أخبار عربية ودولية

لافروف: منفتحون على التسوية السلمية لكن للصبر حدود

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد في منتجع ولاية غوا الساحلية، حيث يشارك في اجتماع وزراء خارجية “منظمة شنغهاي للتعاون” اليوم بأن روسيا “منفتحة على آفاق التسوية السلمية، إلا أن لصبرها حدود”، بحسب “روسيا اليوم” .

وقال بشأن إمكان التسوية السلمية للأزمة الأوكرانية، أن روسيا “منفتحة على آفاق التسوية السلمية للأزمة، إلا أن لصبرها حدود”.

وأكد معلقا على العمل الإرهابي الذي استهدف الكرملين، بأن “جميع الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي دانوا العمل الإرهابي، وخاصة وزير الخارجية الباكستاني”.

وأشار إلى أن “واشنطن لا تتوقف عن إمداد نظام كييف بالأسلحة والمعدات العسكرية، والجميع يدرك الطابع الجيوسياسي للأزمة الراهنة”.

وبصدد النظام العالمي متعدد الأقطاب، أكد لافروف على أن “المنظمات المختلفة مثل منظمة شنغهاي للتعاون وآسيان تعد مراكز لتشكيل النظام العالمي الجديد متعدد الأقطاب”.

وحول أفغانستان قال الوزير: “إن مجموعة الاتصال بشأن أفغانستان في منظمة شنغهاي للتعاون تنتظر تنفيذ حركة طالبان لعدد من الطلبات التي تقدمت بها حتى يتم الاعتراف بالحركة، فيما يخص بالقضايا العرقية وقضايا حقوق الإنسان، ومكافحة تهريب المخدرات ومكافحة الإرهاب وضمان الأمن”.

وقال حول سؤال عن موقف الهند بشأن الهجوم الإرهابي على الكرملين: :إن موقف الهند واضح في وقف جميع الاستفزازات ورفض أي عمليات إرهابية”، وتابع بشأن العلاقات الاقتصادية الثنائية مع الهند: “لقد ناقشنا قضية تحويل الأصول التي نمتلكها في البنوك الهندية بالعملة المحلية، وإمكانية تحويلها إلى عملات أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock