بريطانيا تستضيف معرض “نمط الحياة الإسلامية”

بريطانيا تستضيف معرض “نمط الحياة الإسلامية”

شهدَت مدينةُ “مانشستر” البريطانيةُ أمْس افتتاحَ المعرِض الإسلاميِّ السنويِّ، والذي نُظِّمَ تحت اسم “نمط الحياة الإسلامية”؛ لِيستهدِف المعرضُ جذب أكثرَ مِن 15 ألفِ زائر.

وصرَّح “رؤوف ميرزا” أحدُ مُنظِّمي المعرض قائلًا: إنَّ الحدَث يهدف إلى إظهار إيجابية المجتمع الإسلامي البريطاني.

وأعرَب “ميرزا” عن ارتياحه إزاء اهتمام المشارِكين بالمعرض مضيفًا: إنَّ السبب مِن وراء دعوة المعرض لغير المسلمين هو: أن يتمتعوا بمشاهدة الحياة والثقافة الإسلامية عن قرب.

وتحدَّثَت “رناز شهيد” وهي مِن المشاركين بالمعرض، أمام إحدى لوحاتها المعروضة، عن الصور البرَّاقة للخطِّ العربيِّ، وكيفية رسم لوحاتها من خلال ثقافة وحضارة الإسلام، قائلةً: “لقد استخدمتُ أنماطَ الهندسةِ الإسلامية كثيرًا بلوحاتي”، وأضافت: “إن هناك أشخاصًا كثيرين يَرْغبون في التعرُّف على ثقافة الإسلام”.

هذا وقد قَدَّمَتْ مجموعةٌ من الأطبَّاء والمهنيِّين الصِّحِّيِّين من جمعية الأطبَّاء المسلمين ببريطانيا فحصًا صِحِّيًا مجانيًّا للزُّوَّار والمشارِكين.

كما تمَّ عرضُ العديدِ من الكتب للزُّوَّار مِن قِبَل المؤلِّفين المسلمين، والكُتَّاب غير المسلمين الذين يكتبون عن الإسلام.

وأثناء المعرض استَمَع الزُّوَّار إلى مجموعة من الأناشيد الإسلامية من إحدى الفِرَقِ الإسلامية، والتي تتَّخِذ مِن برمنغهام مقرًّا لها.

يُذكَر: أنَّ بداية انطلاق معرض “نمط الحياة الإسلامية” يرجع إلى عام 2015م، والذي شهد إقامة المعرض في دورته الأولى ببريطانيا.

ومِن المقرَّر أن تنتهي فعاليات المعرض اليوم الأحد والتي استمرَّت على مدار يومين؛

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*