خاص هنا صيدا

مصدر مسؤول في قيادة منطقة الجنوب في قوى الامن الداخلي لموقع “هنا صيدا” : قرار سعادة المحافظ لا يشمل المؤسسات التي تعتمد على خدمة التوصيل الدليفري

تعقيبا على الخبر السابق حول “منع تجول الدراجات الكهربائية بصيدا خلال رمضان .. قطع للارزاق ” صرح مصدر مسؤول في قيادة منطقة الجنوب في قوى الامن الداخلي لموقع ” هنا صيدا ” أن قرار سعادة المحافظ لا يشمل إطلاقاً المؤسسات بكافة أنواعها التي تعتمد على خدمة التوصيل الدليفري التي يتوجب عليها الإستحصال من البلدية على مستند يتضمن اسم المؤسسة والسائقين ... أكمل القراءة »

خاص- منع تجول الدراجات الكهربائية بصيدا خلال رمضان.. قطع للأرزاق!

لاقى الإعلان الصادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والقاضي بمنع تجول الدراجات الكهربائية ضمن نطاق مدينة صيدا طيلة شهر رمضان المبارك، إستياء شريحة كبرى من أبناء المدينة، الذين إعتبروا ان الخطوة بمثابة عقاب لهم، خصوصا وأن الدراجات الكهربائية تعتبر وسيلة تنقل توفر على قسم كبير عناء أزمة السير. كذلك أشار عدد من أصحاب المطاعم والمحال التجارية أنهم يعتمدون على ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- الرد الإيراني بات جاهزاً..فهل يتراجع “الكاوبوي الأميركي”؟

بعد القرار الأميركي الأخير القاضي بمنع إستيراد النفط الإيراني من قبل الدول التي كانت تستفيد سابقاً من الإعفاءات لأميركية، تتجه الأنظار الى الرد الإيراني على قرار الإدارة الأميركية والذي يبدو أنه لن يتأخر كثيراً، في ظل تأكيد إيران عبر مسؤوليها أنها لن ترضخ للحصار الأميركي الهادف الى تجويع شعبها واخضاعه، خصوصا وان الحصار الأميركي على إيران ليس جديداً. وفي سياق ... أكمل القراءة »

سالي مزهر..شابة صيداوية مبدعة في فن الرسم على الآواني والفناجين

عندما يكون الإبداع موهبة من الله تعالى يصبح الفن أداة للتعبير ولتجسيد هذه الموهبة التي تجعل من أصحابها متميزين في ما تنتج أيديهم من أفكار يترجمونها بشكل أو بآخر. وفي سياق الحديث عن الفن والإبداع يبرز إسم الشابة الصيداوية سالي مزهر التي تتميز بفن الرسم على الآواني والفناجين بأسلوب فريد، حيث تقوم بتجسيد المناسبات من خلال الرسوم التي تبتدعها ريشتها. ... أكمل القراءة »

خاص – توقيف السائق الذي صدم طفلاً عند كورنيش صيدا البحري

شهد الكورنيش البحري لمدينة صيدا – مدخل العسيلي قرب المقاصد حادث صدم تعرض له طفل من قبل سيارة مجهولة، وبينما فر السائق بسيارته الى جهة مجهولة، تم نقل الطفل الى مركز لبيب للمعالجة، حيث تعرض لكسر في قدمه وأصيب برضوض. وعلم “هنا صيدا” من مصادر مطلعة أنه تم توقيف السائق ويدعى س.ع من قبل فرع المعلومات، والذي كان يقود جيب ... أكمل القراءة »

الشيخ حبلي: الخلاف في البحرين سياسي بإمتياز.. ولا يحق لمسلم تكفير مسلم آخر

أكد الشيخ صهيب حبلي خلال مشاركته في اللقاء الذي عقد في بيروت بمناسبة اليوم الوطني للحرية الدينية في البحرين بدعوة من مركز البحرين للحوار والتسامح أن “الخلاف في البحرين سياسي بإمتياز، لكن هناك من يحاول تظهير الخلاف بأنه بين المسلمين السنة والشيعة، والدليل أن من يصنفون بـ”شيعة أميركا” يسمح لهم بإقامة الشعائر الدينية”، بينما من يصنفون بأنهم مؤيدون لإيران يمنعون ... أكمل القراءة »

خاص “هنا صيدا”- الأمن العام ينجز مهمة إنسانية جديدة

أضافت المديرية العامة للأمن العام بقيادة اللواء عباس إبراهيم إنجازاً جديداً الى سجلها، بعد قيامها عبر رئيس مكتب معلومات الأمن العام في الجنوب، وبتوجيهات مباشرة من اللواء إبراهيم بالإهتمام بقضية النازح الفلسطيني – السوري المُسن غازي محمود فلاحة وهو من ذوي الاحتياجات الخاصّة (مبتور القدمين ويعاني من مرض السكري)، حيث تم تأمين عودته على وجه السرعة من مدينة صيدا التي ... أكمل القراءة »

خاص – بيع السمك الفاسد بميناء صيدا مستمر.. وأصوات تطالب بمحاسبة المتورطين

تتوالى فصول الفساد في سوق السمك بمدينة صيدا حيث يغرق بمختلف أنواع السمكك المثلج والمنتهي الصلاحيته والذي يتم بيعه داخل السوق على أنه أنه طازج، حيث أبلغ عدد من المواطنين عن “عمليات غش تحصل فيتم بيع السمك التركي والمصري والخليجي والسنغالي، على أساس أنه سمك طازج، وذلك بغطاء من قبل بعض أعضاء نقابة صيادي الأسماك في صيدا الذين يغطون بعض  ... أكمل القراءة »

الشيخ حبلي:بناء الإنسان كان في صلب مشروع ونهج ورؤية الإمام علي

أكد الشيخ صهيب حبلي أن “ذكرى ولادة الإمام علي بن أبي طالب (ع) تعني كافة المؤمنين والبشرية جمعاء، فهي ليست مناسبة  تخص المسلمين الشيعة دون سواهم، بل محطة لتجديد العهد والسير على نهج الإمام علي العادل والقويم، لأنه كان ينطلق من خلفية إنسانية تدعو للإنفتاح على الآخر وتقبله”. ولفت الشيخ حبلي خلال مشاركته في الندوة الثقافية التي نظمتها التعبئة التربوية ... أكمل القراءة »

رفضاً للتطبيع.. البطل الصيداوي بسام صفدية يرفض مواجهة لاعب “إسرائيلي”

في سياق رفض عملية التطبيع مع العدو الإسرائيلي لا سيما على الصعيد الرياضي، إنسحب البطل الصيداوي بسام محمد صفدية وهو تلميذ مدارس الايمان مع مدربه من مواجهة مع لاعب “اسرائيلي”، وذلك خلال مشاركة صفدية مع منتخب لبنان لكرة الطاولة في بطولة البحر الأبيض المتوسط التي تقام في إيطاليا. وفور إعلان القرعة إنسحب البطل بسام صفدية مع مدربه مصطفى الهبش من ... أكمل القراءة »