أخبار عربية ودولية

غزة اليوم/25 شهيدا والمقاومة تتوعد برد واسع وتنفي التوصل لاتفاق الهدنة

اطلقت قوات المقاومة الفلسطينية 550 صاروخا من قطاع غزة اجتازت 368 منها الحدود باتجاه فلسطين المحتلة كما اعلنت مصادر اسرائيلية. بينما قصف طيران الاحتلال 147 هدفا في القطاع منذ بدء عمليته العسكرية فجر الثلاثاء الماضي.
العالم- فلسطين

وكان الجيش الإسرائيلي أكد استهداف منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في شمال قطاع غزة صباح اليوم الخميس إضافة لموقع استطلاع مخصص لتوجيه عمليات إطلاق الصواريخ.

وأطلقت مسيّرة إسرائيلية صاروخا على منزل في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة. كما قصفت طائرات الاحتلال أرضا خالية شرق خان يونس جنوبي القطاع.

ودوت صفارات الإنذار في مناطق واسعة في غلاف غزة منذ صباح اليوم، وذلك عقب إطلاق رشقة جديدة من الصواريخ من القطاع باتجاه فلسطين المحتلة.

يأتي ذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الشاباك في بيان مشترك اغتيال علي غالي القائد في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غارة على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة فجر اليوم.

وشيع اليوم جثمانا الشهيدين علي غالي مسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس وشقيقه محمود.

استشهاد نائب قائد القوة الصاروخية لسرايا القدس

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية اغتيال أحمد أبو دقة نائب قائد القوة الصاروخية لسرايا القدس في قصف استهدف منزله بخان يونس.

وصرح وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت بأنه تم استهداف أبو دقة تم في عملية مشتركة لجيش الاحتلال وجهاز الشاباك.
كما اكدت مصادر في سرايا القدس إن أحمد أبو دقة، أحد القادة العسكريين للسرايا -وهي الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- استشهد في قصف إسرائيلي على منزل بخان يونس جنوبي قطاع غزة.
وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أفادت باستشهاد فلسطيني وإصابة 4 آخرين بجروح مختلفة جراء قصف منزل يقع شرق خان يونس.
جيش الإحتلال: 550 صاروخا أطلقت من غزة واعترضنا 175 منها

وقال جيش الإحتلال إن 550 صاروخا أطلقت من قطاع غزة منذ بداية الجولة الحالية، وإنه تمكن من اعتراض 175 منها.
واضاف أنه قصف 166 هدفا تابعا لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة حتى الآن.

واستهدفت ضربات صاروخية من غزة موقعا عسكريا إسرائيليا في كرم أبو سالم جنوب القطاع، مما ادى الى وقوع اصابات في صفوف عناصر من جيش الاحتلال كما اعلنت وسائل اعلام اسرائيلية.

كما افادت وسائل اعلام اسرائيلية ان أضرارا حدثت في وحدات استيطانية في مستعمرة اشكول جراء سقوط صواريخ المقاومة.

الاحتلال تقصف مناطق مختلفة في قطاع غزة

وأفادت المصادر أن طائرات الاحتلال تقصف مجددا أرضا زراعية في بيت حانون شمالي قطاع غزة. كما دوت صفارات الإنذار في ناحل عوز بغلاف غزة. كما استهدفت غارة إسرائيلية شرق حي الزيتون.

وأفادت المصادر باعتراض قذيفة صاروخية فوق بلدة نير عام في غلاف غزة.

وفي فلسطين المحتلة اعلنت المصادر ان رشقة صاروخية وصفارات الإنذار تدوي في مستوطنات “سديروت” و”نير عام” وعائلات كثيرة غادرت منطقة الجنوب واتجهت نحو منطقة البحر الميت و”إيلات” بسبب التوتر الأمني.
الجهاد الإسلامي” تنفي التوصل لاتفاق هدنة مع “إسرائيل”

وقد نفت مصادر في حركة “الجهاد الإسلامي” ما يتردد عن التوصل لاتفاق تهدئة مع الجانب الإسرائيلي، مؤكدة استمرار الوساطات.

وقالت حركة “الجهاد الإسلامي” إن مصر دعت الأمين العام للحركة زياد النخالة إلى القاهرة للتباحث في وقف إطلاق النار إلا أن الحركة ارتأت أن ترسل مسؤول الدائرة السياسية محمد الهندي، مبينة أن “الهندي سيستمع فقط للطرح المصري في قضية وقف إطلاق النار، ويؤكد للمصريين أن الشرط الأول لقبولهم وقف إطلاق النار هو وقف الاغتيالات”.

هذا وذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية أن “الجهاد الإسلامي وضع 3 شروط، الأول هو إعادة جثمان الأسير خضر عدنان، ثانيا وقف سياسة الاغتيالات، والشرط الثالث هو إلغاء مسيرة الأعلام للمستوطنين المقررة الأسبوع القادم في القدس”.

ونقل موقع “والا” الإسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهما أن “محادثات وقف إطلاق النار مستمرة، لكن لا نتائج”، كاشفين أن “إسرائيل لم توافق على تسليم جثمان خضر عدنان في إطار وقف إطلاق النار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock