خاص هنا صيدا

خاص – بالصور “هنا صيدا” يدحض المزاعم عن سرقة رفاة الصحابي خالد بن الوليد

في خطوة هدفها التحريض المذهبي والطائفي تروج بعض المواقع الصيداوية نقلا عن مصادر صحافية تابعة للمعارضة السورية عن سرقة رفاة الصحابي خالد بن الوليد، ولهذه الغاية يتم نشر صور قديمة العهد تعود الى فترة الأحداث التي شهدتها مدينة حمص قبل أعوام بين الجيش السوي من جهة والتنظيمات المسلحة من جهة ثانية. والمفارقة أن خطوة الترويج للخبر المزعوم عن سرقة رفاة ... أكمل القراءة »

خاص- الحاج ماهر عويد يؤكد لـ”هنا صيدا” مغادرة جمال سليمان مخيم الميه وميه

أكد نائب أمين عام حركة أنصار الله الفلسطينية الحاج ماهر عويد في إتصال مع موقع “هنا صيدا” أن الأمين العام  للحركة الأخ جمال سليمان غادر مخيم الميه وميه، وذلك من أجل منع الفتنة وللحفاظ على أمن المخيم وقاطنيه، وإذ لم يؤكد عويد أو ينفي خروج سليمان من المخيم الى خارج الأراضي اللبنانية، أكد أنه إنتقل الى منطقة أكثر أمناً”. كلام ... أكمل القراءة »

خاص- توزير البزري..حل للعقدة السنية ؟

بعد تذليل عقبتي الوزير الدرزي الثالث وحصة القوات في الحكومة العتيدة، باتت العقدة السنية هي العنوان الأبرز للأزمة الحكومية العالقة، خصوصا وأن الرئيس المكلف سعد الحريري يرفض أن يمنح من حصته الحكومية وزيراً سنيأً للنواب السنة الذين وصلوا الى الندوة البرلمانية، ويصنفون بأنهم يمثلون المعارضة السنية أو سنة 8 آذار بإعتبارهم خارج عباءة تيار المستقبل السياسية. ولم يفلح اللقاء الذي ... أكمل القراءة »

خاص- بعد الترويج للتطبيع..الجامعة الأميركية على خط إفساد المجتمع

لم تكتف الجامعة الأميركية في بيروت بالترويج للتطبيع مع العدو الصهيوني بل يبدو أنها تنشط على خط الترويج للعلاقات الجنسية، حيث تنظم في هذا الإطار سهرة تحت عنوان “الجنس للجميع”، ومن خلال الإعلان يبدو أن الهدف من الحفلة التعرف الى الشريك ومواعدته في خطوة أقل ما يقال أنها ترويج للعلاقات الجنسية المشبوهة في المجتمع ما يساهم في إفساد جيل الشباب ... أكمل القراءة »

خاص- احتراق المربع الامني لأنصار الله في المية ومية …. والجيش يرد على النيران

  بعد يومين على سريان الهدنة وإنتشار الجيش ، اندلعت اشتباكات عنيفة في مخيم المية ومية بين حركة فتح وحركة “انصار الله”، وتسمع أصوات القذائف والرصاص في اجواء مدينة صيدا. وأشارت ​مصادر فلسطينية​ إلى ان “حركة فتح تشن هجوما على أحد معاقل أنصار الله في مخيم المية ومية، وقد احترق المربع الامني لانصار الله في المية ومية بينما تقدم حركة ... أكمل القراءة »

خاص- تجار صيدا يرحبون بخطوة الأمن العام بخصوص النازحين السوريين

في سياق متابعة أوضاع النازحين السوريين في لبنان وتسوية أوضاعهم، قام عناصر من الأمن العام  بجولات على أصحاب المحلات من التابعية السورية، حيث تم إبلاغهم أن المحلات المخالفة سيتم إقفالها في خلال 24ساعة بالإضافة إلى تغريم أصحاب المحال المخالفين بمبلغ مليون ليرةعن كل عامل سوري ، لا سيما وإن كان قد دخل  الالأراضي اللبنانية بصفة لاجىء. من جهتهم أبدى تجار ... أكمل القراءة »

خاص- القائد الأمني الجديد يتخذ خطوات إيجابية

أشارت مصادر مطلعة لموقع”هنا صيدا” الى  أن العميد الذي عُين مؤخراً لتولي مسؤولية قائداً لمنطقة الجنوب الإقليمية لأحد الأجهزة الأمنية، يتخذ خطوات إيجابية إن على صعيد العلاقة مع مختلف القوى السياسية في الجنوب، أو في ما يتعلق بتنقلاته حيث أن موكبه الأمني متواضع ما يعكس شخصيته، وذلك خلفاّ لسلفه الذي كان معروفاً بموكبه الأمني الضخم ، في وقت لم تكن ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”..”مزوّر أوراق الأسير” في قبضة مخابرات الجيش

في إنجاز أمني نوعي يضاف الى سلسلة الإنجازات الأمنية التي يتم تحقيقها في مخيم عين الحلوةـ تمكنت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني ونتيجة الرصد والمتابعة من توقيف أحد ابرز واكبر مزوري جوازات السفر والهويات الشخصية والعملات الأجنبية والمحلية المطلوب الفلسطيني حسن نوفل الملقب بـــ “حسن الحكيم” ومرافقه. وأفادت مصادر موثوقة لـ”هنا صيدا” أن الموقوف يعد أحد أخطر المزورين على الإطلاق، ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”..هبة جديدة من قائد الجيش الى مشروع حديقة صيدا المائية

علم موقع “هنا صيدا” أنه وفي سياق الدعم الذي قدمه الجيش اللبناني عبر قائده العماد جوزيف عون الى مشروع الحديقة المائية في مدينة صيدا، سيتم تقديم طائرة من قبل الجيش لإضافتها الى القطع والآليات السابقة التي تم تقديمها من قبل الجيش، كخطوة جديدة في سياق دعم مشروع الحديقة المائية في بحر صيدا. وستنضم الطائرة المنوي تقديمها الى هبة الجيش السابقة ... أكمل القراءة »

إشكال مسلح بمنطقة الفوار قرب مستشفى الهمشري

علم موقع “هنا صيدا” عن حصول اطلاق للنار خارج مخيم عين الحلوة بمنطقة الفوار قرب مستشفى الهمشري، بين كمال موسى ووسام هلال على خلفية اشتراكات مولدات الكهرباء، وتتحدث المعلومات عن سقوط جريح في الإشكال. وسجل حصول إطلاق رصاص  بكثافة في منطقة مشاريع الهبة القريبة من مستشفى الهمشري بصيدا، وسماع صوت يعتقد انه ناجم عن قنبلة. وتم توجيه الدعوة لأبناء المنطق ... أكمل القراءة »