مطالبة بحماية إلهان عمر بعد أن هاجمها ترامب

مطالبة بحماية إلهان عمر بعد أن هاجمها ترامب

طلبت رئيس مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، من شرطة الكونغرس إجراء تقييم أمني لضمان سلامة النائبة الديمقراطية إلهان عمر بعد أن بث الرئيس الأميركي دونالد ترامب تصريح هجومي، ضد تصريح أدلت به عمر بشأن هجمات الحادي عشر من أيلول.
وأشارت بيلوسي في تصريح إلى أنها تحدثت مع مسؤولي شرطة الكونغرس في هذا الشأن وطلبت العمل على سلامة النائبة وأفراد عائلتها والعاملين معها، لافتة إلى أن الشرطة ستبحث التهديدات المحتمل أن تواجهها النائبة.
وكان نواب محافظون قد انتقدوا بحدة النائبة الديمقراطية عن ولاية مينيسوتا، والتي تعد أول مسلمة تنتخب نائبة بالكونغرس، بسبب تصريحاتها في 23 آذار الماضي أمام مؤتمر حول العلاقات الإسلامية الأميركية عقد في مدينة لوس أنجلوس وأشارت فيه إلى هجمات 11 أيلول عام 2001 التي أودت بحياة نحو 3000 شخص.
واعتبر مهاجمو إلهان عمر أنها قللت من خطورة تلك الهجمات في تصريحاتها، لكن المدافعين عنها ذكروا أن منتقديها تجاهلوا سياق التصريحات والتي كانت تركز فيها على أن مسلمي الولايات المتحدة يعاملون وكأنهم مواطنون من الدرجة الثانية ويعاقبون بصورة جماعية بسبب تلك الهجمات التي ارتكبتها أقلية صغيرة يشتركون في نفس الديانة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*