صيدا والجنوب

إجتماع أمني في بلدية صيدا أعطى الضوء الأخضرلشرطة البلدية للبدء اليوم بحملة واسعة ومتواصلة وبمؤازرة من قوى الأمن الداخلي لإزالة المخالفات ضمن نطاق مدينة صيدا

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

عقد ظهر اليوم إجتماع امني في مكتب رئيس بلدية الدكتور حازم خضر بديع في القصر البلدي حضره إلى د. بديع: قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الامن الداخلي العميد الأمير ماجد الايوبي، وقائد سرية درك صيدا العميد باسم يحيي، وآمر مفرزة الإستقصاء في الجنوب المقدم شربل حبيب، وآمر مفرزة سير صيدا النقيب محمد اليمن، وقائد شرطة البلدية المفوض بدر القوام.

وأقر الإجتماع خططا عملانية ميدانية وإعطاء الضؤ الأخضر لشرطة البلدية وبمؤازرة من قوى الأمن الداخلي ، للبدء بحملة واسعة ومتواصلة ،إعتبارا من مساء اليوم ، لإزالة المخالفات ضمن نطاق مدينة صيدا .

وصدر عن بلدية صيدا البيان التالي :

بالتنسيق مع وبإشراف سعادة محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو، وبناء على تمنيات اهالي صيدا، ستبدأ قيادة شرطة البلدية مساء اليوم تؤازرها دوريات قوى الأمن الداخلي بحملة واسعة لإزالة المخالفات ضمن نطاق مدينة صيدا.

وتطلب بلدية صيدا من كافة الجمعيات والمؤسسات واللجان البدء بإزالة اليافطات والزينة التي سمح لها خلال شهر رمضان المبارك وفترة العيد، وسوف تقوم البلدية بإزالة ما تبقى منها .

وفيما يلي المخالفات والإجراءات التنظيمية التي ستشملها الدوريات على سبيل المثال لا الحصر:

1- متابعة المخالفات والتعديات في كافة الأحياء في صيدا، وخاصة عربات الخضار والبسطات وتجمع العربات: (ساحة الشهداء – الخط البحري مقابل فلافل أبورامي – السوق التجاري ..).

2- منع حجز أماكن باستخدام : عوائق – كراسي – إطارات مطاطية، على الطرقات وأمام الصيدليات والمؤسسات إلا بعد الإستحصال على رخصة من البلدية .

3- منع ما تبقى من بسطات بيع السمك المثلج نهائيا كونها لا تتلاءم مع المعايير الصحية والبيئية.

4- متابعة ملاحقة ممتهني التسول المنتشرين على المستديرات وتقاطع الطرقات والإشارات الضوئية بمؤازرة أمنية وقضائية.

5- منع تواجد الخيم والطاولات والكراسي وماكينات الاكسبرس على الكورنيش البحري والشاطىء امتدادا من الملعب البلدي الى مطعم الاستراحة كمرحلة اولى

6- بدء تنفيذ الخطة المتفق عليها مع قيادة الجنوب في قوى الأمن الداخلي والمحافظة بخصوص الدراجات النارية.

وسوف يتم ذلك عن طريق إقامة حواجز ودوريات مشتركة بين شرطة البلدية وقوى الأمن الداخلي وسيتم حجز كل دراجة لا يلتزم سائقها بالشروط التالي:

– أن يكون عمر السائق فوق 18 سنة .

– الإلتزام بمعايير السلامة العامة من إرتداء الخوذة أثناء القيادة وأن يكون لبنانيا أو فلسطينيا (أو من جنسية أخرى حاصل على أوراق رسمية صالحة وإقامة وإجازة عمل .

– عدم تغيير عادم الصوت في الدراجة.

– عدم القيام بحركات بهلوانية تعرض السائق والآخرين للخطر .

– عدم قيادة الدراجات النارية على الأرصفة والكورنيش .

– عدم السماح بأكثر من راكبين على كل دراجة.

– عدم قيادة الدراجات بعكس إتجاه السير.

وتأمل بلدية صيدا أن تلقى هذه الحملة التجاوب والمؤازرة من قبل المواطنين والأهالي، وأن يعمل كل مخالف على إزالة مخالفته بشكل فوري كي لا تضطر دوريات الشرطة البلدية لإزالتها وإجراء المقتضى اللازم بحقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock