خاص – اللواء إبراهيم يعايد برسالة طمأنة حول الوضع الأمني في لبنان والمخيمات

خاص – اللواء إبراهيم يعايد برسالة طمأنة حول الوضع الأمني في لبنان والمخيمات

عايد المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم اللبنانيين برسالة طمأنة حيث أكد أن الوضع الأمني في لبنان ممتاز جداً ولا خوف على البلاد، رسالة اللواء إبراهيم تأتي على وقع الإنجازات الأمنية التي تحققها المديرية العامة للأمن العام وباقي الأجهزة الأمنية، في ملاحقة وتوقيف الشبكات الإرهابية لا سيما تلك المرتبطة بتنظيم داعش، وكان آخرها توقيف توقيف السوري (أيمن.ع) في بلدة برالياس البقاعية، والذي إعترف بإنتمائه لداعش وتعيينه “أميراً” وعضوا في المجلس العسكري، وكان يتولى قيادة مجموعة مؤلفة من عشرين مقاتلا، شاركوا في القتال ضد ​الجيش اللبناني​ بين العامين 2014 و 2016، وخطف بعض العناصر منه”.

وفي سياق الإنجازات الأمنية أيضاً تم قبل  أيام توقيف السوري (ميزر.خ) في زحلة، للاشتباه بإنتمائه إلى تنظيم داعش، وخلال التحقيق معه إعترف بدخوله خلسة إلى لبنان قبل شهر، وبأنه تابع دورة شرعية لدى التنظيم المذكور في ​ريف حلب​​.

كذلك أوقفت وحدة من الأمن العام قبل أسبوع السوري (زكي. ص) في بلدة عرسال بجرم الإرهاب، وقد اعترف بأنه ينتمي إلى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وشارك بالقتال في القلمون بسورية وقام ببيع أسلحة حربية ونفذ أعمالا إرهابية في بلدة عرسال ضمن مجموعة الإرهابي علي حسين الحجيري الملقب بـ “أبو علي الإرهابي” الموقوف حاليا”، كما أوقف الأمن العام شخصين في حاصبيا والنبطية جنوب لبنان لانتمائهما إلى تنظيمات إرهابية.

كلام اللواء إبراهيم عن الوضع الأمني الجيد في لبنان والذي أعلنه خلال إستقباله وفداً من قناة الميادين تضمن أيضاً معطيات إيجابية بخصوص المخيمات الفلسطينية، حيث أشار الى أن الأمن العام على تواصل مع القيادات في مخيم عين الحلوة، ولفت الى أن ما يتردد عن وضع أمني سيء فيه تضخيم غير مبرر، مشيراً في السياق عينه إلى أن الوضع في المخيمات تحت السيطرة الأمنية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*