أخبار عربية ودولية

إيران تكشف مصير ناقلة النفط المفقودة في الخليج

كشفت الخارجية الإيرانية عن مصير ناقلة النفط، التي تم فقدان الاتصال معها منذ يومين، خلال مرورها عبر مضيق هرمز، موضحة أنها تعرضت لعطل فني وتم سحبها إلى أحد موانئ إيران. وقال المتحدث باسم الوزارة، عباس موسوي، في تصري مقتضب للتلفزيون الإيراني أدلى به، مساء اليوم الثلاثاء، إن ناقلة نفط أجنبية تعرضت لعطل فني في مياه الخليج، وتوجهت بطلب مساعدة إلى ... أكمل القراءة »

خامنئي: سنستمر بخفض التزاماتنا بالاتفاق النووي مقابل عدم التزام الآخرين

شدّد المرشد الإيراني ​علي خامنئي​، على أنّ “احتجاز ناقلة ​النفط​ البريطانية من قبل ​بريطانيا​ في ​جبل طارق​ قرصنة، ولن يبقى دون رد”. ولفت إلى أنّ “الدول الأوروبية لم تنفذ التزاماتها الخاصة ب​الاتفاق النووي​، ولن نكون ضعفاء أمام ذلك”، مؤكّدًا “أنّنا سنستمر بخفض التزاماتنا بالاتفاق النووي، مقابل عدم التزام الآخرين ببنوده”. أكمل القراءة »

عبد اللهيان في دمشق للقاء كبار المسؤولين السوريين

وصل المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان، أمس، إلى دمشق في زيارة يلتقي فيها كبار المسؤولين السوريين. ويرجح أن تركز محادثات المسؤول الإيراني مع المسؤولين السوريين على التنسيق والتشاور بشأن الجولة القادمة من محادثات أستانا التي ستعقد بداية آب المقبل في العاصمة الكازاخية نور سلطان، خصوصاً أن النظام التركي الذي يعتبر أحد ... أكمل القراءة »

ظريف توجه الى نيويورك للمشاركة بالمجلس الإقتصادي-الإجتماعي للأمم المتحدة

أعلن المتحدث باسم ​الخارجية الايرانية​ ​عباس موسوي​ ان وزير الخارجية ​محمد جواد ظريف​ توجه الى ​نيويورك​ بهدف المشاركة في الإجتماع السنوي للمسؤولين الرفيعين بالمجلس الإقتصادي-الإجتماعي للأمم المتحدة. وأضاف المتحدث باسم الخارجية انه “من المقرر أن يزور ظريف ​فنزويلا​ بعد ختام زيارته الى نيويورك، بهدف المشاركة في إجتماع وزراء الخارجية للدول الأعضاء في حركة عدم الإنحياز ولقاء كبار المسؤولين في هذا ... أكمل القراءة »

التليغراف: على بريطانيا عدم الانجرار لمستنقع الحرب مع ايران

لفتت صحيفة “الصانداي تليغراف” في مقال تحليلي عن الأزمة مع ​إيران​ وكيف أنها تمثل درسا سيصل أثره خارج منطقة ​الخليج​، الى ان ​الصين​ و​روسيا​ كقوتان في الشرق ي أن الدول الغربية ليس لديها أدنى إجابة لهذه الحرب “الهجينة” التي اختلط فيها ردود الفعل العسكرية بالمدنية في الدبلوماسية الغربية. واشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هذه الحرب الهجينة خلطت قوات الميليشيات التقليدية ... أكمل القراءة »

وفد دبلوماسي روسي يبحث في أنقرة الوضع في إدلب

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين مع مسؤولين أتراك في أنقرة الوضع في محافظة إدلب السورية. وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية أن الجانبان بحثا بصورة مفصلة “الأوضاع في سوريا وفي منطقة الشرق الأوسط بأسرها وناقشا الوضع في إدلب في ضوء تصاعد التهديد الإرهابي وأكدا ضرورة ضمان حماية المدنيين ... أكمل القراءة »

فنزويلا: السلطة والمعارضة تتفقان على مواصلة الحوار

قال حاكم ولاية ميراندا الفنزويلية هيكتور رودريغيز إن السلطات والمعارضة خلال المفاوضات في بربادوس اتفقوا على مواصلة الحوار بشكل دائم حول السلام، وأضاف “اتفقنا على استعدادنا للعمل معًا من أجل السلام في البلاد”. أكمل القراءة »

سليماني: زعزعة الامن من طبيعة الادارة الاميركية

الخميس ١١ تموز ٢٠١٩ 08:20النشرة الدولية قاسم سليماني: زعزعة الامن من طبيعة الادارة الاميركية اعتبر قائد فيلق “القدس” ب​الحرس الثوري الايراني​ ​اللواء​ ​قاسم سليماني​ أن “زعزعة الامن من طبيعة ​الادارة الاميركية​”، مشيراً إلى أنه “لا يمكن العثور حتى على حالة واحدة تكون فيها ​اميركا​، رغم قدراتها، قد دخلت منطقة ما ووفرت الامن فيها”. أكمل القراءة »

خارجية إيران ترحب بالمساعي الفرنسية للحفاظ على الاتفاق النووي

رحب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي بالمساعي الفرنسية للحفاظ على الاتفاق النووي، مشيراً إلى أن إيران لم تتلقى اقتراحاً بشكل رسمي بعودة أميركا إلى مجموعة 5+1 واللجنة المشتركة للاتفاق. وأضاف موسوي في تصريح صحفي “أبلغنا الأوروبيين استعدادنا لسماع آرائهم وأن عليهم معرفة اصل التوتر في حال ارادوا خفض هذا التوتر”. أكمل القراءة »