الشيخ النابلسي في خطبة العيد: لا ننسى أننا جزء  لا يتجزأ من القضية الفلسطينية

الشيخ النابلسي في خطبة العيد: لا ننسى أننا جزء لا يتجزأ من القضية الفلسطينية

أعلن  العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة عيد الفطر السعيد التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا :في هذا العيد يتطلع اللبنانيون إلى تغيير جذري في السياسات والأعمال فهذا البلد أنهكه الفساد والمفسدون ، وتجتاحه النكبات من كل الجهات وهي ما زالت باتساع إذا لم يسعَ العهد الجديد إلى جدّية في الإصلاح ، وجدية في بناء الاستقرار الأمني والاجتماعي .

إن اللبنانيين بحاجة إلى حكومة تعمل على تحقيق ازدهار حقيقي ، في قطاعات الكهرباء والماء والطرقات والصحة والتعليم والزراعة والصناعة ، وإلى بناء سلام داخلي من خلال الاهتمام بالثقافة الوطنية كي ينتمي اللبنانيون إلى وطنهم لا بالشعارات بل بالتضحيات والأعمال الصالحة ومقاومة الأعداء.

في هذا العيد نتوجه إلى المجلس النيابي الجديد والحكومة العتيدة وإلى كل المسؤولين في البلد إلى معالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية  بحزم ووعي ومسؤولية .

ولا شك إن قضية العلاقة مع سوريا واللاجئين السوريين يجب أن يقاربها الجميع من منطلق مصالح البلدين والشعبين اللبناني والسوري ، وبعيداً عن رغبات وإملاءات الدول الغربية التي كانت سبباً في كل هذا الإرهاب والدمار والفتن  والتشرد لشعوبنا.

ولا ننسى أننا جزء  لا يتجزأ من القضية الفلسطينية والتي يجب علينا كلبنانيين أن ننظر إليها من خلال إيماننا وإنسانيتنا وأخلاقنا وواجبنا الوطني والقومي . كما لا ننسى كل القضايا العربية الأخرى من اليمن إلى العراق إلى البحرين  ، فإن وقوفنا إلى جانب الحق سيغير مصير بلدان المنطقة نحو الأفضل فيما لو اتحدنا وواجهنا كل المخططات التقسيمية بالقوة والصلابة .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*