أفضل عشرة أعشاب علاجية

أفضل عشرة أعشاب علاجية

لقد استخدمت الأعشاب للعلاج منذ مئات السنوات ولكن لجأ الباحثون حديثا إلى تأكيد امكانية هذه الأعشاب في علاج آلام التهاب المفاصل، التقليل من سكر الدم والكوليستيرول والعديد من الحالات الأخرى. كما أنهم يقومون باكتشاف استخدامات جديدة للأعشاب كالقدرة على القضاء على الخلايا السرطانية.

يمكن أن تكون فعالية العلاج بالأعشاب كتلك للأدوية المصنعة ولكن دون الآثار الجانبية التي تسببها الأدوية المصنعة.

إليكم أفضل عشرة أعشاب والتي سترغبون أن تكون من ضمن صيدلية البيت الطبيعية وحتى إضافتها إلى وجباتكم المفضلة للحصول على مزيد من الفائدة:

الكركم: للتخفيف من التهاب المفاصل
مساعدة صغيرة من الكاري يمكنها أن تخفف من آلامك حيث أن بهار الكركم يستخدم في الكاري وهو مضاد قوي للالتهابات والتي تعمل تماما كأدوية مثبطات cox-2والتي تقلل من إنزيم cox-2والذي يسبب الألم والانتفاخ المصاحبين لالتهاب المفاصل.

يمكنها أيضا: الوقاية من سرطان القولون والألزهايمر.

لأفضل فائدة: من أجل الصحة العامة يفضل إضافة الكركم إلى الطبيخ كلما كان ممكنا. أما للعلاج فيتم تناول 400 مغ من مستخلص الكركمين ثلاث مرات يوميا.

القرفة: للتقليل من سكر الدم

تناول مستخلص القرفة يوميا يقلل من سكر الدم بنسبة 10% وفقا لدراسة ألمانية حديثة.

يمكنها أيضا: تقليل نسبة الكوليستيرول.

لأفضل فائدة: في إحدى الدراسات ولتقليل سكر الدم أعطيت كبسولات تحتوي غرام واحد من مستخلص القرفة و كبسولات تحتوي 6غم لمن يريدون تقليل الكوليستيرول ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن كميات كبيرة من العشبة نفسها ضار لذا يجب تناول هذه الكميات من الكبسولات أو المستخلصات الذائبة في الماء فقط والتي تتواجد في الصيدليات.

عشبة إكليل الجبل: لتجنب المسرطنات

إكليل الجبل

قلي، شوي وطهو اللحوم على درجات حرارة مرتفعة تشكل أمينات حلقية غير متجانسة والتي تعتبر مسرطنات قوية كانت المسببة لعدة أنواع من السرطان. ولكن كمية هذه الأمينات انخفضت بشدة عندما خلط اللحم بمسحوق إكليل الجبل قبل الطهي.

يمكنها أيضا:توقيف نمو الأورام. حيث يمنع مستخلص إكليل الجبل المسرطنات من الارتباط بالDNAوهي أول خطوات تكون السرطان وفقا لدراسات أجريت على الحيوانات ولم تجرى على البشر بعد.

لأفضل فائدة: عند شراء الطعام من الأسواق يفضل اختيار الأنواع التي تحتوي إكليل الجبل في خلطة البهارات والأفضل أن يحتوي الخليط على الزعتر، الريحان، الثوم، البصل أو البقدونس كذلك.

الزنجبيل: تجنب الغثيان

زنجبيل

يمكن للزنجبيل منع اضطرابات المعدة المتعددة الأسباب كالحمل، دوار الحركة والعلاج الكيميائي. ففي إحدى الدراسات تم إعطاء ركاب سفينة يعانون من دوار البحر 500 مغ من الزنجبيل كل أربعة ساعات وكانت نتائجه مماثلة لإعطائهم دواء درامامين المستخدم لمنع دوار البحر كل أربعة ساعات وفي دراسة أخرى أعطي الركاب 940 مغ من الزنجبيل فتفوقت نتائجه على الدرامامين.

