خاص هنا صيدا

خاص هنا صيدا- لبنان بلد نفطي..ولكن!

على الرغم من الأزمات الإقتصادية والمعيشية التي يعيشها لبنان وفي ظل الحراك الشعبي القائم في مختلف المناطق منذ أكثر من أسبوعين، وبينما تصدر التقارير التي تحذر من خطورة الأوضاع التي وصلت الى حد الإنهيار، الا أن بصيص أمل وخيط نور لا يزال موجودا في بلاد الأرز، على الرغم من الأزمات المتراكمة والتي بات عمرها من عمر هذا الوطن المثقل بمشاكله ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا” – مشاركة اللاجئين السوريين في “حراك طرابلس” تثير المخاوف

في ظل ما يشهده لبنان من تحركات مطلبية من قبل مجموعات الحراك المدني، يبدو ان التحركات في طرابلس باتت تعتمد على الدعم البشري من قبل اللاجئين السوريين الى جانب ابناء المدينة، حيث يتم التداول بمعلومات تفيد عن مشاركة عدد كبير من هؤلاء اللاجئين في التحركات التي تشهدها عاصمة الشمال منذ أكثر من أسبوع، ووفقا للمعلومات يتم العمل على التحقق من ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- لبنان بين مطالب الشعب.. والمخطط الخارجي!

لم يكن أحد يتوقع نزول المواطنين الى الشارع بهذا الحجم ولكن من يدرك حجم وجع الناس ومعاناتهم لا يبدو عليه المشهد مستغرباً، وعليه امتلأت الساحات من الشمال الى الجنوب مروراً ببيروت وصولا الى البقاع والى كل المناطق اللبنانية. وفي ظل إستمرار حركة الاحتجاج الشعبي في كل لبنان ما يعكس حجم المعاناة، يبدو ان هناك من سعى الى محاولة استغلال الحراك ... أكمل القراءة »

خاص هنا صيدا- مداهمة مقهى في صيدا صاحبه يزرع الحشيشة

علم موقعنا من مصادر خاصة ان قوة من مكتب مكافحة المخدرات داهمت مقهى في مدينة صيدا يملكه أحد أعضاء نقابة الصيادي (ع.أ.س) وتم توقيفه واقتياده الى بيروت، وذلك بعد أن تم ضبط قيامه برزع نبتة الحشيشة قرب المقهى الذي يمكله. ووفقا للمصادر فإن الموقوف لديه سوايق بعمليات تهريب الدخان، وهو محسوب سياسيا على تيار سياسي فاعل في المدينة وهو من ... أكمل القراءة »

خاص وبالصور – صيادو صيدا أقفلوا سوق السمك بسبب منافسة التجار لهم

أعلن صيادو الأسماك في ميناء صيدا الإضراب حيث تم إقفال سوق السمك، وذلك احتجاجا على تردي الأوضاع، نتيجة قيام بعض التجار بإدخال السمك المستورد المثلج وبيعه في سوق سمك صيدا على أنه سمك طازج، وهو ما يؤدي الى تضرر الصيادين الذين يقومون بإصطياد السمك من بحر صيدا. وجاء في القرار مجلس نقابة الصيادين أنه تقرر الإضراب اليوم السبت في 12 ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- الفتنة أشد من القتل.. لعن الله من أيقظها

في سياق العمل على إذكاء نار الفتنة بين المسلمين وفي محاولة جديدة لقلب الحقائق وتشويه الأمور وتصويرها على عكس حقيقتها، تم التداول بمقطع فيديو يزعم أنه لرجل دين شيعي، يلقي أمام مجموعة من الناس خطبة تحض على الكراهية بين الطائفتين المسلمتين الشيعية والسنية، ويحرض فيه على قتل المسلمين السنة. ويقول الرجل في خطبته المصورة للحاضرين محاولاً التكلم باللهجة العراقية: “أيها ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- لا مكان للعملاء في زمن الإنتصارات

كالصاعقة حل خبر وصول القائد السّابق لسجن الخيام في جيش أنطوان لحد المدعو عامر الياس الفاخوري الى لبنان عبر المطار دون أن يرف له جفن، لكن الأخطر ما تم تداوله من معلومات عن مرافقة أحد ضباط الجيش له لتسوية أوراقه وكأن شيئاً لم يكن، وهذا ما يدفعنا للسؤال عن الجهة التي تريد تغطية مجرم وخائن بحق لبنان وشعبه، وعميل لا ... أكمل القراءة »

خاص هنا صيدا– ما أحوجنا الى “طائفيين” أمثال محمد الشماع

بعد حملة الإتهامات والإفتراءات رد المهندس محمد الشماع بالوثائق والمستندات على حملة الإتهامات والإفتراءات التي طالته على خلفية مجبل الباطون، حيث تبين أن القضية أبعد من مجبل باطون، فهي قصة صراع مرير بين ثقافة تقبّل الآخر وبين منطق التحريض الطائفي، وفق ما يشير الشماع لافتا الى أن هناك مجبل باطون تملكه “الشركة العربية للأعمال المدنية” في منطقة مراح الحباس حاصل ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا” – الزيرة ممنوعة على فقراء صيدا.. العُري والفحش خارج عن آدابنا

تواصل بلدية صيدا العمل على تحويل المدينة الى مقصد للسياحة حيث تقوم بتنظيم المهرجانات والفعاليات، ولكن للأسف هذه المشاريع تأتي على حساب المواطنين العاديين والفقراء من ابناء المدينة، وفي آخر إنجازات البلدية يقول أحد أبناء المدينة لهنا صيدا”: لقد تم تحويل شاطىء زيرة صيدا الى مشروع تجاري بإمتياز، ومعه بات سؤالنا نحن الفقراء هل باتت الزيرة ممنوعة علينا ولماذا لا ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- 74 عاماً من التضحية والخدمة: الأمن العام.. منختملك_عالأمان

في ظل ما يشهده لبنان من أحداث أمنية وتطورات سياسية خطيرة، تضيء المديرية العامة للأمن العام شمعة جديدة في عيدها الـ74، فهذه المؤسسة تستحق كل التقدير وهي التي بات دورها أساسياً، بفضل جهود مديرها العام اللواء عباس إبراهيم الذي يثبت يوماً بعد يوم أنه رجل كل المراحل سواء في الأمن أو السياسة، كيف لا وهو صاحب الأيادي البيضاء في المحطات ... أكمل القراءة »