خاص هنا صيدا

القيادة الفلسطينية بعين الحلوة بحثت في تداعيات إغتيال السعدي

عقد اجتماع ليل الجمعه – السبت للقيادة السياسية الفلسطينية الموحدة في منطقة صيدا، في ​مخيم عين الحلوة​، لبحث تداعيات جريمة اغتيال هيثم السعدي في ​الشارع الفوقاني​ منذ يوم السبت الماضي بعد رفض ذويه دفنه قبل تسليم القاتل. انتهى الإجتماع على اتفاق بتشكيل لجنة ولقاء اهالي بلدة طيطبا واقاربه لاقناعهم بالدفن وحجب الدماء ووأد الفتنة، على ان لا يذهب دمه هدرا ... أكمل القراءة »

خاص- لهذا السبب ترفض بعض الجهات في صيدا التعاون مع الامن العام

شكّل دخول المديرية العامة للأمن العام بشخص مديرها العام اللواء عباس إبراهيم على خط معالجة ملف النزوح السوري بداية الحل المنشود لهذه الأزمة، حيث نجح الأمن العام وبتوجيهات من اللواء إبراهيم في تنظيم عودة الآلاف من النازحين الراغبين بالعودة الطوعية الى قراهم وبلداتهم في سوريا، حيث تولى الأمن العام مؤخراً تأمين إنتقال النازحين من بعض المناطق اللبنانية على نفقته الخاصة، ... أكمل القراءة »

خاص – هذه بصمات اللواء إبراهيم بملف إعادة النازحين السوريين

بعد تكليفه رسمياً من قبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالتنسيق مع الحكومة السورية والجهات الأمنية المختصة، سرعان ما ظهرت بصمات المدير العام للأمن العام اللواء  عباس إبراهيم واضحة، في ملف تأمين العودة الطوعية للنازحين السوريين الى المناطق الآمنة التي تم تحريرها من الإرهاب. وفي هذا السياق شهد يوم الأحد الفائت عودة دفعة جديدة من النازحين السوريين من طرابلس وصيدا ... أكمل القراءة »

خاص- بعد أربعين عاماً.. مصير الإمام الصدر ورفيقيه لم يعد مجهولاً

أربعون عاماً مرت على جريمة تغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه في ليبيا، حيث لا يزال الكشف عن مصيرهم لغزاً حتى اليوم على الرغم من التطورات في الأعوام الأخيرة بعد سقوط نظام معمر القذافي، ما أعطى بصيص أمل بإمكان الوصول الى الحقيقة، وكشف فصول إخفاء الإمام الصدر أثناء زيارته الى ليبيا في العام 1987. لكن التطور الأبرز في هذه القضية هو ... أكمل القراءة »

من “هنا صيدا ” الى الأمن العام..كل عام وأنتم للوطن عيده

تتقدم إدارة موقع “هنا صيدا ” من المديرية العامة للأمن العام بشخص مديرها العام سيادة اللواء عباس إبراهيم، وكافة الضباط والعناصر بأحر التهاني بمناسبة العيد الثالث والسبعين للأمن العام، وتتمنى لهم دوام النجاح في مسيرتهم الوطنية الحافلة على مختلف الصعد، فبات الأمن العام عنواناً للأمن والآمان، فكل عام وأنتم للوطن عيده. أكمل القراءة »

خاص- هكذا ينعكس سلوك تيار المستقبل عليه سلباً

هل باتت الواجبات الإجتماعية عند تيار المستقبل وخصوصاً في مدينة صيدا تخضع لحسابات السياسة؟ هذا السؤال طرحته أكثر من جهة صيداوية بعد أن غاب تيار المستقبل في المدينة، وباقي الشخصيات الممثلة للتيار في صيدا، عن مأتم الحاج محي الدين نصار والد مفتي المدينة السابق الشيخ أحمد نصار. وفي وقت يعلم القاصي والداني أن بصمات تيار المستقبل كانت واضحة في عملية ... أكمل القراءة »

خاص – الأمن العام بعيده الثالث والسبعين..مؤسسة تحفظ الأمن والآمان

على وقع الإنجازات التي لاة تعد ولا تحصى تحتفل المديرية العامة للأمن العام بعيدها الثالث والسبعين، حيث تضيء شمعة جديدة في مسيرتها الحافلة على مختلف الصعد، فمؤسسة الأمن العام ومنذ تولي اللواء عباس إبراهيم قيادتها قبل سبعة أعوام قدمت نموذجاً جديداً في عمل ودور الأجهزة الأمنية، الذي لم يعد محصوراً بالشق الأمني بل تعداه الى أدوار تصب كلها في خانة ... أكمل القراءة »

خاص.. الى أبناء صيدا.. إحذروا صاحب حساب (Ahmed Ali)

وردت الى موقع “هنا صيدا” سلسلة من الشكاوى وذلك على خلفية قيام حساب وهمي على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك تحت إسم مستعار يستخدمه (Ahmed Ali) حيث يدعي أنه من أبناء مدينة صيدا، كما يضع صورة نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي على حسابه. وبحسب المعلومات الوارد لموقعنا فقد تبين أن صاحب الحساب الوهمي يقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقام ... أكمل القراءة »

خاص – هكذا أذلت بعض جمعيات صيدا الإسلامية المحتاجين بيوم الأضحى

يبدو أن بعض جمعيات صيدا الإسلامية باتت تنظر إلى عيد الأضحى بوصفه موسماً للربح والتجارة، ضاربة بعرض الحائط المقاصد الإيمانية لهذه المناسب المباركة، حيث دفع سلوك بعض هذه الجمعيات  التي لا تحمل من الإسلام الا إسمه الى رفع الصوت عالياً من قبل أحد المواطنين، الذي سأل عبر موقع “هنا صيدا”: الى متى ستبقى الجمعيات الاسلامية في صيدا تذل الناس و ... أكمل القراءة »

“هنا صيدا” يهنىء متابعيه وقرائه بحلول عيد الأضحى المبارك

يتقدم موقع “هنا صيدا” من متابعيه وقرّائه الكرام بأحر التهاني بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك، ونسأل الله أن يعيده على اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا في لبنان والأمتين العربية والإسلامية، بالخير وعودة السلام الى الدول التي تشهد المآسي والحروب”. أكمل القراءة »