أخبار عربية ودولية

أنصار الله: لا مكان لهادي في العملية السياسية

أعلن القيادي في جماعة ​أنصار الله​ “​الحوثيين​”، فضل أبو طالب، أنه لا مكان للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق ​علي محسن صالح​، في العملية السياسية القادمة. ورأى ان “ما يسمى بالشرعية ليست سوى ذريعة لدول العدوان لتحقيق أهدافها في احتلال البلاد والسيطرة على ثرواته”. أكمل القراءة »

محكمة طوكيو ترفض طلب اطلاق كارلوس غصن بكفالة

رفضت محكمة طوكيو طلبا جديدا تقدم به رئيس شركة نيسان الاسبق كارلوس غصن لاطلاقه بكفالة، بالرغم من تعهده البقاء في اليابان حتى موعد محاكمته بارتكاب مخالفات مالية. وأكدت محكمة منطقة طوكيو رفضها الطلب الذي تقدم به محامو غصن الموجود رهن الاعتقال منذ توقيفه الصادم في 19 تشرين الثاني. أكمل القراءة »

زعيم كوريا الشمالية يتلاعب بالرئيس الأميركي دونالد ترامب

ذكرت شبكة “CNN” الأميركية أن “​كوريا الشمالية​ تواصل بناء ترسانتها النووية رغم مساعي نزع سلاحها، وأن زعيم البلاد، ​كيم جونغ أون​، يتلاعب بالرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​”، مشيرةً إلى أن “لقاء ترامب وكيم، ب​سنغافورة​ في حزيران 2018، أسفر عن اتفاق غامض مفاده أن كوريا الشمالية ستتخلص من سلاحها النووي”. ولفتت غلى أن “نائب الرئيس، ​مايك بنس​، قال الأسبوع الماضي، إن ​بيونغ ... أكمل القراءة »

مقتل 4 عسكريين سوريين واصابة 6 بالقصف الاسرائيلي

أعلن المركز الوطني لإدارة الدفاع في روسيا، أن 4 من قوات الجيش السوري قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروح جراء القصف الإسرائيلي على سوريا الليلة الماضية، مشيرا إلى أضرار جزئية في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي. وأضاف “دمر سلاح الدفاع الجوي السوري أكثر من 30 من ​الصواريخ​ المجنحة والقنابل الموجهة خلال تصديه للغارات الإسرائيلية، كما لقي 4 جنود حتفهم وأصيب 6 ... أكمل القراءة »

“القاعدة” تتبنى الهجوم على القوات الدولية في مالي

ذكرت وكالة “​الأخبار​” الموريتانية أن ​تنظيم القاعدة​ في بلاد ​المغرب​ الاسلامي الهجوم تبنى الذي قتل فيه عشرة جنود تشاديين من ​قوات حفظ السلام​ التابعة للأمم المتحدة في مالي، مؤكدا أنه “رد” على زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ إلى تشاد. وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة ​انطونيو غوتيريس​ في بيان مقتل عشرة جنود تشاديين من قوة ​الامم المتحدة​ وجرح 25 آخرون ... أكمل القراءة »

الحشد الشعبي العراقي ينفي تعرضه لقصف جوي أميركي

نفى الحشد الشعبي العراقي تعرض قواته لقصف جوي أميركي على الحدود مع سوريا. وقال مركز الإعلام الأمني إن ما ينشر عن قصف الطائرات الأميركية مواقع وأماكن في العراق هو محاولة لخلط الأوراق، مشيرا الى أنه “لا نشاطات للطائرات الأميركية أو غيرها”. مركز الإعلام الأمني ذكر أيضاً أنّ قيادة العمليات المشتركة تشرف على العمليات الجارية في جميع محافظات العراق. من جهته، ... أكمل القراءة »

أمن المقاومة يفكك جهاز تجسس وضع قرب منزل قائد أركان “كتائب القسام”

نقلت صحيفة “الأخبار” عن مصادر في أمن ​المقاومة​ تفاصيل وصفتها المصادر بـ”الخطيرة” حول “مخطط كبير” حاول العدو الاسرائيلي من خلاله ​التجسس​ على قائد أركان “​كتائب القسام​”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، ​مروان عيسى​، باستخدام مجموعة من الأجهزة المتطورة التي لا تعتمد على تتبع الاتصالات فقط. وكشفت المصادر لـ”الأخبار” أن أمن المقاومة فكّك أجهزة زرعها أحد العملاء في منزل مجاور لمنزل عيسى ... أكمل القراءة »

الدفاعات الجوية السورية تصد عدواناً صاروخياً ليلاً

أعلن مركز حميميم العسكري أن الدفاعات الجوية السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل، وتصدت الدفاعات الجوية السورية لأربع موجات من الصواريخ الإسرائيلية وأسقطت عدداً منها. وأفاد مراسل الميادين في دمشق بأن التصدي للصواريخ الإسرائيلية تركز خصوصاً في محيط منطقة الكسوة وأجواء القنيطرة. مصدرٌ عسكري من جهته، أشار إلى أن العدوان هو الأوسع وامتد حتى محافظة ... أكمل القراءة »

غصن يؤكد براءته: سأبقى في اليابان في حال تمّ إطلاق سراحي

تعهّد الرئيس السابق لشركة “نيسان” ​كارلوس غصن​، المعتقل في ​طوكيو​ لاتّهامه بارتكاب مخالفات ماليّة، بالبقاء في ​اليابان​ في حال تمّ إطلاق سراحه بكفالة، مؤكدًا من جديد براءته من التُهم المنسوبة إليه. وتعهّد غصن في بيان وزّعه ممثّلوه في الولايات المتّحدة، حضور جلسات المحاكمة “ليس لأنّني ملزم بذلك قانونيًا فحسب، بل أيضًا لأنّني أتوق لأن تكون لديّ الفرصة أخيرًا للدّفاع عن ... أكمل القراءة »

مجلس الأمن سيناقش تقرير لجنة الخبراء حول اليمن

يعقد ​مجلس الأمن الدولي​، اليوم، جلسة مغلقة يناقش خلاها التقرير السنوي للجنة الخبراء وتوصياتهم حول الأزمة ​اليمن​ية. يذكر أن رئيس فريق مراقبي ​الأمم المتحدة​ المكلف بمراقبة اتفاق لوقف ​إطلاق النار​، تعرض الى إطلاق نار في مدينة ​الحديدة​، بعد أن أصابت رصاصة سيارة مدرعة في قافلته. أكمل القراءة »