وفد ايطالي تابع مشروع توسعة الحديقة العامة في حارة صيدا

وفد ايطالي تابع مشروع توسعة الحديقة العامة في حارة صيدا

زار وفد ايطالي، ظهر اليوم، القصر البلدي لحارة صيدا، والتقى رئيس البلدية سميح الزين، ثم عقد اجتماع عمل تم خلاله عرض مراحل مشروع توسعة الحديقة العامة في البلدة والذي تشرف عليه مؤسسة “تشزفي” الايطالية وبتمويل من مكتب التعاون الايطالي في لبنان بكلفة 195 الف يورو. وينفذ المشروع بالتعاون مع بلدية حارة صيدا ومركز الخدمات الانمائية في البلدة التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية. ويعمل فيه قرابة 280 عاملا ويتوقع ان ينجز في اواخر حزيران من العام الحالي.
ترأس الاجتماع نائب رئيس البلدية حسن السيد صالح في حضور اعضاء البلدية السادة: احمد جبيلي ومحمد الزين وعماد جابر. وعن الجانب الايطالي رئيس مكتب التعاون الايطالي في لبنان كورادو دي ديو ومساعدته ماري هيلين قصارجيان وعن “تشزفي” منسق المشروع كلاوديو موغيانو والاعضاء اوديت هاشم وكلاوديو اوريولو وعن وزارة الشؤون الاجتماعية مدير مركز الخدمات في حارة صيدا محمد سعد ومنسقة البرنامج الوطني للدفع النقدي “كاش فوروورد” ميراي رحمة وعن جمعية بيئتنا كارول صليبا وريما سرور، داني شرباتي ومهندس المشروع بلال مملوك.
وقدم موغيانو في مستهل الاجتماع عرضا مفصلا لما آلت اليه ورشة العمل القائمة في الحديقة والجوانب المنجزة منها، مشيرا الى “ان المشروع يساهم في دينامية الاستقرار الاجتماعي ومرونته”.
بدوره شكر صالح الوفد الايطالي على مبادرته المهمة في خلق فرص عمل للبنانيين وغيرهم من المقيمين في البلدة، داعيا الى “تنفيذ مشاريع اخرى تصب في خانة التنمية وتطوير البنى التحتية للبلدة”، مثمنا “حسن التعاون بين مختلف الاطراف المشاركة في المشروع”.
ولفت الجبيلي حاجة البلدة لتمويل مشروع للصرف الصحي تنوي البلدية تنفيذه، فوعد الوفد بدراسة الموضوع.
ثم زار الجميع الحديقة العامة واطلعوا ميدانيا على سير العمل فيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*