أخبار لبنانية

ميقاتي التقى الجنرال لازارو واطلع على توصيات لجنة الصحة النيابية في موضوع الكوليرا وطلب الاسراع في التحقيقات في عمليّة التّخريب في الارز: لبنان يقدر التعاون والتنسيق بين الجيش واليونيفيل

الشفة وبعض الخضار، والأهم من كل ذلك أن نواكب أيضا الاجراءات التي يمكن للبلديات أن تقوم بها على صعيد الطاقة، في إطار مراقبة المياه، مياه الشفة ومياه الصهاريج”.

واشار الى “ان جزءا من نقاشنا مع دولة الرئيس كان بشأن موضوع الدواء للأمراض المستعصية ومرضى السرطان، والإجراءات الكفيلة بتعزيز هذا الملف وتخفيف معاناة المرضى وأهاليهم”. وقال: “ربما يدور بعض النقاش حول رفع الدعم عن الأدوية، وموقفنا كلجنة صحة نيابية مبدئي اننا مستمرون بالدعم حتى إجراء البديل، لن نوافق على إلغاء الدعم عن هذه الأدوية، الا اذا كانت هناك خطة بديلة نستطيع من خلالها أن نثق بأن المريض اللبناني، اذا كان يعاني من مرض السرطان او اي أمراض مستعصية سيكون دواؤه مؤمنا وفي قدرته تأمين هذا الدواء، وخارج هذا الإطار هذا الموضوع بحاجة الى نقاش كبير”.

دار الايتام الاسلامية

والتقى الرئيس ميقاتي، في حضور الامين العام لمجلس الوزراءالقاضي محمود مكيّة، المدير العام لدار الأيتام الاسلامية بشار قوتلي وتم خلال اللقاء البحث في شؤون ونشاطات الدار.

اتصالات

وأجرى رئيس الحكومة اتصالات بكل من الوزراء في حكومة تصريف الاعمال: الداخلية والبلديات القاضي بسام المولوي، الدفاع الوطني موريس سليم والعدل هنري خوري، والمدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، مشددا على “ضرورة الاسراع في التحقيقات الجارية بشأن عمليّة التّخريب الّتي حصلت على المصعد الكهربائي في منطقة الارز وافادته بالنتيجة واتخاذ الاجراءات المناسبة بحق الضالعين في هذا العمل المدان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock