الحوثيون مستعدون لإجراء صفقة تبادل شاملة للأسرى

الحوثيون مستعدون لإجراء صفقة تبادل شاملة للأسرى

أبدت جماعة الحوثي في اليمن الجمعة استعدادها لإجراء صفة تبادل شاملة للأسرى مع الحكومة اليمنية الشرعية والسعودية التي تقود التحالف العربي.

جاء ذلك على لسان رئيس ما يسمى بـ”اللجنة الثورية العليا لأنصار الله” محمد علي الحوثي في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر، قال فيها: “‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏حاضرون للتبادل الكلي للأسرى إما مباشرة أو عبر الصليب الأحمر”.

حاضرين للتبادل الكلي للاسرى كما أعلنته في المبادرة بتاريخ ٣١يناير اما مباشرة أو عبر الصليب الأحمر كما اشعرناهم بذلك في اللقاءات السابقة واكدنا ذلك في اللقاء الاخير مع المسؤلين في منظمة الصليب الاحمر .

ولو يريدوا من الساعة العاشرة صباحا فيما يخص الأسرى اليمنيين

وأيضا السعوديين

وأشار الحوثي إلى أنه أبلغ منظمة الصليب الأحمر بهذا الموضوع “في لقاء جمع بينهم مؤخراً”، مضيفا: “لو يريدوا من الساعة العاشرة صباحا (اليوم) فيما يخص الأسرى اليمنيين وأيضا السعوديين”.

وقالت الحكومة اليمنية في أكثر من مناسبة إن الحوثيين رفضوا إطلاق جميع الأسرى كـ”مبادرة حسن ثقة قبل أي مفاوضات”، وتتهمهم باعتقال أكثر من 3 آلاف يمني، على رأسهم وزير الدفاع اللواء “محمود الصبيحي” وقيادات عسكرية وسياسية أخرى.

كما بثت وسائل إعلام الحوثيين تسجيلات قالت إنها تعود لأسرى سعوديين اعتقلوا خلال معارك مع الجيش السعودي على الحدود الجنوبية للمملكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*