خاص هنا صيدا

خاص – اللواء إبراهيم يلاقي الأمن في البقاع.. بالإنماء

يواصل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم لعب دوره المحوري في ما يتعلق بملف النازحين السوريين،  حيث أعلن أن دفعة جديدة من النازحين في كل من عرسال وشبعا ستغادر الى سورية في الأيام القليلة المقبلة، وبحسب المعلومات فإن هذه العملية ستتم الاثنين المقبل ويبلغ عدد الذين سيغادرون الأراضي اللبنانية حوالي 1200 نازح من عرسال فقط، وهؤلاء ضمن 3000 نازح ... أكمل القراءة »

خاص – هل بدأت معركة إصلاح القضاء وتحريره من ضغوط السياسيين؟

في خطوة لافتة أصدر ​​مجلس شورى الدولة​​ برئاسة القاضي هنري الخوري قراره القاضي بالغاء مناقصة الميكانيك، وبحسب المعلومات فإن هذه الخطوة من شأنها أن توفر على ​​الشعب اللبناني​​ 500 مليون دولار، لكن اللافت كان الحديث عن تورط أحد القضاة (ن.غ) بقبض رشوة مقابل تمريره صفقة المعاينة الميكانيكية، الأمر الذي فتح الباب أمام السؤال عن عدم محاسبة القاضي المذكور والإكتفاء بقبول ... أكمل القراءة »

خاص هنا صيدا- نواب المعارضة السنية يخوضون معركة تمثيلهم وزارياً

شهد ​مجلس النواب​ إجتماعاً للنواب السنة المعارضين ضم النواب ​عبد الرحيم مراد​، ​فيصل كرامي​، ​قاسم هاشم​، ​وليد سكرية،​ ​عدنان طرابلسي،​ و​جهاد الصمد​”. وبحسب المعلومات يأتي هذا اللقاء استكمالا للإجتماعات السابقة التي كانت تعقد قبل الإنتخابات النيابية، لتنسيق الخطوات بين النواب السنة المعارضين للحريرية السياسية، بهدف تمثيلهم في الحكومة بوزير على الأقل من الحصة السنية، وتؤكد مصادر المجتمعين أنه يحق للنواب ... أكمل القراءة »

خاص- هذه حقيقة تلوث مياه الشواطىء في لبنان

يتم التداول على وسائل التواصل الإجتماعي بعدد من الصور التي تظهر إصابة بعض الأشخاص بحالات من الأمراض الجلدية، وتتحدث معلومات عن تسجيل حالات من التسمم نتيجة السباحة في مياه البحر الملوثة، ما يؤدي الى ظهور هذه الحالات من الإصابة، فهل باتت مياه الشواطىء اللبنانية ملوثة الى حد خطير بات يتهدد صحة وحياة المواطنين الذين يقصدون الشاطىء صيفاً؟ رداً على هذه ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- قرار المشنوق..محاولة فاشلة للتحريض على الأمن العام

تتواصل تداعيات خبر الإعلان عن نية وزير الداخلية في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​نهاد المشنوق​ إصدار قرار بوقف قرار ​الأمن العام​ السماح للإيرانيين بالدخول إلى لبنان من دون ختم جوازاتهم، حيث تحدثت بعض المصادر أن هكذا قرار يجب أن يتخذ في مجلس الوزراء، في محاول منها للإيحاء بأن المديرية العامة للأمن تتجاوز صلاحياتها. ويبدو واضحاً من خلال المواقف الصادرة عن بقايا ... أكمل القراءة »

خاص- اللواء إبراهيم بين مهمتي “مرسوم التجنيس” وإعادة النازحين

  بعد العاصفة التي أثارها لا تزال تداعيات مرسوم التجنيس ترخي بظلالها على المشهد السياسي في البلد، حيث أعربت مصادر متابعة أن ما يثير الريبة هو محاولة تهريبِ المرسوم وإخفائه وعدم نشره، وكذلك في عدم تقديم توضيحات أو أسباب مقنِعة حوله، ولماذا حصر تجنيس هؤلاء المشمولين بالمرسوم وليس غيرهم؟. وفي ظل وجود أكثر من علامة إستفهام حول مرسوم التجنيس يبدو ... أكمل القراءة »

خاص- ترجمة لدعوة الإمام الخميني.. “مليونية القدس” يوم لنصرة فلسطين وقضيتها

بدأت الإستعدادات لإحياء يوم القدس العالمي الذي أرسىاه مفجر الثورة الإسلامية في إيران الإمام الموسوي الخميني “قدس سره”، حيث دعا الى جعل  أخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك  يوما كي تجتمع الأمة الإسلامية وأحرار العالم، لمناصرة الشعب الفلسطيني من خلال المسيرات الحاشدة. وتأكيداً على أن القدس ستبقى عاصمة لدولة فلسطين وللشعب الفلسطيني، وعاصمة كل الأحرار وبوصلة المجاهدين في العالم، ... أكمل القراءة »

الأمن العام في مواجهة التطبيع الإعلامي مع العدو

الى جانب المهام التي يتولاها الأمن العام في ملاحقة وتوقيف شبكات العملاء التي تتعاون مع العدو الإسرائيلي، وفي خطوة وطنية هامة ومطلوبة للتصدي لمحاولات التطبيع الإعلامي مع العدو، منع الأمن العام في مطار بيروت الصحافي الإيراني الاصل والذي يحمل الجنسية البريطانية مهرداد فرهمند من دخول ​لبنان، بعد دخوله في وقت سابق إلى ​فلسطين المحتلة​ والتقاطه الفيديو مع الناطق باسم ​جيش ... أكمل القراءة »

تهنئة من “هنا صيدا” بحلول شهر رمضان المبارك

يتوجه موقع “هنا صيدا” من اللبنانيين عموماً والطوائف الإسلامية خصوصا بأحر التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، آملا ان يكون الشهر الكريم مساحة للخير والبركة والسلام، لا سيما في فلسطين المحتلة التي إستقبلت الشهر الفضيل بعشرات الشهداء والجرحى. أكمل القراءة »

الأمن العام..مديرية لا تعرف الراحة.. ولواء حريص على الانجازات

هي أشبه ما تكون بخلية نحل تعمل على مدار الساعة دون ملل او كلل في الايام العادية، فكيف إذا كنا في زمن الاستحقاق الانتخابي؟، في مختلف طبقات مبنى الأمن العام لا يمكنك ان تجد الهدوء مهما بحث عنه، فالجميع بدءاً من رأس الهرم ممثلاً باللواء عباس إبراهيم وباقي الأقسام والوحدات، منهمكون في إنجاز المهام وتسهيل أمور المواطنين والسهر على حسن ... أكمل القراءة »