متفرقات

هل مات الاسكندر الأكبر بهذا المرض؟

بعد أن كثرت النظريات حول وفاة الإسكندر يبدو أن لغز وفاته قد وجد طريقه إلى الحل حيث أكدت الباحثة النيوزلندية كاثرين هول أنها توصلت إلى هذه الأسباب بشكل كبير. وأكدت أن الاسكندر الأكبر ربما يكون قد مات بسبب اضطراب عصبي يسمى بمتلازمة غيلان باريه، وأرجعت ذلك إلى أن جسد الاسكندر الأكبر لم يظهر عليه أي علامات على التحلل إلا بعد ... أكمل القراءة »

بالصورة – قصيدة بخط يد صدام حسين قبل إعدامه

تستمر رغد صدام حسين، الابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل، في نشر تاريخ والدها وكل ما كتبه بخط يده وقرأه بصوته. ونشرت رغد، عبر حساب منسوب لها، على “تويتر”، دعاء بصوت صدام حسين وهو تسجيل نادر يظهر لأول مرة، ولاقى تفاعلا واسعا من قبل النشطاء على مواقع التواصل. ​كما كشفت رغد، عن قصيدة كتبها صدام حسين، بخط يده من داخل السجن ... أكمل القراءة »

لم يحصل على صلصة كافية..فأطلق النار على المحل!

كاد شخص يزهق أرواح عاملين في مطعم لبيع المأكولات السريعة “تاكو” في مدينة أوكلاهوما الأمريكية. الفاعل فقد أعصابه بعدما لم يحصل على صلصة كافية في وجبة طلبها، فيما تواصل الشرطة عمليات البحث عن الفاعل من أجل القبض عليه. سنة بعد أخرى، تواصل مطاعم الوجبات السريعة تحقيق رقم مبيعات كبيرة في أرجاء متفرقة حول العالم، وذلك بالاعتماد على عروضها منخفضة الثمن ... أكمل القراءة »

هذا مصير النفط والذهب والعملات في العام 2019

أسواق الأسهم الأمريكية: الضّعف سيد الموقف وقد نكون على مشارف أزمة مالية عالمية جديدة. – النصيحة: بعد الهبوط الحادّ الأخير، إنتظار أية حركة إرتدادية للتخارج من هذه الأسواق بأسعار مقبولة. الخطر الأكبر يكمن في نهاية الفصل الثاني من العام 2019 مع تأثيرات وخيمة على الاقتصاد العالمي. النفط: قد تشهد أسعار النفط بعض الإرتدادات الإيجابية المحدودة بعد الهبوط الأخير الذي شهدته، ... أكمل القراءة »

إيران تشكر السعودية على “حفاوة الاستقبال والترحيب” والجانبان يوقعان مذكرة تفاهم

وقعت المملكة السعودية وجمهورية إيران الإسلامية مذكرة تفاهم بشأن موسم الحج القادم. وأكدت وكالة “فارس” الإيرانية أن التوقيع على المذكرة جاء مساء أمس في ختام المباحثات التي انطلقت بين الجانبين الأحد الماضي. وفي الجلسة التحضيرية، ناقش الخبراء من الجانبين القضايا التنفيذية المتعلقة بالموضوع، لتُطرح لاحقا على أجندة المحادثات التي جمعت أمس في مكة المكرمة وزير الحج والعمرة السعودي، صالح بن ... أكمل القراءة »

ألماني يستدعي الشرطة لسنجاب يطارده

نشرت صحيفة تلغراف أن أحد سكان مدينة كارلسروه جنوبي ​ألمانيا​، اشتكى للشرطة من وجود ​سنجاب​ يلاحقه باستمرار. وعندما حضر عناصر ​الشرطة​ إلى منزل الألماني، وجدوا لديه سنجابا، واتضح أنه ولد مؤخرا وعلى الأغلب فقد أمه. وقالت المتحدثة الصحفية للشرطة المحلية، كريستينا كرينز: “يحدث هذا الأمر غالبا عندما تفقد السناجب أمهاتها. إنها تبحث عن بديل يكون أحيانا من البشر، وتركز كل ... أكمل القراءة »

موقع اسرائيلي: جنود اسرائيليون فقدوا رشاشين أثناء عملهم بمنطقة مفتوحة عند الحدود اللبنانية

أفاد موقع 0404 الإسرائيلي بأن ” جنود ​الجيش الإسرائيلي​ فقدوا رشاشين من نوع “ماغ” أثناء عملهم في منطقة مفتوحة عند الحدود اللبنانية”. واعتبر مصدر عسكري إسرائيلي أن “الحادث خطير للغاية من الناحية ​الأمن​ية وفيما يتعلق بالأمن الشخصي وأمن الجنود، ويجري التحقيق في الحادث”. أكمل القراءة »

«الأنفاق» إسرائيلياً: «الحانوكا» لا يُبدّد القلق

الحملة «العسكريّة» التي أعلنها رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، عند الحدود مع لبنان، تحوّلت مناسبة لتصفيّة حسابات داخليّة طاولت «فساد» رئيس الوزراء وزوجته. المراسلون العسكريّون نقلوا دعوات لـ«عدم القلق»… إلا أن هذا لم يُبدّد خوف المستوطنين إثر زعم الجيش الإسرائيلي أنه اكتشف «أنفاقاً هجوميّة» حفرها حزب الله، تمتد من جنوب لبنان إلى داخل المستوطنات، ثم إعلانه بدء «حملة عسكريّة» لتدميرها، ... أكمل القراءة »

العماد عون: الاستقلال الحقيقي يحقق معناه وغرضه في مواصلة الجهود

لفت قائد الجيش ​جوزيف عون​ في كلمة له نشرت في الكتيب الذي وزعته ​قيادة الجيش​ بمناسبة الاستقلال إلى أن “الاستقلال جاء تتويجا لملاحم تاريخية”، مؤكداً أن “الاهم يبقى واجبنا في استكمال السيادة في معترك بعضها سلمي وآخر دموي ليتجسد الاستقلال واقعا”. واكد انه “على عاتق العهد مسؤوليات جسام، فمسيرة الوطن أثمرت دولة مع كل الضغوط ونجحت في بلورة نموذج مجتمعي ... أكمل القراءة »

مقتل 15 مسلحا في مواجهات مع قوات الأمن بسيناء

أفادت معلومات ​صحفية​ عن “مقتل 15 عنصرا إرهابياً في مواجهات مع قوات ​الأمن​ ب​سيناء​”، مشيرةً إلى انه “نجحت قوات الأمن الوطني في توجيه ضربة أمنية استهدفت 15 عنصراً إرهابياً شديدي الخطورة قرب الطريق الدائري بمدينة العريش، في محافظة ​شمال سيناء​”. ولفتت إلى ان “القتلى سقطوا عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الأمن، دون وقوع أي إصابات في صفوف رجال الأمن”. أكمل القراءة »