أخبار عربية ودولية

البرازيل لم تتتخذ قرارا حول نقل سفارتها إلى القدس

أعلن وزير الخارجية البرازيلي، إرنستو أراوجو، أن نقل السفارة البرازيلية إلى القدس “ما زال قيد الدرس”، وجاء ذلك قبل 10 أيام من زيارة الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو لإسرائيل. وقال أراوجو خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، في برازيليا “قضية القدس مهمة للغاية، وهي تشكل جوهر ما يمكن أن تكون عليه العلاقة الجديدة مع إسرائيل. الطريقة التي سيُتّخذ بها هذا القرار ما ... أكمل القراءة »

لودريان: لم نحصل على ردود من واشنطن حول خططها بسوريا

أفاد وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان بأن “فرنسا لم تحصل على أي ردود بشأن خطط الولايات المتحدة في سوريا، على الرغم من إجراء مباحثات مع واشنطن”، مشيراً إلى أن “وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي زارت الولايات المتحدة لبدء المباحثات مع الأميركيين وسعيا للحصول على الأجوبة عن مختلف الأسئلة في حال الحفاظ على الحضور العسكري الأميركي كيف ستكون ملامحه؟ ما ... أكمل القراءة »

خامنئي: مفتاح المشاكل الاقتصادية هو تنمية الإنتاج الوطني

أكد مرشد الثورة الايرانية السيد علي خامنئي أن “مفتاح المشاكل الاقتصادية هو تنمية الإنتاج الوطني”، داعيا الجميع إلى “السعي من أجل أن يكون ازدهار الإنتاج في البلاد لافتا وملحوظا منذ بداية العام إلى آخره”. وشدد خامنئي على ان “الشعب الإيراني قد أبلى بلاءاً حسنا بكل ما للكلمة من معنى في السنة الماضية المليئة بالأحداث”، مشيراً إلى أن “القضية الراهنة والجادة ... أكمل القراءة »

رفع الآذان في نيوزيلندا والوقوف دقيقتي صمت على أرواح الضحايا

رفع الآذان في نيوزيلندا والوقوف دقيقتي صمت على أرواح ضحايا مجزرة المسجدين أعلنت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، رفع الأذان والوقوف دقيقتي صمت اليوم الجمعة، في ذكرى مرور أسبوع على مجزرة المسجدين التي راح ضحيتها 50 شخصاً. وذكرت صحيفة “نيوزيلند هيرالد” ان المشيعين حملوا جثماني ضحيتين سقطا في الهجوم الإرهابي على المسجدين، في نعشين مفتوحين، وتوجهوا إلى مقبرة “ميموريال بارك” ... أكمل القراءة »

وزير خارجية نيوزيلندا يزور تركيا للرد على أردوغان

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء وينستون بيترز سيسافر إلى تركيا. ونقلت وكالة عالمية عن أرديرن قولها بأن زيارة وزير خارجيتها لتركيا ستكون للرد على تصريحات أدلى بها الرئيس رجب طيب أردوغان بعد مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا في هجوم على مسجدين في كرايست تشيرش. وكان أردوغان صرح بأن تركيا ... أكمل القراءة »

“العفو الدولية” اتهمت الجيش الأميركي بقتل مدنيين بالصومال

ذكرت “منظمة العفو الدولية” أنّ “القوات الأميركية نفّذت أكثر من مئة غارة بواسطة طائرات حربية وطائرات بدون طيار خلال العامين الماضيين، ما يزيد عن عدد الضربات الجوية الأميركية في اليمن وليبيا معًا خلال الفترة ذاتها”. ولفتت في تقرير بعنوان “حرب الولايات المتحدة الخفية في الصومال”، إلى أنّ “الضربات الّتي ينفّذها الجيش الأميركي ضدّ مقاتلي “حركة الشباب” في الصومال، تشكّل على ... أكمل القراءة »

أردوغان يشن هجوما حادا على السيسي

شن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجوما حادا على نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، واصفا إياه بمرتكب المجازر ومؤكدا رفضه المصالحة معه. أردوغان يصف الرئيس المصري بـ”الانقلابي” ويهاجم قادة الاتحاد الأوروبي لمشاركتهم في قمة شرم الشيخ وانتقد أردوغان، في خطاب ألقاه مساء امس الأربعاء بالعاصمة التركية أنقرة، حسبما نقلته وكالة “الأناضول” الرسمية، مشاركة الزعماء الأوروبيين في قمة شرم الشيخ، مشيرا ... أكمل القراءة »

اللواء رشيد: من يهدد الشعب الايراني سيندم

اكد قائد مقر “خاتم الانبياء (ص)” المركزي اللواء غلام علي رشيد ان “ایران لن تبادرللحرب ضد احد لكنها مستعدة للرد على المعتدين”، مشددا على ان “من يهدد الشعب الايراني سيندم”، مشيراً إلى “اننا وفي الوقت الذي لن نبادر ابدا للتهديد والحرب مع اي دولة لكننا سنجعل من يهددون بمواجهة الشعب الايراني الابي يندمون على فعلتهم”. ولفت إلى أنه “بناء على ... أكمل القراءة »

المقدسيون بكّروا لصلاة الفجر في الأقصى ودعوا للرباط فيه

يوم تلو آخر، يثبت المقدسيون تعلّقهم بالمسجد الأقصى المبارك، واستعدادهم لبذل الأرواح دفاعاً عنه. فقد بكّر أبناء القدس بالتوجّه إلى المسجد المبارك، لأداء صلاة فجر أمس، قبل رفع الأذان بساعات، بعدما اضطر الإحتلال الإسرائيلي إلى إعادة فتح أبوابه، التي أغلقها أمس الأوّل، بعد استباحة المسجد المبارك، والاعتداء بالضرب على المصلّين والعاملين فيه، واعتقال عدد من المقدسيين. وجاء أداء صلاة الفجر ... أكمل القراءة »

روحاني في بغداد: رسائل في اتجاهات عدة

رسائل عدة حملتها زيارة الرئيس الإيراني لبغداد، التي تأتي بعد أشهر قليلة من زيارة خاطفة أجراها نظيره الأميركي للأنبار. رسائل يتصدّرها التشديد على حضور طهران وتأثيرها، وتظهير عمق العلاقات مع العراق، بما يتيح لإيران التخفيف من أثر العقوبات عليها مع وصول الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى العاصمة العراقية بغداد أمس، استُحضرت سريعاً الزيارة التي أجراها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لقاعدة ... أكمل القراءة »