صيدا والجنوب

خطة طوارئ جديدة من “مياه لبنان الجنوبي”

أكدت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي أنها “وضعت خطة الطوارئ لمواجهة تداعيات الاعتداءات على القرى الحدودية موضع التنفيذ، حيث تقوم المؤسسة بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية المحلية والدولية المولجة ادارة الأزمة والتخفيف من آثارها، ومساعدة المواطنين الصامدين في قراهم كما النازحين الى مناطق اخرى”.

وتابع البيان: “وقد بدأت فرق المؤسسة تنظيم جولات تفقدية في مراكز الايواء في منطقتي صور والنبطية، والكشف على جودة وكميات المياه المتوافرة وصيانة ما يلزم لضمان استمرار تأمين كميات المياه اللازمة لتجمعات المدارس كما لمراكز الايواء الاخرى. كما قامت فرق المؤسسة بالتأكد من فعالية وجهوزية مآخذ المياه الموجودة في مختلف المحطات والنقاط المتفق عليها مع أجهزة الاسعاف والدفاع المدني وفرق الاستجابة في الاتحادات والبلديات في العديد من القرى الجنوبية لا سيما تلك الواقعة على تماس مع المناطق الحدودية”.

كما دعت المؤسسة الجهات الرسمية والمؤسسات المعنية والبلديات كافة “للتواصل معها والتبليغ عن حالات انشاء مراكز ايواء جماعية او فردية، وعن اي زيادة طارئة في عدد المستفيدين من خدماتها، ضمن نطاق البلدات المعنية، لكي تقوم المؤسسة باتخاذ الاجراءات اللازمة ولحظ توفير كل ما يلزم لتأمين المياه اللازمة بالجودة والكميات اللازمة، من خلال التواصل مع رقم الطوارئ الخاص بالادارة المركزية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock