الكاتب الفلسطيني نضال حمد يوقع كتابه الجديد “سأصبح نجما” الاحد في مركز سعد في صيدا


يوقع الكاتب الفلسطيني ابن مخيم عين الحلوة، المناضل نضال حمد كتابه الجديد “سأصبح نجماً”، وذلك الساعة الخامسة عصر يوم الأحد القادم في 21 نيسان 2019، في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا، بدعوة من اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا والشتات.

ويحتوي الكتاب الذي صدر عن دار “كنانة” للطباعة والنشر والتوزيع في العاصمة السورية دمشق، مجموعة مقالات مهمة، كتبها المناضل عبر تواريخ سالفة، تناولت سِيَر أهم المناضلين والمفكرين والأدباء الفلسطينيين والعرب والأجانب الذين عاشوا أزمنة المأساة الفلسطينية من فصولها المتعددة، منذ بداية تأسيس “منظمة التحرير الفلسطينية”، وحتى يومنا الراهن.

وقد امتازت المقالات بتقديم معلومات وخفايا جديدة، وكذلك بالإحاطة الشاملة الوافية للسِيَر الذاتية لهؤلاء الأعلام الأفذاذ، الذين وهبوا حياتهم دفاعًا عن حق الفلسطينيين عن أرضهم وتاريخهم وحضارتهم ومستقبلهم. ومنهم: أحمد الشقيري، جورج حبش، سميح القاسم، رشاد أبو شاور، علي فودة،، كوزو موتو، طلعت يعقوب، معروف سعد، توفيق زياد، أمير الدراجي، خوسيه ساراماغو، ناجي العلي، أبو ماهر اليماني، هوغو سانشيز، أحمد سعدات، أبو علي مصطفى، شفيق الحوت ويوسف الخطيب.

مؤلفات حمد

وكتاب “سأصبح نجما”، هو السادس للكاتب حمد الذي له بصمات مشرقة في عدّة أعمال، في القصة القصيرة والدراسات والسِيَر الذاتية التي تؤرخ للنبلاء الذين وقفوا إلى جانب الحق الفلسطيني، ومن اعماله المنشورة (طفولة بين المقابر – عن دار الشجرة- دمشق ٢٠٠٨)، (في حضرة الحنين – منشورات مرقع الصفصاف- كراكوف – بولندا ٢٠١٣)، (فجر العصافير الطليقة مترجم للايطالية – منشورات الصفصاف- كراكوف – بولندا ٢٠١)، (خيمة غزة – شواهد فلسطينية من أرض النرويج – بيروت دار رؤى ودار أبعاد ٢٠١٥) و(شهرزاد إن حكت .. دار سوريانا – دمشق ٢٠١٧).

نبذة عن حمد

ولد نضال حمد في مخيم عين الحلوة، ةهو مناضل وكاتب واعلامي فلسطيني، أصيب بجراح بالغة في معركة مع الدبابات الصهيونية في بيروت ثاني ايام مجزرة صبرا وشاتيلا ١٧/٩/١٩٨٢، هو عضو الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين، شغل منصب سكرتير اللجنة التحضيرية لتجمع الادباء والكتاب الفلسطينيين سابقا، ورأس الجالية الفلسطينية في النرويج من سنة ٢٠٠٤ وحتى سنة ٢٠١٥ واعيد انتخابه رئيساً للجالية في كل مؤتمراتها.

‪‎‪احد مؤسسي اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا والشتات، وعضو الامانة العامة للاتحاد منذ التأسيس وحتى سنة ٢٠١٦، عضو سابق في منتدى الكتاب والادباء العرب من المحيط الى الخليج ومشرف ركن الصحافة وركن الخواطر فيه، مؤسس ورئيس تحرير موقع الصفصاف الاخباري الثقافي العربي النرويجي وعضو الهيئة الادارية للمنظمة النرويجية الموحدة لأجل فلسطين. تجمع يضم كل من يساند ويؤيد فلسطين في النرويج منظمات وبرلمانيين واحزاب ومؤسسات وجمعيات ولجان وشخصيات ومؤسس جمعية فلسطين البولندية في بولندا

محمد دهشة – منتدى الاعلاميين الفلسطينيين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*