صيدا والجنوب

نشاط لجان التكافل الاجتماعي لحزب الله في صيدا: 31781 مستفيدا الشهر المنصرم

أعلنت منطقة صيدا في “حزب الله” في بيان انها “عرضت لواقع التقديمات الإجتماعية خلال شهر كانون الأول 2020 حيث قدم الفرع الاجتماعي في المنطقة تقريره الشهري من خلال نشاط لجان التكافل الاجتماعي في أحياء مدينة صيدا وبلدات منطقتها والتي تعمل على تأمين المستلزمات المعيشية والحياتية اليومية وتوزيعها لمستحقيها من الفقراء والمحتاجين.

وبلغ حصاد شهر كانون الأول لعمل تلك اللجان 812 مليون ليرة لبنانية، شملت أحياء تعمير عين الحلوة والفيلات وعدد من أحياء المدينة، كما توزع عمل اللجان في بلدات عبرا، الغازية، حارة صيدا، كفرحتى، عنقون، قناريت، اركي، عزة، رومين، حومين التحتا، زيتا، زغدرايا، وبنعفول فيما تركز عمل المطبخ الأسبوعي في الغازية وتعمير عين الحلوة.

وبحسب التقرير فقد شملت تلك التقديمات منذ بداية كانون الأول حتى نهايته، 7782 حصة تموينية، 10619 حصة غذائية من خضر ولحوم ودجاج وخبز، 98 مستفيدا من حصص حليب الأطفال، بالإضافة لاستفادة 2171 مستحقا من التقديمات المالية النقدية وتقديم الألبسة ل 2577 مستفيدا وأدوية وخدمات صحية واستشفاء ل 1690 مستحقا.

وأشار التقرير إلى تقديم حصص قوارير غاز ل 500 مستفيد، وأثاث منزل ل 50 مستحقا، كما تم ترميم منازل أربعة مستفيدين، إلى جانب دعم 55 طالبا، وتقديم 47 حصة تنظيف وتعقيم و 6110 وجبة ساخنة، وتوزيع حبوب وبذور زراعية ل 78 مستفيدا.

وأحصى التقديمات ليصبح مجموع المستفيدين خلال شهر كانون الأول 31781 مستفيدا.

وشكر الفرع الإجتماعي في صيدا “اصحاب الأيادي البيض على دعمهم الكبير لعمل لجان التكافل الاجتماعي في صيدا وبلدات الجوار”، ودعا “الى الإستمرار في المساهمة بدعم تلك اللجان خلال الأشهر المقبلة للوقوف إلى جانب أهلنا في ظل الوضع الصحي والاقتصادي والاجتماعي الضاغط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى