كيف يساعدك الملفوف على خسارة الوزن الزائد؟

كيف يساعدك الملفوف على خسارة الوزن الزائد؟

من بيت جود .. مبروك سلف لكل الناجحين و بالتوفيق في الدورة الثانية للذين لم يحالفهم الحظ

يعتبر الملفوف نوعاً من الخضروات الورقية المعروف أيضاً باسم كرنب وهو ينمو في آسيا وأوروبا ومنطقة المغرب العربي. وقد اثبت الملفوف على مرّ الزمن فعّاليته الكبيرة في مجال تحسين الصحة والمساعدة على إنقاص الوزن الزائد، وذلك بسبب غناه بالألياف الغذائية ومساعدته على حرق الدهون.

فوائد الملفوف لخسارة الوزن الزائد:

إبعاد الشعور بالجوع

إن الملفوف يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على تنشيط حركة الأمعاء ومنع الإمساك، بالإضافة إلى العمل على ملئها وتعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة. فعندما يتناول الشخص الملفوف يشعر بالشبع بسرعة ما يمنعه من تناول المزيد من الطعام الغنيّ بالسعرات الحرارية. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الملفوف على 33 سعرة حرارية فقط لكلّ كوب فيما أنه خالٍ تماماً من الدهون.

تنظيف الجسم من السموم

يعمل الملفوف خلال عملية إنقاص الوزن الزائد على تنظيف الجسم من السموم ويمنع الإلتهابات التي تساعد على زيادة الوزن ويمكن أن تتحوّل في ما بعد إلى أورام سرطانية. إن محتوى الملفوف العالي من الفيتامين C والكبريت يزيل السموم أي الجذور الحرّة وحمض اليوريك، إحدى المسببات الأساسية لالتهاب المفاصل والأمراض الجلدية والروماتيزم.

ينظّم السكر في الدم

يساعد الملفوف على تنظيم السكر في الدم وهذا ما يجعله مفيداً في عملية إنقاص الوزن الزائد. من هنا إن الملفوف الأحمر بشكل خاص، يحفّز إفراز الجسم للأنسولين بفضل كمية قليلة من السكريات البسيطة. لذا عند تعديل نسبة السكر في الدم، لا يفرط الشخص في تناول الأطعمة خصوصاً تلك التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات والدهون المشبّعة والسعرات الحرارية المرتفعة التي تؤدي إلى زيادة في الوزن.

كيفية تناول الملفوف لخسارة الوزن الزائد

– يفيد الملفوف في خسارة الوزن الزائد إذا تمّ تناوله قبل كلّ وجبة خصوصاً الرئيسية. فكمية قليلة من المفوف تساعد على كبح الشهية وتناول كمية اقلّ من الطعام ومن السعرات الحرارية. كما ان هذا الأمر يساعد على تنشيط حركة الأمعاء وتنشيطها ومنع الإمساك.

– إدخال الملفوف إلى النظام الغذائي اليومي وذلك من خلال تناوله مسلوقاً أو خاماً وذلك من خلال تحضير سلطة الملفوف مع الحامض والزيت، الملفوف المحشي بالأرز ولكن بدون زبدة أو سمنة وغيرها من الدهون المشبّعة. كما ويمكن استبدال الخبز به أي تناول مثلاً اللبنة الخالية من الدسم، الجبنة، الحمّص وغيرها بالملفوف بدل الخبز.

– وطبعاً من المهم عند استخدام الملفوف لخسارة الوزن عدم تناول السكريات، الكربوهيدرات والدهون المشبّعة، بالإضافة إلى الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام للمساعدة على حرق الدهون وبناء كتلة العضلات.

(صحتي)

Salon jradi for men

Salon jradi for men – 03509035 Abed Jradi صيدا – شارع رياض الصلح – مقابل bank medZeinab Hamieh

Gepostet von ‎هنا صيدا | Hona Saida‎ am Dienstag, 27. Februar 2018

التميز له عنوان…مجوهرات مصطفى الحريري…

التميز له عنوان…مجوهرات مصطفى الحريري…Zeinab Hamieh1⃣فرع اول : صيدا – السوق التجاري – شارع فخر الدين- بجانب محمصة نفاع2⃣فرع ثاني : صيدا – السوق التجاري – شارع فخر الدين قرب المكتبة العصرية📲03529523https://youtu.be/EeQFXD1It4U✨لاعلاناتكم على موقع هنا صيدا 78980910✨

Gepostet von ‎هنا صيدا | Hona Saida‎ am Donnerstag, 24. Mai 2018

Family home saida

Family home saida#افتتاح ثلاث طوابق تتضمن ثلاث صالات عرض جديدةأقوى #العروضات على اهم الاجهزة #الكهربائية و #الالكترونية المنزلية من اشهر الماركات العالمية …اضافة لتشيكلة واسعة من المفروشات المنزلية و المكتبية #family_home #saida #household_appliances #furniture #grand #reopenningZeinab Hamieh

Gepostet von ‎هنا صيدا | Hona Saida‎ am Mittwoch, 10. Januar 2018

Aqua Park
نحنا رجعنا ورجع الفرح معنا
نستقبلكم كافة ايام الاسبوع في مسبح الرجال والنساء والالعاب المائية والعاب الاطفال
طريق عام حبوش – عربصاليم 07535005 – 03008558 – 76314646

فرحة العيد

فرحة العيد ..عنا اكيد .#aqua_park#الاوا_بارك

Gepostet von Aqua Park am Montag, 26. Juni 2017

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*