من هنا وهناك

هل ترغب بالسفر إلى الفضاء؟ ملياردير يبحث عن 8 أشخاص لمرافقته إلى القمر لايف ستايل لندن

أطلق الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا، اليوم الأربعاء، رحلة بحث عن 8 أشخاص سيرافقونه في رحلته حول القمر عام 2023، حين سيصبح أول مسافر في رحلة خاصة تابعة لشركة “سبيس إكس” التي يملكها إيلون ماسك.

وكان يوساكو مايزاوا قد أعلن أنه سيصطحب فنانين في رحلة تستمر أسبوعاً إلى القمر، بعد عامين. لكن الملياردير الياباني سيعطي “فرصة لمزيد من الأشخاص من أنحاء العالم كافة للانضمام إلى هذه الرحلة”، فـ”إذا كنت ترى نفسك فناناً، فأنت فنان”.

تمتدّ المرحلة الأولى من عملية الاختيار إلى 14 مارس/ آذار الحالي، ويحتاج المتقدمون إلى اجتياز الفحوصات الطبية، وفي نهاية المطاف إجراء مقابلة مع مايزاوا.

يدفع رائد الأعمال التكلفة الكاملة للرحلة على مركبة الإطلاق القابلة لإعادة الاستخدام من “سبيس إكس” التي يطلق عليها اسم “ستارشيب”. ولم يفصح عن تكلفة الرحلة، لكنه صرح سابقاً بأنها أكثر من 110 ملايين دولار أميركي.

علوم وآثار

وكالة الفضاء الأوروبية تبدأ رحلة للبحث عن رواد فضاء جدد

وقال في مقابلة مع وكالة “رويترز”: “ظننت أن الرحلة قد تؤجل، لكن كل الأمور تسير وفق المخطط”. وأشار إلى أن تدريبه لن يبدأ قبل أشهر، لكنه يراقب حالياً استهلاكه للخمور ويمارس التمارين الرياضية ويخصص بضع ساعات أسبوعياً للتفكير في الرحلة، مؤكداً “أنا أستعد ذهنياً فقط”، وفق ما نقلت عنه “رويترز”.

يذكر أن الملياردير الياباني دعا العزباوات ممن تجاوزن العشرين من العمر إلى التقدم بطلبات للانضمام إليه في رحلته، العام الماضي. وبعد تلقيه نحو 28 ألف طلب، أشار إلى أن “مشاعره مختلطة”، وبالتالي لن يواصل عملية البحث عن شريكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock