غزة شيعت «عروس فلسطين» رزان النجار .. شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال و250 الف صلّوا بالاقصى

غزة شيعت «عروس فلسطين» رزان النجار .. شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال و250 الف صلّوا بالاقصى

شقق للبيع او للايجار

استشهد شاب فلسطيني، برصاص الجيش الإسرائيلي في الخليل، بحجة محاولته تنفيذ عملية دهس جنود إسرائيليين.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الشهيد هو عامل يبلغ من العمر 37 عاما، أب لأربعة أولاد، وأن جنودا إسرائيليين أطلقوا عليه الرصاص أثناء عمله.
وقال الناشط في «تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان»، عارف جابر: «لقد قتل الجنود العامل بشكل عامد ومتعمد».
ونقلت وكالة «معا» عن جابر، أن «العامل رامي صبارنة كان يقود جرافة «بوبكات» وكان عامل آخر يسير معه، وقد طلب الجنود منهما التوقف، وكان يبعد عنهما مسافة لا تقل عن 10 أمتار، وقد توقف العامل عن المشي، إلا أن الشهيد وفيما يبدو لم يسمع صوت الجنود وواصل طريقه فتم إطلاق الرصاص عليه من قبل الجنود حتى استشهد».
وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن الجنود الإسرائيليين منعوا طواقم سيارة إسعاف تابعة للهلال من الوصول إلى المصاب وتقديم العلاج له.
من جانبه زعم الجيش الإسرائيلي بأن الشاب حاول تنفيذ عملية دهس، فأطلق الجنود النار عليه مما أدى إلى مقتله، دون أن تقع إصابات في صفوف الجنود.
من جهتها، اعلنت دائرة الاوقاف الفلسطينية ان مئتين وخمسين الف مصلِ ادوا صلاة الجمعة الثالثة في شهر رمضان المبارك في المسجد الاقصى رغم اجراءات العدو.
وفي غزة، شيع الفلسطينيون عروس العودة، رزان النجار التي ضمدت على مدى سنتين جراح ابطال المسيرات فنالت وسام الشهادة برصاصات جنود الاحتلال.

طائرات ورقية مصدرها غزة تتسبب بحرائق

الى ذلك، تسببت طائرات ورقية تحمل موادَّ حارقة، أطلقها فلسطينيون من قطاع غزة السبت، باندلاع حرائق في حقول قرب تجمعات إسرائيلية على حدود غزة (جنوباً)، بحسب الإعلام العبري.
وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أن حريقاً كبيراً اندلع في حقل قريب من كيببوتس «نير عام» تسببت فيه طائرة ورقية حارقة تم إطلاقها من قطاع غزة.
و«الكيبوتس»، هو تجمع سكاني للمزارعين والعمال اليهود، المقيمين في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأضافت الصحيفة، أن طواقم مكافحة الحرائق تعمل للحيلولة دون وصول الحريق إلى كيبوتس «نير عام».
وفي وقت سابق اليوم، تسببت طائرة ورقية مشتعلة في اشتعال حريق في حقل قرب كيبوتس «كيسوفيم».
وذكرت هيئة البث الإسرائيلي (رسمية)، أن حريقاً كبيراً اندلع ظهر اليوم في محمية «كارميا» في مجلس «حوف اشكلون» الإقليمي، جراء سقوط طائرة ورقية حارقة أطلقها فلسطينيون من قطاع غزة.
ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار جراء تلك الحرائق المذكورة.
وفي الأسابيع الأخيرة، يطلق فلسطينيون من قطاع غزة طائرات ورقية محملة بزجاجات مولوتوف (حارقة) وحاويات وقود محترق إلى إسرائيل، مما يتسب باشتعال النيران في مساحات واسعة من الحقول.
ويأتي ذلك رداً على مجزرة ارتكبها الجيش الإسرائيلي، استشهد فيها 119 فلسطينياً، وأصيب أكثر من 13 ألفاً آخرين، منذ انطلاق «مسيرة العودة» عند السياج الحدودي، التي بدأت في 30 آذار الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*