خاص هنا صيدا

خاص “هنا صيدا”- مدارس الإيمان.. من التعليم الخيري الى مصدر للثروة!

في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها اللبنانيون والتي تنعكس من خلال عجز المواطنين عن الالتزام بدفع ما عليهم من مستحقات، تم التداول عبر وسائل التواصل الإجتماعي برسالة موجهة من إدارة مدرارس الإيمان في صيدا الى أحد أولياء أمر الطلاب، لإبلاغه بقرار التوقف عن استقبال أولاده اعتباراً من صباح الثلاثاء، وذلك “بعد الرسائل المتكررة بضرورة تسديد ما تبقى من القسط ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا” – سليماني يُوحد الصفوف.. و“حماس” تستكمل العودة الى مربع محور المقاومة

يبدو أن حركة حماس حسمت خيارها وقررت التخلي عن رهاناتها السابقة التي انعطفت نحوها مع بدء ما يسمى بثورات “الربيع العربي” في العام 2011، وتحديداً بعد إندلاع الأحداث في سوريا، حيث شكلت الإنعطافة الكبرى للحركة باتجاه “المشروع الإخواني” على حساب التاريخ النضالي الطويل مع دمشق وقيادتها، فكان خروج خالد مشعل من دمشق التي إحتضنته بعد تعرضه لمحاولة اغتيال بالسم من ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا – الدفعة الـ22.. الأمن العام يؤمن العودة الطوعية لـ 545 نازحاً سورياً

أفادت مصادر خاصة لـ”هنا صيدا” أن الأمن العام سينجز غداً الخميس عودة دفعة جديدة من النازحين السوريين الى بلادهم، ووفقا للمصادر تم إبلاغ 220 نازحاً سورياً للإستعداد للعودة الطوعية ضم الدفعة 22 عبر  مراكز ​المصنع​، ​العبودية​ و​القاع​ الحدودية، اعتبارا من ​الساعة​ سادسة صباح الخميس. نقاط التجمع: – طرابلس: محلة المعرض. – العبودية: ساحة المركز. – النبطية: ​مركز كامل يوسف جابر ... أكمل القراءة »

خاص  “هنا صيدا” – إلغاء معرض بيروت الدولي للكتاب.. نكسة للحياة الثقافية

في خطوة مؤسفة ولم نشهدها حتى في عز العدوان الإسرائيلي أو خلال الحرب الأهلية، تم الإعلان عن إلغاء معرض بيروت الدولي للكتاب بنسخته الثالثة والستين، وهذا ما لم يحصل منذ 56 سنة من عمر المعرض، باستثناء مرة واحدة عام 2008 حيث كانت الشارع يشهد اعتصامات تحركات. وبحسب ما أعلن النادي الثقافي العربي وهو “الجهة المنظمة لمعرض الكتاب في لبنان” ونقابة ... أكمل القراءة »

خاص هن صيدا- صغار النفوس ينفسون عن أحقادهم في إطارات المصلّين بمسجد سيدنا إبراهيم

في تصرّف أقل ما يقال أنه صبياني ويكشف عن حقيقة بعض صغار النفوس فوجىء عدد من المصلين في مسجد سيدنا إبراهيم في بلدة القريّة شرق صيدا، بعد إنتهاء صلاة الجمعة وتوجههم للمغادرة، أن إطارات سياراتهم تعرضت للتخريب حيث تم إفراغ الإطارات من الهواء. لا شك أن خطوة “تنفيس” إطارات السيارات تعتبر عملاً ال قيمة له لكنها تشكل دليلاً أن البعض ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا” – عندما يحاول علي الأمين تبرير التطبيع

“إن لم تستح فقل ما شئت” لعل هذه المقولة أفضل توصيف لموقف السيد علي الأمين بعدما ظهر في المؤتمر التطبيعي مع العدو الإسرائيلي الذي نظمته دولة البحرين تحت عنوان “الحرية الدينية”، الى جانب حاخام يهودي معروف بإنحيازه وتطرفه للصهاينة، ما دفع بدائرة الأمن القومي في مديرية الأمن العام لإستدعائه للتحقيق. وفي سياق محاولة الأمين تبرير عملية التطبيع مع العدو لفت ... أكمل القراءة »

تجمع العلماء المسلمين يطلق ” يوم العالِم الوحدوي”

في خطوة لافتة ومهمة تؤكد على نهج الوحدة والتقريب ورفض كل أشكال الفتنة والتحريض في هذا الوقت العصيب، حيث يسعى بعض المأجورين الى بث سموم الفتنة بين المسلمين، أعلن تجمع العلماء عن إطلاق ” يوم العالِم الوحدوي”، وذلك خلال الإحتفال المركزي الذي أقامه تجمع العلماء المسلمين في الذكرى الثالثة على رحيل العلامة الدكتور الشيخ عبد الناصر جبري، بحضور حشد من ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا” – “مخطط الفوضى” في إيران.. والدور الأميركي المفضوح

لا شك أن الولايات المتحدة الأميركية هي أول المستفيدين من المخطط الفوضوي الذي يستهدف الدول التي تعتبر منخرطة ضمن محور المقاومة في مواجهة المحور الصهيو – أميركي، فبعد العراق ولبنان بدأ مشهد الفوضى يستهدف الجمهورية الإسلامية في إيران، حيث شهدت البلاد أعمالا تخريبية إستهدفت المارف والمرافق العامة بذريعة رفع أسعار الوقود، وذلك على الرغم من إعلان ايران، أن عائدات قرار ... أكمل القراءة »

خاص هنا صيدا- لبنان بلد نفطي..ولكن!

على الرغم من الأزمات الإقتصادية والمعيشية التي يعيشها لبنان وفي ظل الحراك الشعبي القائم في مختلف المناطق منذ أكثر من أسبوعين، وبينما تصدر التقارير التي تحذر من خطورة الأوضاع التي وصلت الى حد الإنهيار، الا أن بصيص أمل وخيط نور لا يزال موجودا في بلاد الأرز، على الرغم من الأزمات المتراكمة والتي بات عمرها من عمر هذا الوطن المثقل بمشاكله ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا” – مشاركة اللاجئين السوريين في “حراك طرابلس” تثير المخاوف

في ظل ما يشهده لبنان من تحركات مطلبية من قبل مجموعات الحراك المدني، يبدو ان التحركات في طرابلس باتت تعتمد على الدعم البشري من قبل اللاجئين السوريين الى جانب ابناء المدينة، حيث يتم التداول بمعلومات تفيد عن مشاركة عدد كبير من هؤلاء اللاجئين في التحركات التي تشهدها عاصمة الشمال منذ أكثر من أسبوع، ووفقا للمعلومات يتم العمل على التحقق من ... أكمل القراءة »