أخبار عربية ودولية

سلامي: ليعلم الأميركيون والصهاينة بأن قادتهم لن ينعموا بالأمن

ردّ القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، على التهديدات الأميركية، مؤكدا أن “الذين يهددون قادتنا بالاغتيال سيندمون دون أدنى شك”. وأضاف “ليعلم الأميركيون والصهاينة والأطراف الأخرى بأن قادتهم لن ينعموا بالأمن إذا هددوا قادتنا”. أكمل القراءة »

سفراء دول عربية سيحضرون حفل إطلاق “صفقة القرن” في البيت الأبيض

يقيم البيت الأبيض حفلا يوم غد الثلاثاء لإعلان ما يسمى بـ “صفقة القرن” بحضور سفراء دول عربية بمن فيهم سفراء دول خليجية. ونقل معلق الشؤون السياسية في القناة “13” الإسرائيلية باراك رابيد عن مسؤولين إسرائيليين وعرب أنه من المتوقع ان يلقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب كلمة في الحفل، فيما سيعرض مستشاره جارد كوشنير مبادئ الصفقة. كما قال مسؤولون إسرائيليون إن ... أكمل القراءة »

وزير الصحة التركي: ارتفاع عدد المصابين في الزلزال الى نحو 137 مصابا

أعلن وزير ​الصحة​ التركي فخر الدين قوجه عن ارتفاع عدد المصابين جراء ال​زلزال​ الى نحو 137 مصابا بينهم 34 بالعناية الفائقة”، مشيرا الى أنه “تم تدشين 4 ​مستشفيات​ ميدانية بالمناطق المتضررة من الزلزال”. ومساء أمس، ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات ولاية الازيغ، على عمق 6.75 كم تحت الأرض وقد شهدت المنطقة 10 هزات زادت قوتها عن 4 درجات بعد زلزال ... أكمل القراءة »

دول جوار ليبيا تؤكد على رفض التدخل وتدعو لحوار بين الليبيين

أكد وزراء الخارجية المشاركون في مؤتمر “دول الجوار الليبي” المنعقد في الجزائر، الخميس، على رفض أي تدخل خارجي في الأزمة التي تعيشها البلاد، في إشارة إلى التدخلات التركية وإرسالها مرتزقة إلى هناك، مؤكدين على ضرورة حل الأزمة من خلال “الحوار بين الليبيين”. ويشارك في الاجتماع، وزراء خارجية مصر وتونس والسودان وتشاد ومالي والنيجر، بعد نحو أسبوع من قمة برلين التي ... أكمل القراءة »

إنتخاب أبو علي البصري نائبا لرئيس “الحشد الشعبي” خلفا للمهندس

إنتخب مجلس شورى “​الحشد الشعبي​”، أبو علي البصري نائبًا لرئيس هيئة “الحشد الشعبي” خلفًا لأبي مهدي المهندس، الّذي قُتل في غارة أميركيّة استهدفت قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني ​قاسم سليماني​ في ​بغداد​. ويُعدّ البصري من الرعيل الأوّل لقوات “بدر” المسلّحة المنضوية تحت فصائل “الحشد الشعبي”. وقد تولّى بعد عام 2003 منصب وكيل وزارة التربية ووكيل وزير العمل. وكان ... أكمل القراءة »

لاريجاني: إغتيال سليماني أوجد إحساسا بالصحوة وشوّه صورة أميركا

شدّد رئيس مجلس الشورى الإيراني ​علي لاريجاني​، على أنّ “اغتيال الفريق ​قاسم سليماني​ أوجد إحساسًا بالصحوة والتضامن والتوافق في الداخل وفي المنطقة، وشهادته شوّهت صورة ​الولايات المتحدة الأميركية​ في العالم”. ولفت في اجتماع مدراء مكاتب منظمة الدعاية الإسلامية، إلى أنّ “العداء الأميرکي للشعب الإيراني بلغ مرحلة لم تشهدها البلاد منذ قيام ​الثورة الإسلامية​، فاليوم نشهد مواجهة أميركيّة شاملة تبيّن أنّ ... أكمل القراءة »

قاآني: هكذا سننتقم لدماء سليماني

أكد قائد قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني العميد اسماعيل قاآني، أنه “وبفضل الله وعزيمة أحرار العالم سننتقم من أعداء الشهيد سليماني، وسنكمل مسيرته بقوة وعزم”. وفي كلمته خلال مراسم تعيين قيادة قوات فيلق القدس أمس الاثنين، قال العميد قاآني، إن “الأعداء لم يواجهوا الشهيد سليماني في ساحة الحرب والمعركة بل قتلوه غدرا وعلى طريقة الأنذال”، وذلك حسب وكالة ... أكمل القراءة »

محاكمة ترامب تنطلق في مجلس الشيوخ

تنطلق اليوم الثلاثاء في مجلس الشيوخ الأميركي محاكمة الرئيس الأميركي دونالد ترامب. محامو الدفاع عن الرئيس اعتبروا أن قضية المساءلة ضده هي نتاج عملية زورها الديمقراطيون ولا بد من رفضها في محاكمة مجلس الشيوخ. ويدعو ملخص تنفيذي لإفادة ترامب قبل محاكمته مجلس الشيوخ إلى تبرئة الرئيس على وجه السرعة من تهمتين أقرهما مجلس النواب، ووصف الملخص التهمتين بأنهما إهانة للدستور ... أكمل القراءة »