بالصور – محاضرة بعنوان “منهاج النبوة” في مسجد سيدنا إبراهيم بصيدا

بالصور – محاضرة بعنوان “منهاج النبوة” في مسجد سيدنا إبراهيم بصيدا

إستضافت لجنة مسجد إبراهيم في صيدا العالم الدمشقي الشيخ عبد الهادي الخرسة، حيث ألقى محاضرة بعنوان “منهاج النبوة”، بحضور حشد من العلماء والمشايخ: مؤمن الرفاعي، غازي حنينة، منذر الزعبي، عبد الله جبري، السيد منذر الزعبي، بلال جبري، احمد جبري حسين حبلي،  وابو علي قدورة.

وتحدث العالم الخرسة خلال المحاضرةعن المنهج النبوي الشريف في التربية الروحية والتعليم، وكيفية التعامل مع المخالفين لتعاليم الشريعة ومسالكها، وتناول تعاليم الدين الإسلامي الحنيف ودعوته الى العدل والرحمة ونصرة المظلوم، كما أكد على أن الدين الإسلامي حرّم على الملسم دم أخيه المسلم، كما شدد على ضرورة نبذ العنف والقتل، خلافا لما يحاول أعداء الإسلام أن يروجوه في محاولة للإساءة الى الدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه.

الشيخ حبلي

وألقى الشيخ صهيب حبلي كلمة بإسم لجنة مسجد إبراهيم، رحّب فيها بالعالم الخرسة، وأشار الى مدى الحاجة في هذا الزمن الى أمثاله من العلماء الربانيين، الذين هم ورثة الأنبياء وأطباء القلوب والعقول، كذلك شدد الشيخ حبلي على أهمية العمل من أجل نشر قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، لما فيه خير وفلاح المجتمع.

الشيخ حنينة

من جهته تحدث الشيخ غازي حنينة الذي شكر الشيخ صهيب على الدعوة الى هذه المحاضرة القيمة،  كما أعر ب عن شكره للشيخ الخرسة على كلامه القيم والهام من أجل الإضاءة على مكنونات الدين الإسلامي وتعاليمه السمحة، وأكد على أهمية أن تقوم المساجد بدورها التنويري والمعرفي، معرباً عن أسفه لأن بعض المساجد تحولت الى منابر للتحريض وبث الفتنة والتفرقة وزرع الفتن.

كذلك تم توزيع الجوائز على الطلاب من الحافظين والحافظات لأجزاء من القرآن الكريم، واختتمت الندوة بالأناشيد والمدائح النبوية، كما أقامت لجنة مسجد إبراهيم مأدبة عشاء على شرف الشيخ الخرسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*