أخبار لبنانية

نشرة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية ليوم الجمعة 26-08-2022

■ الحالة العامة:

طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها حتى يوم السبت حيث تسيطر كتل هوائية حارة نسبيًا تؤدي الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة في الداخل خاصة.
معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل يتراوح ما بين ٢٥ و ٣٣ درجة.
نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية.

■ *الطقس المتوقع في لبنان:

*الجمعة:* قليل الغيوم الى غائم جزئيًا أحيانًا مع ارتفاع بنسبة الرطوبة ما يؤدي الى تكون الضباب على المرتفعات، كما تنخفض درجات الحرارة على الساحل والجبال تحت تأثير كتل هوائية معتدلة تسيطرعلى على الحوض الشرقي للمتوسط وتبقى دون تعديل يُذكر في الداخل.

*السبت:* قليل الغيوم اجمالاً مع عودة الرطوبة الى الإنخفاض، كما تتعرض المناطق الداخلية والجبلية لكتل هوائية حارة نسبياً تؤدي الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة مترافقة بنسبة رطوبة منخفضة مما يستدعي التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، كما ننصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب المياه.

*الأحد:* قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالإرتفاع وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة مما يساعد على امكانية اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، كما ننصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب المياه.

*الإثنين:* قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة مما يستدعي التحذير من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية والداخلية، واذ نذكّر بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالتالي الإكثار من شرب المياه.

■ *درجات الحرارة المتوقعة:

▪︎ صور ٢٤/٣٢
▪︎ بيروت ٢٦/٣١
▪︎ طرابلس ٢٤/٣٣
▪︎ بيصور ١٧/٢٦
▪︎ قرطبا ١٦/٢٤
▪︎ زحلة ١٧/٣٤

■ *الرياح:* جنوبية غربية الى غربية، سرعتها بين ١٠ و٣٠ كلم/س.

■ *الانقشاع:* جيّد إجمالاً.

■ *الرطوبة النسبية على الساحل:* بين ٥٥ و ٧٥ %

■ *حال البحر:* منخفض الى متوسط ارتفاع الموج.

■ *حرارة سطح الماء:* ٣٠°م.

■ *الضغط الجوي:* ١٠١٠ ʰᵖᵃ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock