خاص هنا صيداصيدا والجنوب

خاص “هنا صيدا”- خطوة سوسان تفشل بإحباط تحرك السبت الاحتجاجي

لم ينجح الاجتماع الطارئ الذي عقد ظهر اليوم الخميس في دائرة أوقاف صيدا برئاسة مفتي صيدا وأقضيتها ورئيس دائرة الأوقاف في صيدا الشيخ سليم سوسان، في امتصاص غضب المشايخ وموظفي دائرة الاوقاف من اجل احباط تحرك المشايخ والإداريين وموظفي المساجد بالإضراب والاعتصام المقرر يوم السبت المقبل للمطالبة بتحسين اوضاعهم.

واذ اكد المجتمعون ان تحرك يوم السبت ليس موجها ضد المفتي سوسان، بل احتجاجا على سلوك الإدارة العامة في بيروت وعدم إعطائهم حقوقهم، شدد المفتي سوسان أنه ليس ضد مطالب المشايخ والعاملين في دائرة الأوقاف، بل سيعمل على نقل مطالبهم للإدارة العامة في بيروت.
وفشل اجتماع دائرة اوقاف صيدا برئاسة سوسان في احباط الدعوة التي وجهت من قبل
المشايخ وموظفي دائرة الاوقاف
في مدينة صيدا لرفع الصوت والمطالبة بزيادة الرواتب وإعطاء السلف على غرار سائر موظفي القطاع العام، بعد ان باتت رواتبهم لا تساوي شيئاً جراء الأزمة الاقتصادية وانهيار قيمة الليرة امام الدولار الاميركي، خصوصا وان رواتب بعض المكلفين لا تزال على اساس دولار 1500 ليرة، وبعضها لا تتعدى قيمتها المئتي الف ليرة، وبدل النقل 30 الف ليرة.

وتشير مصادر متابعة الى ان “دار الفتوى تتلقى مساعدات مادية بالدولار الاميركي من اجل تحسين اوضاع المشايخ وموظفي الاوقاف”، لكن مصير هذه المساعدات لا يزال مجهولا، ما يرسم علامة استفهام حول كيفية صرف هذه المساعدات خصوصا وان مصيرها مجهول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock