خاص هنا صيدا

خاص – مقتل الحايك.. رداً على تهريب الفاخوري؟

في تطور بارز تم العثور على الشرطي السابق انطوان يوسف الحايك مقتولاً داخل محل يملكه في قريته قرب مخيم المية مية، وبرز إسم الحايك حيث كان مسؤولاً في معتقل الخيام الى جانب العميل عامر الفاخوري، وشارك في قمع انتفاضة سجن الخيام عام 1989، حيث ألقى قنبلة دخانية بأمر من العميل الفاخوري، فأصابت بشكل مباشر بلال السلمان ورفيقه إبراهيم أبو العز ... أكمل القراءة »

خاص- إنتحاري أوتستراد الجنوب من صيدا.. ويعاني من أزمات نفسية

شهد أوتستراد الجنوب في منطقة أبو الأسود تطوراً أمنياً صباح اليوم الاثنين بعد قيام أحد الأشخاص بإطلاق النار على المارة قبل أن يهدد بتفجير نفسه، الأمر الذي دفع بالقوى الأمنية الى فرض طوق أمني في المكان، وتمكنت من توقيف وضبط الأسلحة التي كانت بحوزته. وتشير معلومات الى أن الشخص المذكور يدعى م. حبلي من مدينة صيدا وهو يعاني من مشاكل ... أكمل القراءة »

خاص- تحرير الشاب محمد رمضان..إنجاز جديد للّواء إبراهيم

وصلت قضية الشاب محمد رمضان الى خواتيمها السعيدة بعدما وصل ظهر يوم أمس الأربعاء الى دار الإفتاء الجعفري في بئر حسن، بعدما خطف يوم الجمعة الماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت. مرة جديدة يبرز إسم المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم وهو الذي يظهر في المحطات البارزة والقضايا المعقدة، التي تستدعي دخول أشخاص من طراز اللواء إبراهيم وهو صاحب الخبرة ... أكمل القراءة »

خاص- بعد “تشريعها”.. هل تنعكس زراعة الحشيشة إيجاباً على لبنان؟

بعدما أثار الموضوع الكثير من الجدل عند الرأي العام اللبناني أقرت اللجان النيابية المشتركة بعد انعقادها  برئاسة دولة نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي إقتراح القانون الرامي إلى تنظيم زراعة القنب (الحشيشة) للإستخدام الطبي وتحويله الى الهيئة العامة لمجلس النواب، وقال النائب شامل روكز في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”: “أننا أقرينا اليوم في اللجان المشتركة اقتراح قانون تنظيم زراعة القنب للاستخدام ... أكمل القراءة »

إحياء الذكرى السنوية الثانية لرحيل الشيخ عثمان حبلي.. وإستذكار سيرته ومسيرته

لمناسبة الذكرى السنوية الثانية على رحيل المربّي الشيخ عثمان حبلي، أقامت لجنة مسجد إبراهيم مجلس عن روحه، بحضور حشد من العلماء وممثلي القوى السياسية والشخصيات والهيئات والفعاليات التربوية والثقافية الاجتماعية. الشيخ صهيب حبلي إستهل المجلس بمجموعة أناشيد نبوية مع فرقة المادحين الدمشقية ومن ثم ألقى نجل الراحل الشيخ صهيب حبلي كلمة ترحيب بالحاضرين، ومما جاء في كلمته: في مثل هذا ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- من يسعى للزج بإسم اللواء إبراهيم في الأزمة المالية؟

في خطوة تثير الكثير من علامات الإستفهام تم التداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي بصورة تزعم تقديم طلب من المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الى مصرف SGBL للسماح لشخص من قبله بسحب الرصيد المتبقي من حسابه لدى المصرف، وهذا ما يكشف عن خرق خطير لقانون السرية المصرفية من قبل العاملين في المصرف، الأمر الذي دفع مصرف SGBL الى اصدار ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- مدارس الإيمان.. من التعليم الخيري الى مصدر للثروة!

في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها اللبنانيون والتي تنعكس من خلال عجز المواطنين عن الالتزام بدفع ما عليهم من مستحقات، تم التداول عبر وسائل التواصل الإجتماعي برسالة موجهة من إدارة مدرارس الإيمان في صيدا الى أحد أولياء أمر الطلاب، لإبلاغه بقرار التوقف عن استقبال أولاده اعتباراً من صباح الثلاثاء، وذلك “بعد الرسائل المتكررة بضرورة تسديد ما تبقى من القسط ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا” – سليماني يُوحد الصفوف.. و“حماس” تستكمل العودة الى مربع محور المقاومة

يبدو أن حركة حماس حسمت خيارها وقررت التخلي عن رهاناتها السابقة التي انعطفت نحوها مع بدء ما يسمى بثورات “الربيع العربي” في العام 2011، وتحديداً بعد إندلاع الأحداث في سوريا، حيث شكلت الإنعطافة الكبرى للحركة باتجاه “المشروع الإخواني” على حساب التاريخ النضالي الطويل مع دمشق وقيادتها، فكان خروج خالد مشعل من دمشق التي إحتضنته بعد تعرضه لمحاولة اغتيال بالسم من ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا – الدفعة الـ22.. الأمن العام يؤمن العودة الطوعية لـ 545 نازحاً سورياً

أفادت مصادر خاصة لـ”هنا صيدا” أن الأمن العام سينجز غداً الخميس عودة دفعة جديدة من النازحين السوريين الى بلادهم، ووفقا للمصادر تم إبلاغ 220 نازحاً سورياً للإستعداد للعودة الطوعية ضم الدفعة 22 عبر  مراكز ​المصنع​، ​العبودية​ و​القاع​ الحدودية، اعتبارا من ​الساعة​ سادسة صباح الخميس. نقاط التجمع: – طرابلس: محلة المعرض. – العبودية: ساحة المركز. – النبطية: ​مركز كامل يوسف جابر ... أكمل القراءة »

خاص  “هنا صيدا” – إلغاء معرض بيروت الدولي للكتاب.. نكسة للحياة الثقافية

في خطوة مؤسفة ولم نشهدها حتى في عز العدوان الإسرائيلي أو خلال الحرب الأهلية، تم الإعلان عن إلغاء معرض بيروت الدولي للكتاب بنسخته الثالثة والستين، وهذا ما لم يحصل منذ 56 سنة من عمر المعرض، باستثناء مرة واحدة عام 2008 حيث كانت الشارع يشهد اعتصامات تحركات. وبحسب ما أعلن النادي الثقافي العربي وهو “الجهة المنظمة لمعرض الكتاب في لبنان” ونقابة ... أكمل القراءة »