خاص.. هل يتم توفير “الدولار المدعوم” لجميع ملاحم صيدا؟

خاص.. هل يتم توفير “الدولار المدعوم” لجميع ملاحم صيدا؟

أرخت أزمة “اللحم المدعوم” بثقلها على مدينة صيدا في ظل السجال الحاصل بين أصحاب الملاحم، لجهة حصول بعضهم على الدولار المدعوم من شركات الصيرفة فئة (أ) لشراء المواشي، بينما تم حرمان آخرين من هذا الدعم ما انعكس ازمة في سوق اللحم في مدينة صيدا.
وتعبيراً عن إستيائهم أقدم عدد من أصحاب الملاحم بصيدا على اقفال محالهم، الذين نظّموا اعتصاماً أمام بلدية صيدا، طالبوا فيه بتوحيد سعر صرف الدولار مُقابل الليرة اللبنانية، كي يتسنّى لهم شراء وبيع اللحوم بسعر موحّد في كافة الملاحم، مُناشدين رئيس البلدية محمد السعودي التدخّل الفوري لإنصافهم.
كما عقد أجتماع غي بلدية صيدا خلص الى تأكيد السعودي على سعي البلدية وفاعليات المدينة لإيجاد حلّ مُنصف لهذه القضية، وتم الإتفاق على آلية بأن يكون الدعم بأسماء تجّار الجملة من أجل تحديد السقف المُمكِن لشراء كمّية اللحم بسعر مدعوم.
لكن مصادر الجزارين في صيدا تشير لموقع هنا صيدا الى ان ما تم التوافق عليه لجهة العمل على تأمين كمية عشرة عجول الى مسلخ صيدا، لا تكفي حاجات مدينة صيدا وأهلها، وبالتالي الاتجاه هو لاستمرار اقفال الملاحم خصوصا وان هناك قرار يمنع ادخال اللحوم من خارج صيدا،
وعليه تشير المصادر الى ان التجاه هو لاستمرار الاقفال حتى صدور القرار المنتظر بتأمين الدولار المدعوم لجميع أصحاب الملاحم حتى يتمكنوا من شراء الكميات الكافية من اللحومات وتوفير حاجات أبناء المدينة، وتؤكد أن الدعم إما يكون لجميع اصحاب الملاحم، او يكون بيع كيلو اللحم وفق سعر صرف الدولار في السوق السوداء”.
ويبقى السؤال المطروح فهل سيتم تأمين الدولار الى جميع أصحاب الملاحم في صيدا حتى تتمكن من تأمين اللحم بالسعر المدعوم، أم ستفشل البلدية في تأمين حاجة ملاحم المدينة وتكتفي فقط بملاحقة المخالفين؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*