المجلس الدستوري: 6 حزيران آخر موعد لتقديم الطعون

المجلس الدستوري: 6 حزيران آخر موعد لتقديم الطعون

ذكر رئاسة ​المجلس الدستوري​، في بيان، أن “القانون الرقم 250/1993 (قانون انشاء المجلس الدستوري) نص، كما نص القانون الرقم 243/2000 (النظام الداخلي للمجلس الدستوري)، على تقديم الطعون الناشئة عن الانتخابات النيابية الى رئاسة المجلس الدستوري، في مهلة أقصاها ثلاثون يوما تلي تاريخ إعلان نتائج الانتخاب في الدائرة الانتخابية، على أن يوقع الطعن شخصيا من مقدم الطعن أو من محام بالإستئناف مفوض صراحة بتقديم الطعن، بموجب وكالة مرفقة منظمة لدى الكاتب العدل”.

وأوضح أنه “وبما أن الانتخابات النيابية العامة، التي جرت في كل الدوائر الانتخابية بتاريخ 6/5/2018، بلغ وزير الداخلية نتيجتها النهائية الى رئيس المجلس الدستوري مؤرخة بتاريخ 7/5/2018، بناء عليه، تنتهي المهلة المحددة لتقديم الطعون بالانتخابات النيابية، المنوه بها أعلاه، بتاريخ 6 حزيران 2018 عند انتهاء الدوام الرسمي”.

المفتي قباني أصدر الفتوى بوجوب الجهاد لتحرير فلسطين

اصدر مفتي الجمهورية اللبنانية السابق الشيخ ​محمد رشيد قباني​ “الفتوى بوجوب الجهاد لتحرير ​فلسطين​”

وفي كلمة له حول التطورات في فلسطين جدد قباني “التأكيد في فتواي الدينية الشرعية أن فلسطين أرض عربية إسلامية احتلّها اليهود الصهاينة عام 1948 وتحريرها واجب شرعي على كل العرب والمسلمين”، مؤكدا انه “لا يجوز للفلسطينيين أو العرب أو المسلمين ويحرم عليهم أن يستسلموا أو يتصالحوا مع المحتلين”. وشدد على ان “كل ما يسمّونه اتفاقات سلام مع المحتلّين هي اتفاقات باطلة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*