هل تعانين من تشقق الشفاه؟ إليكِ الحلول المناسبة!

هل تعانين من تشقق الشفاه؟ إليكِ الحلول المناسبة!

تعتبر الشفاه من الملامح الجاذبة في الوجه والتي غالباً ما توليها المرأة إهتماماً خاصاً، لا سيما وأن عوامل مختلفة يمكن أن تؤثر فيها وتسبب لها التشقق. إليكِ أبرز طرق التخلص من تشققات الشفاه، خصوصاً في فصل الشتاء.

– الترطيب هو من الطرق الاسهل للتخلص من التشققات التي قد تظهر على الشفاه، وهذه الطريقة تعتبر ذات نتيجة مضمونة، خصوصاً في فصل الشتاء، حيث إن البرد القارس يسبب الجفاف للشفاه، فتظهر التشققات. ولكي تحافظي على ترطيب الشفاه، كل ما عليك فعله هو استعمال المرطب المناسب لها، وتطبيقه بشكل مستمر ويومي، مع الحفاظ على شرب الماء بكثرة يومياً.

– أيضاً من الطرق المساعدة على التخلص من تشققات الشفاه هو تقشيرها حيث تعمدين إلى التخلص من الجلد الميت الذي قد يتراكم على الشفاه، وبالتالي تساعدينها في الحفاظ على نضارتها وصحتها. فمع تقشير الشفاه تعيدين إليها لونها الوردي الطبيعي، وتحمينها من التشققات. ومن أفضل الأساليب لتقشير الشفاه هي تلك التي تقوم على استعمال الخلطات الطبيعية مع تدليكها بفرشاة الأسنان للتخلص من الشوائب.

– من الطرق التي يمكنك اللجوء إليها أيضاً هو استعمال الفازلين الذي يعمل على الحفاظ على جمال الشفاه ويمنعها من التأثر بالعوامل الخارجية لا سيما الطقس البارد والجاف. وفي هذا الإطار، إحرصي على ان تطبقي الفازلين عند مساء كل يوم قبل الخلود إلى النوم، وتركه حتى اليوم التالي وستلاحظين الفرق. كما يمكنك تطبيقه مرتين في اليوم لتحصلي على نتيجة أفضل في حال كانت شفاهك حساسة للغاية.

– بعض العادات اليومية التي تقومين بها يمكن أن تسبب الجفاف للشفاه وبالتالي تسبب لها التشققات، ولمنع هذه الأخيرة من الظهور لا بد من أن تكفي عن القيام بها، على غرار عض الشفاه الذي يسبب تراكم اللعاب عليها ما يزيد من فرصة تشققها، وعادة التنفس من الفم، حيث إن الهواء الساخن يزيد من تشقق الشفاه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*