خاص هنا صيدا

بالصور – طيران العدو الحربي ينتهك الأجواء جنوباً

في سياق إعتدءاته المتكررة للسيادة اللبنانية خرق طيران العدو الحربي الاجواء جنوباً، حيث يقوم طلعات استشكافية على علو متوسط فوق القطاعين الاوسط والشرقي، وخلفت الطائرات المعادية خلفها سحبا كثيفة من الدخان الأبيض. أكمل القراءة »

خاص- الإهمال أدى الى هذا الخطأ في أحد مستشفيات صيدا

“شر البلية ما يضحك” هذا المثل يختصر ما حصل في أحد مراكز صيدا الطبية قبل ايام، فبعد وفاة (س.ح) وهي في العقد الثامن من العمر تم نقلها ووضعها في براد أحد مستشفيات صيدا، بإنتظار نقلها الى مسقط رأسها في الصرفند ودفنها. إلا أنّ ذوي المرحومة وبعدما تسلموا جثتها من المستشفى توجهوا الى المنزل لغسلها قبل الصلاة ودفنها، لكن المفاجأة كانت ... أكمل القراءة »

خاص وبالصور- صيدا تنجو من كارثة..وهل سيتوقف بث الآذان؟

يمكن القول أن مدينة صيدا نجت من كارثة حقيقية بعد إنهيار وسقوط برج تقوية الإرسال الموجود فوق بناية الضمان الإجتماعي، والذي يستخدم لبث الآذان المركزي في صيدا والجوار، الى جانب إستخدامه لتقوية بث بعض المحطات التلفزيونية والإذاعات اللبنانية. وعلى ما يبدو فقد أدت سرعة الرياح الى سقوط البرج من الأعلى، وحالت العناية الإلهية في منع حصول كارثة حيث ان البرج ... أكمل القراءة »

خاص – في مركز لبيب الطبي.. عملية سرقة بأسلوب هوليوودي

في قصة أشبه بسيناريو الأفلام الهوليودية علم “هنا صيدا” من مصادر موثوقة عن حصول عملية سرقة يوم الأربعاء الفائت في مركز لبيب الطبي بصيدا. وفي التفاصيل أفادت المصادر لموقعنا أن أحد الأشخاص دخل الى المركز زاعماً أنه يريد الدخول الى الحمام، ولاحقا جال الشخص المذكور الذي تبين لاحقاً أنه اللص الخفي في أقسام المركز فدخل الى المختبر بعد أن قام ... أكمل القراءة »

بعد ضجة “السترات السفراء” جهاد أبو سيدو يوضح عبر “هنا صيدا” ما حصل

في خطوة لم يكن من المتوقع أن تؤدي الى هذه الضجة في صيدا، لا سيما وأنها مجرد فكرة فريدة من نوعها للترويج لمشروع سكني بطريقة وأسلوب مميز، لكن في الوقت الذي باتت في السترات الصفراء رمزاً للثورة الشعبية في فرنسا، أثار إستخدامها كوسيلة للترويج مع عبارة “صار الوقت” لمشاريع جهاد أبو سيدو السكينة المخاوف من أن تكون دعوة مبطنة لتحرك ... أكمل القراءة »

خاص- الأمن العام.. بين تأمين عودة النازحين السوريين.. وضبط المخالفين

غادرت دفعة جديدة من النازحين السوريين من مختلف الأراضي اللبنانية الى سوريا، بعدما استكملت المديرية العامة للأمن العام في ​المصنع​ التحضيرات وتأمين العودة الطوعية لحوالي 1000 نازح سوري حيث تم تنظيم دخول النازحين الى الحافلات التي وصلت من سوريا عبر مركز المصنع الحدودي ومن ​عرسال​ نحو معبر الزمراني على الحدود السورية، وذلك بعدما تجمع النازحين في النقاط الحدودية، وكان عناصر ... أكمل القراءة »

خاص- هل قبضت إدارة ترامب ثمن سكوتها عن جريمة قتل خاشقجي؟

خاص- هل قبضت إدارة ترامب ثمن سكوتها عن جريم في توقيت مفاجىء أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن السعودية ستشتري نظاما للدفاع الصاروخي من صنع شركة “لوكهيد مارتن” بقيمة 15 مليار دولار، حيث جاءت هذه الصفقة بعد جهود مكثفة من جانب الحكومة الأميركية شملت اتصالا شخصيا بين الرئيس دونالد ترامب والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز. المتحدث باسم الخارجية الأميركية أشار ... أكمل القراءة »

بالصور- مدرسة أكاديميّة صيدا تنظّم احتفالا بمناسبة ذكرى الاستقلال واسبوع المولد النبوي الشريف

  أقامت مدرسة أكاديمية حفلا كبيرا بمناسبة ذكرى استقلال لبنان الخامسة والسبعين، وحلول ذكرى المولد النبوي الشريف تضمن كلمات ولوحات فنية للمناسبتين. إفتتح الاحتفال بكلمة العريف الأستاذ محمد توبة والذي بيّن المرتبة التي احتلتها  مدرسة أكاديمية صيدا في فترة وجيزة في المجتمع الصيداوي، حيث أصبحت تنافس كبرى المدارس  في صيدا  لتميز   منهجيتها وتكامل هيئتها الادارية والتعليمية. ثم قدم العريف مدير ... أكمل القراءة »

إحياء ذكرى المولد النبوي في مسجد إبراهيم بصيدا

الأب نخلة: ما يصيب فلسطين يستهدف أبناؤها المسيحيين والمسلمين الشيخ حبلي: إحياء عيد المولد النبوي هو تكريس لشعائر وقيم الإسلام أحيت لجنة مسجد إبراهيم في صيدا عيد المولد النبوي الشريف بحفل في قاعة  المسجد، بحضور رئيس لجنة مسجد إبراهيم الشيخ صهيب حبلي وأعضائها،  راعي ابرشية صفد البطيخ وبرعشيت في قضاء بنت جبيل الأب ويليام نخلة  وحشد من الأهالي والمواطنين. إستهل ... أكمل القراءة »

إحتفال بذكرى المولد وتوقيع كتاب الشيخ الراحل عثمان حبلي  في بلدية صيدا

  بمناسبة المولد النبوي الشريف أقامت عائلة الشيخ المرحوم عثمان حبلي حفل توقيع لكتابه  الأخير بعنوان “قبسات من الإعجاز”، وذلك في قاعة بلدية صيدا، وحضر الحفل الى جانب عائلة الراحل، رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب د. أسامة سعد، مسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر، رئيس المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية د. بسام حمود، مسؤول مكتب مخابرات الجيش ... أكمل القراءة »