منوعات

الجمعية الطبية اللبنانية الأوروبية تقدّم مساعدة طبيّة لمرض الهيموفيليا: هدفنا الوقوف الى جانب أهلنا في لبنان منذ 38 دقيقة

قدمت الجمعية الطبية اللبنانية الاوروبية مساعدة طبيّة وهي عبارة عن 74 حنجور (عامل 8 ، 2500 وحدة/100) للجمعية اللبنانية للهيموفيليا وسيستفيد منها المصابون بهذا المرض، لمن هم في ال 14 عاماً وما فوق.

تسلّمت المساعدة رئيسة الجمعية اللبنانية للهيموفيليا الدكتورة صولانج صقر من رئيس الجمعية الطبية اللبنانية الأوروبية الدكتور المتخصص في أمراض السكري والغدد الصماء ايلي حداد ترافقه عضو الجمعية الدكتور غلاديس صوايا.

وأثنت الدكتورة صقر على هذه المساعدة “القيمة التي ستنقذ حياة العديد من المصابين بهذا المرض خصوصاً أن غالبية المرضى لم يعد لديهم إمكانية تأمين العلاج عبر وزارة الصحة إذ أصبح الدواء جداً مكلف رُغم أنه لا يزال مدعوماً أي يدفع على دولار 15 الف ليرة عوضاً عن 1507 ليرة”.

بدوره، شدد رئيس الجمعية لى أن “هدف الجمعية الطبية اللبنانية الاوروبية ربط جميع الاطباء والممرضين اللبنانيين في أوروبا بعضهم ببعض من أجل مساعدة لبنان والوقوف الى جانب أهلهم في المحنة التي يمرون بها في البلاد”، مشيرا الى أن “ما تم تقديمه اليوم هو جزء بسيط من المساعدات التي تقوم الجمعية بتأمينها في مجال الادوية خصوصا”، لافتا الى أننا “أرسلنا سابقاً 5 حاويات تحتوي على مختلف أنواع الأدوية وقد تم توزيعها على مستشفيات ومستوصفات وغيرها والحاوية السادسة في طريقها قريباً الى لبنان”، آملاً للبنان “هذا البلد الحبيب الخروج من الأزمة التي يمرّ ليعود منارة الشرق كما كان دائماً”.

وبعد الانتهاء من تسليم الادوية، عقد الدكتور حداد والدكتورة غلاديس صوايا والدكتورة صقر اجتماعاً عبر تقنية الزوم مع عدد من الاطباء وشركات أدوية في فرنسا للبحث في إمكانية تأمين أدوية لمرضى الهيموفيليا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock