منوعات

روتاري زحلة احتفل بعيد الام ويوم المرأة العالمي بندوة للدكتور زلاقط عن كينونة المرأة

زحلة – نظم “نادي روتاري زحلة – البقاع” بمناسبة “يوم المرأة العالمي” و”عيد الأم”، ندوة بعنوان: “first be a woman”، في “فندق قادري الكبير”، حاضر فيها الاختصاصي في الجراحة النسائية والتوليد الدكتور مارسيل زلاقط.

مسعد
بداية ألقت رئيسة النادي غلوريا مسعد كلمة، قالت فيها: “سمعت وقرأت ويقال ان المرأة هي نصف المجتمع، لكن المجتمع لا يتجزأ. فالمرأة كيان حاضر لا يوسم بكونه نصفا. فإلى من تلد المجتمع وليست نصفه والى من تدير الحياة وتربي الاجيال والى الرقيقة وليست الضعيفة، انت كل الحياة. اليوم لا احمل اليك باقات الورد بل انا هنا لأقدم طبيبا زحلاويا لامعا اختصاصي الجراحة النسائية والتوليد الدكتور مارسيل زلاقط الذي سيعايدنا على طريقته، فلنتبرج بالثقافة ولنتحصن بالوعي ونرتقي بالحب ولنستمع. كل يوم والمرأة بحال افضل من اجل عالم اكثر انسانية”.

زلاقط
واستهل الدكتور زلاقط محاضرته العلمية والتاريخية والسردية “كينونة المرأة، من ولادتها حتى الشيخوخة، مرورا بعمر المراهقة والامومة”، مفصلا كل “المراحل الطبية والنفسية التي تمر بها”، مشددا على “اهميتها كشريكة ومؤسسة للعائلة، فهي نصف القرى الأرضية وهي الأخت والأم والمربية وهي المحور الذي منه تنطلق وتعود العلاقة الى طبيعتها واتزانها”.

ثم كرمت مسعد واعضاء النادي الدكتور زلاقط وزوجته نانسي، على جهودهما ورعايتهما للندوة، كما كرموا الرئيس السابق للنادي الإعلامي طوني ابو نعوم على جهوده ومثابرته ودعمه للنادي.

وبعد الندوة، التأم الجميع حول مائدة الفرح متبادلين هدايا العيد وقطعوا قالب الحلوى احتفاء بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock