خاص هنا صيدا

الأمن العام في مواجهة التطبيع الإعلامي مع العدو

الى جانب المهام التي يتولاها الأمن العام في ملاحقة وتوقيف شبكات العملاء التي تتعاون مع العدو الإسرائيلي، وفي خطوة وطنية هامة ومطلوبة للتصدي لمحاولات التطبيع الإعلامي مع العدو، منع الأمن العام في مطار بيروت الصحافي الإيراني الاصل والذي يحمل الجنسية البريطانية مهرداد فرهمند من دخول ​لبنان، بعد دخوله في وقت سابق إلى ​فلسطين المحتلة​ والتقاطه الفيديو مع الناطق باسم ​جيش ... أكمل القراءة »

تهنئة من “هنا صيدا” بحلول شهر رمضان المبارك

يتوجه موقع “هنا صيدا” من اللبنانيين عموماً والطوائف الإسلامية خصوصا بأحر التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، آملا ان يكون الشهر الكريم مساحة للخير والبركة والسلام، لا سيما في فلسطين المحتلة التي إستقبلت الشهر الفضيل بعشرات الشهداء والجرحى. أكمل القراءة »

الأمن العام..مديرية لا تعرف الراحة.. ولواء حريص على الانجازات

هي أشبه ما تكون بخلية نحل تعمل على مدار الساعة دون ملل او كلل في الايام العادية، فكيف إذا كنا في زمن الاستحقاق الانتخابي؟، في مختلف طبقات مبنى الأمن العام لا يمكنك ان تجد الهدوء مهما بحث عنه، فالجميع بدءاً من رأس الهرم ممثلاً باللواء عباس إبراهيم وباقي الأقسام والوحدات، منهمكون في إنجاز المهام وتسهيل أمور المواطنين والسهر على حسن ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- هكذا يتستّر علماء السلاطين بعباءة الدين

هل يُعقل ان يتخلى العلماء عن دورهم ويتحولوا الى ناطقين ومروجين لهذا الزعيم السياسي او ذاك، وماذا يبقى من هيبة وكرامة رجل الدين عندما يصبح هدفه إرضاء مسؤوله السياسي، فهل هذه رسالة رجل الدين في المجتمع؟ فمن تابع زيارة رئيس الحكومة ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري شعر بالأسف والمرارة للدرك الذي وصل اليه بعض العلماء، الذين انتقلوا من مهمة اقامة ... أكمل القراءة »

خاص هنا صيدا – معالي الوزير مراد..القافلة تسير و لا يُنكَر الحصاد

ما يضر البحر أمسى زاخرا” * * أن رمى فيه غلام بحجر مرة كل كم سنة ، يطل حسن صبرا علينا بفضيحة جديدة من نسج خياله محاولة منه للبروز و الظهور . معالي الوزير عبد الرحيم مراد ليس بحاجة لشهادة احد في مواجهة المأجور الذي يكتب عن اناس شهد لهم التاريخ بزهدهم و جهدهم و جهادهم و نضالهم و قولهم ... أكمل القراءة »

خاص هنا صيدا – حيثية الوزير مراد تستنفر ماكينة وأبواق التيار الأزرق

توقفت مصادر متابعة لكواليس الاستحقاق الانتخابي عند المعلومات والشائعات التي يم تروجها وتسوّق لها الماكينة الإنتخابية التابعة لتيار سياسي بارز على الساحة السنية عبر بعض وسائل الاعلام، والتي تستهدف رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد، في محاولة مكشوفة للتشويش على دور الوزير وحيثيته على الساحة السنية ما يجعله في موقع المنافس لرئيس تيار المستقبل ورئيس الحكومة الحالي سعد ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا – هكذا علّقت مصادر صيداوية على كلام الحريري عن “نقزة القوات”

تعقيباً على الموقف الأخير لنائبة صيدا بهية الحريري التي أشارت خلاله الى أن “جمهور تيار المستقبل لديه نقزة من القوات”، علقت مصادر صيداوية عبر موقع هنا صيدا بالقول أنه من ” إحدى حسنات القانون الانتخابي الحالي، أنه دفع ببعض الجهات السياسية الى فضح ما يدور في الكواليس، لافتة الى أن ذلك يعكس حقيقة المأزق الذي تعاني منه بعض القوى السياسية ... أكمل القراءة »

الحاج عماد الخطيب لـ”هنا صيدا”: الناس بحاجة الى التغيير وسأنقل هموم ومطالب أهل الجنوب

إعتبر الحاج عماد الخطيب المرشح عن المقعد السني في دائرة (مرجعيون – حاصبيا – بنت جبيل -النبطية) ان المعركة الانتخابية في دائرة الجنوب الثالثة ستكون معركة ديمقراطية، وتحت سقف القانون الجديد، ومهما بلغت حدّتها نتمنى أن تبقى ضمن الأطر القانونية المتفق عليها، مشيرا الى ان الناس بحاجة الى التغيير ولرؤية وجوه جديدة في المجلس النيابي تنقل همومهم وتشارك في خلق ... أكمل القراءة »

خاص – عندما ينتفض اللبنانيون لكرامة بيروت

في خطوة تحمل في أبعادها الكثير من الإشارات والدلائل إستفاقت العاصمة بيروت على أسماء شوارع تشبه تاريخها المقاوم بعيدا عن أسماء جنرالات الإستعمار من فوش الى اللنبي وغيرهم من شخصيات وأسماء لا تمت لبيروت عاصمة المقاومة بصلة لا من قريب او من بعيد، فبيروت التي دخلت التاريخ بوصفها أول عاصمة عربية تحررت بفعل إرادة المقاومة نفضت عنها رداء الإستعمار فحلت ... أكمل القراءة »

خاص – عندما يحلم حسن يعقوب برئاسة مجلس النواب!

يبدو أن أحلام وأماني النائب السابق حسن يعقوب لا تقف عند حد معين، بل بات يرى نفسه في مناصب واماكن لا يمكن لعاقل أن يقتنع بها، ولعل ما حصل معه مؤخراً بقضية هنيبعل القذافي جعله يفقد آخر ما تبقى لديه من ذرات العقل والمنطق. مناسبة هذا الكلام ما كشفه يعقوب نفسه في تسجيل مسرّب له خلال لقاءاته الانتخابية في البقاع، ... أكمل القراءة »