متفرقات

جهاز امن المطار يرد على الفنانة نانسي عجرم: “انتظارها لم يتجاوز 12 دقيقة”!

صدر عن جهاز أمن المطار البيان الآتي: “تم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام تداول انتقادات للزحمة الشديدة التي يشهدها المطار. يهم قيادة جهاز أمن المطار أن توضح ما يلي: ان الزحمة في المطار التي تم الحديث عنها كانت في وقت الذروة وناتجة من هبوط تسع طائرات بأقل من ساعة وبمعدل 1769 راكبا، وهذا ما يستوجب التنويه بعمل الاجهزة ... أكمل القراءة »

في لبنان: ‘جابي كهرباء’ ضربها واحتجزها في غرفة!

إعتاد “جورج” أن ينتحل صفة جابي كهرباء ليدخل المنازل ويسرقها. وهذه المرّة كانت ضحيّته سيّدة تقطن في منطقة جونية، فتحت له باب منزلها بعد أن عرّفها عن نفسه بصفته المزعومة، ليقوم باحتجازها في إحدى الغرف وضربها بآلة حادة. كيف تمكنت السيدة من الإفلات منه وماذا حلّ بـ “الجابي المزعوم”؟ أفادت السيدة في شكواها أنّ شخصين حضرا الى منزلها وصرّح أحدهما ... أكمل القراءة »

حكم تربية القطط

نظرة الإسلام إلى الحيوانات يرتكز الإسلام في نظرته إلى عالم الحيوان على واقعيته وأهميته في حياة الإنسان وانتفاعه به، وكذلك تعاونه معه في عمارة هذا الكون واستمرار مظاهر الحياة عليه، لذلك فقد أخذ حيزاً كبيراً في مجال الفكر والتشريع الإسلامي، ويظهر ذلك بشكلٍ جليٍ في تسمية سورٍ عديدةٍ في القرآن الكريم بأسماء حيوانات، فمنها: سورة البقرة، وسورة النحل، وسورة الفيل، ... أكمل القراءة »

تحذير “للبنات فقط” من الألعاب الإلكترونية

تحدثت دراسات علمية متعددة عن تأثير الألعاب الإلكترونية على تواصل الأطفال اجتماعيا مع من حولهم، لكن دراسة حديثة كشفت أن هذا التأثير يختلف باختلاف جنس الأطفال. وحسبما نقلت صحيفة “ميرور” فإن الصبية الذين يقبلون على ألعاب الفيديو يستطيعون إقامة علاقات اجتماعية والحفاظ عليها بصورة أفضل، إذا ما قورنوا بالفتيات. وشملت الدراسة 870 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة، ووجد ... أكمل القراءة »

من هم العثمانيون

تَعود أُصول العثمانيّين إلى الجدِّ الاكبر سُليمان شاه، إذ إنّه عند موته انقسمت الأُسرة إلى قسمين، حيث عاد القسم الأول إلى موطنه الأصليّ وهو إيران، أمّا القسم الثاني فقد سَكن الأناضول بزعامة عُثمان بن أرطغرل،[١] ويجدر الذكر أنّ أصل العثمانيِّين يعود إلى قبائل تركيّة هربت من بلاد آسيا الوُسطى؛ بسبب الزحف المغوليّ، وقد تشكَّلت دولتهم على يد جدّهم عُثمان بن ... أكمل القراءة »

“أحمد الزين”: ابن البلد الماردُ المتسلّط!

ميراي عقيقي محفوظ        تكاد تلتقط أنفاسَك عندما تشاهده على الشاشةِ الصغيرة. حنينُ الماضي الذهبي، يسكبه أمامك ممثلٌ من الطراز الرفيع. يختار ادوارَه بتأنٍ، مجنونٌ بحبّ البلد، لا يغلبه الّا الله، نصيرٌ للفقراء وصوتٌ للمقاومين ضدّ الظلم. هو  جوكر لكل الأدوار التمثيلية. “أحمد الزين” ابن شحور شرقيّ صور،  حفر في الصّخر حتى حُفِر اسمُه في ذاكرة الناس ووجدانهم. “أبو حسن” ... أكمل القراءة »

لبنان إلى الأوسكار من جديد بفيلم “كفرناحوم” لنادين لبكي

أعلن وزير الثقافة غطاس خوري عن ترشيح فيلم “كفرناحوم” للمخرجة نادين لبكي لتمثيل لبنان في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2019 عن فئة الفيلم الأجنبي التي تنظمها أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة في الولايات المتحدة الأميركية، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام. وجاء القرار بناء لإقتراح اللجنة الخاصة المكلفة لاختيار الفيلم السينمائي لتمثيل لبنان في الأوسكار، التي رفعت تقريراً إلى خوري اثر ... أكمل القراءة »

ارتكب اكثر من 50 عملية احتيالية منتحلاً ” صفة أمنية”

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: حصلت في الآونة الأخيرة عدّة عمليات نصب واحتيال، تعرض لها عدد كبير من المواطنين على مختلف الاراضي اللبنانية، من قبل شخص مجهول الهوية ينتحل صفة أمنية، وغالباً ما يُعرِّف عن نفسه بأنه من “شعبة المعلومات” فيقوم بإيهام ضحاياه أن بإمكانه نقل موقوفين من سجن إلى آخر، أو ... أكمل القراءة »

هل مات الاسكندر الأكبر بهذا المرض؟

بعد أن كثرت النظريات حول وفاة الإسكندر يبدو أن لغز وفاته قد وجد طريقه إلى الحل حيث أكدت الباحثة النيوزلندية كاثرين هول أنها توصلت إلى هذه الأسباب بشكل كبير. وأكدت أن الاسكندر الأكبر ربما يكون قد مات بسبب اضطراب عصبي يسمى بمتلازمة غيلان باريه، وأرجعت ذلك إلى أن جسد الاسكندر الأكبر لم يظهر عليه أي علامات على التحلل إلا بعد ... أكمل القراءة »

بالصورة – قصيدة بخط يد صدام حسين قبل إعدامه

تستمر رغد صدام حسين، الابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل، في نشر تاريخ والدها وكل ما كتبه بخط يده وقرأه بصوته. ونشرت رغد، عبر حساب منسوب لها، على “تويتر”، دعاء بصوت صدام حسين وهو تسجيل نادر يظهر لأول مرة، ولاقى تفاعلا واسعا من قبل النشطاء على مواقع التواصل. ​كما كشفت رغد، عن قصيدة كتبها صدام حسين، بخط يده من داخل السجن ... أكمل القراءة »