خاص هنا صيدا

خاص “هنا صيدا”- لا مكان للعملاء في زمن الإنتصارات

كالصاعقة حل خبر وصول القائد السّابق لسجن الخيام في جيش أنطوان لحد المدعو عامر الياس الفاخوري الى لبنان عبر المطار دون أن يرف له جفن، لكن الأخطر ما تم تداوله من معلومات عن مرافقة أحد ضباط الجيش له لتسوية أوراقه وكأن شيئاً لم يكن، وهذا ما يدفعنا للسؤال عن الجهة التي تريد تغطية مجرم وخائن بحق لبنان وشعبه، وعميل لا ... أكمل القراءة »

خاص هنا صيدا– ما أحوجنا الى “طائفيين” أمثال محمد الشماع

بعد حملة الإتهامات والإفتراءات رد المهندس محمد الشماع بالوثائق والمستندات على حملة الإتهامات والإفتراءات التي طالته على خلفية مجبل الباطون، حيث تبين أن القضية أبعد من مجبل باطون، فهي قصة صراع مرير بين ثقافة تقبّل الآخر وبين منطق التحريض الطائفي، وفق ما يشير الشماع لافتا الى أن هناك مجبل باطون تملكه “الشركة العربية للأعمال المدنية” في منطقة مراح الحباس حاصل ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا” – الزيرة ممنوعة على فقراء صيدا.. العُري والفحش خارج عن آدابنا

تواصل بلدية صيدا العمل على تحويل المدينة الى مقصد للسياحة حيث تقوم بتنظيم المهرجانات والفعاليات، ولكن للأسف هذه المشاريع تأتي على حساب المواطنين العاديين والفقراء من ابناء المدينة، وفي آخر إنجازات البلدية يقول أحد أبناء المدينة لهنا صيدا”: لقد تم تحويل شاطىء زيرة صيدا الى مشروع تجاري بإمتياز، ومعه بات سؤالنا نحن الفقراء هل باتت الزيرة ممنوعة علينا ولماذا لا ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- 74 عاماً من التضحية والخدمة: الأمن العام.. منختملك_عالأمان

في ظل ما يشهده لبنان من أحداث أمنية وتطورات سياسية خطيرة، تضيء المديرية العامة للأمن العام شمعة جديدة في عيدها الـ74، فهذه المؤسسة تستحق كل التقدير وهي التي بات دورها أساسياً، بفضل جهود مديرها العام اللواء عباس إبراهيم الذي يثبت يوماً بعد يوم أنه رجل كل المراحل سواء في الأمن أو السياسة، كيف لا وهو صاحب الأيادي البيضاء في المحطات ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا” – إنهاء ظاهرة العرقوب.. رسالة فلسطينية حاسمة لمن يريد العبث بالأمن

في توقيت حساس وعلى وقع الحراك الفلسطيني الرافض لقرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان الذي نجح في توحيد الموقف الفلسطيني على الساحة اللبنانية جاءت عملية اغتيال الشاب الفلسطيني حسين علاء الدين الملقب بـ”الخميني” على يد أحد أبناء بلال العرقوب، ما أثار علامات الإستفهام حول الهدف الحقيقي من هذه الجريمة التي تم تنفيذها بدم بارد، في وقت كان الخميني يشارك ... أكمل القراءة »

تحية من “هنا صيدا” الى الجيش: عنوان للشرف والتضحية والوفاء

بمناسبة عيده الرابع والسبعين تتقدم إدارة موقع هنا صيدا من الجيش الوطني اللبناني وقائده بآحر التهاني، وكلنا أمل بأن يبقى الجيش صمام آمان لبنان واللبنانيين بوجه العدوين الاسرائيلي والتكفيري. فالتحية الى الجيش وشهدائه الأبرار الذين إرتقوا على مذبح الوطن وإستقلاله وكرامته، وليبقى الأول من آب عنوانا للشرف والتضحية والوفاء التي يجسدها والجيش اللبناني قيادة وضباطا وافرادا بألف خير، كي يبقى ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- مواطنة مسيحية لبنانية تؤكد على وحدة الدم مع الفلسطينيين

في وقت يحاول البعض التحريض ضد الفلسطينيين على خلفية قرار وزير العمل المجحف والذي يستهدف الفلسطينيين في لقمة عيشهم، ورفضاً للغة العنصرية التي يحاول البعض ممارستها وتعميمها ضد اللاجئين الفلسطينيين، والإيحاء بأن الطائفة المسيحية الكريمة في لبنان ضد الفلسطينيين، جاءت مشاركة مواطنة لبنانية من الطائفة المسيحية الكريمة في الإعتصام الذي أقيم في مدينة صيدا رفضاً لقرار وزير العمل، لتؤكد أن ... أكمل القراءة »

خاص هنا صيدا – مشاريع تجارية في صيدا.. بأموال أحمد الأسير؟

بات لافتا في الآونة الأخيرة إفتتاح عدد من المشاريع التجارية وهي عبارة عن محال تجارية (سوبرماركت واسواق لبيع الخضار) الى جانب عدد آخر من المشاريع، وتفيد معلومات لـ”هنا صيدا” أن هذه المشاريع ممّولة من قبل المدعو هادي الأول الذي كان من ضمن الدائرة الضيقة المحيطة بأحمد الأسير. ووفقا للمصادر فإن الأموال التي كانت بحوزة الأسير باتت تحت تصرف الأول الذي ... أكمل القراءة »

خاص هنا صيدا – لواء الإنسانية ينتصر لفلسطين وشعبها

بينما يسعى البعض الى خلق أزمة تحت عنوان ضبط العمالة غير الشرعية مستهدفا بذلك اللاجئين الفلسطينيين بالدرجة الأولى، حيث أدت خطوة وزارة العمل الى أزمة وحركة احتجاج واسعة في الشارع الفلسطيني، ولعل المفارقة التي تسجل ان الدولة اللبنانية تتعامل مع اللاجئين الفلسطينيين كأجانب عندما ترى حاجة الى ذلك فقط، بينما تغفل حقوقهم المشروعة في التعلم والعمل والحياة الكريمة وفقا للتشريعات ... أكمل القراءة »

خاص – إستقرار الجبل في عهدة رجل المهمات الصعبة

كعادته وعند كل محطة مفصلية يظهر المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي بات دوره يوصف بالمنقذ، كيف لا وهو من يتولى دور الإطفائي الذي لا يتوانى عن القيام بأي مهمة من شأنها أن تساهم في الحفاظ على أمن لبنان واللبنانيين، وتمنع وقوع الفتنة التي لن ترحم أحدا بحال حصولها لا سمح الله. مهام وانجازات اللواء عباس إبراهيم لا ... أكمل القراءة »