أخبار عربية ودولية

حقيقة توجه دبابات مصرية إلى سيناء!

يتداول مستخدمون على شبكات التواصل الاجتماعي فيديو قيل إنه يظهر تعزيزات عسكرية مصرية في سيناء.
وانتشر الفيديو مع تنامي المخاوف من شن إسرائيل هجوم واسع النطاق في رفح حيث يوجد ما يقرب من 1.5 مليون فلسطيني محاصرين على الحدود مع مصر.

وتظهر في الفيديو قافلة دبابات وآليات عسكرية ترفع أعلاما مصرية في منطقة تبدو صحراوية، وجاء في التعليقات المرافقة “سيناء الآن”.
وبعد أربعة أشهر من الحرب بين إسرائيل وحماس، تتركز العمليات العسكرية في جنوب قطاع غزة المحاصر والمدمر، تحديدا في مدينة خان يونس حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ينفذ “عملية مستهدفة” في مستشفى ناصر الذي يؤوي آلاف النازحين، وكذلك في رفح.
إلا أن الادعاء بأن الفيديو لتعزيزات مصرية في سيناء في الأيام الأخيرة غير صحيح.
وأظهر التفتيش عنه عبر محركات البحث إليه منشورا منذ أشهر على مواقع التواصل ما ينفي أن تكون المشاهد لتعزيزات مصرية في الساعات الماضية مثلما توحي المنشورات.
ونقلت “رويترز” عن مصدرين أمنيين مصريين، قبل أيام، أن “القاهرة أرسلت نحو 40 دبابة وناقلة جند مدرعة إلى شمال شرق سيناء في الأسبوعين الماضيين في إطار سلسلة تدابير لتعزيز الأمن على حدودها مع قطاع غزة”.
وأتت أنباء انتشار القوات قبل توسيع إسرائيل عملياتها العسكرية لتشمل مدينة رفح بجنوب غزة التي نزح إليها أغلب سكان القطاع بحثا عن ملاذ آمن، مما فاقم مخاوف مصر من احتمال إجبار الفلسطينيين على الخروج بشكل جماعي من القطاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock