورة”، داعيا “الثوار الى ابعاد شبح التدخل الامريكي وعدم التعرض للبعثات الدبلوماسية وسفارات الدول”. وطالب الصدر “الناشطين القابعين خلف الكيبورد الى ... أكمل القراءة »

العدوان الصهيوني مستمرّ على غزة: 18 شهيدًا فلسطينيًا و50 جريحًا حتى الآن

لليوم الثاني على التوالي للعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، استمرّ عدد الشهداء بالارتفاع فوصل إلى 18 فلسطينيا بينهم سيدة واصابة 50 اخرين منذ الأمس. وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت استشهاد 4 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في حي التفاح شرق غزة، وقالت إن 3 شهداء وصلوا الى مجمع الشفاء الطبي وشهيدًا رابعًا وصل الى ... أكمل القراءة »

سرايا القدس وكتائب المجاهدين تقصفان مدينة عسقلان المحتلة ومستوطنة سديروت بـ 20 صاروخ غراد

أصدرت سرايا القدس وكتائب المجاهدين بيانًا عسكريًا مشتركًا أعلنتا فيه قصف مدينة عسقلان المحتلة ومغتصبة سديروت بـ 20 صاروخ غراد. وجاء في البيان: “بحمد الله وقوته وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسئوليتها عن قصف مدينة عسقلان المحتلة ومغتصبة سديروت بـ 20 صاروخ جراد. ففي صباح اليوم الأربعاء 16 ربيع أول 1441هـ الموافق 13/11/2019، تمكنت ... أكمل القراءة »

“سرايا القدس” تزفّ قائدًا عسكريًا في صفوفها وأحد مجاهديها في قصف للعدو على قطاع غزة

زفّت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، في بيان لها الشهيد “خالد معوض فراج” أحد قادتها في “لواء الوسطى” الذي ارتقى بقصف إسرائيلي بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة. وقالت السرايا “إننا في سرايا القدس إذ ننعى شهيدنا المجاهد، لنؤكد أن دماء الشهداء لن تضيع هدراً، ونعاهد الله ثم نعاهد شعبنا وأمتنا بالحفاظ على مسيرة الجهاد والشهادة، والمضي قدماً في ... أكمل القراءة »

العدو يستهدف منزل قيادي في “الجهاد الاسلامي” بدمشق واستشهاد شخصين

أفادت وكالة سانا للأنباء أن العدو الاسرائيلي استهدف فجر اليوم منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أكرم العجوري قرب السفارة اللبنانية في منطقة المزة بدمشق، ما أسفر عن استشهاد ابنه معاذ إضافة لشخص آخر اسمه عبدالله يوسف حسن وإصابة بتول ابنة الشهيد معاذ و٩ آخرين. ولفتت الوكالة الى وقوع دمار كبير في المبنى وتحطم نوافذ الأبنية المجاورة وعدد من السيارات. ... أكمل القراءة »

المقاومة تواصل قصف مستوطنات الاحتلال والصواريخ تصل الى ‘‘تل أبيب‘‘

تواصل المقاومة الفلسطينية قصف مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ردا على جريمة اغتيال القائد في سرايا القدس “بهاء أبو العطا” فجر اليوم بمنزله والتي أسفرت أيضا عن استشهاد زوجته. وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن قصف مدينة “تل أبيب”، فيما تواصل المقاومة دك مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة بالصواريخ. كما أعلنت وسائل الإعلام العبرية أن صفارات الإنذار تدوي ... أكمل القراءة »

البطش: لا خيار أمام حركة الجهاد الإسلامي سوى المواجهة

اكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش ان “رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو سيدفع الثمن غاليا بعد اغتيال القائد بهاء أبو العطا”، مشددا على ان “لا خيار أمام حركة الجهاد الإسلامي سوى المواجهة بعد اغتيال أبو العطا”. وشدد البطش على ان “سرايا القدس ليست وحدها بل معها كل الفصائل الفلسطينية في خندق المواجهة مع اسرائيل”، وشدد على ان “سرايا ... أكمل القراءة »

وسائل إعلام إسرائيلية: قرار تصفية أبو العطا اتخذ بعد استهداف اشدود خلال كلمة نتنياهو

اشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى ان قرار تصفية القيادي في سراي ​القدس​ بهاء أبو العطا اتخذ بعد استهداف اشدود خلال كلمة رئيس ​الحكومة الاسرائيلية​ ​بنيامين نتانياهو​ فيها قبل ​الانتخابات​ الاسرائيلية. وكان مقطع ​فيديو​ تناقلته وسائل الإعلام في ايلول الماضي أظهر هروب ​نتنياهو​، للاختباء بعد قصف ​صاروخ​ي من ​قطاع غزة​ استهدف مستوطنة أشدود التي كان يلقي فيها خطابه. وأفادت وسائل إعلام ... أكمل القراءة »

مقتل 4 متظاهرين وإصابة 130 في ذي قار العراقية

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، عن مقتل 4 متظاهرين وإصابة 130 آخرين بينهم عناصر في القوات الأمنية في محافظة ذي قار الأحد، واعتقال 34 متظاهرا. وقالت المفوضية في بيان الاثنين، إن فرقها رصدت الأحداث المؤسفة التي وقعت في مركز محافظة ذي قار يوم أمس، قرب مديرية التربية ونقابة المعلمين بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب على خلفية إعلان الدوام ... أكمل القراءة »