صيدا والجنوب

اعتصامٌ في مخيَّم عين الحلوة تمسكًا بوكالة الأونروا ورفضًا لتقليصاتها

تمسكًا بوكالة الأونروا، ورفضًا للتقليصات المستمرة في الخدمات الإغاثية والصحية والتربوية المستدامة من قبل الوكالة، وبدعوةٍ من هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللِّجان الشعبية، نظِّم اعتصام أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم عين الحلوة، اليوم الثلاثاء ٢٠٢٠/١٢/٢٩.

وشارك في الاعتصام أمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة، وأمناء سر الشعب التنظيمية، واللجان الشعبية، وممثلين عن فصائل “م.ت.ف”، وقوى التحالف الفلسطيني، ومدير خدمات الأونروا في المخيم عبد الناصر السعدي.

كلمة هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية، ألقاها أبو بسام المقدح جاء فيها: “نلتقي اليوم استنكارًا لتقليصات خدمات الأونروا الأساسية التربوية، والصحية، والاجتماعية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، وهذه الخدمات تتيح لنا العيش بكرامة لحين العودة إلى وطننا فلسطين، لأن مؤسسة الأونروا تأسست من أجل تقديم الخدمات الإنسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين”.

وطالب المقدح الأونروا وقف تقليص خدماتها للشعب الفلسطيني، الذي يعاني من أزمة اقتصادية خانقة نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به لبنان الشقيق، وتفشي جائحة “كورونا”، داعيًا الأونروا التراجع عن شطب ٣٠٠ عائلة فلسطينية من برنامج حالات العسر الشديد “الشؤون”.

وأكد المقدح على التمسك بالعمل المشترك والوحدة الوطنية، مشيرًا إلى اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي انعقد بين رام الله وبيروت، برئاسة الرئيس محمود عباس.

وفي ختام كلمته وجه المقدح، التحية لجماهير شعبنا الصامد في أرض الوطن والشتات، كما وجه تحية تهنئة ومباركة لحركة “فتح” في ذكرى انطلاقتها السادسة والخمسين، داعيًا الحركة لمواصلة النضال حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كذلك وجه التحية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ذكرى انطلاقتها، ولحركة “حماس” في ذكرى انطلاقتها.

@ المصدر/ إعلام حركة فتح – إقليم لبنان / فلسطيننا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock