أخبار عربية ودولية

تحرير أهالي الفوعا وكفريا..واتفاق لخروج المسلحين من القنيطرة

احتجزت جبهة النصرة الإرهابية أكثر من 19 حافلة ضمن الدفعة الرابعة والأخيرة التي تقل أهالي من بلدتي الفوعة وكفريا بعد إخلائهم باتجاه محافظة حلب. وقال أحد أهالي بلدة الفوعة المحتجز ضمن الدفعة الرابعة إن المسلحين قاموا بإيقاف الحافلات عند معبر العيس وبدأوا بالصعود إليها واستفزاز المقاتلين والمدنيين. وأضاف أن المسلحين قاموا بعدها بإنزال المقاتلين وتفتيشهم ونزع السلاح من بعضهم والاستيلاء ... أكمل القراءة »

لهذا السبب اختار أردوغان باكو لتكون أول عاصمة يزورها بعد تنصيبه

بعد يوم واحد فقط من أدائه اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية التركية لولاية ثانية، غادر الرئيس رجب طيب اردوغان العاصمة التركية متوجها إلى عاصمة أذربيجان باكو، ليفي بوعده لصديقه الرئيس الاذري الهام عالييف، بأن تكون باكو هي أول عاصمة سيزورها بعد فوزه بالانتخابات. وكان هذا الوعد ذاته قد قطعه علييف لأردوغان قبيل فوزه بولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية في اذربيجان في ... أكمل القراءة »

تجدد التظاهرات في البصرة وبغداد تستعد لمظاهرة حاشدة

تجددت التظاهرات في البصرة، جنوبي العراق، بعد مرور أكثر من 10 أيام على اندلاعها فيها وفي محافظات جنوبية أخرى، فيما تستعد العاصمة بغداد لمشاركتها بتظاهرة كبيرة الجمعة. وتظاهر المئات من سكان محافظة البصرة، اليوم الخميس، في ساحة الحرية التي تقع وسط المحافظة، رغم الانتشار الأمني الكثيف والتعزيزات العسكرية التي أرسلتها بغداد. وقال متظاهر اسمه رياض عباس لروسيا اليوم: “سنستمر بتظاهراتنا ... أكمل القراءة »

السعودية: 5 سنوات و1200 جلدة للمعتديين على رجل مرور

أصدرت المحكمة الجزائية في المدينة المنورة، حكما مبدئيا بالسجن لخمس سنوات و1200 جلدة على رجلين اعتديا على أحد رجال شرطة المرور في شهر رمضان، أثناء تأديته مهام عمله. ووقع الحادث، الذي شهد عليه المارة وصوره أحدهم بهاتفه قبل تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان رجل المرور برفقة زميله يؤديان عملهما في تنظيم حركة المركبات في أحد التقاطعات ... أكمل القراءة »

تركيا ترفع حالة الطوارئ بعد سنتين من محاولة الانقلاب

أعلن ابراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي أن حالة الطوارىء السارية في البلاد منذ منتصف تموز/يوليو 2016 إثر محاولة الانقلاب، لن يتم تمديدها بعد مساء اليوم الأربعاء 18 تموز/يوليو وأضاف أن “مكافحة الإرهاب ستستمر في إطار القوانين الحالية” موضحا مع ذلك أن حالة الطوارىء يمكن فرضها مجددا “في حالات استثنائية”. أكمل القراءة »

ترامب: لقائي مع الرئيس بوتين​ كان نجاحاً كبيراً

شدّد الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، في تعليق على مواقع التواصل الإجتماعي، على أنّ “لقائي مع الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، كان نجاحًا كبيرًا، على عكس ما نشرته وسائل الإعلام المزيفة”. يُذكر أنّ اللقاء الكامل الأول بين بوتين وترامب، عُقد في هلسنكي يوم الإثنين، وخلال هذا اللقاء تحدّث الرئيسان في بداية الأمر مع بعضهما البعض في صيغة ضيقة، من ثمّ تناولا طعام ... أكمل القراءة »

رئيس بوليفيا يصف ترامب بـ”عدو للبشرية”

وصف رئيس ​بوليفيا​ إيفو موراليس، الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ بأنه “عدو للبشرية”. وذكر لموراليس، في تصريح له، أن “العدو في هذه الزمن هو ترامب، إنه عدو للبشرية ولكوكب الأرض”، لافتاً الى أن “الأفكار المناهضة للإمبريالية التي كان يعلنها الزعيم الكوبي الراحل ​فيدل كاسترو​، تعد اليوم الأكثر أهمية مما كانت عليه سابقا”. أكمل القراءة »

اعدام لبناني في السعودية

أعدمت السلطات السعودية في منطقة تبوك سعوديا دين بتهمة قتل سعودي آخر عبر سكب مادة ​البنزين​ عليه وإشعال النار فيه اثر خلاف بينهما، ولبنانيا دين بتهمة محاولة تهريب كمية من ​حبوب الكبتاغون​. وأعلنت ​وزارة الداخلية السعودية​ أنه “تم القبض على المدعو د. أ. ح. (لبناني الجنسية) عند قيامه بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحضورة، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام ... أكمل القراءة »

بوتين: الجماعات الإرهابية مسؤولة عن مقتل المدنيين في سوريا

لفت الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، تعليقًا بشأن ما يشاع عن قصف القوات الروسية لحلب و​الغوطة​ ووقوع ضحايا بين المدنيين، إلى أنّه “عندما تستمرّ الحرب يُعتبر وقوع ضحايا أمرًا لا يمكن استبعاده. وسيكون هنا دائمًا سؤال حول من المسؤول عن ذلك؟. أعتقد أنّ ​الجماعات الإرهابية​ الّتي تقوم بزعزعة الإستقرار في البلد، وخاصّة تنظيم “داعش” و”​جبهة النصرة​” وغيرهما من المنظمات الإرهابية، مسؤولة ... أكمل القراءة »

مخاوف خليجيّة من قمّة هلسنكي: تراجع اميركي او تخلٍّ لصالح الروس؟!

كثرت التعليقات والتوقعات حول قمة الرئيسين الأميركي ​دونالد ترامب​ والروسي ​فلاديمير بوتين​ في هلسنكي، مع نصيحة وزير العدل الاميركي ​جيف سيشنز​ بان تؤجل واشنطن هذه القمة بسبب الاتهامات، التي وجهت الى ١٢عميلا من المخابرات الروسيّة بالتدخل في ​الانتخابات الرئاسية​ الاميركيّة. لكن الرئيس ترامب لم يأخذ بكلام وزير العدل وهو واجه اجندة حافلة في هذه القمة، ابتداء من ​كوريا​ الشماليّة و​إيران​ ... أكمل القراءة »