صيدا والجنوب

مسيرة مراكب بحرية لصيادي الأسماك في صيدا وفاء للرئيس الشهيد رفيق الحريري في ذكراه الـ19

المصدر : رأفت نعيم

لمناسبة الذكرى السنوية التاسعة عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري ينظم صيادو الأسماك في صيدا مسيرة مراكب بحرية وفاء للرئيس الشهيد وتحية لذكراه، شارك فيها عدد كبير من الصيادين وعائلاتهم وانطلقت من ميناء الصيادين الى محيط القلعة البحرية ترفع الأعلام اللبنانية وصور الرئيس الشهيد والرئيس سعد الحريري.
وواكب مسيرة المراكب من على واجهة صيدا البحرية قبالة القلعة رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي عبد اللطيف الترياقي ومنسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب مازن حشيشو وامين سر مكتب المنسقية محمد شريتح ومفوض عام جمعية كشافة لبنان المستقبل مصطفى حبلي ومنسق قطاع الشباب في “المستقبل – الجنوب” زياد الأشقر وشباب من القطاع وجمع من المواطنين .

وقال الصياد عمر سنتينا ( عضو مجلس نقابة صيادي الأسماك في صيدا) : اردنا اليوم من خلال مسيرة المراكب البحرية هذه أن نبعث برسالة حب ووفاء لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي يفتقده الصيادون كما يفتقده البلد كله ، ولنقول للرئيس الشيخ سعد الحريري “الله يحميك وان شاء الله بترجع وبتبقى معنا لأن البلد بحاجة الك لتكمل مسيرة بيك الشهيد الله يرحمو ” .

وقال رئيس اتحاد الجنوب عبد اللطيف الترياقي: اليوم أراد أخواننا الصيادون ان يعبروا على طريقتهم وبامكاناتهم المتواضعة عن محبتهم ووفائهم للرئيس رفيق الحريري احياءاً لذكراه، وعن اشتياقهم للرئيس سعد الحريري وأملهم بعودته ليكمل ما بدأه الرئيس الشهيد . والصيادون الى جانب رمزيتهم بالنسبة لمدينة صيدا وبحرها وتاريخها، هم شريحة هامة واساسية من أبناء صيدا وواجب الاهتمام بهم دائماً”.

من جهته قال منسق المستقبل مازن حشيشو : نحيي ونشكر الأخوة الصيادين على هذه المشهدية الرائعة بما تحمل من رمزية لصيدا وبحرها ، وأيضاً بما تحمل من رسالة حب للرئيس الشهيد وللرئيس سعد الحريري ، مفادها أن صيدا القلعة البحرية تحفظ عهدها لإبنها رفيق الحريري وتنادي الشيخ سعد ليرجع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock