بالصور: أغرب عشر حالات طبية عرفتها البشرية

بالصور: أغرب عشر حالات طبية عرفتها البشرية

من بيت جود .. مبروك سلف لكل الناجحين و بالتوفيق في الدورة الثانية للذين لم يحالفهم الحظ

تعال وتعرف معنا على حالات طبية نادرة وشاذة شهدها العالم في مرات قليلة وذكرها العلم بأسماء أصحابها مما جعلهم غريبون عن البشر.

متلازمة رائحة السمك: تنبعث من صاحب هذه الحالة رائحة كريهة تشبه رائحة السمك ويعود السبب لذلك بأن المريض لا يكون قادر على هضم أنواع من المركبات الغذائية بسبب النقص الملحوظ بإنتاج إنزيم أحادي الأوكسجين 3، مما يسبب تراكم مادة ثلاثي الميثيل لذلك يضطر لجسم إلى افرازها على شكل عرق أو بول أو هواء الزفير، ولكن هناك طريقة للسيطرة على هذه الحالة من خلال اتباع حمية غذائية.

انعدام الإحساس بالألم: يفقد المصاب بهذه الحالة القدرة على الشعور بالألم وقد يبدو هذا مغرياً للبعض لكن هذه الحالة خطيرة لأن الهدف الرئيسي من الألم هو التنبيه لوجود خطر ما في الجسم، فمن الممكن أن يقوم المصاب بهذه الحالة بقطع لسانه بأسنانه عن طريق الخطأ أو أن يمشي بشكل طبيعي رغم وجود عظام مكسورة.

متلازمة الأظافر الرضفة: يطلق عليها اسم آخر “متلازمة هود” أو “مسمار الرضفة” وهي ناتجة عن اضطراب وراثي يسبب خلل في نمو الأظافر مثل عدم اكتمال نمو الظفر أو حتى عدم وجود الظفر.

شيخوخة الأطفال: تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور على الطفل المصاب في العام الثاني بعد الولادة فقد يبدأ الطفل بالشعور بألم في مفاصله وظهور التجاعيد وبقع على بشرته مع احتمال الإصابة بالأمراض القلبية المبكرة التي من الممكن أن تؤدي إلى الموت في مرحلة المراهقة.

متلازمة انقلاب التوجه المكاني: يرى المصاب بهذا المرض العالم مقلوباً حيث أن عينها ترى العالم بصورة طبيعية لكن الدماغ يقوم بقلب الصورة وتعد “أويانا دانالوفيتش” الحالة الوحيدة المسجلة بهذا المرض وذلك بسبب إصابة عصبية غريبة.

ازدواجية بؤبؤ العين: يملك المصابون بهذا المرض قزحيتين وبؤبؤين في العين الواحدة وهي حالة شديدة الندرة، كما أنه لا يوجد معلومات كافية عن تأثير هذه الحالة على بصر المصاب.

انشقاق البطن الخلقي: الأطفال الذين ينجون من هذه الحالة يعيشون لفترة طويلة فالرضيع يولد وأحشاءه خارج بطنه لأن بطن الجنين لا ينغلق بشكل كامل حول الأعضاء الداخلية مما يسبب قصور في تطور الأعضاء بشكل طبيعي في المراحل الأولى من الحمل.

الجمجمة العجيبة: تصيب هذه الحالة واحداً من بين كل 25 ألف ولادة وتسبب تشوه في شكل الجمجمة من الداخل والخارج وتسبب أيضا تدمر العظام حول العين، ومن المصابين بهذه الحالة هو الطفل بيترو بياكاتوندا من ريف دولة أوغندا الأفريقية ولكن بسبب فقر عائلته قام أحد الأطباء بنقله إلى مستشفى في الولايات المتحدة لإجراء عملية تجميلية لتعديل شكل جمجمته وبالرغم من حدوث مضاعفات أثناء العملية وفقدانه 80% من دمه إلا أنه نجا من الموت.

متلازمة اليد الغريبة: هي حالة غريبة حيث يفقد الإنسان القدرة على التحكم بيده، السبب الكامن خلف هذه الحالة هو اضطراب عصبي يكثر في الحالات التي يكون فيها الشخص معتمداً على نصف واحد من المخ.

الأرتيكاريا المائية: يعد هذا المرض من أندر حالات الطفح في العالم حيث ينتشر الطفح الجلدي بشكل كبير ومؤلم في جسم المصاب عند حدوث التماس مع الماء فكون أيضا غير قادر على البكاء أو التعرق بشكل طبيعي مما يجعل حياة المصاب بهذه الحالة صعبة.
وكالات

Salon jradi for men

Salon jradi for men – 03509035 Abed Jradi صيدا – شارع رياض الصلح – مقابل bank medZeinab Hamieh

Gepostet von ‎هنا صيدا | Hona Saida‎ am Dienstag, 27. Februar 2018

التميز له عنوان…مجوهرات مصطفى الحريري…

التميز له عنوان…مجوهرات مصطفى الحريري…Zeinab Hamieh1⃣فرع اول : صيدا – السوق التجاري – شارع فخر الدين- بجانب محمصة نفاع2⃣فرع ثاني : صيدا – السوق التجاري – شارع فخر الدين قرب المكتبة العصرية📲03529523https://youtu.be/EeQFXD1It4U✨لاعلاناتكم على موقع هنا صيدا 78980910✨

Gepostet von ‎هنا صيدا | Hona Saida‎ am Donnerstag, 24. Mai 2018

Family home saida

Family home saida#افتتاح ثلاث طوابق تتضمن ثلاث صالات عرض جديدةأقوى #العروضات على اهم الاجهزة #الكهربائية و #الالكترونية المنزلية من اشهر الماركات العالمية …اضافة لتشيكلة واسعة من المفروشات المنزلية و المكتبية #family_home #saida #household_appliances #furniture #grand #reopenningZeinab Hamieh

Gepostet von ‎هنا صيدا | Hona Saida‎ am Mittwoch, 10. Januar 2018

Aqua Park
نحنا رجعنا ورجع الفرح معنا
نستقبلكم كافة ايام الاسبوع في مسبح الرجال والنساء والالعاب المائية والعاب الاطفال
طريق عام حبوش – عربصاليم 07535005 – 03008558 – 76314646

فرحة العيد

فرحة العيد ..عنا اكيد .#aqua_park#الاوا_بارك

Gepostet von Aqua Park am Montag, 26. Juni 2017

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*