خاص هنا صيدا

خاص “هنا صيدا”- إزالة لافتة مسجد إبراهيم..من يسعى الى الفتنة؟

هل باتت لافتة تشير الى وجود مسجد في منطقة معينة تشكل إستفزازاً للبعض ، وهل يريد البعض مجدداً على فرز المناطق اللبنانية مذهبياً وطائفياً، ولمصلحة من تأجيج الفتنة والنفخ في بوق التمييز الديني والمذهبي؟ جملة الأسئلة المطروحة مردّها الى ما حصل مؤخراً، حيث تمت إزالة اللافتة التي تشير الى مسجد إبراهيم في بلدة القريّة الواقعة شرق صيدا، والمفاجأة كانت بوضع ... أكمل القراءة »

علي بركة لـ”هنا صيدا”: الإعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني سيؤدي الى ثورة غضب

  أشار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان علي بركة في حديث لـ”هنا صيدا” أن ما يتم تداوله في الإعلام عن دخول عناصر من تنظيم داعش، من المتخصصين بتنفيذ الإغتيالات الى مخيم عين الحلوة، يأتي في سياق محاولة بعض الإعلام التحريض على عين الحلوة وباقي المخيمات، نافياً إمتلاكه اي معلومات في هذا الخصوص”. وعبّر بركة عن حالة إرتياح بعد ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- الإنفراج السياسي يترجم على أرض الواقع في صيدا

تشهد مدينة صيدا هذا العام حركة لافتة ومميزة مع بدء موسم الاعياد المباركة والمجيدة، وفي هذا السياق رفعت الزينة وانيرت الشوارع إحتفاء بعيد المولد النبوي الشريف، ما أعطى هذه المناسبة رونقاً خاصاً، وجاء ذلك في ظل الأجواء الإيجابية التي تعيشها عاصمة الجنوب، متأثرة بالإنفراج السياسي العام في لبنان بعد سحب فتيل أزمة إستقالة الرئيس الحريري، وعليه يبدو أن مدينة صيدا ... أكمل القراءة »

بالصور – إحتفال بالمولد النبوي وأسبوع الوحدة الإسلامية بمسجد إبراهيم في صيدا

    الشيخ حبلي: طاعة رسول الله الحقيقية تكون في وحدتنا الإسلامية أقامت جمعية ألفة ولجنة مسجد إبراهيم في صيدا إحتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية، وحضر الحفل الذي أقيم في قاعة مسجد إبراهيم، المستشار الثقافي الإيراني في لبنان السيد محمد مهدي شريعتمدار، أمين عام مؤتمر مواجهة التكفير الشيخ حسن زماني، خطيب جمعة أهل السنة في شيراز الشيخ ... أكمل القراءة »

خاص – معلومات الأمن العام توقف إبن شقيق هيثم الشعبي في صيدا

علم موقع “هنا صيدا” أن مكتب معلومات الأمن العام في الجنوب أوقف المطلوب الفلسطيني (أ.ز) في صيدا. والموقوف هو إبن شقيق المسؤول العسكري في تجمّع “الشباب المسلم” هيثم الشعبي الملقب بـ “أبو مصعب” والمطلوب أيضاً للأجهزة الامنية اللبنانية. أكمل القراءة »

خاص- التعتيم على إنجازات الأمن العام..لمصلحة من؟

يبدو أن جهات سياسية وأمنية باتت منزعجة من سلسلة الإنجازات التي تحققها المديرية العامة للأمن العام بدءاً من رأس هرمها ممثلة باللواء عباس إبراهيم الذي يواصل مهامه الوطنية على أكثر من صعيد في لبنان وخارجه، وآخرها زيارتيه الى باريس والأردن، وما سبقهما من زيارة ناجحة قام بها الى سوريا افضت الى الإفراج عن عدد من المواطنين السوريين لدى التنظيمات الإرهابية، ... أكمل القراءة »

خاص – مصادر تؤكد لـ”هنا صيدا” توقيف (م.ض) في صيدا

  أكدت مصادر موثوقة لـ”هنا صيدا” توقيف أحد العملاء في صيدا من قبل مكتب معلومات الأمن العام في صيدا،  وذلك خلافاً لما اعلنته وزارة الداخلية والبلديات في ما يتعلق بنفي خبر اعتقال أحد الأشخاص في مدينة صيدا على خلفية إرتباطه بالموساد. وعلم “هنا صيدا” من مصادر خاصة ان الموقوف (م.ض) مقرب من المدعو (خ.ر) أحد  المحسوبين على النائب بهية الحريري، ... أكمل القراءة »

خاص – اللواء إبراهيم في مهمتي.. حماية المخيمات وعودة الحريري

*يوسف الصايغ لا يكاد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم ينتهي من تحقيق إنجاز حتى يبدأ بتدوين صفحة جديدة في سجل إنجازاته الوطنية، فاستحق عن  جدارة لقب لواء الوطن وصمام أمانه، فلم يكد اللواء إبراهيم يعود من سوريا بعدما أنجز مهمة تحرير عدد من المواطنين السوريين مقابل الإفراج عن عدد من المطلوبين، حتى كلّفه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ... أكمل القراءة »

خاص- الفساد يضرب “مملكة الخير”..ومجتهد يفضح ولي العهد

يبدو أن اللجنة العليا لمكافحة الفساد​ التي يترأسها ولي العهد محمد بن سلمان، ستكون أمام مهمة طويلة في سياق مكافحة الفساد، بعد الإعلان عن توقيف واعتقال عدد من الوزراء والأمراء بتهم الفساد والرشاوى، ما يكشف حجم الفساد الذي يضرب “مملكة الخير”. من جهته أشار المغرد السعودي الشهير “​مجتهد​”، في تعليق سريع على احداث السعودية الاخيرة، وما حصل من توقيفات للامراء ... أكمل القراءة »

خاص-  بعد القرار الإتهامي..هكذا سترد “عصبة الأنصار”

بعد صدور القرار الإتهامي بجريمة اغتيال القضاة الأربعة في صيدا قبل 18 عاماً،  وتوجيه الإتهام الى عصبة الأنصار بتنفيذ عملية الإغتيال، تتجه الأنظار الى ما ستؤول اليه الأمور بمخيم عين الحلوة في ظل مخاوف من إنعكاس التطورات على الوضع الأمني داخل المخيم، الذي يعيش في ظل الهواجس الأمنية والإشتباكات التي تدور داخل أحيائه من وقت الى آخر. من جهتها تؤكد ... أكمل القراءة »