السعودي إستقبل وفدا كبيرا من تجمع المؤسسات الأهلية بحث تداعيات قرار وزارة العمل على الفلسطينيين

السعودي إستقبل وفدا كبيرا من تجمع المؤسسات الأهلية بحث تداعيات قرار وزارة العمل على الفلسطينيين

إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وفدا كبيرا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا برئاسة السيد ماجد حمتو، والذي يضم مؤسسات لبنانية وفلسطينية، وذلك في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر في القصر البلدي في المدينة.

حمتو عرض للمهندس لتداعيات قرار وزارة العمل على الفلسطينيين في لبنان معتبرا بأن هذا القرار والتحركات الشعبية الرافضة له والتضامن اللبناني مع الشعب الفلسطيني من شأنه أن يعجل في فتح حوار هادىء وعقلاني يفضي لمزيد من المكتسبات المدنية للفلسطينيين في لبنان.

كما ثمن مواقف القيادات والفاعليات اللبنانية المتضامنة معتبرا بأن موقف رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي الدائم هو داعم لقضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المدنية المشروعه ، بالإضافة إلى إعلانه دائما بأن بلدية صيدا هي أيضا بلدية عين الحلوة وكل الإخوة الفلسطينيين.

من جهته أبدى المهندس السعودي إستغرابه لصدور قرار وزير العمل ، مؤكدا بأن صيدا لطالما إشتهرت بنصرتها للقضية الفلسطينية ولا فرق في صيدا بين لبناني وفلسطيني .

وأضاف: لا بد من إعادة النظر في هذا القرار وعلى الإخوة الفلسطينيين أن يتمسكوا بمطالبهم المحقة ولا سيما حق العمل والتملك وتنظيم ذلك من خلال القوانين المرعية في لبنان.

وحذر المهندس السعودي من ردات فعل فلسطينية في الشارع أو إطلاق مواقف غير مدروسة أو الإنسياق خلف بيانات ” مدسوسة” لان من شأن ذلك أن يحدث فتنة ويلحق الضرر والأذى بالقطاعات المختلفة في صيدا وغيرها من المناطق، فصيدا وأهلها وفاعلياتها متضامنون مع الشعب الفلسطيني وبالتالي مثل هكذا “ردات فعل” تصيب بضررها الفلسطيني واللبناني في صيدا على حد سواء .

وختم داعيا لتعزيز الحوار الهادىء البعيد عن لغة الشارع وصولا لتحقيق المطالب المدنية المشروعة للإخوة الفلسطينيين في لبنان.

إعلام بلدية صيدا – غسان الزعتري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*