صيدا والجنوب

الشيخ العيلاني: لك الحق في ان تقترع او تقاطع

توجه الشيخ حسام العيلاني في خطبة الجمعة التي القاها من على منبر مسجد الغفران في صيدا بالتحية الى من تصدر للدفاع والإنتقام للمسجد الأقصى فكانوا بحق أهلا للأمانة.
كما تحدث الشيخ العيلاني في الشأن الإنتخابي فقال : أيام قليلة تفصلنا عن الإستحقاق النيابي وكل انسان له الحق في ان يقترع أو يقاطع وان يمارس حقه بعيدا عن التهويل ولو قرر ان يقترع فليخلص النية لله وليحذر من الرشوة الإنتخابية والإبتزاز والوعود الإنتخابية التي تعودنا ان تطل علينا في مثل هذه الأيام في المواسم الإنتخابية التي تظهر فيها الأموال والحرص على المشاركة في المناسبات الإجتماعية وكأن ذلك مطلوب فقط قبل الإستحقاق بأيام .
وتابع : اليوم جوع وفقر ومعاناة من المسؤول عنها ؟ هل تظنون ان نتائج الإنتخابات ستغيّر الواقع وتقلبه رأسا على عقب ؟ اذا انت وجدت ان نزولك الى مراكز الإقتراع ودفع بدل النقل في وقت أصبح سعر صفيحة البنزين ٤٧٠٠٠٠ل ل والوقوف في الصف على باب غرفة الإقتراع لإنتخاب هذا المرشح أو ذاك وانت مقتنع بذلك فافعل ومبروك عليك واذا أسأت الإختيار فستدفع ثمن ذلك .
وسأل الشيخ العيلاني ماذا فعل مجلس النواب الحالي الذي دوره أصلا تشريع واقرار قوانين لخدمة الناس ؟ لكن الأزمة المعيشية تثبت ان مجلس النواب فشل ويتحمل مسؤولية ما وصلنا اليه .
وأضاف :نحن نعيش الفقر والجوع والقهر والإذلال واللامسؤولية .
وسأل الشيخ العيلاني هل هذا الغلاء الفاحش شهده لبنان من قبل ؟ .
وختم الشيخ العيلاني خطبته بدعوة المصلين لإتخاذ القرار الذي يرونه مناسبا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock