عون: الظروف الراهنة تفرض الاسراع بتشكيل الحكومة

عون: الظروف الراهنة تفرض الاسراع بتشكيل الحكومة

تابع رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ الجهود المتعلقة بتشكيل ​الحكومة​ ​الجديدة​، وتلقى في هذا الاطار سلسلة اتصالات اكد خلالها على ضرورة تذليل العقبات التي تحول حتى الان دون ولادة الحكومة، لاسيما في ضوء المواقف التي صدرت عن الاطراف المعنيين. وشدد الرئيس عون على ان الظروف الراهنة تفرض الاسراع في ​تشكيل الحكومة​ وتقديم المصلحة الوطنية العليا على ما عداها.

واستقبل الرئيس عون النائب اسعد درغام واجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة وحاجات ​منطقة عكار​ إلى مشاريع انمائية وبيئية. والتقى رئيس الجمهورية، بحضور السفير الارجنتيني في ​لبنان​ ماوريسيواليسي، وفدا اغترابيا اكاديميا من الارجنتين يضم كتابا ارجنتينيين ومن دول اميركا اللاتينية. وشدد رئيس الجمهورية على اهمية قانون استعادة الجنسية اللبنانية والقانون الانتخابي الجديد الذي تم اقراره والذي اتاح للبنانيين في نحو 40 دولة من دول الانتشار انتخاب ممثليهم في ​المجلس النيابي​. واضاف: “اننا سنقوم بكل ما يجب من اجل تطوير العلاقات المباشرة مع ابناء الانتشار وذلك في مختلف المجالات من سياحية واقتصادية وغيرها.”

كما استقبل الرئيس عون، في حضور الامين العام لحزب الطاشناق النائب اغوببقرادونيان والنائب نقولا صحناوي، المهندسين فيكين ترخانيان ورافي ترخانيان اللذين اطلعاه على اول متحف في العالم، بعد متحف يريفان في ​ارمينيا​، والذي انشآه في مدينة جبيل ويروي تاريخ ​الابادة الارمنية​ والتخطيط لها، وما يتضمنه من تماثيل ووثائق وشهادات حية عن المجازر تعرض وفق احدث التجهيزات الالكترونية والوسائل السمعية البصرية. كما قدم ​الاخوان​ ترخانيان مجسما من وحي معروضات المتحف الذي اقيم في منزل استضاف نحو ثلاثة الاف يتيم ارمني من ضحايا الابادة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*