يمكنه أيضا: تقليل من ضغط الدم عن طريق تنظيم تدفق الدم كما يخفف من آلام التهاب المفاصل لكونه مانعا للالتهابات ويقلل من خطر الإصابة بسرطان المبايض كما ظهر في إحدى الأبحاث والتي لم تجرى على البشر بعد

لأفضل فائدة: يفضل تناول الزنجبيل قبل ظهور أعراض الغثيان يعني على الأقل قبل 30 دقيقة من الإقلاع كما يفضل تناول كبسولات تحتوي 500-1000 مغ من الزنجبيل المجفف كل أربعة ساعات وبما لا يزيد عن 4 غم في اليوم.

الريحان المقدس: مكافحة الإجهاد والتوتر

ريحان

يمكنه أيضا: التقليل من احتمالية حدوث سرطان الثدي بناء على أبحاث أجريت على الفئران حيث استطاع الشاي المصنوع من الريحان تقليص الأورام عن طريق تقليل تدفق الدم إلى الورم ومنع انتشاره.

لأفضل فائدة: لمكافحة التوتر أضف كأسين من الماء المغلي إلى 10-15 ورقة من الريحان الطازج واتركها لمدة خمس دقائق ثم أزل الأوراق قبل شربه.أما إذا كان الهدف هو علاج سرطان الثدي فمن الأفضل مراجعة الطبيب أولا. قد لا تتوافر العشبة بسهولة ولكن يمكنك طلب البذور وزراعتها.

نبتة سانت جون: لتهدئة التوتر والقلق

عشبة سانت جونز

أثبتت الأبحاث قدرة هذه النبتة على معالجة الإكتئاب الخفيف إلى المتوسط والتوتر بنفس درجة العديد من الأدوية المصنعة الخاصة لهذه الحالات ولكن دون الأضرار الجانبية الناتجة عنها.

يمكنها أيضا: تحسين نمط النوم.

لأفضل فائدة: لتحسين المزاج والنوم ينصح تناول كبسولات تحتوي 300 مغ من مستخلص العشبة ثلاث مرات يوميا.

تحذير: نبتة سانت جون تتفاعل مع العديد من الأدوية الموصوفة لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

الثوم: التقليل من احتمالية الإصابة بالسرطان

الثوم

تناول الثوم كان له أثر في التقليل من احتمالية الإصابة بسرطان المبايض، القولون والعديد من أنواع السرطان وفقا لدراسة سريرية يابانية.

يمكنه أيضا: له فوائد على القلب والأوعية الدموية حيث يتكون من 70 مادة كيميائية نباتية منها ألليسين والذي أثبتت عدة دراسات أنه يقلل من ضغط الدم ويمنع السكتات الدماغية.

لأفضل فائدة: الثوم النئ هو أفضل واق للسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية ولكن ستحتاج إلى تناول خمسة حبات من القرنفل أو يمكنك تناول كبسولات تحتوي على 1000 مغ من مستخلص الثوم.

الزعتر: لعلاج المشاكل التنفسية كالتهاب القصبات الهوائية

يمكن أيضا: استخدامه كمطهر

لأفضل فائدة: يمكنك نقع بضع أوراق الزعتر بالماء الساخن ثم شربه بعد تصفيته أو إضافته للشوربات والسلطات.

عشبة Andrographis: للتقليل من الرشح في الصيف

لدى هذه العشبة القدرة على علاج الالتهابات التنفسية كالرشح والتهاب الجيوب الأنفية.

يمكنها أيضا: تخفيف أعراض التعب، قلة النوم، احتقان الحلق وسيلان الأنف بنسبة 90%.

لأفضل فائدة: تناول مستخلص العشبة.

نبتةSea Buckthorn: تمنع جفاف المهبل.

هذه النبتة فعالة جدا في ترطيب الغشاء المخاطي والتخفيف من جفاف المهبل.

لأفضل فائدة: تناول أربع كبسولات يوميا من أوميغا-7 وهو مكمل غذائي يحتوي عشبة Sea Buckthorn تصنيع شركة New Chapter

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*