هاينكس رفض تمديد عقده.. وكونتي راغب بالعودة الى منتخب بلاده

هاينكس رفض تمديد عقده.. وكونتي راغب بالعودة الى منتخب بلاده

أشار مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكس الى أن المسؤولين عن متصدر الدوري الألماني لكرة القدم يحاولون إقناعه بتمديد عقده حتى الموسم المقبل، لكنه رفض العرض مجدداً.

وعلى عكس عادته، بدا هاينكس عصبياً أمس في المؤتمر الصحافي، بعدما سأله الصحافيون مراراً عن مستقبله مع النادي البافاري، وهو الذي وجد نفسه مراراً مضطراً إلى الإجابة عن هذا السؤال أخيراً.

وقال هاينكس (72 عاماً) عشية المباراة أمام ماينتس: “لا يوجد شيء لأقوله عن هذا الموضوع. إنه استهلاك عبثي للحب (من قبل المسؤولين في بايرن). يجب علينا إغلاق هذا الملف والتركيز على كرة القدم”.

وكان رئيس النادي البافاري أولي هونيس قد أثار هذا الأسبوع مسألة تمديد عقد هاينكس، قائلاً إنه “لا توجد خطة بديلة” لتعويضه الموسم المقبل، وأثنى على المدرب. ولم يخف هونيس سعيه لتمديد عقد هاينكس بمساندة من الرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينتس رومينيغيه.

وفي مقابلة طويلة مع مجلة “كيكر”، برر المدرب الأسبوع الماضي قراره بعدم التمديد، قائلاً: “لكي أقوم بهذا العمل كما أفعل مع المتعاونين معي، يجب أن يكون هناك انضباط شخصي وتحمل شديد”. وأضاف: “سأكون في سن الـ 73 (في 9 أيار المقبل) وفي هذا العصر، لا نعرف كم من السنوات ستمنحها لنا الحياة”.

وفي سياق آخر، يبدو أن أنطونيو كونتي مدرب تشلسي الإنكليزي يطمح إلى العودة الى إيطاليا لتولي تدريب منتخب بلاده، بحسب ما كشف روبرتو فابريتشيني، المفوض الجديد للإشراف على اتحاد كرة القدم إثر الأزمة التي تعصف به.

ويعد أنشيلوتي، المقال من تدريب بايرن ميونيخ في أيلول الماضي، مع رانييري وروبرتو مانشيني، مدرب زينيت الروسي راهناً، الأوفر حظاً لتدريب منتخب إيطاليا.

وقال فابريتشيني أول من أمس: “يبدو كونتي كأنه يريد ارتداء قميص إيطاليا مجدداً، فيما بدا كارلو أنشيلوتي منفتحاً قبل أن يعيد إغلاق الباب، وكلاوديو رانييري ليس حراً أيضاً”.

وترك كونتي (48 عاماً) منتخب إيطاليا بعدما قاده لسنتين، للانضمام الى تشلسي بعد كأس أوروبا 2016، لكن خلفه جانبييرو فنتورا أقيل من منصبه بعد فشل التأهل الى مونديال روسيا 2018، وذلك للمرة الأولى في ستين عاماً.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*