صيدا والجنوب

وقفة احتجاجية امام اوقاف صيدا.. آلامنا لا يعلم بها الا الله

نفذ موظفو ومعلمو الأوقاف الإسلامية في صيدا وقفة احتجاجية امام دار الاوقاف في المدينة، للمطالبة بتحسين اوضاعهم وزيادة رواتبهم بظل الازمة الاقتصادية.

واشار المعصتعمون في بيان لهم انه “بعد الأزمة الاقتصادية و انهيار العملة اللبنانية و عدم احساس القائمين على الدوائر الوقفية وبعد ان صبرنا و تلقينا وعودا و وعودا ومنذ ان كان الدولار ١٥٠٠ل.ل لم تعدل الرواتب..و اخيرا اقروا زيادة مليون ليرة وليس لجميع الموظفين، لذلك قررنا القيام بهذه الوقفة لنعبر عن آلامنا التي لا يعلم بها الا الله.و هي ليست موجهة إلى مفتي صيدا الا بالقدر الذي يتحمله من المسؤلية، بل إن مفتي صيدا نفسه هو من المتضررين و راتبه الذي يعتبر اعلا راتب بين الموظفين لا يتجاوز مليوني ليرة اضافة الى مليون ليرة الزيادة اي ثلاثة ملايين ليرة.
فنحن نطالب له أيضا لتحسين وضعه.
وتتلخص مطالبنا بالتالي:
٠١تعديل الرواتب و بدل النقل لكل الموظفين و المدرسين بما يتناسب مع غلاء المعيشة.
٢.احياء العقارات الوقفية المهملة عمدا و التي تنعش ميزانية الأوقاف و تنعش حتى أهل صيدا إن احتسبها القائمون على الأوقاف كما لو كانت ملكهم الشخصي.
٣.تحويل المكاتب الشاغرة منذ سنين طويلة في البلوك الأول إلى شقق صغيرة و تأجيرها، وإعطاء جزء منها للقائمين بالمهام الدينية في المساجد القريبة و لا يملكون بيتا.
٤.التوقف عن سياسة كم الأفواه التي تمارسها الدائرة بحيث يمنع من المساعدات بعض الموظفين على خلفيات سياسية.
٥. إلغاء أسلوب التكليف الطويل لسنين طويلة لانه مخالف للقانون الذي نص إن التكليف لأسبوع أو اسبوعين..بينما هناك مكلفون منذ أكثر من عشر سنين(راتب المكلف لا يتجاوز مئتي الف ليرة).
٦. الاكتفاء بفتح الدائرة وحضور الموظفين الاداريين يومين في الأسبوع إسوة بمعظم الدوائر الرسمية لان الراتب بعد الزيادة قد يكفي بنزين لسيارة الموظف فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock