أبو العردات: نتانياهو وأميركا لن يستطيعا إجبار شعب فلسطين على القبول بصفقة القرن

أبو العردات: نتانياهو وأميركا لن يستطيعا إجبار شعب فلسطين على القبول بصفقة القرن

لفت أمين سر قيادة الساحة ال​لبنان​ية لفصائل “​منظمة التحرير الفلسطينية​ في لبنان” ​فتحي أبو العردات​، إلى أنّ “المعروف من “صفقة القرن” صعب، ولكن الآتي أو الّذي سيعلن بالقريب أصعب، إلّا أنّنا نواجهه بإرادة صلبة تعتمد على إرادة شعب الجبّارين وصلابة قيادتنا الرافضة لكلّ المشاريع الصهيو- أميركية وفي مقدّمتها “صفقة القرن”.

وأكّد خلال افتتاحه جناح دولة فلسطين ضمن فعاليات “معرض الكتاب 45” الّذي تنظّمه الرابطة الثقافية في “معرض رشيد كرامي الدولي” في ​مدينة طرابلس​، “مواصلة النضال للدفاع عن مقدّسات فلسطين الإسلامية والمسيحية وعن أولى القبلتين ومسرى ​النبي محمد​ و​كنيسة القيامة​”، مشدّدًا على أنّ “غطرسة رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ ومن ومعه ​الولايات المتحدة الأميركية​، لن يستطيعا إجبار ​الشعب الفلسطيني​ على القبول بـ”صفقة القرن”.

وركّز أبو العردات على أنّ “​القدس​ عاصمة دولة فلسطين ولن تكون دولة فلسطينية إلّا فوق تراب فلسطين”. وحيّا “صمود الأسرى في السجون الصهيونية”، معاهدًا أن “تبقى قضيتهم أمانة في أعناقنا جميعًا حتّى إطلاق سراحهم وعودتهم إلى ذويهم”.

وركّز على أنّ “جناح دولة فلسطين هو منبر للعالم كي يطلّ على ثقافة وحضارة الشعب الفلسطيني ومعاناته من أجل الحفاظ عليه في وجه عدو اغتصب الأرض ويحاول سرقة التاريخ والثقافة والتراث الفلسطيني”.

من ثمّ، التقى أبو العردات النائب ​علي درويش​، ممثلي ​الفصائل الفلسطينية​، وعدد من ممثلي قوى وأحزاب لبنانية وفعاليات إجتماعية في جناح دولة فلسطين.

وقام برفقة الحضور بزيارة لجناح لجنة الأسير ​يحيى سكاف​ حيث كانت له كلمة، أكّد فيها أنّ “الأسير البطل يحيى سكاف هو القاسم المشترك للنضال اللبناني الفلسطيني وبأنّه إبن للمقاومة الفلسطينية وجزء من المقاومة اللبنانية من أجل تحرير فلسطين”. ونوّه إلى أنّ “قضية سكاف هي قضية كلّ الشرفاء في الأمة ويحيى هو إبن لفلسطين كم هو إبن للبنان”. وتمنّى أن “يتمّ إطلاق سراح يحيى ورفاقه الأسرى جميعًا بالقريب إن شاء الله”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*