احوال الطقس

الطقس المتوقع في لبنان

الإثنين: ١٥ ايار ٢٠٢٣

الحالة العامة:

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجياً بكتل هوائية حارة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تؤدي الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تبلغ ذروتها يوم غد الثلاثاء وتستمر حتى ظهر الأربعاء حيث تنحسر تدريجياً ، ثم يتأثر اعتباراً من يوم الخميس بكتل هوائية باردة نتيجة تأثير منخفض جوي على تركيا تؤدي الى انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وبعض التقلبات اعتباراً من ليل الخميس/الجمعة وحتى نهاية الأسبوع.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين:

قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية وضباب على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً.

الثلاثاء:

صافٍ اجمالاً مع ارتفاع اضافي وملحوظ بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية فتلامس ال ٣٤ درجة في المناطق الداخلية والجنوبية، كما تنخفض نسبة الرطوبة لذا نخذر من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة والاكثار من شرب المياه، يتحول ليلاً الى غائم بسحب مرتفعة.

الأربعاء:

قليل الغيوم اجمالاً مع بداية انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة حيث تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل كما ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من المساء ويتكون الضباب على المرتفعات.

الخميس:

غائم جزئياً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة مرتفعة تؤدي الى تشكل الضباب على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ خلال الليل خاصة في المناطق الجبلية والداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock