خاص هنا صيدا

خاص-  “المستقبل” يرضخ في نقابة صيداي الأسماك

في خطوة لافتة تم الإعلان عن إنتخاب نزيه سنبل رئيساً لنقابة صيادي الأسماك في صيدا، وذلك على الرغم من أن الإجتماع  الذي عقدته النقابة المنتخبة مؤخراً إنتخبت قبل أيام محمد بوجي المحسوب على التنظيم الشعبي الناصري رئيساً للنقابة ومحمد السمرة أميناً  للسر. وفي هذا السياق أصدر المكتب الإعلامي للشيخ حسام العيلاني بياناً أعلن فيه عن قيام العيلاني بزيارة الى مقر ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا” – تمزيق شباك وإتهامات متبادلة بين “التنظيم و”التيار”

يبدو أن الخلافات بين أعضاء نقابة صيادي الأسماك في صيدا حول الأسماء والحصص في الهيئة الإدارية الجديدة انعكست سلباً على الصيادين حيث تعرضت شباك شباك صيد عضو النقابة ديب القرص المحسوب على التنظيم الشعبي الناصري  للتمزيق بشكل متعمد، ما الحق به خسائر كبيرة قدرت بحوالي 5 آلاف دولار أميركي، وهو ما دفعه للجوء الى مخابرات الجيش من اجل كشف االفاعلين ... أكمل القراءة »

خاص هنا صيدا- “المستقبل” ينقلب” على الإتفاق في نقابة صيادي الأسماك

بعد يومين على فوز لائحة “توافق الصياديين” المدعومة من تيار المستقبل والتنظيم الشعبي الناصري والجماعة الإسلامية بكامل مقاعد نقابة صيادي الاسماك بعد انسحاب باقي المرشحين نتيجة للضغوط السياسية واستخدام الرشاوى المالية واقتصرت المعركة على المرشح المنفرد علي بوجي، بدأت الخلافات تعصف بالنقابة حول توزيع المهام والمسؤوليات داخل النقابة. وفي التفاصيل علم “هنا صيدا” أن تيار المستقبل إنقلب على الإتفاق الذي ... أكمل القراءة »

خاص وبالصور- معركة إنتخابية حامية بنقابة صيادي الأسماك..وسعي لشراء الأصوات

إنطلقت صباح اليوم الأحد إنتخابات  نقابة صيادي الاسماك في مدينة صيدا بظل التنافس بين لائحتي “توافق الصياديين” ولائحة “الصوت الحر لأجل الصيادين”، والمرشح المنفرد علي خميس بوجي. وتشير المعلومات الى أن هناك نوع من التوافق الغير معلن بين القوى السياسية الرئيسة في صيدا، لكن رفض المرشح المستقل علي بوجي الإنسحاب رغم الإغراءات المالية له من قبل فريق سياسي فاعل، فرض ... أكمل القراءة »

خاص- “المستقبل” يضغط لتأمين فوز لائحته بالتزكية بنقابة صيادي الأسماك

بعد فشل مساعي التوافق تتجه الأنظار الى إنتخابات نقابة صيادي الاسماك في مدينة صيدا والتي تجرى غدا الاحد، بظل التنافس بين لائحتين الأولى تضم الى جانب رئيس اللائحة نزيه سنبل كلا من: عبد الخالق بديع،  عمر سنتينا، مصطفي وهبي ، حسن شعبان، محمد إبراهيم بوجي، سلام توما عطيه، ديب محمد القرص، عصام عبد عدلوني، محمد سليم البيضاوي، وعن الجماعة الاسلامية ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا” خطر “برج القلعة”..برسم النائب سعد

بعد إنهيار أحد أبراج الإرسال في مدينة صيدا قبل فترة باتت الانظار موجهة الى برج الإرسال الموجود على مبنى برج القلعة في منطقة بوابة الفوقا بمدينة صيدا، والذي كان يستخدمه تلفزيون لبنان العربي الذي كان تابعاً للتنظيم الشعبي الناصري، قبل أن يتوقف عن البث منذ عشرات السنوات، أما اليوم فيتم استخدام البرج المذكور لتقوية إرسال من عدد من المحطات والاذاعات ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- العفو العام بات قريباً.. ولهذه لأسباب لن يشمل “الأسير”

في وقت يطالب ناشطون يدافعون عن حقوق السجناء وأفراد عائلاتهم بعفوٍ عام خطت الحكومة خطوة بالإتجاه الصحيح من خلال إدراجها بنداً يتعلق بإنجاز قانون العفو العام، ما يساهم بإنهاء آلاف الملفات العالقة في السجون المكتظة بالموقوفين والمحكومين. وبحسب ما أوردت صحيفة الشرق الأوسط فإن العفو العام سيشمل السجناء، سواء المحكومين منهم، أو الموقوفين والملاحقين غيابياً بعشرات الجرائم، بدءاً من الجنح ... أكمل القراءة »

خاص – بعد إدانة يارا وزوجها وخالها بجرم سرقة المجوهرات.. العدالة لم تطبّق

هل يعقل أن يتم إخلاء سبيل أشخاص محكومين صدرت بحقهم أحكام جنائية دون أن يحرك القضاء ساكناً، فمن الذي يغطي السارقين ويمنع محاكمتهم وكيف يمكن للعدالة أن تسير في بلد يحظى فيه السارق بالدعم ليخرج من سجنه رغم ثبوت إدانته. ما سبق ذكره يأتي بعدما تم الإفراج من قبل محكمة النبطية عن كل من النقيب في قوى الأمن الداخلي محمد ... أكمل القراءة »

خاص- من يغطي بيع السمك المستورد في صيدا على أنه سمك بلدي؟

علم موقع هنا صيدا أن مراقبين من غرفة الاقتصاد والتجارة قاموا بجولة في سوق السمك بمدينة صيدا من أجل رصد المخالفات، وفي التفاصيل علم موقعنا أن وزارة الاقتصاد تلقت شكاوى من بعض الصيادين في صيدا تفيد عن قيام البعض ببيع السمك المستورد، خصوصا من من تركيا والخليج على أنه سمك طازج، وهو ما أدى الى قطع رزق القسم الأكبر من ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- رغم الإساءة.. سيبقى سجل الأمن العام ناصعاً

في خطوة أساءت الى النازحين السوريين المتواجدين في لبنان بالدرجة الأولى قبل أن تسيء للمديرية العامة للأمن العام، عرضت قناة “شام دراما” مشهدا مصوراً أرادت من خلاله أن تسلط الضوء على معاناة النازحين السوريين في لبنان، لكن هذا العمل الفني السيء إعداداً وإخراجاً تعمّد أن يظهر للرأي العام، بأن الأمن العام اللبناني يعامل الأخوة النازحين بنوع من الفوقية واللامبالاة، في ... أكمل القراءة »