خاص هنا صيدا

خاص – إستقرار الجبل في عهدة رجل المهمات الصعبة

كعادته وعند كل محطة مفصلية يظهر المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي بات دوره يوصف بالمنقذ، كيف لا وهو من يتولى دور الإطفائي الذي لا يتوانى عن القيام بأي مهمة من شأنها أن تساهم في الحفاظ على أمن لبنان واللبنانيين، وتمنع وقوع الفتنة التي لن ترحم أحدا بحال حصولها لا سمح الله. مهام وانجازات اللواء عباس إبراهيم لا ... أكمل القراءة »

خاص – الأمن العام يضيء شمعة الشهيد حدرج الخامسة

هو ليس جندياً مجهولاً بل شهيد الأمن العام وكل لبنان الذي إفتدى وطنه وأبنائه بحياته وجسده قبل 5 أعوام ليمنع أحد الإرهابيين من تنفيذ مخططه الإجرامي حيث كان ينوي تفجير نفسه في أحد المقاهي المكتظة لكن الفارس في ‫الامن العام المفتش اول الشهيد ‫عبد الكريم حدرج كان له بالمرصاد وعلى موعد مع الواجب الوطني بالدفاع عن لبنان وشعبه وتقديم روحه ... أكمل القراءة »

خاص- إزالة صور الإرهابيين بصيدا تأكيداً على هويتها الوطنية

أعربت مصادر صيداوية عن إرتياحها للخطوة التي قام بها الجيش اللبناني بإزالة صور لرموز الإرهاب التي سبق ورفعت في المدينة، ما شكل إستفزازاً لأهالي المدينة كما إعتبرت بمثابة رسالة تحدي للجيش اللبناني الذي سقط له شهداء وجرحى على يد هؤلاء الإرهابيين في صيدا. وجاءت خطوة مخابرات الجيش اللبناني بعد أن تم رفع صور للإرهابي أحمد الأسير ولافتة رفعت على خيمة ... أكمل القراءة »

الشيخ حبلي: المستشار شريعتمدار خير من جسّد العلاقة الأخويه بين لبنان وإيران

شارك الشيخ صهيب حبلي في حفل التكريم الذي أقيم للمستشار الثقافي الإيراني في لبنان محمد مهدي شريعتمدار بمناسبة إنتهاء مهامه، وذلك في مقر حركة الأمة في بيروت بحضور رئيسها الشيخ عبدالله جبري وممثلي الأحزاب والقوى الوطنية والفصائل الفلسطينية، وعدد من الشخصيات. وكانت كلمة للشيخ حبلي بالمناسبة أشار فيها الى ان “لبنان سيفتقد لدور وجهود المستشار شريعتمدار لأنه استطاع تجسيد العلاقة ... أكمل القراءة »

خاص – اللواء إبراهيم يرد على الشائعات: الأساس طلب الرئيس

أنجز المهمة بنجاح بعد أن عاد من طهران ومعه المواطن نزار زكا، هكذا يمكن إختصار الإنجاز الجديد للمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي أضاف الى سجل إنجازاته نجاحاً جديداً يضيفه الى صفحاته الزاخرة بالعمل من أجل إنهاء ملفات الموقوفين والمختطفين. عاد اللواء إبراهيم بالأمس الى لبنان بعد أن حطت الطائرة الخاصة التي كانت تقله في مطار بيروت ومعه ... أكمل القراءة »

خاص – إطلاق زكا خطوة إيرانية هامة.. متى الإفراج عن المناضل جورج عبدالله؟

تشهد الساعات القليلة القادمة الإفراج عن المواطن اللبناني – الأميركي نزار زكا، الموقوف في إيران منذ العام 2015 بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة الأميركية، وفي إشارة الى قرب وصول ملف زكا الى خواتيمه وإطلاق سراحه، جاء الإعلان عن توجه المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الى إيران لمتابعة القضية وتسلم زكا على أن يعودا معا الى لبنان، وستكون أول ... أكمل القراءة »

خاص – صيادون يرتكبون جريمة بحق الثروة السمكية في صيدا

علم موقع “هنا صيدا” من مصادر في ميناء صيدا عن قيام عدد من الصيادين بإرتكاب مجزرة بحق الثروة السمكية، حيث يقومون برمي شباك الصيد في النهار ويجرفون كميات كبيرة من الأسماك التي لا يزال حجمها صغيراً”. ورفع الصيادون في ميناء صيدا صوتهم إحتجاجاً على هذه المخالفة، حيث تم التواصل مع مسؤول غرفة وزارة الزراعة في صيدا، الذي تواصل بدوره مع ... أكمل القراءة »

مصدر مسؤول في قيادة منطقة الجنوب في قوى الامن الداخلي لموقع “هنا صيدا” : قرار سعادة المحافظ لا يشمل المؤسسات التي تعتمد على خدمة التوصيل الدليفري

تعقيبا على الخبر السابق حول “منع تجول الدراجات الكهربائية بصيدا خلال رمضان .. قطع للارزاق ” صرح مصدر مسؤول في قيادة منطقة الجنوب في قوى الامن الداخلي لموقع ” هنا صيدا ” أن قرار سعادة المحافظ لا يشمل إطلاقاً المؤسسات بكافة أنواعها التي تعتمد على خدمة التوصيل الدليفري التي يتوجب عليها الإستحصال من البلدية على مستند يتضمن اسم المؤسسة والسائقين ... أكمل القراءة »

خاص- منع تجول الدراجات الكهربائية بصيدا خلال رمضان.. قطع للأرزاق!

لاقى الإعلان الصادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والقاضي بمنع تجول الدراجات الكهربائية ضمن نطاق مدينة صيدا طيلة شهر رمضان المبارك، إستياء شريحة كبرى من أبناء المدينة، الذين إعتبروا ان الخطوة بمثابة عقاب لهم، خصوصا وأن الدراجات الكهربائية تعتبر وسيلة تنقل توفر على قسم كبير عناء أزمة السير. كذلك أشار عدد من أصحاب المطاعم والمحال التجارية أنهم يعتمدون على ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- الرد الإيراني بات جاهزاً..فهل يتراجع “الكاوبوي الأميركي”؟

بعد القرار الأميركي الأخير القاضي بمنع إستيراد النفط الإيراني من قبل الدول التي كانت تستفيد سابقاً من الإعفاءات لأميركية، تتجه الأنظار الى الرد الإيراني على قرار الإدارة الأميركية والذي يبدو أنه لن يتأخر كثيراً، في ظل تأكيد إيران عبر مسؤوليها أنها لن ترضخ للحصار الأميركي الهادف الى تجويع شعبها واخضاعه، خصوصا وان الحصار الأميركي على إيران ليس جديداً. وفي سياق ... أكمل القراءة »