بالصورة – سارق سيارات هيونداي تاكسون في قبضة شعبة المعلومات

بالصورة – سارق سيارات هيونداي تاكسون في قبضة شعبة المعلومات

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي –  شبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

حصلت في الآونة الاخيرة عدة عمليات سرقة سيارات وبخاصة نوع “هيونداي TUCSON” في محافظة جبل لبنان، كان آخرها بتاريخ 30/10/2018 بحيث سرق مجهولون سيارة من هذا النوع في محلة فرن الشباك، إضافة إلى محاولة سرقة 3 سيارات من النوع ذاته في المحلة المذكورة.

على الفور، باشرت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي إجراءاتها الميدانية، وتمكنت من تحديد السيارة المستخدمة من قبل عصابة سرقة السيارات وهي نوع هوندا CRVلون زيتي عليها لوحة مزورة -يرجح أن تكون مسروقة أيضاً -، وتبين أن السيارة المذكورة قد ركنت تحت جسر الصفير في الضاحية الجنوبية بعد تنفيذ عملية السرقة.

بناء عليه، كلفت مجموعة خاصة تابعة لهذه الشعبة بمراقبة الجيب بغية توقيف افراد العصابة بالجرم المشهود.

فجر 3/11/2018، ونتيجة عمليات المراقبة الحثيثة، رصد حضور اثنين من أفراد العصابة إلى محلة جسر الصفير على متن “فان” لون أبيض، فركناه مكان جيب الـ CRV، وقاما بسرقة سيارة هيونداي من محلة نزلة السلطان، وتوجه بها أحدهما إلى البقاع بينما استبدل الآخر جيب الـ CRV بالـفان وانتقل به نحو البقاع.

على أثر ذلك، نفذت قوة من شعبة المعلومات كميناً محكماً في محلة عاريا أسفر عن توقيف على متن الـ “فان” المذكور المدعو:

-ع. ح. (مواليد1983، لبناني)

وفي أثناء محاولة توقيف الثاني على متن الجيب المسروق في محلة بحمدون مفرق شانيه، بادر إلى إطلاق النار باتجاه عناصر الدورية الذين ردوا بالمثل وفرّ إلى جهة مجهولة في أحد أحراج المحلة. وقد تم ضبط جيب الـ “TUCSON” المسروق وجيب الـ CRV المستخدم في عمليات السرقة إضافة الى الفان.

بالتحقيق معه، اعترف بارتكاب /7/ عمليات سرقة سيارات بواسطة الكسر والخلع بالاشتراك مع آخرين في مناطق: الزلقا، الدورة، نهر الموت، فرن الشباك والسفارة الكويتية.

تم تسليم السيارات الى أصحابها وأودع الموقوف القضاء المختص بناء على اشارته، والعمل مستمر لتوقيف باقي افراد العصابة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*