أخبار عربية ودولية

ظريف: هل تريد الولايات المتحدة “وباء دائما”؟

دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف دول العالم إلى عدم الوقوف بشكل متفرج أمام “الحظر الأمريكي التعسفي ضد إيران”. وكتب في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”: “فيروس (كوفيد -19) يجتاح العالم ولا يستثني شعبا من الشعوب. حتى أكبر اقتصاد في العالم بحاجة إلى مساعدة الآخرين لمواجهة تفشي هذا الوباء، لكن أمريكا ما زالت غير مستعدة لوقف إرهابها الاقتصادي ... أكمل القراءة »

هل نقلت المُخابرات الأميركية هذا الفايروس للعميل الفاخوري؟

ما زالت قضية العميل عامر إلياس الفاخوري تتفاعل يوماً تلو آخر، فبعيداً عن الغوص في التجاذبات السياسية، التي أعقبت قرار “​المحكمة العسكرية​ الدائمة” في ​بيروت​ برئاسة العميد الركن ​حسين عبدالله​، بالإجماع، بكفِّ التعقّبات عنه، بدعوى سقوط الحق العام بمرور الزمن العشري. فإنّ المعلومات التي تنشرها “اللـواء” ما كانت لتؤثّر على القرار، الذي اتخذته المحكمة بشأن العميل الفاخوري، التي استندت بذلك ... أكمل القراءة »

أكثر من 53 ألف إصابة بكورونا في الولايات المتحدة

المتحدّثة باسم المنظمة الدولية مارغريت هاريس تؤكد أن “85% من الحالات الجديدة التي تمّ إبلاغ الهيئة العالميّة بتسجيلها في الليلة الماضية جاءت من أوروبا والولايات المتحدة”، مشيرة إلى أنّهما الآن “المحركان الرئيسيان لتفشي المرض”. قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك أكثر من 50 ألف مصاب بفيروس كورونا في أميركا، وحذّرت من تحولها إلى مركز لتفشي الوباء. وذكرت أن “تفشّي فيروس ... أكمل القراءة »

روحاني: تخطينا الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا

اعلن الرئيس الإيراني ​حسن روحاني​ انه تخطينا الموجة الأولى من انتشار ​فيروس كورونا​ وهناك تحذيرات من الموجة الثانية، لافتا إلى ان ” 60% من ​المستشفيات​ أصبحت خالية لكنه قد يغلق المنتزهات”. وشدد على انه سينفذ قرارات أكثر تشددا غدا”. وكان المتحدث باسم ​وزارة الصحة​ الإيرانية كيانوش جهانبور، أعلن أمس، إن عدد الوفيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في البلاد ارتفع ... أكمل القراءة »

الكشف عن أعراض جديدة للإصابة بـ “كورونا”

بخلاف الأعراض التي كانت معروفة سابقًا عند الإصابة بفيروس كورونا المُستجد، مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال الجاف، ‫كشف أطباء عن وجود أعراض جديدة تُميّز المرض. وقال الطبيب الاستشاري البريطاني المختص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة نيرمال كومار، لقناة “سكاي نيوز”، إن “فقدان حاستي الشم والتذوق، يُعدّ مؤشرًا جديدًا على الإصابة بفيروس كورونا”. وكانت الأعراض المعروفة للإصابة بالمرض الفتّاك تتراوح بين ... أكمل القراءة »

هذا ما يحصل في “مقبرة كورونا الأولى” في العالم

وسط ما يبدو أنها أسوأ أزمة في تاريخ إيطاليا الحديث، وصفت طبيبة تعمل في مستشفى بمدينة ميلانو شمالي البلاد، لحظات تكسر القلوب لمرضى فيروس كورونا المستجد، الذين تدهورت حالتهم كثيرا إلى أن فارقوا الحياة. وقالت الطبيبة فرانشيسكا كورتيلارو في حديث لصحيفة “الجورنالي” التي تصدر في ميلانو، إن كثيرا من المرضى كانوا يتوسلون رؤية أحبائهم للمرة الأخيرة، بعدما أيقنوا أنهم على ... أكمل القراءة »

الكرملين: بوتين والأسد يناقشان هاتفياً تنفيذ الاتفاقات الروسية التركية بخصوص إدلب

أعلن الكرملين أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث باتصال هاتفيّ مع الرئيس السوري بشار الأسد الوضع في سوريا. الكرملين أوضح في بيان له، اليوم الجمعة، أن الرئيسين ناقشا تنفيذ الاتفاقات الروسية التركية المبرمة في 5 آذار/مارس لتحقيق الاستقرار في إدلب. وتناول بوتين والأسد خلال اتصالهما أيضاً “قضايا تعزيز العملية السياسيّة في إطار اللجنة الدستورية السوريّة، وكذلك موضوع المساعدة الإنسانية لسوريا”. ... أكمل القراءة »

السيد خامنئي يهنىء الإيرانيين بعيد النوروز: واجهوا بتفاؤل والمرارات ستنقضي

أطلق المرشد الإيراني السيد علي خامنئي على العام الهجري الشمسي الجديد اسم “الطفرة في الإنتاج”، مؤكداً ضرورة “مضاعفة الإنتاج عشرات المرات بشكل مؤثر في الحياة المعيشية للناس”. وقال السيد خامنئي خلال كلمته التي وجهها إلى الشعب الإيراني الذي يحتفل، اليوم الجمعة، بذكرى عيد النيروز، إن “دور الإنتاج في الاقتصاد مميز، ويجب تعزيزه واستثمار السوق المحلية والخارجية، لإنهاء المشكلات الاقتصادية وتوظيف ... أكمل القراءة »

أكثر من 10 آلاف وفاة بـ”كورونا” حول العالم

سجلت الإحصائيات الرسمية لمنظمة الصحة العالمية اليوم تجاوز عدد وفيات فيروس “كورونا” حول العالم حاجز العشر آلاف حالة. وحتى صباح الجمعة، وصل عدد الوفيات إلى 10 آلاف و49 وفاة، فيما وصل تعداد حالات الإصابة منذ انتشار الفيروس في كانون أول/ ديسمبر الماضي، إلى 245 ألفا و670 حالة. وارتفع عدد الوفيات بشكل كبير في عدة دول، على رأسها إيطاليا، تليها إيران، ... أكمل القراءة »

السعودية تخفّض موازنتها.. الإفلاس قادم

أعلنت السعودية خفض ميزانيتها بنحو 50 مليار ريال، (13.2 مليار دولار) بعد الهبوط الحاد وغير المسبوق الذي شهدته أسعار النفط. وقال وزير المالية المكلف محمد الجدعان الذي يشغل منصب وزير الاقتصاد أيضًا إن هذا القرار يأتي لمواجهة هبوط أسعار النفط، وتأثير فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي، مضيفًا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية “واس”، إن هذا القرار سيتبعه إجراءات ... أكمل القراءة »